الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خنقتني العبره

خنقتني العبره

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5237 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ام رفيف
    ام رفيف

مبتعث جديد New Member

ام رفيف كندا

ام رفيف , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى التسوسق , بجامعة اكاديا
    • اكاديا
    • التسوسق
    • أنثى
    • تورنتو, تورنتو
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

December 24th, 2009, 11:30 PM

واللله بصييييييييييييح والله خلاص صحت وخلصت تكفون علموني وش اسوي انا جاني قبول في تورنتو معهد انتر ناشونال وكثيرا خوفوني منه مدري ليش وانا الحين ادرس في الاكاديميه الفيصل باقي شهر ونخلص وجاني قبلو للمعهد بشهر 11/5/2009 المهم وش المطلوب مني بعدها وزوجي مرافق لازم يجيب له قبلو من المعهد ولا يروح معي وبس على العلم هو يبي يدرس والشي الثاني كيف نرتب امور السكن والحضانه انا معي طفلتي وخاااااااااااااااااايفه كثير عليهااااااااا
    زوجي يقول
    (اذا خلصتي من الاكاديميه يصير خير مكبر دماغه )
  2. حبيبتي الله ييسر لك زي احس محد واقف معاي غير رب العالمين
    لاتزعلي من زوجك وشكلك زي تخافي وتتوتري وتشيلي هموم
    او شي استعيني بالله واكثري الاستغفار
    انا كمان في تورنتو بس في معهد اسمه المحيط الهادي وسمعت انه مو اكويس بس مو متأكده انتظر الاخوان يفيدوني
    مهما كان المعهد ضعيف تقدري تغيريه وانا كمان نفسي بمعهد تبع الجامعه وودي اراسلهم واقولهم بس كثير قالوا لي ان هناك اقدر اغير بعد ثلاث شهور
    انا جابوا لي قبول ولاخويا بس باقي مااستلمته
    الله يعينك ويعيني انا من كثر الهموم عاهدت نفسي لصلاة الليل
    7 "
  3. اختي .. الامور بسيطة جدا

المشكلة اني عزوبي لا اعرف امور المرافقين

لكن ما دمتي مبتعثة فزوجك يعتبر مرافق .. اطلبي من الوزارة ضمان مالي لمرافقك وراسلي معهدك للحصول على قبول لزوجك
    اما من ناحية الحضانات فهي كثيرة في كندا وتتيسر

اما من ناحية السكن اغلب المعاهد عندهم خدمة استقبال الطلاب .. وعندهم ايضا تأمين سكن مع عائلة
    لكن بما إنكم متزوجين انصح بشقة افضل .. لو تنزلين موضوع بقسم ولاية انتاريو يكون افضل للبحث عن شقة قريبة لمنطقة المعهد
    علما ان بمطار تورينتو يوجد شركات نقل واستقبال سواء بباص او بسيارة خاصة
    وكثري من الملابس الشتوية .. لأن الجو مرررة برد والملابس غالية في كندا

اتمنى لكم التوفيق ..
    7 "
  4. غالبا المكاتب يجيبون قبول لكم الاثنين

لكن مادام جاك قبول روحي استلمي الضمان المالي وقدمي على الفيزا ..

والمرافق

زوجك يطلع معك بفيزة مرافق وليس سائح زي الأب أو الأخ ..

فالزوج له فيزة مرااااافق

وممكن يدرس لغة بالفيزة هذي بس يروح للمكتب يجيب له قبول بنفس معهدك ..

او اذا وصلتوا على خير يطلب منهم قبول ويجيب ضمان خاص فيه من الوزارة ..

بس لا تتأخرين بإستخراج الفيزا ..

الحضانات يكون فيه حضانات في كل مكان ولهم مواقع على الانترنت

بعضهم يشترط حجز قبل فتره عشان الزحمه وبعضهم لا عادي ممكن تسجل ويبدء الطفل مباشرة ..

ولكن افضل شي تعرفين موقع المعهد تدخلي على قوقل ايرث او احد المواقع الخرائط

تبحثي عن معهدك ومن هنا تقدرين تعرفين الخريطه وتحددي وين تبغي تسكني وتختاري الحضانات القريبه وتشوفيها سواء على النت من خلال المواقع

والا اذا وصلت على خير ..

وبالتوفيق ربي ييسر اموركم ويسعدكم
    7 "
  5. السلام عليكم
    ما اليه داعي الصياح والنياح الموضوع وهالمرحلة الكل يمر فيها

بالنسبة لزوجك المرافق نصيحتي يطلب قبول لمعهد اللغة وحتى لو ماكان عنده قبول ما يصير شيء يقدر يدرس بفيزازائر

من خلال تجربة من حقه يدرس ويطلب قبول من المكتب وخلصي امور الفيزا سريع

وبالنسبة للأطفال لا تقلقي كثير الوضع آمن والحضانات متوفرة بس تبحثي من الآن والسكن بحكم كونكم عائلة تحتاجوا شقة ولو تكون بالداون تاون يكون افضل لكم وتقدري تستفيدي من النادي السعودي

وبالتوفيق

أخوكم مؤيد
    7 "
  6. جانا بعثه لزوجتي وأنا مرافق ...

و سافرت الرياض وقعدت مع الدكتور محفوظ وسألته عدتة اسأله من ضمنها .

إذا جالك القبول تاخذي القبول وصورة منه وجواز سفرك وجواز سفر المرافقين وصوره من جوازاتهم ويروح فيها زوجك إلى الوزارة يسلمهم الأوراق وصور الأوراق وينتظر من ( نصف ساعة إلى ساعة ) ويسلموه خطاب للسفارة ويروح لأي مكتب تأشيرات مثل مكتب الفيفا يعطيهم الخطاب حق الوزراة و متطلبات التأشيرة.

أما بالنسبة للزوج لا يحتاج إلى قبول في المعهد ويجب أن يكون بتأشيرة مرافق أو سائح ومن الملحقية في كندا يتم إضافة الزوج للبعثة.

.. اللهم وفقنا إلى ما تحب و ترضى ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.