الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسئله مهمه أرجو الأجابه عليها & أرجو من الكل المساعده !!

أسئله مهمه أرجو الأجابه عليها & أرجو من الكل المساعده !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5293 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث فانكوفر
    مبتعث فانكوفر

مبتعث مجتهد Senior Member

مبتعث فانكوفر كندا

مبتعث فانكوفر , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى مبدئياً أداره اعمال , بجامعة جامعه جزيره فانكوفر
    • جامعه جزيره فانكوفر
    • مبدئياً أداره اعمال
    • ذكر
    • نانايمو, برتش كولومبيا
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

October 23rd, 2009, 03:46 PM

بسم الله الرحمـَن الرحيم . . . مبتعث فانكوفر
    أما بعد ....
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    أخواني و أخواتي أعضاء منتدى ( مبتعث )

عسى أن يكون الكل بخير, وبأتم الصحة والعافية ,
    أخواني وأخواتي لم اطرح هذا الموضوع إلا لكي استفيد وأفيد به غيري ,
    بمساعدتكم لي تساعدون الكثير,
    ما أود طرحه هو الكثير وليس القليل من الأسئلة بشكل عام عن كندا وبشكل خاص حول مدينه نانايمو بجزيره فانكوفر التي تبعد عن فانكوفر 60 كيلو (بحر) تقريبا المده ساعه بس ..
    المهم اني قاعدن به ( يعني إنسان حيران ولا يعلم ماذا يفعل ) <<== قسم انوااع الترجمه !!!!
    انا قدمت على بعثه وابشركم اوراقي تمام وكل شي تمام والجااامعه الي انا فيها هي جامعه (VANCOUVER ISALND UNIVERSITY )
    بمدينه نانايمو انا بس انتضر تخلص اوراق الفيزا الحين , انا أول ما استلم قرار البعثه وأستلم التذاكر واستلم الفيزا ...!
    وش الملطوب مني اسويه .؟؟؟
    الملابس كيف نوعيه اختيار الملابس لكي يكون الوااحد بالصوره تكون كل ملابسه شتويه الغالبيه مع وجود الصيفي .. يعني حاجاات بسيطه ما تخطر على البال بس والله مفيده لكي تكون بالحسبان ؟؟؟؟؟
    المصروف لمده شهر كم يكون ؟؟؟؟؟؟
    وش المطلوب معاي اني اخذه من هنا . .. ؟؟؟؟
    طيب الأوراق المهمه المطلوبه ؟؟؟
    وهل المكاافأه من الدوله حفضها الله تكفي والا لا ؟؟؟؟؟
    طيب المكافأه الحين كم بالضبط ؟؟؟
    كم وزن الشنطه التي يستطيع المسافر حملها معه ..؟؟؟؟؟
    قيل لي انه يتم تفتيش اللابتوب ويتم ذلك لأجل التحقق من انه تكون البرامج ليست مزيفه يكون عليها غرامه مع العلم ااننا بالسعوديه لا نعرف الا البرامج المزيفه .!
    اذا كنت اريد ان اختار لي عائله عند وصولي هناك فما هي الخطوات الي يجب علي اتباعها لكي احصل على العائله المطلوبه , كم اجرها الشهري ؟؟؟؟

انا اريد ان اتعلم اللغه نعم من المعهد ولكن تلعب العائله دورا مهما في ذلك ماهي الشروط التي يجب توفرها بالعائله لكن تساعدني بتعلمي اللغه , ؟؟؟؟

(([ الي أبيه احد يساعدني هناك , المكشله مو هنا المشكله هناك ])) ..!!؟؟
    أرجو يا اخواني انه الكل يساعدنا بالأجابه على هالأسئله ..,.. ومن عنده أي سؤال يستطيع وضعه لكي يساعدونه الأخوان ..
    الموضوع فائدته لي وللكل فأرجو المشاركه الجماعيه به ....
    بأنتضار الأجابات ممن لديه الخبره الكافيه ,,,
    تاريخ كتابه الموضوع : 4 / 11 / 1430 هـ
    الوقت : 3:45 عصراً
    مبتعث فانكوفر ,,ودمتم بود
  2. وش الملطوب مني اسويه .؟؟؟
    وجه الطياره على نانيمو واستعن بالله

الملابس كيف نوعيه اختيار الملابس لكي يكون الوااحد بالصوره تكون كل ملابسه شتويه الغالبيه مع وجود الصيفي .. يعني حاجاات بسيطه ما تخطر على البال بس والله مفيده لكي تكون بالحسبان ؟؟؟؟؟
    الجاكيتات وشوف الجزمات الكبيرة حقت الثلج لانك مقبل على ثلج نصيحة

المصروف لمده شهر كم يكون ؟؟؟؟؟؟
    على حسب وضعك انت بعض الشباب الله يهديهم بارات وطقتها فـ مصروف الملحقية
    ما يكفيه (الحمدلله على نعمة العقل) اذا مالك بهالاشياء وهذا اللي اتمناه يمكن 600
    سبع مية دولار بالشهر (اذا كنت على حسابك)ولنت براعي روحات وجيات مثلي

وش المطلوب معاي اني اخذه من هنا . .. ؟؟؟؟
    أوراق القبول الشهادات صورة شخصية لك لانك تحتاجها بعدين بطاقة الاحوال لا تنساها او سو لها سكان وعلى ايميلك لانك تحتاجها برفع اوراقك للملحقية شوف بشكل واضح كل الاوراق اللي
    اخذته من المكتب جبه معاك وبس.

