الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير نصائح متنوعة للمبتعثين والمبتعثات - ماجستير التخصصات الادارية فقط

تقرير نصائح متنوعة للمبتعثين والمبتعثات - ماجستير التخصصات الادارية فقط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5218 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Faithfully
    Faithfully

مشرف سابق على ملتقى العلوم الإدارية

Faithfully كندا

Faithfully , ذكر. مشرف سابق على ملتقى العلوم الإدارية. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Accounting , بجامعة Brock University
    • Brock University
    • Accounting
    • ذكر
    • St. Catharines, أونتاريو
    • السعودية
    • Apr 2008
    المزيدl

January 10th, 2010, 08:59 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا كل عام وانتم بخير سنة جديدة وسعيدة ان شاء الله علينا وعليكم 2010-1431 وان شاء الله تكون سنة نحقق فيها امانينا فيما يحب الله وبرضاه

الصراحة انا ولأول مرة اكتب في المنتدى موضوع جديد ولكن هذا التقرير بعد خبرة في كندا دامت سنة ونصف

أنا لي ملاحظات عبارة عن نقطتين في البداية ابغاكم تشاركوني فيها وبعدين نخش في الموضوع
    يعني هي مواضيع ضايق صدري منها وابغ افضفض

النقطة الاولى:
    كثير من الطلاب والطالبات عندهم سؤال متكرر من اكثر من واحد كلهم يسألوا : سهل ولا صعب؟الدراسة سهلة ولاصعبة؟
    في اسئلة المفترض يسألوها لانفسهم قبل مايكتبوا وبسألوا....
    هل احنا كلنا اتربينا مع بعض في بيت واحد؟هل احنا درسنا في نفس المدرسة او المدارس؟ هل احنا اتخرجنا من جامعة واحدة؟
    اذا في بعض العوائل الاخ بيكون مختلف عن اخوه على الرغم انهم درسوا في نفس المدارس ولكن هي مشكلة اجيال مختلفة .....
    الصعوبة والسهولة تختلف باختلاف الشخص ومقدرته على التحمل الضغط الدراسي والظروف المحيطة
    والي يبغ الدح مايقول أح
    كندا فيها جامعات من اقوى الحامعات والواحد ماجا هنا يلعب

النقطة الثانية هي
    كثير من الشباب والشابات يشتكوا من عدم توفر قبولات ورجعوا للموال القديم انه القبولات صعبة
    ودايم يسألوا عن مكاتب ويبغوا يدفعوا فلوس عشان يجيبوا قبولات مع انه العملية مايبغالها مرررررة
    المكاتب ترى مابتسوي ولاشي غير انها بتدخل على النت وتشوف مواقع الجامعات وتراسلهم
    والاخوان والاخوات في المنتدى ماشاء الله نزلوا مواضيع عن التقديم في الجامعات مرررررررررة مفيدة وعجبتني مررة

والجميع قبل مايعمل موضوع يسأل او يستفسر يدخل على بحث في منتصف الصفحة تقريبا الثالث من اليسار ويكتب كلمة او جملة من الموضوع المراد مناقشته

بأبسط طريقة عشان تتأكدوا انه القبولات صارت اسهل من اول ارفعوا سماعة على الملحقية وكلموا المشرف الدراسي او د.يحيى الخزرج او المشرف على الشئون الاكاديمية - يعني الملحق بصراحة ماقصر سوا اتفاقيات مع جامعات كثيرة في كندا عشان يقبلوا الطلبة السعوديين - حتى في بعض الجامعات حددوا عدد من السعوديين ان شاء الله حيقبلوهم خلال السنة القادمة ومن هذه الجامعات - جامعة بروك في سانت كاثرين - جامعة دالهاوسي بهالفاكس- جامعة سانت ماري - جامعة لورينشن بسدبري- جامعة نيوبرونزويك بسانت جون- جامعة كونكورديا بمونتريال - جامعة أوتوا بأوتوا - وغيرها من الجامعات

أنا نصيحتي لجميع الطلاب باختلاف تخصصاتهم انهم اذا مالقوا قبول في تخصصهم - يقدروا انهم يقدموا على برنامج MBA في اي من الجامعات الي ذكرتها وبالذات جامعة بروك لانها تقبل اي شهادة بكالريوس بس طبعا في شروط اخرى(سيتم ذكرها بالاسفل)

