الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لوسمحتوا: وقفوا معاي بمحنتي 5سنوات أبييي بعثــة (مع قصتي المثيرة)

لوسمحتوا: وقفوا معاي بمحنتي 5سنوات أبييي بعثــة (مع قصتي المثيرة)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5256 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يحلم بالدراسة خارجا
    يحلم بالدراسة خارجا

مبتعث جديد New Member

يحلم بالدراسة خارجا كندا

يحلم بالدراسة خارجا , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى خلصت بكالريوس , بجامعة ياليت أكمل
    • ياليت أكمل
    • خلصت بكالريوس
    • ذكر
    • أتخيل اني بفانكوفر, بمنطقة السراب
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

December 21st, 2009, 05:30 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    (أولا: ياشباب بالنسبة للي مامعهاه وقت ومستعجل ينزل على طول ويشوف طلباتي ورجائي بس لا تخلوني)

شباب خلوني افضفض لكم واطلع اللي بقلبي ...

من كنت ياناس بالمتوسط والثانوي وتقديري بالانجلش امتيااااز، وغير كذا حلمي السفر لكندا

طبعا كان لي اصدقاء مرررة بالحيل غالين واعتبرهم اخواني واحد سوداني والثاني سوري ، طبعا دايم نتحدث عن الدراسة بالخارج والنجاح ووووو
    كنا كلنا بثالث ثانوي بعد ماتخرجت انا مباشرة من الثانوي كلمت اهي عن البعثة طبعا بذاك الوقت كانت مستحييييلة، المهم قررت ادرس انجلش بالرياض ورفضوا أهلي وأنجبرت وبالقوة على تخصص شريعة بالقصيم، وماتتخيلون كيف عشت الـ4سنوات ونا اتحسر وبنجن لانه مو رغبتي بس مثل مواد الدين تلين قلبي شوي بذكر الله ونبيه.

بعد مستوى واحد ودعوني اصدقاي وقالوا طالعين برطانيا >>>> أووووووووف ماتدرون قد ايش مصيبتي وقتها

المهم بعد كذا تعرفت على 3 وصارت معاهم صداقة واهم بـ3ثانوي وانا بأول جامعة (طبعا متأخرين سنة أوسنتين )
    واكلمهم عن الدراسة بالخارج والنجاح ولازم تعرف الانجلش الحين ووووو
    وكل ردهم كان (خرطي فاضي )، تفاجئت بعد تخرجهم من الثانوي ونا بثالث سنة بالجامعة لاقيتهم تخرجوا من الثانوي كلهم مقبول وواحد جيد وحاصلين على بعثة كييييف مدري؟؟؟؟؟؟
    أنا طبعا انجنيت الله يوفقهم بس ليش كذا يقولون خرطي وووو بالاخير تلاقيهم اول ناس بالمطار لا وبعد بالنجلش زيروووو >> ما أحسدهم أبد بس اتمنى زيهم اطلع

ونا الحين شباب بخلص الجامعة بـ15/2/1431هـ
    ومعرف أي شييييء عن البعثات وكيف اقدم عليها وهل تقبلني والا لا وهل اقدر أحصل احد يساعدني عليها لو بفلوووس؟

//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

استفساري الحين هو:
    هل ستقبلني البعثة بسهولة ،،، وإذا لا هل أقدر أسافر كندا وأشتغل لو غسيل صحون وبراتبي ادرس بمعهد وسكن حتى لو فيه 10 أنفار أو سكن من كراتين زي اللي بالافلام ..؟
    وإذا خلصت التوفل او الانجلش سنة كاملة هل اقدر اضمن يلحقوني بالبعثة والا الدعوة مغامرة..؟
    تقديري: جيــد
    معدلي: 3,20 من 5 >>> ويعلم الله أني مظلوم والا تخيلوا وربي غيابي للمحاظرات يعد بالأصابع خصوصا المستوى السابع والثامن ماغبت أبد وكل اللي اذاكر بس التصحيح على حسب هيئة الطالب ولاحد يحاسب الدكتور والمذكرات ماتنزل الا باخر الترم وتجيك 300صفحة!!!!

أنا معاي 10الاف ريال اقدر لو سافرت اعيش نفسي لين اشتغل؟

لاني اشوف البنغالي يجي عندنا منتف 10سنوات ويرجع ملياردير بس انا مدري يسمحون لي بالشغل وكيف هل لازم الاقي لي كفيل بكندا؟

تكفوووون شباب وربي حاولت اطنش واشوهـ صورة تكملة الدراسة بس ماقدرت ومن كنت صغير ونا محترق قلبي ابي هالبعثة ومو عارف شلون اجيبها بسبب ان اللي حولي كلهم حدهم مكة القصيم .

