الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خريج من سوريا ..؟

خريج من سوريا ..؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5247 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الأمير الأشقر
    الأمير الأشقر

مبتعث جديد New Member

الأمير الأشقر كندا

الأمير الأشقر , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى كندا , تخصصى Microbiologist , بجامعة Damascus
    • Damascus
    • Microbiologist
    • ذكر
    • Damascus, Damascus
    • سوريا
    • Oct 2009
    المزيدl

December 4th, 2009, 05:47 PM

بسم الرحمن الرحيم

اخواني الكرام

اني توجهت إلى موقعكم لطلب المساعدة العاجلة

اخواني الكرام أن خريج من جامعة دمشق من سوريا من كلية العلوم (العلوم الطبيعية ) اختصاص الأحياء الدقيقة Microbiology ومعدل تخرجي هو 60 % فكما تعلمون الدراسة عنا صعبة للغاية مشان هيك معدلي مو منيح كتير و أنا أريد أن أعمل الماستر في كندا فهل ممكن يقبلو معدلي هذا؟ و ماهي الاختصاصات للماستر هناك؟ و أرجو أن تجاوبوني على هذين السؤالين بالتفصيل الممل ولكم مني جزيل الشكر يا يأحلى منتدى و يا أحلى شباب

و اذا بدكن معلومات تانية أنا جاهز يا أصدقائي

والله يوفقكم جميعا
  2. الي اقدر افيدك فيه اخوي ان قبول كندا للماستر فيه صعوبة شوي وبالنسبة لمعدلك هذا مااتوقع تحصل قبول او عالاقل بسهولة
    انصحك بالتغير لامريكا لانه في امكانية للي معدلاتهم تحت شوي لان اغلب الجامعات اهلية
    بس زي ما انت عارف جامعات كندا حكومية والماستر مقاعده محدودة للأنترناشونال وياخذون معدلات قوية 60 من 100 صعبة شوي
    وتخصصات الماستر هناك كثيرة في بيوميديكال ووو عاد انا مالي خبرة في هالمجال انت ادخل مواقع الجامعات وخذ طلة عالتخصصات
    بس زي ما قلت لك القبول لمعدلك صعب جدا جدا اذا مش مستحيل يعني الي معدلهم 80 ما حصلو قبول ففكر واسال مكاتب متخصصة قبل لا تروح وتتورط وتضطر تحول امريكا زي الاغلبية

اذا تبي ماستر فيكندا
    يبيلك معدل عالي ولغة حلوة ودرجة توفل ولا ايلتس احلى

والله يوفقك
    7 "
  3. في البداية أنا بدي اشكركم من أعماق قلبي على هذا الرد السريع
    والله يا Kanada أنا بشكرك من أعماق قلبي على هذا الرد

تاني شي أنا بفهم هلأ أنو انسى كندا
    يا جماعة والله بتعرفو أنو الأول عنا بالكلية بيجيب 75-80 %
    بالنسبة لأميركا يا جماعة أنا ما بسأل عن هذه البلد لأنها بصراحة مو خرج الدراسة والاستقرار فيها يعني متل ما بسمع عنها أنو بلد عنصرية من المرتبة الأولى و بلد اجرام و أنا بدي بلد مسالم غير عنصري
    عاد جيبولنا شي حل الله يوفقكم أنا كنت حاطط السفر لكندا وتكملة دراستي منذ السنة الأولى

عاد بصراحة حاسس حالي متحطم هلأ لا حول ولا قوة إلا بالله

شكرا جزيلا لكم على المساعدة الفورية وان دل ذلك دل على الأصالة والرقي يا أصدقائي

والله يوفقكم جميعا (أرجو المساعدة بأي طريقة كانت )
    7 "
  4. شكرا أخي Otrivin على الرد
    أخخ حتى الجامعات الخاصة ما راح تقبلنا بكندا ؟؟

لا حول ولا قوة إلا بالله

طيب اذا بدنا نطلع على بريطانيا راح يقبلو المعدل تعي 60 % وشوفيها اختصاصت للفرع تبعي ؟؟

عنجد أنا ما شفت تميز متل موقعكم
    الله يعطيكم ألف ألف ألف عافية عنجد متميزين ولكم مني أجمل تحية

