الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن عدة اشياء ضروري الله يخليكم

استفسار عن عدة اشياء ضروري الله يخليكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5286 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Air wave
    Air wave

مبتعث مجتهد Senior Member

Air wave جزر سليمان

Air wave , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من جزر سليمان , مبتعث فى جزر سليمان , تخصصى الله ينبتك نباتاً حسن... , بجامعة الله يصلح ما عطى...
    • الله يصلح ما عطى...
    • الله ينبتك نباتاً حسن...
    • ذكر
    • في مدينة تملئها المستشفيات والمقابر., الاتحاد السوفييتي
    • جزر سليمان
    • Jul 2007
    المزيدl

October 30th, 2009, 07:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
    بدخل على الموضوع على طول انا من خريجين الثنوي قبل سنتين وكنت اتمنى الابتعاث لاكني ما استطعت اطلع بهذاك الوقت للدراسة على حسابي لضروف الوقت ضيق مرة ولكوني قبلت في جامعة بالرياض عند اهلي وانا ادرس حالياً بجامعة الامام .. المهم اخوي توه متخرج بالثنوي بنسبة عالية وما قبل الا بتخصصات لغة عربية وسياحة وحاجات زي كذا وقرر ابوي يرسله لكندا على حسابة الخاص وانا اتضايقت لاني كنت اتمنى البعثة وقال ابوي خلاص اطلعو كلكم وواحد صديق لابوي عنده خبرة قال انا بتكلف بمراسلة المعهد والفيزا والحاجات هذي قلنا كويس وترجمنا الشهادات وعطيناها الرجل وقال انتظرو ولنا من رمضان وحنا ننتظر تقريباً 6 رمضان !! وكل ما نكلمه يقول مالكم الا الي يرضيكم وانا معصب بصراحة لاني ما ادري هو ينتظر المعهد او الفيزا او ايش بالظبط الي مأخرنا ؟؟ وانا كل ما اكلمه يقول "لا تشيل هم انا احرص منك" ويصرفني

اسئلتي كالتالي:
    1\كم يستغفر قبول المعهد تقريباً؟ وكم تستغرق الفيزا ؟ هل هناك وقت معين للدراسة يعني لازم من اول الترم الاول زي عندنا ولا الموضوع فيه سعة ؟ يعني ممكن تخلص الاوراق ونكون هناك قبل اجازتهم الكريسمس ولا الموضوع مطول ؟

2\انا طبعاً بروح ادرس سنة لغة انجليزية انا واخوي وقلنا للرجل اننا نبغى هندسات لاكن هل استطيع تغيير التخصص فيما بعد لطب البشري ؟

3\هذا سؤال مهم جداً انا الان تيقنت اني ابي الابتعاث وانا ان شاء الله رايح الله لا يعوق بس ابي اعرف هل لازم اكمل الدراسة بجامعة الامام ولا بس ارقد بالبيت ؟ خصوصاً اني لا اقود السيارة والدوام الصبح والسائق مشغول يودي اخواني الصغار وحاجات ثانية... يعني الموضوع فيه مشقة وانا سمعت ان القبول مضمون 99% للمعاهد ؟ طيب كيف اداوم للجامعة ولا بس اسوي اعتذار ؟

4\ يليت تقولون لي المدن الي مافيها سعوديين ابداً او يكونون قلة ؟ يعني هل المقاطعات الفرنسية او الشمالية الباردة جيدة للدراسة ؟ مع العلم باني لا اهتم للطقس كثير

5\ يليت تخبروني باجراءات السفر مع الحيوان (قط) كيف الاجراءات ووش اسوي بالظبط لازم فحوص جديدة ولا القديمة تكفي ووين اوديها الاوراق او اخذ الحيوان معي بس بدون شي ؟

6\ انا عندي لا بتوب مليان برامج مقرصنة وافلام تورنت وكذا اخذه معي زي ماهو ولا افرمته ؟

اسف على الاسئلة اذا كانت كثير ومو مرتبة بس ضروري تجاوبون ارجوكم انا محتار خصوصاً بالنسبة للفيزا والرجل الي متكلف بالاجراءات الله يهديه ما يرد ولا يعلمني بشي

وشكرا مقدماً
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

اخوي بخصوص الفيزاً طبعاً تترجم اخر شهادة لك + كشف حساب سته اشهر ( راحت ) ..

جواز السفر + صورة من جواز سفر اللي راح يكفلك ..

+ تعريف من العمل للكفيل . يكون فيه اسمه والراتب وبداية الخدمة وو إلخ تكون موقعة من قبل الكفيل ومديره ..

3 صور شخصية مكشوف الرأس الخلفية بيضاء ..

+ قبول من معهد 8 أشهر ..