كما اني انصح جميع الطلاب باختلاف تخصصاتهم الجدد بالذات انهم لايضيعوا وقتهم في دراسة اللغة بالذات اذا عندكم خلفية ولو بسيطة عن الاربعة مهارات اللغوية - لانه السنة والنصف هذي مشيت زي الريح كانها يومين ماحتحسوا بيها
    ولذلك يجب دخول احد الاختبارات IELTS or TOEFL والحصول على الدرجات المطلوبة بعد استكمال اول ثلاثة اشهر في بلد البعثة لانه بعض الجامعات مثلا طالبين 5 من 9 في الايلتس وهذي درجة اعتقد اي احد ممكن يجيبها بمجرد ما يطب كندا - مثل جامعة بروك و جامعة نيوبرونزويك
    والطالب او الطالبة منكم لاتخاف بسبب انه الواحد انجليزيته ضعيفة وكيف حيدرس على طول ماجستير- لانهم بهذي الدرجة ماحيدخلوكم برنامج الماجستير الرئيسي على طول ولكن هناك برنامج اعدادي اذا نجحت فيه تدخل مباشرة الى برنامج الماجستير وهذي افضل طريقة لاستغلال فترة اللغة في دراسة في الجامعة بدلا من المعاهد التجارية التي تطول اوقات التدريس للاستفادة من اموال دولتنا الحبيبة وليس في مصلحة المبتعثين والمبتعثات

وأخيرا وليس آخرا- احب اني اضيف بعض المعلومات الي اكيد كثير من الطلاب الجدد ويمكن القدامى برضو عندهم جهل بيها لانهم بيسمعوا من هنا ومن هناك وضايعين

أنا ودي اتكلم عن جامعة بروك وبرنامج MBA-ISP

الصراحة البرنامج في جامعة بروك MBA ISP مدعوم باتفاقية مع الملحقية السعودية وان شاء الله ماتلاقوا مشاكل في اخذ القبول مع الاخذ في الاعتبار الانتهاء من شرط اللغة وهو يختلف باختلاف المعدل - على العموم البرنامج كالتالي :
    1- البرنامج عبارة عن اربعة تخصصات وهي المالية - المحاسبة-التسويق-تقنية المعلومات
    2- هذا البرنامج معد خصيصا للطلاب والطالبات من خارج كندا International Students Program
    3- هذا البرنامج له برنامج اعدادي اذا كان الطالب يحتاج الى تدعيم اللغة الانجليزية والبرنامج الاعدادي يختلف باختلاف المعدل :
    فاذا معدلك في البكالريوس اقل من 3.75 من 5 (قس على ذلك يعني أقل من 3 من 4) فسوف يكون برنامجك الاعدادي لابد منه ولامفر منه وهو CAS والمتطلبات لهذا البرنامج هي الا يقل معدلك عن 3 من 5 وان تنجز درجة 7 في اختبار الايلتسIELTS او 92 في اختبار التوفل IBT TOEFL او انك تدخل اختبارهم في نفس الجامعة او انك تدرس في نفس معهدهم وتعدي اخر مستوى وتنقبل على طول في البرنامج

اما اذا معدلك فوق 3.75 من 5 - يعني جيدجدا - فمعناه انت مخير ووضعك احسن من الي معدله اقل - والخيارات هي:
    اما انك تجيب 6.5 من 9 في الايلتس IELTS وتخش مباشرة البرنامج MBA-ISP
    او انك لاسمح الله اذا ماقدرت- فتقدر تجيب 5 في الايلتس وتخش البرنامج الاعدادي وهوPMPCP ومدته برضو 8 اشهر
    4- هذا البرنامج الاعدادي اذا حصلت في نهايته على معدل اجمالي 70% يخولك الى دراسة MBA-ISP مباشرة بدون اي شروط اخرى
    5- مدة البرنامج الاعدادي 8 اشهر
    6-مدة البرنامج التالي 18 شهر
    7- وعلى فكرة اي تخصص في العالم يقدر يدرس البرنامج هذا يعني لو عندك بكالريوس طب تقدر تدرسه

وهذا الكلام مو من دماغي او سمعته

هذا الكلام انا سمعته من المشرفة على البرنامج في جامعة بروك وانا رحت هناك وقابلتها بنفسي وهي اسمها تيريسا (صينية) و شفته في القبول لمن جاني على البريد

الله يوفق الجميع وسلامتكم
  2. الله يعطيك العافيه ويوفقك يارب

طيب انا جاني قبول بمعهد جيوس في تورنتو وطبعا هو معهد تجاري!!

