الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصائح مهمة للغاااااااااااية

نصائح مهمة للغاااااااااااية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5209 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جماال النفيعي
    جماال النفيعي

مبتعث مستجد Freshman Member

جماال النفيعي كندا

جماال النفيعي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى فيزياء , بجامعة جامعة الطائف
    • جامعة الطائف
    • فيزياء
    • ذكر
    • الطائف, المملكة
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

January 21st, 2010, 03:53 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مسااااااااء / صبااااح الرود
    من خلال الملتقى استفدت من بعض المعلومات والتحذيرات اللي كنت غافل عنها تماما وحبيت اطرحها هنا ربما البعض لايعرفها ونحن هنا للمساااااعدة الأخوية وهي كالتاااالي :
    1/ الحاسب المحمول والبرامج الأصلية : يجب التأكد من ان البرامج أصلية والا سوف تعاقب عليها لأن هناك يعرف مايسمى حقوق الملكية تصل للغرامة أو للسجن أحيانا .. وقد سئل الدكتور ناصر القحطاني عن فرمتة الجهاز ووضع نسخ برامج اصلية فأجاب انه يتوقع وجود أجهزة بالمطار تكشف كل شي كان بالجهاز قبل الفرمته يعني انتبهو ..
    2 / الكتب المصورة : معروف غالبا عند الطلاب السعوديين وأنا ع رأسهم مانشتري كتاب الا بالنادر . ودراستنا قائمة ع تصوير الكتب إما باب أو فصل أو وحدة من كتاب .. سئل الدكتور ناصر عن حقوق الملكية لهذا الموضوع وهل يعاقب عليها القانون بكندا فأجاب أنه لا يملك المعلومات الكافية عن هذا الموضوع وقال انه ربما يعاقب عليها ,, يعني ياحبايبي لحد يأخذ معه كتب مصورة للضمان فقط
    3 / تقبيل الأطفال : معروف احنا مانشوف طفل بالشااارع الا قلنا يازينه ياحليله وقمنا نأخذه تبويس وهذا شي محبوب عندنا لكن برا لا لا لا لا والف لا هذا يعتبر قضية ويعاقب عليها القانون .. لدرجة انه قال حتى عيالك لا تبوسهم بالشارع ,, يعني انتبه انت وياه تبوس عيال الناس هناك
    4 / في حالة مراسلة الجامعات أثناء دراستك للغة : لازم يالغالين تحطون صورة من الوثيقة مصدقة في ظرف مغلق مختوم من الجامعه وكذلك كل توصية في ظرف مغلق مختوم من اللجامعه وكذلك السجل الأكاديمي ( صورة مصدقة ) في ظرف مغلق مختوم من الجامعه .تستخدم هذه الظروف في حالة قبولك النهائي في الجانعه
    .. أما في حالة البحث عن قبول أولي أولي فتتم المراسلة عن طريق النت وذلك بوضع المستندات السابقة على الجهاز عن طريق الاسكنر في ملف البي دي اف . وفي حالتك قبولك تسلم الظروف المختمة ... يعني تنزلها بالاسكنر قبل تختمها وتظرفها
    5 / لي باااااااااااك مع البااااقي الليلة
  2. 5 / نبهو الاخوان المبتعثين في كندا انه لابد من حجز العائلة قبل السفر : ع شان ماتتمرمط من فندق لفندق وتضيع فلوسك ع الفاااشووووش يعني ياحبااايب روووحي لاتطلعون الا وانت ضامنين السكن ..
    6 / بخصوص البنك أول شي تسويه بعد وصول أرض المطار تفتح ملف في الملحقية الثقافية : نفس الحكااااية شوف طلباتهم ع موقعهم ونزلها بالاسكنر ع جهااازك وارسلها ع ايميلهم ع شااان ماتأخر نفسك ..
    7 / بعد كذا تروووح للبنك وتفتح حساااب وتأخذ شيك ملغي موجود عليه رقم حسابك ونفس الطريقة تنزله ع جهازك بالاسكنر وترسله للملحقية ع شان مكافاتك يالغااااالي تنزل عليه..
    8 / تبدأ تبحث عن قبول للجامعه خلال فترة دراستك للغة : يعني أي تأخير مو في صاااالحك
    9 / مسموووح اذا مالقيت قبووول في كندا انك تبحث عن قبووول في امريكا
    10 / يتم طردك أخي العزيز أو اختي العزيزة لا سمح الله من البعثة في حااال حصووولك ع انذارين من الجااامعه..
    11 / يسمح لك يالغاااالي بمدة اضااافية لدراسة اللغة ع السنة الأصلية ستة أشهر فقط : يعني شدو حيلكم يالغوااااالي ..
    12 / في حال انك مددت دراسة اللغة فلا يمكن لك تمديد دراسة الماجستير لأن الماجستير مقرر عليها سنتين فقط والمسموووح به للتمديد ستة اشهر فقط اما للغة أو للماجستير
    13 / في حالة رغبة المبتعث الغااالي أو المبتعثة الغااالية في الحصووول ع الدكتوراة يطلب ترقية للبعثة ...

والله مدري أحس انه كااان عندي أشياااء كثيرررة بس مدري وشلووون طااااارت
    واعذروني ع القصووووور
    تقبلو تحيااااااتي
    أخوووووكم : جماااااال النفيعي
    7 "
  3. ياهلا بأهل الطايف كلهم

اقول اخوي جمال...

جامعة الطايف يختمون انجليزي صح؟

لان التوصيات حقتي ضاعفت عددها وابي اترجم واختم

واذا تعرف محل ترجمة بالطايف خبرني الله يسعدك او جامعة الطايف اللي في الحويه عندهم ترجمه ولا لا؟

بالنسبه لموضوعك جزيت خير الجزاء لتذكيرنا

ولكن شلون يعرفوا الاشياء اللي كانت في الجهاز قبل ما افرمته

شسوي في الحاله هذه؟؟؟

وكيف اجيب النسخه الاصليه؟
    7 "
  4. جمااااااااااااااااااال في حاجه انا فهمتها منهم
    انه اللي يمدد البعثه لااااااااااايحصل على ترقية بعثه........
    انا فهمت اللي يمدد سنة اللغه مايحصل على ترقيه بعثه يعني لو اخذ ماستر مايقدر ياخذ دكتوراه
    صح ولا لا؟؟؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.