الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فترة اللغة الانجليزية .....ارجوا ايضاً من الذين انتهوا من هذه الفترة ان يساعدونااااا

فترة اللغة الانجليزية .....ارجوا ايضاً من الذين انتهوا من هذه الفترة ان يساعدونااااا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5211 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سهران لجل العلا
    سهران لجل العلا

لم يفعل عضويته

سهران لجل العلا كندا

سهران لجل العلا , ذكر. لم يفعل عضويته. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى الله يكتب الي فيه خير وبركه , بجامعة moon
    • moon
    • الله يكتب الي فيه خير وبركه
    • ذكر
    • باردة, بعيدا جدا عن موطني
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

January 13th, 2010, 07:03 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اعزائي الكرام لدي سؤال طالما حيرني ولم اجد له اجابه واظحه

-فترة اللغه الانجليزية للمبتعث
    كم هي مدتها ؟
    وهل اذا كانت مدتها سنه وتم التمديد ستة اشهر يتم احتسابها من فترة ابتعاث المرحلة التي تلي اللغة (ماستر او بكالوريوس) ؟

ارجوا منكم اذا ماعليكم امر توظحون هالشيئ بشكل واضح لاني لم افهم ماورد من تعميم الوزارة والملحقيه .

والله الهادي الى سواء السبيل
  2. صباح الخير

انا ما سافرت لسه ولكن راح افيدك بخبرتي من اطلاعي على مواضيع المنتدى من قبل الاعضاء

فترة اللغه سنه واحده فقط وفيه تمديد لمده 6 اشهر

وطبعا تحتسب من فترة الدراسه الكامله للماجستير الا وهيا 3 سنوات

الشي الجميل ان المحلقيه نزلت في موقعها الرسمي تعميم جديد

طبعا في الحج الي فات اي قبل شهر تقريبا

قالت ان الي يخلص الانجليزي وما يلقى قبول يمديه يحول الدوله ووضعت دول محدده من ضمنها امريكا واستراليا

وايضا في خيار اخر غير التحويل انك تدرس مواد اكاديميه في تخصصك (دي النقطه ما فهمتها)

السوال الي يطرح نفسه

انا تخصصي هندسه

واغلب الجامعات الكنديه هناك تخصصات الهندسه في الماجستير نادرا ما تلقى تخصص مدته سنتين

اغلب التخصصات الهندسيه 3 سنين وفوق

ياراجل في تخصات هندسيه للماجستير والله 5 سنين

فا انا ما اعرف يعني لو لقيت تخصص وجاني قبول فيه ومدته 3 سنين وانا خلصت اللغه في سنه واحده

هل راح يمددولي سنه اخرى او انها راح تكون على حسابي

والله من وراء القصد
    7 "
  3. أولا احتساب السته الاشهر من مجموع سنوات اللغة والماجستير

يعتبر اجحاف وامر غير مقبول
    اللغة شيء والماستر شيء اخر

ثانيا اهم يهمهم نرجع بالشهادة يعني سنتين للماستر غير كافية خاصة انو يعتمد على التخصص والمدة ايلي تحددها الجامعة للبرنامج
    فانتهاء الصرف على طالب الماجستير لازم يعتمد على انتهاء مدة دراسته الماجستير ايلي تحددها له الجامعة او البروفيسور المسؤول عن رسالته
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.