مع اني كنت اتمنى يجيني قبول من معهد تابع لجامعه بس الحمدلله على كل حال

انا معاي بكالوريوس انجليزي ورايحه ان شا الله اكمل الماستر بس زي ماقلت خايفه ماالقى تخصص تابع لتخصصي بالبكالوريوس

فماادري وش اسوي بهالحاله؟!!

انت تقول ندرس برنامج MBA بس مو عارفه اذا هو بس في جامعة بروك؟ لأني انا راح اروح لتورونتو !!

ممكن تنصحني ايش اسوي؟!!

بليز بليز ابغاك تفيدني بماانك لك سنه ونص هناك

وسوري كتييير على الإطاله..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوايثار
    الله يعطيك العافيه ولكن سؤالي هل هذا النظام مطبق في أمريكا
    لاتقول ابحث لأن راسي انفجر من كثر الأقاويل
    تقبل مروري وأسف على الإطالة
    أنا بصراحة كنت حأطلب نقلي الى أمريكا بس على حسب ماعرفت انه الجامعات الي هناك اغلبها تطلب انك تجتاز اختبار الجمات وقليل يعطوا قبول مشروط وهذا طبعا بالنسبة لماجستير المحاسبة أنا بصراحة باتكلم عن التخصصات الادارية بشكل عام وعن المحاسبة بشكل خاص
    وهذي الجامعات الي ذكرتها بدون جمات بس لغة
    لكن على العموم ممكن تراسل الملحقية السعودية في أمريكا في واحد جدا متعاون اسمه طارق الطيب تلاقيه في موقع الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا ممكن يفيدك عن الجامعات هناك كيف نظامها
    تقدر تراسله عن ايميله الي في الموقع تلاقيه مع الموظفين في الشئون الاكاديمية

وبالله التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shy
    الله يعطيك العافيه ويوفقك يارب

طيب انا جاني قبول بمعهد جيوس في تورنتو وطبعا هو معهد تجاري!!

مع اني كنت اتمنى يجيني قبول من معهد تابع لجامعه بس الحمدلله على كل حال

انا معاي بكالوريوس انجليزي ورايحه ان شا الله اكمل الماستر بس زي ماقلت خايفه ماالقى تخصص تابع لتخصصي بالبكالوريوس

فماادري وش اسوي بهالحاله؟!!

انت تقول ندرس برنامج MBA بس مو عارفه اذا هو بس في جامعة بروك؟ لأني انا راح اروح لتورونتو !!

ممكن تنصحني ايش اسوي؟!!

بليز بليز ابغاك تفيدني بماانك لك سنه ونص هناك

وسوري كتييير على الإطاله..
    أولا ماهو تخصصك لبرنامج الماستر الي اخترتيه والمكتوب في قرار الابتعاث؟؟
    وبالنسبة لبروك فهي في مدينة سانت كاثرين ممكن تستاجري سيارة اذا معك اخوك او ابوك وتروحي تقدمي بنفسك
    المدينة قريبة من تورنتو تقريبا ساعة وتصف بالسيارة بس لازم تروحوا بدري يعني الصباح عشان ماتلاقوا زحمة في الطريق

والله الموفق
    7 "
  4. السلام عليكم
    الله يعطيك العافيه اخوي علي تعاونك بس حبيت اسألك انا بتخصص محاسبه وع العلم اني بكالريوس اجتماعيات يعني ادبي هل راح اواجه صعوبه هل التخصص موجود في فان كوفر فياي جامعه واذا له شروط وذا تعرف شي عن المواد التكميليه
    شكرا وآسفه علي الاطاله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متكله علي الله
    السلام عليكم
    الله يعطيك العافيه اخوي علي تعاونك بس حبيت اسألك انا بتخصص محاسبه وع العلم اني بكالريوس اجتماعيات يعني ادبي هل راح اواجه صعوبه هل التخصص موجود في فان كوفر فياي جامعه واذا له شروط وذا تعرف شي عن المواد التكميليه
    شكرا وآسفه علي الاطاله
    نعم موجود في فانكوفر لانه انا تخصصي محاسبة بس طالبين جمات وهي جامعة سيمون فريزر
    اي تخصص ممكن يدرس البرامج الي انا ذكرتها بس اهم شي يكون التخصص المذكور في قرار الابتعاث هو الي تدرسيه والا يجب عليكي بعد حصولك على القبول ان تطلبي تغيير التخصص من الملحقية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.