والله يوفقكم جميعا يا أصدقائي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمير الأشقر
    في البداية أنا بدي اشكركم من أعماق قلبي على هذا الرد السريع

والله يا Kanada أنا بشكرك من أعماق قلبي على هذا الرد

تاني شي أنا بفهم هلأ أنو انسى كندا
    يا جماعة والله بتعرفو أنو الأول عنا بالكلية بيجيب 75-80 %
    بالنسبة لأميركا يا جماعة أنا ما بسأل عن هذه البلد لأنها بصراحة مو خرج الدراسة والاستقرار فيها يعني متل ما بسمع عنها أنو بلد عنصرية من المرتبة الأولى و بلد اجرام و أنا بدي بلد مسالم غير عنصري
    عاد جيبولنا شي حل الله يوفقكم أنا كنت حاطط السفر لكندا وتكملة دراستي منذ السنة الأولى

عاد بصراحة حاسس حالي متحطم هلأ لا حول ولا قوة إلا بالله

شكرا جزيلا لكم على المساعدة الفورية وان دل ذلك دل على الأصالة والرقي يا أصدقائي

والله يوفقكم جميعا (أرجو المساعدة بأي طريقة كانت )

ليش ما تسال عن امريكا ؟؟ بل انت شكلك حاقد عليها بقوة خخخخ كلنا معك هههه

عالعموم معلوماتك غلط حبيبي امريكا شبه قارة من كبرها في الزين وفي الشين ومن ناحية عنصرية ما راح اكذب ولا اجامل في عنصرية بس مش للالدرجة الي في بالك
    او الي حاطها في راسك امريكا بلد حلو للدراسة وارخص من كندا بكثير سواء على رسوم دراسة وسكن الى الاكل والشرب ووو الخ
    في مناطق حلوة في امريكا وفي مناطق شينة
    في مناطق يكثر فيها السود لدرجة 85 % ومشاكلها كثير
    وفي مناطق يكثر فيها العرب وفي مناطق مليانة سعوديين
    وفي ناطق الله لا يوريك يكثر فيها الوايت تراش الي هم حثالة البيض [ الاوربين النجوس والعنصرين والقذرين ] مكرم السامع

في ولايات ما فيها عنصرية ولا مشاكل والشعب الامريكي شعب ودود يتقبل الغير ما عدا الوايت تراش الي متركزين في بعض المناطق

يعني اذا نويت امريكا تقدر تختار الولاية المناسبة والي بترتاح فيها اما على كلامك مش خرج دراسة ووو لا بالعكس ولايتك هي الي تحدد وتذكر امريكا شبه قارة من كبرها

لي اقرباء كثييير يدرسون في امريكا وما في احد يشتكي الا من العرب هههه يقولون بعض السكان من اصول عربية فيهم شوية مشاكل خصوصا اذا عرفو انك سعودي ههه تتوقع ليش؟خخ
    عالعموم انا كنت بدرس في امريكا بس غيرت لعدة اسباب من اهمها مشكلة امريكا الاولى [ الفيزا ] في كثير رجعو اجازة للبلد ولا رضو لهم يرجعون امريكا بسبب الفيزا مشاكلها كثير اعرف واحد صار له 3 سنين ما جا البلد وعالق في امريكا يبي يخلص دراسة ويجي علطول عشان ما تروح عليه الدراسة لو رجع .
    بعدين انا عندي سفرات لسوريا ولبنان وايران وهذي شوية تسبب مشاكل في الفيزا خصوصا في المقابلة وزي منت عارف هالبلدان محور الشر الي مجنن امريكا على قولتهم هههه وانا رايح لهم كلهم يعني ما في امل تجيني فيزا ببساطة انا ارهابي
    انصحك اذا حاب تكمل برا تروح امريكا لانها الخيار الوحيد بالنسبة لمعدلك وشيل فكرة ان امريكا بلد اجرام وو الخ
    زي ما قلت لك على حسب ولايتك واصابع يدك مش سوا ؟.
    الحل بالنسبة لمعدلك امريكا

واذا مصر على كندا اذا فيك شدة تدرس سنتين عندهم زي سنة تحضيرة او شي زي كذا في مواد علمية تاخذ شهادة وتدخل الجامعة علطول

بس هالطريقة متعبة و مكلفة وتاخذ وقت ووو الخ ببساطة شيلها من راسك

سامحنا عالقصور وحياك الله
    7 "
  6. kanada ما شاء الله عليك لساني يعجز عن التعبير...

