الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استغلوا وجود المبتعثين من حولكم في اجازة الكريسمس.(ساساعد قدر المستطاع وانا في KSA)

استغلوا وجود المبتعثين من حولكم في اجازة الكريسمس.(ساساعد قدر المستطاع وانا في KSA)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5248 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Volunteer
    Volunteer

مبتعث جديد New Member

Volunteer كندا

Volunteer , ذكر. مبتعث جديد New Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى MIS , بجامعة Simon Fraser University
    • Simon Fraser University
    • MIS
    • ذكر
    • Vancouver, BC
    • كندا
    • Dec 2009
    المزيدl

December 13th, 2009, 09:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي المبتعثين

اولاً: الف مبروك للمبتعثين في المرحلة الخامسة, اسال الله ان يجعل طريقكم لطلب العلم طريقأ يمهده الله لكم الى الجنة كما ذكر نبينا الحبيب في حديثه

توجيه الرسالة: الى جميع من يهمه امر الابتعاث ولديه استفسارات عنه. وايضاً لكل من تم ابتعاثة الى كندا خصوصاً او امريكا او بريطانيا. مبتعث جديد ان قديم.

خلال هذه الايام تبدأ الاجازة الرسمية المتعارف لديها باجازة الكريسمس, وعدد كبير من المبتعثين وخاصة الجامعيين يستغلون هذه الاجازة للعودة للوطن لانها تعتبر افضل اجازة رسمية تزور فيها الوطن (للبعد عن البرد_ التوقيت المناسب مع السعودية - مدة الاجازة ممتاز جداً للزيارة ليس طويل ولا قصير)

لهذا السبب فهي فرصة مناسبة لجميع من لديه استفسارات عن الابتعاث والمبتعثين, وبما اني مبتعث لفترة ليست بالقليلة الى حد الان. فانا مستعد اقدم جميع خبراتي لكل من يهمه الامر بشكل تطوعي اذا كان هناك من يحتاج يتعلم عن الاتي:
    الفيزا
    الجامعات
    المعاهد الانجليزي - تقينات الدراسة الفعالة- ماتحتاج له قبل الرحيل او وانت تطبقه الان
    السكن
    الثقافة الاجتماعية
    توعية من ناحية( الفرص المتاحة لك كطالب اجتماعياً و دراسيا)
    مناقشات عن الاخطاء الشائعة لتجنبها
    اذا كان هناك اي استفسارات عن الابتعاث والانظمة
    العوائل (المدارس - الابناء - الى اخره...) (ليس بشكل قوي لكن اقدر ان اكون حلقة وصل)

اذا هناك من يهمه الامر, انا وصولي الى الرياض ان شاء الله الاسبوع القادم, واذا كان هناك عدد كبير ممن يريدون الاستفادة واستغلال الفرصة, مستعد ايضا ان اكون فريق عمل لتقديم ورش عمل مكثفة عن الدول الاخرى للمبتعثين ان شاء الله. ولدي انا شخصياً جولة حول الرياض- جده - المدينة ان شاء الله.
    انا عرضت الفكرة لارى ان كان هناك من يحتاج المساعدة, فان كان عدد المهتمين كبير الرجاء احتاج تاكيدات بالاعداد في كل منطقة والتواصل مع عن طريق الايميل (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)
    ايضا اذا كان يوجد من هو مهتم بالتنظيم من الان وجمع المعلومات ويشاركني في التنظيم, فانا مرحب جداً.

فان لم يوجد مو هو مهتم فما على الرسول الا البلاغ وانا حبيت انفع وافيد. فاحب الناس الى الله انفعهم للناس.
    اتمنى ارى مدى التفاعل رداً على موضوعي من خلاص المنتدى كي يتسنى لي وقت للتجهيز.
    جزاكم الله الف خير واتمنى لكم التوفيق جميعاً

معلومات شخصية:
    طالب جامعي في فانكوفر برتش كولومبيا
    متطوع في الارشاد الاكاديمي, والعلاقات العامة

2. الله يجزاااك خير اخوووي الغالي ويرحم والديك على العمل الخيري هذاا

والله يكثرر من اجناسك في مجتمعناااا هذااااا ياارب

اخوي انا عندي استفسارات بماا انك اعلم مني وابخص ..

