الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاره الله يخليكم ردوا علي ...

محتاره الله يخليكم ردوا علي ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5269 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلم عسى يتحقق
    حلم عسى يتحقق

مبتعث مستجد Freshman Member

حلم عسى يتحقق السعودية

حلم عسى يتحقق , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ان شاءالله مبتعثه , بجامعة ..
    • ..
    • ان شاءالله مبتعثه
    • أنثى
    • جده, قريبا ..
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

November 23rd, 2009, 03:26 AM

كيفكم .. عساكم بخير ..
    انا عضوه جديده معاكم ووالله ماسجلت بالمنتدى الا علشان استفيد من ردودكم وآارائكم

بحكم انكم مجربين .. ممكن تحذفون مشاركتي وتقولون في مليون موضوع مثله
    بس اتمنى تردوا علي الله يخليكم ..
    سجلت في البعثات ولا انقبلت بسبب ان القدرات ماينطبق علي وهذا كان الشرط الوحيد اللي ماينطبق علي
    الحين قلت بقدم بنفسي على الدوله وحطيت ببالي كندا علشان الكل يقول اسهل في الاجراءات
    وقلت بقدم عن طريق مكتب وثقه وقالي على نسبتي ان القبول على البعثات مضمون
    بس تعرفوون المكاتب على كل شي ياخذون حتى على ملف الطالب الا لازم نفتحه في الملحقيه قالي ناخذ عليه 250 ريال تقريبا
    قلت لو انا اجيب له اسم الجامعه والمنطقه ممكن يصير المبلغ اقل علي
    لما قلت للوالد قال مثلا ماانقبلتي تروح علينا قيمه التذاااكر
    هم يقولون لما نقدم من نفس البلد يكون بدون الشروط اللي هنا ويكون اسهل
    ابغى اسئلكم مين افضل منطقه ؟؟
    افضل منطقه من حيث الاسعار ؟
    افضل جامعه اجيب منها قبول ؟؟ علما" اني ابغى ادرس بمعهد داخل الجامعه علشان يقولون انه مايحتاج توفل صحيح والا لا ؟؟
    كيف اجيب القبول بدون مكتب بس بحتاج فيزا ؟؟

ابغى اسوي كل هالامور بنفسي علشان اقدمها للوالد على طبق من فضه

كم تكلفني لو بروح اسبوع كنده ؟؟
    كم سعر التذكره لكنده ؟؟
    كم المكافأه للطالبه ؟؟ ومكافاه المحرم ؟؟
    اتمنى تعطوني اسم جامعه ومنطقه علشان اقدر اقرر

انصحوني الله يخليكم افيدوني ..
    جميلكم ماراح انساه
  2. يا عمري عليك

اللى فهمت انك بتاخذين قبول جامعة بنفسك و بتعطينة الملحقية عشان تصيرين ضمن المبتعثين

طيب ادرسي البكلوريس بالسعودية و كملي الماجستير في كندا

اخاف تجين كندا و ما يقبلونك و يروح تعبك على الفاضي وتكلفين ابوك المسكين

ادري انك طموحة و تبين تدرسين عسى ربي يوفقك و ينولك ما تتمنين
    بس
    لا تخطين خطوة الا و انتي متاكدة من نتايجها لا تقولين يمكن و يمكن

اسالي الوزارة بيكون مصدر موثوق
    دقي عليهم
    او راسليهم على الايميل او روحي لهم

و اذا على تكلفة المكاتب لا تنسين تكلفة السفر و الاسبوع اللى بتقضية بمكن يصيرون اسبوعين او اكثر

في هنا بالمنتدى اخوان الله يجزاهم بالخير يجبون لك قبول بتكلفة اقل
    و هذا واحد من المواضيع
    http://www.mbt3th.us/vb/forum108/thread112059.html
    7 "
  3. الله يوفقك ياااااااارب ويحقق كل اللي بقلبك ويعطيك على قد نيتك ..

لاتكفين انا مافكرت اكمل ماجستير .. انا ابي البكالريوس من مكان معتمد ..

بعدين اذا ضمنت الشهاده اقدر اكمل الماجستير ..