طبعاً بخصوص القبول فيه ناس راح تجيبها لك فيه واحد اسمه غالب يمدحونه الشباب وكذلك كريم ..

وبحاول اجيب لك رقممه ..

المهم اذا جبت القبول روح اي مكتب يكون كويس فيه بجدة جنب السفارة الهندية مرة كويس اسمه " الفيفا " ..

طبعاً راح يرسل اوراقك في حالة تكون جبت القبول ..

وسعره 300 مع تعبئة الإبلكيشن ..

وبخصوص دراسة المعهد تقدر تراسل المعهد وتقولهم بأجل بسبب الفيزا < اتوقع كذا .

وتغيير التخصص ماعندي اي خلفية عنه حسب ماسمعت انه صعب تدرس هناك طب فأترك الشباب يساعدونك فيها باذن الله ..

وبالنسبة لجامعتك اسحب ترم عادي ..

والاب توب انا انصحك تفرمته وتخليه بدون برامج لأنه من المتوقع يسوون لك حفلة الا في حالة وحدة اذا كان نسخة الوندوز أصلية طبعاً ..

بس نصيحة أخو احذفها واذا وصلت كندا وانت طيب نزلها في جهازك ...

هذا ماعندي أقدر افيدك فيه ..

دعواتك لي ان اموري تتيسر واتوفق ياارب ..
    7 "
  3. اسئلتي كالتالي:
    1\كم يستغفر قبول المعهد تقريباً؟ وكم تستغرق الفيزا ؟ هل هناك وقت معين للدراسة يعني لازم من اول الترم الاول زي عندنا ولا الموضوع فيه سعة ؟ يعني ممكن تخلص الاوراق ونكون هناك قبل اجازتهم الكريسمس ولا الموضوع مطول ؟

لا ما فيه وقت معييين انا اتكلم عن المعاهد خلصت اجرائاتك اليوم بكره تداوم بالمعهد ههههههههههه

بالنسبة للمدة المعهد تقريبا اسبوعيين بالكثير واذا قلنا هاهاهاها (ارجوا انك تكون فهمت المعنى ) فانها 3 اسابيع

الفيزا تقريبا شهر واسبوع

2\انا طبعاً بروح ادرس سنة لغة انجليزية انا واخوي وقلنا للرجل اننا نبغى هندسات لاكن هل استطيع تغيير التخصص فيما بعد لطب البشري ؟

اكيد انك تقدر

3\هذا سؤال مهم جداً انا الان تيقنت اني ابي الابتعاث وانا ان شاء الله رايح الله لا يعوق بس ابي اعرف هل لازم اكمل الدراسة بجامعة الامام ولا بس ارقد بالبيت ؟ خصوصاً اني لا اقود السيارة والدوام الصبح والسائق مشغول يودي اخواني الصغار وحاجات ثانية... يعني الموضوع فيه مشقة وانا سمعت ان القبول مضمون 99% للمعاهد ؟ طيب كيف اداوم للجامعة ولا بس اسوي اعتذار ؟

اذا انت خلاص بتبتعث لا تداوم وشوله المشقة والتعب
    لان المعهد يمدييك دوامه مب لازم في وقت معييين اي

سوو اعتذار بس اول شي تاكد انك بتروح يعني مب تسوي اعتذار همن تهون عن الابتعاث

4\ يليت تقولون لي المدن الي مافيها سعوديين ابداً او يكونون قلة ؟ يعني هل المقاطعات الفرنسية او الشمالية الباردة جيدة للدراسة ؟ مع العلم باني لا اهتم للطقس كثير

ابعد عن المقاطعات الفرنسية نصيحة مني لك

فيه مدن صغيرة في بريتش كولومبيا قليل السعوديين فيها والدراسة فيها حلوة

5\ يليت تخبروني باجراءات السفر مع الحيوان (قط) كيف الاجراءات ووش اسوي بالظبط لازم فحوص جديدة ولا القديمة تكفي ووين اوديها الاوراق او اخذ الحيوان معي بس بدون شي ؟

اولا بصراحة انك فااضي اجل قطو هههههههههههههه (ارجوا انك تاخذها برحابة صدر )

بعدين احسنلك ما تجب قطو معك عندهم تسلاب ملعونة والدين والله ان تنتف قطوتك

6\ انا عندي لا بتوب مليان برامج مقرصنة وافلام تورنت وكذا اخذه معي زي ماهو ولا افرمته ؟

والله اسمع وانا اخووك

انا لاب توبي مليااان افلام ومباريات كلها من التورنت واضطريت اني احذفها الله يلعن بليس عشان

مطار كندا وذي الاشياء

ويوم جيت المطار قالولي دخل لاب توبك في الة تفتيش وطلعوه ما سوو تفتيش ولا شي

وتحسفت مررره

في الاخير انا ولد خال صاحب العضوووية

والسلام ختااااام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.