الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار افيدوني ياهل الخبرة ضايعة صرت

استفسار افيدوني ياهل الخبرة ضايعة صرت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5279 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ام جنة
    ام جنة

مبتعث جديد New Member

ام جنة غير معرف

ام جنة , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى علم المعلومات , بجامعة ام القرى
    • ام القرى
    • علم المعلومات
    • أنثى
    • مكة, مكة
    • غير معرف
    • Nov 2009
    المزيدl

November 11th, 2009, 01:56 AM

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

اخواني في الله اتمنى انكم تفيدوني انا الحمدلله وفضلة جاتني البعثة للمرحله الخامسة في كندا ماجستير تخصص تقنية نانو و دحين انا بدرس انجليزي عندي مشكله انا متزوجة وزوجي بيدرس في الاردن على حسابه الخاص وبيتخرج ان شاء الله في شهر 7/2010 تقريبا ادعوله بالتوفيق وابغا اطلع مع زوجي ومو عارفه ايش اسوي هل اقدر ااخر سفري الى ان ينتهي زوجي ايش الطريقه..

# وهل يستطيع انه يكمل ماستر معايه على العلم ان معدله بيكون مقبول في البكالوريس

#كمان انا التخصص حقي تقنية النانو ماهي الجامعة الي بيكون فيها التخصص المذكور وافضل مدينة في كندا اقدر اعيش فيها

الله يسعدكم ويخليكم افيدوني ياهل الخبرة ولاتنسوني لاني مره ضايعه وشكرا لكم
  2. اختي ام جنة انا من مبتعثات المرحلة الرابعة
    وكانت عندي ظروف مشابهة بخصوص المرافق
    وعادي جيت كندا في شهر 7
    بدون مشاكل ... مجرد شوية تكتيك على المواعيد

حاقلك كيف

اول شي الفيزا تاخد تقريبا شهر على ماتطلع ،، فإنتي جهزي كل طلبات الفيزا لكن لا ترسلي الاوراق مثلا الا بنهاية شهر 2 او بداية شهر 3 بالهجري (وغالبا الشهور متقاربة بالميلادي) بس انا بقلك بالهجري عشان الوزارة بتتعامل بالهجري واتوقع اقصى موعد لسفر مبتعثي المرحلة الخامسة حيكون شهر 7 هجري

طيب اذا جاتك الفيزا خلينا نقول بعد شهر معناها انتي في شهر 4 ،، على نص شهر 4 او نهايته قدمي كامل اوراقك للوزارة بالرياض وتقريبا حياخد الموضوع من يوم ليومين عشان يطبعو قرار الابتعاث
    قرار الابتعاث هذا عمره 3 شهور من تاريخ الطباعة ... يعني لازم تسافري خلال هدي الثلاث شهور ,, فإنتي احجزي على نص الشهر الثالث طيارتك يعني حيكون على شهر 7 يصير يبقالك حدود اسبوعين على نهاية مدة قرار الابتعاث

وبمجرد وصولك كندا ارسلي المتطلبات للملحقية ،، وطالما تاريخ قرار الابتعاث ساري المفعول فكدة انتي مبتعثة رسمي وفي المدة اللي مناسبتك

هذي الطريقة اللي انا استخدمتها والحمد لله مشيت اموري تمام

لكن لو حابة تخلي الموضوع رسمي تقدري تقدمي طلب تأخير البعثة وتكتبيلهم السبب (ظروف زوجك بالتفصيل المقنع)
    وتنتظري ردهم عليكي وتتابعي معاملتك

الطريقة الثالثة ،، هو انك تاخدي محرم غير زوجك معاك مثلا ابوك ولا اخوك فترة كم شهر وبعدين تطلبي تغيير المحرم ويصير يجي زوجك ويرجع ابوك او اخوك

والله ييسرلك اللي فيه الخير

بالنسبة لدراسة زوجك ،، طالما هو مرافقك فيقدر يدرس اي شي على حساب الملحقية سواء لغة او حتى ماستر بس لازم هو يوفر القبول لنفسه

ان شاء الله اكون افدتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.