أخي الكريم متل ما اتفضلت حضرتك بشرحك عن أميركا فأنا معك بس المشكلة الكبرى وهي السفارة الأميركية عنا بسوريا والله والله والله و هي أنا عبحلف أنو الطلعة على أميركا من عنا من تاسع المستحيلات حتى تخيل أخي الكريم المسيحية عنا ما عبيقدرو ياخدو فيزا يعني من الأخر تعجيز بشكل مو طبيعي

يا أخي الكريم انت تحدثت عن دراسة سنتين يعني متل سنة تحضيرية

اي أنا إلي بدرس.... ياريت لو تشرح عنهم شوي ياريت يا ريت متل( ما بنقول عنا بسوريا ايدي بزنارك)
    و على فكرة أنا عندي أبحاث خاصة فيني هل هذا الشي بيساعدني بالقبول يعني بالعربي الفصيح أنا الحمد لله متحمس لفرعي كتير برا لأنو فرعنا الأحياء الدقيقة دخل على سوريا بسنة 2002 فتخيل ذلك يعني لساتو غير مدعم بالشكل الكامل

وعلى فكرة أنا برحب فيك شخصيا بسوريا

و أي شي بتحتاجه أنا بالخدمة

والله يوفقكم جميعا
    7 "
  7. شوف يا باشا, ببريطانيا ما عندك أي مشكلة مع المعدل, والجامعات فيها القبول سهل, حتى امتحان الIELTS ما بيطلبو أكثر من 6.5 بس طبعا بدك تحسب حساب المعيشة ببريطانيا غالية يعني بدك عل قليلة 700 جنيه استرليني بأي مدينة غير لندن, وبلندن بدك حوالي 1100 جنيه بالشهر (طبعا هاي من دون بعزقة) تمام لهون؟

هلأ منجي لكندا, أخي كندا متل ما حكولك الشباب القبول فيها صعب لأنو جامعاتهم كلها مدعومة من الحكومة الكندية يعني مو لازمهن فلوس. على كل الأحوال إنت معدلك قليل وحتى تنقبل بكندا بدك تعمل كم شغلة:

1- بدك تجيب معدل عالي بال IELTS يعني 7.5
    2- بما إنو بدك ماستر فأكيد الجامعة رح تطلب منك امتحان GRE أو شي بشبهو, حاول تجيب معدل عالي كتير بهالامتحان لأنو الجامعات بتعتمد عليه كتير بالقبول.
    3- تأكد تجيب 3 رسالات توصية من دكاترتك بالجامعة وتأكد يذكرو فيهم إنو مستواك كان ممتاز بالجامعة (هاي كتير مهمة)
    4- إذا اشتغلت بعد الجامعة بشركة أو مؤسسة حاول تجيب رسالة خبرة منهم, وإذا ما اشتغلت كمان حاول تجيب رسالة خبرة من حيالله شركة.
    5- في الماجستير رح يطلبو منك CV فتأكد إنو ال CV تبعك تكون مكتوبة بطريقة بروفيشنال يعني مو شغل هات إيدك والحأني.

طبعا قبل ما أنسى, امتحان الIELTS و الGRE أو الGMAT كلهن فيك تقدمهن بسوريا يعني مو ضروري تسافر على كندا حتى تاخد القبول.

موفق انشالله وإذا لزمك شي سأاال...

أخوك يحيى
    7 "
  8. أخي
    الدراسة ببريطانيا أسهل بكتييييييييييير من امريكا
    وكندا لا تفكر فيها لأنو صعبة بدها لغة قوية وخبرة
    ببريطانيا بيمشي معك الدكتور المشرف على رسالة الماجستير خطوة خطوة ومابيعذبك
    بينما بأمريكا بيعملولك بالبداية اختبار وبعدها بيقرروا يابتكمل ماجستير يا بينزلوك شي كم سنة لورا لحتى تتعلم مزبوط
    هاي معلومات الدكاترة عنا بالجامعة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.