انا من ديرة تبعد عن الرياض 200 وما اطيقها كل اللي فيها يقولون احمد ربك وصر مدرس ونا 4سنوات تحملت هالجامعة وتردد 100كيلو وكل يوم بالقاعة امسح دموعي الحين تبوني اكمل عمري بمهنة ما ابيهاااا؟؟؟؟؟

وأنا دااايم اجي للرياض لان اللي بديرتي كلهم ثقافتهم زيرووو ودايم يحطموني ولا اكلم احد ابد حتى بالجامعة كل شوي تحطيم (تحصصك فاشل ، انت المفروض رجل اعمال، يصلح لك التلفزيون انت وسيم .....الخ)

تكفووووون فيدووووني ولاتبخلون علي بانتظاركم ...
  2. ياخوي اذا ربك كاتب لك بعثة صدقني بتجيك ،،

لازم ترضى باللي كاتبه لك الله عز وجل يمكن خيره لك !!

وبخصوص الطلبة اللي تكلمت عنهم اللي يقولون " خرطي " يمكن تحصل عنده واسطة وأبتعثوه ،،

ما أقدر اقول الا الله يوفقك دنيآ وآخره واذا كان لك نصيب في الأبتعاث صدقني بيجيك يوم من الأيام ،،

أصبر أن الله مع الصابرين ..

موفق باذن الله
    7 "
  3. ماقصرت أخوي ومن ناحية الصبر صبرت ليييييييييييين عجز الصبر عن صبري

وزي منت عارف لازم الواحد يتحرك ويسأل ويشوف،

وكلنا مؤمنين بالنصيب وبالمكتوب بس بعد لازم فعل الأسبااااب

ونا بسأل الحين وين أروح ووين أقدم وكيف الطريقة وووو
    7 "
  4. صورة من أخر شهادة ( مترجة ) + صورة من بطاقة الأحوال + صورة من الفيزا + صورة من جواز السفر + قبول الجامعة + الستدي بيرمنت ،،

واطلع على الوزارة وأدخل على العطيه وكلمه لعل وعسى أن الله يسخره لك ويعطيك بعثة ،،

بس أعتقد راح يقولك أطلع لبلد الدراسة وأرفع اوراقك من هناك لأنه على ما أعقتد يطلبواً ختم دخول بلد الدراسة

موفق باذن الله
    7 "
  5. عورت قلبي قصتــك .... <<< حسيت نفسي اشوف مسلسل خصوصا لما قلت سكن من كراتين وعشر انفار مدري ايش

شوف اخوي ...

انا دايما اقوووووووول

اذا الواحد بباله شي ... لازم يسعى بيدينه ورجوله واسنانه الى انه يحققه <<مدري وش دخل اسنانه هههه

لأن مانبغى بيوووووم ...بعد عشرين سنه ... نقول ياااااااليت وياااااليت

الله قال اسعى ياعبدي وانا اسعى معك

بس بعد حط ببالك بأنو ( وعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم )

يعني خلك مابين السعي والتسليم لرب العالمين في حالة ماطلع لك شي

نجي للمهم ...

انت تبغى بعثه

قدامك حل من الاثنين ....

يا انك تحوش لك اكثر من اللي عندك وتروح على حسابك على امل انهم يلحقونك

او

انك تكلم اخوياك اللي قلت انهم اخوياك مره وراحو بعثه ... انت اكيد تمون عليهم ...

كلمهم بس لاااااااااااا تشحذ منهم .... يعني اسألهم عن الدراسه وانك متحمس تدرس برا بس ماباليد حيله وكذا

اذا هم اخوياك مرررره اكيد بيشوفون لهم دبره ...

يعني لو انا عندي واسطه وعندي خويه تعز علي وبطلع بعثه بالواسطه وادري ان خويتي تبغى تجي معي بس مامعها واسطه

قسم بالله يا اني مثل مااحرك الواسطه لي احركها بعد لها .... شدعوهـ ! ...حلو ان الواحد يسوي خير بالناس وبالخصوص اذا كانت

في اخوه وعيش وملح ....

نرجع لمحور حديثنا ....

شوف...

ترى اللي يحطمون الواحد ياكثرهم

خلك اذن من طين واذن من عجين

احيانا الواحد اذا ماحصل له الشي يقوم يحطم بالعالم

يعني اللي مايطول العنب ........

كلها غيييييييييييرهـ وحسسسسسسد <<< مجربه بس اقنوووووور

اتكل على الله ودبر لك مبلغ وروح ...

ولاتقول غسيل صحون ماغسيل صحون

انت ضامن انك بتحصل لك وظيفه ؟!