تكفيــــــن اختي الله يخليك .. لاتتركيني انتي هناك وفاهمه وعلى كلام الشخص اللي يجيب القبولات .. هو بعد يدرس في كندا

واكد لنا يقول انهم كانوا مجتمعين مع الوزير وقال ان القبول مضمون في خلال شهر او شهرين

طيب كيف اكلم الوزاره ؟؟

ولو كلمتهم تعرفين اختي انتي اللي بالوزاره لابيعطينا لاحق ولاباطل

اتمنى اذا عندي شي اقدر اسئلك ,, بكون شاكره وممتنه لك ماتقصرين
    7 "
  4. انتي مو كاتبة جامعة الملك عبد العزيز ؟؟
    تدرسين فيها و الا لا ؟

هذا ايميلهم

Seetah#mohe.gov.sa

او هذا
    Questions#mohe.gov.sa

بدل # حطي @

ارسلي استفسارك ان شاء الله يردون يارب

و ارقامهم

012107533
    014552444

الحين ما اظن يردون عشان اجازة الحج
    بس جربي
    7 "
  5. ايوه انا الحين ادرس فيها بس تعرفين انواع التحطيم

كل يوم يجونا وتهزيء وانتوا مو فاهمين شي وماراح تنجحون غير الشرح العـــــدم

اغلب البنات الجداويات اكثرهم بعد سحبوا ملفاتهم

الله يعين ان شاءالله يردون

ماتقصرين تعبتك
    7 "
  6. على السريع ... خليكي من شغلة المكاتب ونصبهم .. غير انهم برضو يودوك في داهية يمكن بجامعات وبمدن مافيها الا الجني الأزرق ..

أعتمدي على نفسك في انك تجيبي القبول لأنو زي شربت المويه .. >> خصوصاً وانك بكالريوس

ماني فاهم سالفة أسبوع الجيه على كندا أيش الهدف منو ؟؟؟ ..
    أبداً أبدأ لاتثقي بكلام أحد بخصوص الإلحاق .. يعني لاوزير قال ولامدير قال ولاهم يحزنون .. الحاصل هنا بكندا انو المسألة يحتاج لها شغل على راس الوازارة والملحقيه وشوية حظ وتوفيق من رب العالمين .. لسا ناس يضموها للبعثة مع انهم شغلونا بشرط ال30 ساعة ..

وعلشان القبول والفيزا ..
    علشان تجي وتلتحقي بالبعثة .. جيبي لك قبول من جامعة المهم الوزارة ماتكون موقفه الحاق الطلاب فيها .. وهنا فرق لما أقولك موقفة ارسال الطلاب وبين غيرمعتمده .. لأنو لما تكون غير معتمده فمعناتو من الأساس لاتقربي منها .. يعني.. لما تدروي عن جامعة تأكدي هل هي معتمده ؟؟ .. وهل الوزارة لسا ترسل الطلاب لها وتوافق للطلاب الي يدرسو على حسابهم أنهم يدخلوها ولا ...

الفيزا فيكي تطلعيها بقبول لغة .. بس علشان تطلعي من السعودية وانتي مرتاحه .. خذي لك قبول الجامعة بالمره ..
    انتي جبتي طاري التوفل ومعاهد اللغه التابعة للجامعة .. وانا أقولك اذا انو انجليزيتك مش ولابد فخليكي بعيده عن هالموضوع لين مايجي وقته .. المهم أنك تدخلي على معهد ويفضل معهد تابع للجامعة الي جبتي منها قبول البكالريوس ..

كلمة أخيره .. الموضوع ماهو بالصعوبة الي انتي تتخيليها أبداً .. انتي بس لاتتحمسي زيادة ..وخلي شغلك على المضمون وعلى اقل من مهلك علشان لاتخسري قروش + لا تضيعي عليك فرص ممكن انها تكون مناسبة لك بس بسبب استعجالك تروح عليك .. كل الي المفروض أنك تسوية الحين أنك تحددي خيارات الجامعات الي حابة تطلعي لا وتتأكدي من موقع الوزارة من اعتماديتها ..

طبعاً بحكم أنك بكالريوس فوضعك مره طيب ومافيه صعوبة لابقبول ولا بدراسة .. فعلشان كذا تكتكي الموضوع على مهل ..

بالتوفيق ..
    7 "
  7. اخوي عبدالرؤوف مشكـــــــــــــور مررره ماتقصر وجزاك ربي الف الف خيـــــر

والله انك افدتني كثير بس .. انا اتمنى اني انا الا اجيب القبول مو عن طريق مكتب بس شسوي

من اللي راح يجيبه لي .. الوالد مشغول كثير وانا مااااابي احد غيري يجيبه علشان بعدين لااحد يقول تعبت عالفاضي

ولو ادري ماراكضت علشانك وفي النهايه ماطلع لك قبول بالابتعاث ..... الخ

بمعنى اصح انا ابغى اتعب على نفسي لاني ماراح الوم نفسي بقول تعبت على نفسي وسويت الا علي

انا بالشرقيه .. لو جبت القبول .. مين اللي براكض لي على فيزا
    ولاابي احد يدفع لي رايال واحد لان انا عن نفسي ماراح ارضاها بخسرهم واحتمال ايه واحتمال لا
    انا الحين بجده وطبعا كأني جالسه ادرس على الفاضي
    ايش يعني سنه تحضيريه .. اعاده مناهج ثنوي مع شرح اقل مع تحطيم واحباط وتهزيء
    المهم ياخوي .. قلت اجيب لي قبول من هنا وبعدها اروح ..
    واذا على الاسبوع كان قصدي نروح نفتح ملف في الملحقيه .. لانهم يقولون مو ضروري ندرس اونقيم في نفس البلد علشان نلتحق
    وانت ادرى ؟؟ هل صحيح والا لا ؟؟