انا رايح لكنداا ان شاء الله وش تنصحني فيه من جميع النواااحي بشكل عااام ؟؟؟

والتخصص اذا الله وفق ان شا الله علووم حااسب .. هل اثبت في التخصص ام اغيره وجهة... نظرك واحترمهاا؟؟؟؟

ونصيحه تنصح اخووووك اجعلهااا هااامه لي بكندااااااااااااااااااااااااا؟؟؟؟

والله يجزاااك خير ويوفقك يااااارب
    7 "
  3. الله يجزك خير أخوي ..

أنا عندي استفسار وأتمنى تساعدن فيه ...

أنا مبتعثه للمرحلة الخامسة وجاني قبول بمعهد lsc
    بتورنتو ...

ايش رأيك بالمعهد

وهل صحيح استطيع الحصول على قبول ماستر

وانأ بالسعودية بس يقولون مشروط << مادري قصدهم شرط التو فل

وهل يطلبون معدل مستحيل الحصول عليه

المشكلة هنا...

اخوي المرفق يدرس بثاني ثانوي

هل يوجد مدارس بمناهج سعوديه بتورنتو

أو إي مدينه أخرى بس هل يوجد أو لا

واعتذر على كثرت أسئلتي
    .
    .
    7 "
  4. رح اقوم ان شاء الله بالجواب على جميع التساؤلات والاستفسارات بس ما اقدر استطيع اجاوبك الحين واخش في تفاصيل لهدف ان تعم الفائدة للجميع لان غالبية التساؤلات متشابهة تقريباً, و باذن المولى عز وجل رح اشارككم معلومات عن دورات حضرتها لـ اختيار التخصص, ادارة الوقت, التنظيم, التقنيات الدراسية...الخ. هذا من ناحية اكاديمية, بغض النظر للماقشات عن الاشياء الاخرى من نواحي اجتماعية, واحتباجات خاصة وعامة ان شاء الله.

ولكن انا الان احتاج من هو مستعد التاكد من عدد الحضور وايضاً نشر الخبر لكي تعم الفايدة وايضاً احتاج من هو مستعد ان يتشارك معي في الاعداد فنتشارك في الاجر والمنفعة. الحضور الموجودين في السعودية مبتعث او مهتم, بما انكم هناك من هو مستعد للمشاركة والتعاون والمساعدة يتواصل معي عن طريق ايميلي الشخصي في معلوماتي الشخصية. كي نتمكن سوياً من استغلال الوقت. فانا تقريباً لدي 10 في الرياض قبل مغادرتي الى جده والمدينة... ومكه اذا استطعت باذن المولى عز وجل, ايضاً لاعطائي وقت كافي لتكوين فريق عمل للدول الاخرى لمن هم اكثر خبرة مني في دولهم.

تنويه اخير, انا الان في مرحلة اختبارات نهائية فعذروني اذا لم استطع على الرد السريع ولكن في خلا 4 ايام من الان ساكون اكثر فعالية مع الردود ان شاء الله.

واسال الله ان يوفق جميع الاخوان والاخوات. فضلا وليس امراً اتمنى ان ارى تفاعل سريع فكلكم قادرين على التعاون في عمل جماعي ناجح باذن المولى عز وجل.
    7 "
  5. إن شاء الله اخوي رااح احاول ابلغ كل الى اعرفهم ,, انا من جدة طبعاً ,,
    استفساراتي ..
    1- جاني قبول من معهد في كندا واستلمته وكل شي طلب المكتب مني ورقة من الوزارة للسفارة .
    المكتب قال رااح يتكفل بأجراءات الفيزا + اجراءات السكن ,, هل اعتمد عليه او لأ .
    2- بالنسبة للجامعات كيف اقدر احصل على قبول فيها مع العلم انه تخصصي حاسب آلي .. وياليت تفيدني في معلومات آخرى حول كندا مدينة كالجري ..
    وشكراُ
    7 "
  6. السلام عليكم
    بادرة طيبة منك يخوي..وكثر الله من امثالك
    أنا طالعة ماستر تخصص طبي دقيق
    جابوا لي الوزارةمعهد لغة بتورنتو اسمه Education First
    ولما استفسرت عنه..ولا لقيت اي أحد يمدحه للأسف
    اذا كان عندكـ اي خلفية اتمنى تطرحها وجزاك الله خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.