بالتوفيق
    7 "
  6. حبيب قلبي اتمنى ان الله يوفقك ويوفق الجميع

اول خطوة تسوها تجدد جوزك وتترجم اصل الثانوي مع حسن السيرة والسلوك مع صورة من جوازك بعده تطلع لمكتب يجيب لك قبول معهد وقبول جامعه المكتب يكلف 1200ريال تقريبآ واذا تبي نفس المعهد الى انا طلعت عن طريقة بيسوي لك خصم بيخليها لك تقريبآ ب1000ريال هو موجود بالرياض وقت مايجيك قبول المعهد وقبول الجامعه ارفع اوراق الفيزة وقت ماتجيك الفيزة طلع للعطية وماراح قصر معك أبدآ او حاول انك تدبر لك مبلغ حوالي 21 ريال تكفيك ثلاث شهور سكن ومعهد فقط والتذكرة تقريبآ بثلاثة الاف ذهاب فقط ووقت ماتوصل لكندا تفتح ملف طالب وطب ضم للبعثة وتتيسر امورك بأذن الله خلال هالثلاث شهور

تمنياتي للجميع بالتوفيق
    7 "
  7. وانااا عندي لك حل ااسهل بعد ومجررررررررررررب
    وايشالله بعد مايكلفك بالكثيرر 20 الف..
    اسمع = طلع جوازك وخذ قبول معهد وجامعه من مكااتب الرياااض ثم طلع الفيزززه وبعدهاااا تعااااال لكندااا ياطوويل العمرر لا تحجز سكن ولااا معهد ولاا استقبااال ولااا شي فندق ماايكلفك يوووم واااحد 400رياال فقط اوو اقل وارسل اوراقك للملحقيه عشاان ختم الدخووول واقررررررررب رحله لسعوووديه اارجع معهااا ,, لانك سوويت اللي عليك ارسلت اوراقك للملحقية وااخذت ختم الدخووول وانتهيت اللي عليك ... ارجع للسعوديه وانشب للوزاره لاتخلي احد مااعليك كل وااحد في مكتب ادخل علية وعلمه قصتك وعلى راسهم العطية ,, وايشالله تتيسررر اموورك .. وان كااانك جاااي على فانكووفر ازهل اموورك من استقبااااال ورفع اورااقك .... بالتووفيق وترااا الطريقه مجررربه وحلوووه 100 بالميه شد حيلك ولااا تطوووف الفررررصة ... تحيااااااتي
    7 "
  8. أخوي lino : أشكرك كل الشكر على المعلومات وماتصورت أنها بالسهولة هذي انشالله بس اخلص امتحانات النهائي وأستلم وثيقة التخرج بسوي الشغلات هذي .

أخوي دينجر : مشكور على مساندتك لي بس هذي البعثات للثانوي ونا معاي جامعة وأبغى ماجستير .

ياسمينه : مشورة أختي أولا ، وثانيا بسم الله على قلبك ، بالنسبة للسعي كلامك فعلا صحيح بس وربي أنا أحاول أسعى قد ما أقدر
    وبالنسبة للحل الأول أخوياي رايحين برطانيا ويقولون أن أنها مسكرة يعني ممنوع الابتعاث لها غير كذا يوم طلبت يساعدوني قالوا مالك ومال وجع الراس تراها غثى وحنا احتمال نرجع ونتركها بمجرد ماقالوا كذا عرفت انها كانت صداقة عابرة وبالنسبة لأـخواني السوداني والسوري عساهم ينفعون أنفسهم .
    وبالنسبة للشحاذة كل شيء أسويه الا أني أحط نفسي بموقف صعب وإذا احد سوالي شيء بدون ما أعرف لازم أرد له جميلة
    والوظيفة تكلمت عنها لعل وعسى أني أشوف لي سكن وأدرس بمعهد شسوي مالي الا ذا الحل ((( بس علموني أنتم كيف طريقة أتوظف وهل أقدر )))

أخوي lld : الف شكر أخوي بس يعني 21ألف تكفي 3شهور (طبعا مستعد لو يكون غداي وعشاي لوزين وأندومي) ، وهل أضمن يضموني للبعثة .. لاني المشكلة لو رفضوا وماضموني بتصير مصيبة رجتعي وانا عارف نفسي .

أخوي 444 ksa : الله يوفقكـ وييسر أمورك أنشالله كلها وطريقتك هذي والله أنها وسعت صدري وأنشالله أسويها بس تراي أنا تحدثي بالانجلش مو مررره يعني خفيف يالله يالله ، وأكيد إذا جيت راح أحتاج أخيار مثلك يدبروني والله يوفقكـ ويكثر من أمثالك ووالله أني اذا شفت واحد ينفع الناس أني أحس ان الدنيا لسه بخير .

أخوي قصي : ويسهل أمورك أنشالله ويوفقكـ وأشكرك من أعماق قلبي على مشاركتك لي .

ومشكورين أخواني على وقفتكم وياي ولاعدمناكم وربي يوفثقكم أنشالله وانشالله ربي ما يضيع جزا من ينفع الناس .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.