مااعرف اقرر عى اي جامعه ابي معهد داخل الجامعه علشان اضمن دخولي مثل ماقلت فياليت تنصحني جزاكالله كل خير ,,
    ولااعرف اي مدينه افضل ؟

ولااعرف كيف اجيب القبول بنفسي انا احس هالشغله يبغى لها رجال

بس بحاول بنفسي اذا ماقدرت قولولي شسوي
    مين يجيبه لي ؟؟

جزاك ربي كل الخير ويعطيك الصحه والعافيه يارب

بميزان حسناتك ياخوي
    7 "
  8. اختي
    خذي الموضوع زي السلم .. خطوه بـ خطوه
    اول شي .. ابدأي راسلي الجامعه الي تشوفينها مناسبه للحصول على قبول
    من ناحيتي ارشح لك جامعة مدينة ليثبردج ديره رخيصه وصغيره قليل سعوديين والمعهد اذا اجتزتيه يدخلك الجامعه مباشره
    والمدينه تقع في جنوب كالجري يعني في جنوب كندا تعتبر منطقه دافيه بالنسبه لباقي المدن الكنديه
    انتي راسليهم قولي ابي قبول لغه وجامعه وبيردون عليك بالمتطلبات ان شاالله شهر بالكثير ويجيك القبول
    ثم عاد اذا جا القبول قدمي على الفيزه .. بعد ماتجي الفيزه تقصين التذاكر .. بعد التذاكر ان شاالله اذا رحتي هناك مايطول التحاقك
    لكن احسبي حسابك من شهر الى شهرين اذا كنتي محظوظه او لك واسطه .. وممكن اكثر يعني احسبي حسابك

بالنسبة للقبول هذا موقع الجامعه الي قلت لك عنها http://www.uleth.ca
    وهذا الايميل واحسن خذي الايميل وارسلي لهم رساله انك تبين تدرسين عندهم بالتخصص الي تبينه (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)
    وبيردون عليك باسرع وقت بالمطلوب
    ولا تخافين من ناحية القبول سهل ولايكلف كثير

اي استفسار آخر انا حاضر
    ان شاالله اكون افدتك ..
    7 "
  9. مشكوووور مره .. ماتقصر عساك عالقوه
    اخوي الايميل انحذف لان ممنوع بالمنتدى .. اذا تقدر الله لايهينك ترسله عالخاص لان انا مشاركاتي ماوصلت للــ 30<< معليش بتعبكم استحملوني لان مااعرف بهالامور

انا بسألك قبل لاتقول كيف والحين تقول حاضر

طيب اخوي انت ايش تفضل كندا والا امريكا ؟؟

مين اسرع في الالتحاق .؟

طيب انت رشحت هذي الجامعه ممكن تذكر مميزاتها اكثر والمدينه الا هي فيها ..,
    لو مافيها ثقل عليك .. ممكن تحط لي خيارات ثانيه.. جامعات ثانيه بحيث تكون معهد داخل جامعه وان اخلص كل المستويات بعدين ادخل الجامعه بدون توفل .. حتى لو كانت المدينه بارده .. وياليت الللي تعرفه عن المدينه من حيث الاسعار ومستوى المعيشه وكيف العرب واهل الخليج فيها .

اخوي انت شرايك .. لما يكون المعهد او المنطقه فيها سعوديين ,, كيف تحس هالشي فيه سلبيات ؟؟

ادري ثقلت عليك .. والله ماعندي احد غيركم

ماتقصر وجزاك ربي الف خير والله يوفق لك

وكل عام وانت بخير
    7 "
  10. السلام عليكم
    أقلك حاجه أختي أنتي بتعيديلي ذكريات العام الماضي كنت ألف وأدور وأسأل وأجاوب وأخذ نصائح ألين راسي شاب وكل ما أتقدم خطوه أرجع عشرة بعدها وفي النهاية
    رحت لمكتب وشرحتلة وضعي من الألف للياء وهريتهم أستفسارات وشروط وتعقيب والمكتب بعدين أتكفل بكل شئ وريحت راسي وها أنا الأن في كندا وأنقبلت للبعثة
    حتقوليلي الكل ماينصح بالمكاتب أقلك ترى 90 % منهم جايين على مكاتب ولا في أحد من أقاربهم أو أصدقائهم رتبلهم الوضع وغير كذا مافي وترى كثرة الكلام والحكي مابتجيب نتيجه
    لحقي حالك وشوفي نفسك
    ونشوفك معانا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.