وهل المكاافأه من الدوله حفضها الله تكفي والا لا ؟؟؟؟؟
    تكفيك وزيادة والحمدلله وهي 2700$

كم وزن الشنطه التي يستطيع المسافر حملها معه ..؟؟؟؟؟
    شنطتين ما يتعدون تقريبا 22 كليوغرام احسن لك لان هذا اللي اذكره في مطار الملك خالد

قيل لي انه يتم تفتيش اللابتوب ويتم ذلك لأجل التحقق من انه تكون البرامج ليست مزيفه يكون عليها غرامه مع العلم ااننا بالسعوديه لا نعرف الا البرامج المزيفه .!
    أيه نعم يكون فيه تفتيش لكن تلقى محلات عندك يبيعون اصلي ونصيحة ضبط كل شي من عندك ارخص لانه هنا على 150 دولار البرناج الواحد تقريبا

اذا كنت اريد ان اختار لي عائله عند وصولي هناك فما هي الخطوات الي يجب علي اتباعها لكي احصل على العائله المطلوبه , كم اجرها الشهري ؟؟؟؟
    والله ياخوي العائلة بدت تزدحم الحين لان الناس بدت تكثر لكن أفضل شي شف لك احد يعرف انجليزي اخوك
    او احد من اخوياك وخله على النت يدور homestay وخله يدهر بالنت رسايل ايميل لين يلقاك لك اكيد

انا اريد ان اتعلم اللغه نعم من المعهد ولكن تلعب العائله دورا مهما في ذلك ماهي الشروط التي يجب توفرها بالعائله لكن تساعدني بتعلمي اللغه , ؟؟؟؟
    والله الشروط ياخوي كلها عندك انت بإمكانك تتعلم وبإمكانك ما تتعلم يعني شد حيلك والعائلة
    تعتبر Exercise لــكـ

وعسى الله يوفقنا وياك ياخوي
    أنا مبتعث بـ نانيمو
    7 "
  3. المااااجد جزاااكـ الله كل خير
    وما قصرت اخوي عندي بعض الأسئله لكي تتضح الصوره لي ولغيري ..!

• الحين اخوي بخصوص المصروف بما اني مبتعث ما راح تنزل المكافأه اول ما اوصل كم لازم اجيب معاي من السعوديه يعني حق العائله وحق الفندق او ما اجي لين القى عائله ومصروفي الخاص لين تنزل المكافأه...
    • بخصوص الشنط لك شنطه يعني 22 كيلو المجموع 44 كيلو تمام كذا ..
    • لما اوصل لمدينه نانايمو وش المطلوب اسويه بالضبط ؟؟
    ارجو من الأخوه التفاعل وكل من لديه سؤال وضعه هنا لكي نستفيد ويستفيد الكل .
    على العموم اخوي الماااجد ما قصر بيض الله وجهه وجزاه الله كل خير وعسى ربي يوفقه بدينه ودنياه .
    7 "
    • الحين اخوي بخصوص المصروف بما اني مبتعث ما راح تنزل المكافأه اول ما اوصل كم لازم اجيب معاي من السعوديه يعني حق العائله وحق الفندق او ما اجي لين القى عائله ومصروفي الخاص لين تنزل المكافأه...
    • أنا ما ادري بالضبط هل انت مبتعث او لا لكن مثلي انا جبت معاي من الرياض 1500 دولار بعدين خليت اهلي يرسلون لي 2000 دولار من رمضان حتى الحين وباقي الحمدلله لاني اقول لك بصراحة ماني راعي بارات ولا نايت كلوبات البيت الجامعة
    • الجامعة البيت بس

• بخصوص الشنط لك شنطه يعني 22 كيلو المجموع 44 كيلو تمام كذا ..
    • الشنط بالضبط والله اني ناسيه لكن اذكر اني جيت لمطار الملك خالد بشنطة كبيرة وقال لي وزن زايد قلت وش الحل قال اشتر لك
    • شنطة صغيرة من المطار وعبها من شنطتك تطلع لك ببلاش حتى في كندا ما احد يقول لك شي وهذا اللي صار اذكر تقريبا 22 كيلو الشنطة الوحدة
    • لما اوصل لمدينه نانايمو وش المطلوب اسويه بالضبط ؟؟
    • اذا كنت لاقي لك عائلة هم يستقبلونك العائلة تشوف لوحة مكتوب عليها اسمك واذا مالقيت على الفندق على طول اي فندق
    • لمن تبدا الدراسة بس يعني الامور تساهيل ما تلقى صعوبات ابداً ابدا
    بس نصيحة اخيرة ياخوي اذا جيت ان شاء الله وكان معاك شنطة ترى الموظفين في المطارات في السعودية بيقولون لك شناطك ما راح تشوفها الا في نانيمو ؟؟؟ وانت لا تصدقهم قل ايه طيب واذا جيت فانكوفر رح للسير حق الشناط راح تلقى شناطك لا تصير مثل شباب راحوا فيها
    نزلوا على نانيمو بالفيري او بالطيارة ولمن جو لنانيمو قالوا لهم شناطكم في فانكوفر وبعضهم جلس اسبوع كامل حتى جت شناطة او تنتظر يمكن اسبوع على بال ما تجيك شناطك يعني ازين شي مر مكان الشناط منت خسران شي ابد ابد ابد ابد ابد ابد ابد

ايوه وبخصوص سعر العائلة هي 650دولار كندي شهرياً هذا مع الاكل يمكن تلقى عائلة بدون اكل بـ 450 500 دولار بالشهر بس نادراًما تلقى

على العموم اتمنى لك التوفيق
    bye
    7 "
  4. كفووووو يالغالي عز الله ما قصرت ..
    سؤال بسيط انا على مبتعث لكن قالو لي لما تجي هناااك ترسل اوراق تبلغهم انك وصلت للسفاره او الملحقيه ما ادري بالضبط وهنا لما يضبطون اوراقك وكل شي تنزل المكافأه خلنا نقول الشغل هذا كله يبي له شهر الشهر هذا كم يبي لي فيه مصروف احسب لما اجي حق العائله وابو اسبوع فندق ومصاريف بالله بالسعودي عطني كم لازم اجيب معاي والأفضل من وين اصرفها احولها للدولار الكندي الا تعال قلي وش ناقصك هناااك اذا تبيني اجيب لك معاي شي ناقصك يالغالي ...
    اتمنى لك كل التوفيق والنجااح ...
    7 "
  5. الزبدة ياخوي ختم دخولك في كندا وستدي بيرمنت ورقة يدبسونها في جوازك لمن تدخل في كندا هذا اللي تبيه الملحقية طبعاً على طول افتح
    حساب بالبنك واطلب من البنك شيك فاضي يسمون Void Cheque اطلبه من البنك راح يعطونك على طول فاهمين هم طبعاً هذا من ضمن الملفات اللي ترفعها للمحقية .

من ناحية السكن انا اقول لك يا طويل العمر
    الفندق ياخذ عليك بالشهر 600 دولار كندي طبعاً اذا ما عندك عائلة خذ سكن بالشهر يعني
    ادفع المبلغ هذا كامل ودور لين تلقى يعني يمكن تلقى بعد اسبوع الفندق يحسب حساباته ويرجع لك الباقي يعني ما تروح عليك لان السكن اليومي غالي تقريبا 80 او 90 دولار فـ احسن شي خذ بالشهر وادفع المبلغ كامل .
    وازين لك حول المبلغ من عندك او الأفضل من هذا كله حط فلوسك بـ شيك مصدق من البنك بإسمك المكتوب بالجواز عشان لمن تجي هنا وتفتح حساب تنزل المبلغ بحسابك على طول بدل ما تشيل المبلغ بالبوك ازين لك شيك مصدق باسمك .
    من ناحية السعودي نبدا بما اني تخصص محاسبة هههههههههههههه ابشر
    600 دولار يطلع لك أكثر 1800 ريال سعودي هذا بالشهر
    السكن بالفندق اليومي قلت لك أكثر 80 او 90 دولار يطلع تقريباً 240 270 ريال سعودي
    وعشان اخليك تحسب معاي اي مبلغ تشوفه بالكندي اضربه بـ 3 و20 سنت يطلع لك المبلغ التقريبي

وعساك تسلم اخوي ابي سلامتك ورضاك بس لا اوصيك بالجاكيتات ترا والله البرد
    وهذا يعتبر مقبلات للبرد يعني البرد البرد ما بعد جاا الحين بيجي بـ شهر 12
    الله يعين وسلامتك ورضاك

بمان الله
    7 "
  6. ما اشوف اي تفاعل بالموضوع يعني ما احد عنده سؤال الي عنده اي سؤال ينزله هنا واخوي المااجد راح يساعدكم ماهو مقصر معاكم بأي معلومه ارجو التفاعل يا اخوان ...
    تقبلو مروري وانا لي اسئله كثيره لكن كل شي بوقته حلو
    دمتم بود
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.