الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

باقي عن الدراسة كم يوم ومازلت محتار في اتخاذ القرار ( لأصحاب الخبرة والتجربة )

باقي عن الدراسة كم يوم ومازلت محتار في اتخاذ القرار ( لأصحاب الخبرة والتجربة )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5185 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جماال النفيعي
    جماال النفيعي

مبتعث مستجد Freshman Member

جماال النفيعي كندا

جماال النفيعي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى فيزياء , بجامعة جامعة الطائف
    • جامعة الطائف
    • فيزياء
    • ذكر
    • الطائف, المملكة
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

February 13th, 2010, 06:37 PM

السلااام عليكم ورحمة الله وبركاااته
    مسااااء الخير ,,,
    يالربع الله لا يهينكم أنا بحياتي وعمري ما أحترت زي المرة هذي ,, من جد الوقت يداهمني وانا أفكر وأسأل لكن من منطلق ماخاب من استخار ولاندم من استشار ,,, أنا سلمكم الله جاني قبول في معهد تجاري وودي أحول لمعهد تابع لجامعه على قولتهم يسهل عملية القبول الجامعي .. والحين أنا ومكتب تجسير في هواااااش ,, فيه ناس يقولون خلك بالتجاري لفترة شهر أو شهرين وعقبها حول من الملحقية وناس يقولون لا حول من هنا وناس يقولون لا خلك بالتجاري على طول ,, وأنا سلمكم الله باقي عن دراستي وتبدأ اسبوعين فقط وإلى الان مدري وش أسوي ,, على شان كذا طول الله أعماركم اللي عنده خبرة والا تجربة ينصحني ,, ومابي توقعات وتخمينات لأني مو ناقص ,, أبي واحد ينصحني والله يجزااه الجنة ,,,
    هذا أول شي وثااني شي أنا أفكر أأجل البعثة اسبوعين على الأقل بسبب إختبار القياااس اللي قرب موعده ,, على شان كذا وش رأيكم أأجل وأختبر وعقبها أسافر والا أطنش الاختبار والا أستفسر يمكن الملحقية تختبرني هناك والا وش الطريقة بالظبط ؟؟؟
    يمكن تستغربوون من كثرة أسئلتي بس ورب البيت أني متلخبط بين أمور كثيرة تغيير معهد وقبول جامعه وتأجيل دراسة واختبار قياس وخلوها على الله ,,,
    أنا بانتظاااااركم الله لا يهينكم
    مع حبي وتقديررري
  2. اعرف انك بتختبر قياس المعلمين ههههههههههه

بالنسبة للمعهد اعتقد الكل في معاهد تجارية ولكن لك الحريه في التحويل إلي معهد تابع للجامعه

ولكن افضل انك تأخذ كم شهر في المعهد التجاري لان تدريسهم افضل .
    7 "
  3. الله يعطيكم العااافية
    أكيد اختباااااار قيااااس المعلمين ,,, لأن الواحد مايضمن براااا وش يصير << يفكر يتهاوش مع مدير الجامعه هههه
    وأخاف لا سمح الله يصير شي كذا والا كذا ,, وبعدها لا بعثة ولا اختبار قياس لكن الواحد يطلع برا وهو مختبر ومريح راسه على الأقل يضمن شي
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  4. أنا أقول معهد الجامعه ... نصيحه .. وأختار الجامعه اللي تبيها وأدخل معهدها ولا تشاور

والله الله بالمدينه .. الزينه اللي تفتح النفس للدراسه مو كئيبه ..

والله يوفقك..

وبعدين سالفة دراستي تبي تبدأ .. لاتشيل هم كلها ايميل .. ويأجلونها لك .. وما يشوفون الدرب

بس نصيحه لا تجي تقول تبي تدبر قبول جامعي .لان نفس الطريقه تبي تراسلهم بالايميلات والبريد .. ههههههه

دبر امورك من السعوديه كل شيء زهبه ... وامش وانت مريح راسك على الاخر

من تذكره على سكن على جامعه على المعهد على المصروف ..~

والله معك
    7 "
  5. سلام أخوي

كل الطلاب جاهم قبول في معاهد تجارية أو تابع لجامعة بس مافيهاا تخصصهم
    المهم من بعد الملتقي تبين ان الوزارة مصرة على هالقبولات وماترضى تختم لك القبول ايلي بتجيبه

وعشان ماتتاخر على الفيزا الاحسن انك تقدم عليها بالقبول ايلي عندك

نجي لموضوع التحويل

راسلت دكتور سليمان الرياعى بالملحقية وسألته عن موضوع التغير

وكان رده التالى

نعم يمكنك التحويل مباشرة بعد وصولك لكندا لكن تشترط الوزارة ان لا تكوني قد درستي يوم واحد في المعهد الذي وصلتي عليه
    اذا درست يوم فتعتبر الرسوم الدراسية لازمه للدفع على الملحقية وبذلك نشترط على الطالب الانتظار حتى اكمال المستوى الذي يدرس به سواء شهر او شهرين او ثلاثه ثم يسمح له بالانتقال للمعهد الجديد

يعني اذا كنت حاط ببالك التغير اشتغل علية من الاول وانتبه لتاريخ بدا الدراسة في معهد الجامعة عشان مايروح عليك التسجيل
    7 "
  6. .
    بصراحة انحطت عيوني على احد الردود الي تقوولكـ غير المعهد , فقلت رح يُحووسك عشان كذا رح اجااوبك من وجهة نظري بدون ما اقرا الردود... انا ما انصحك ابدا تغير المعهد وتقعد تنتظر قبول معهد ثاني ماتدري متى يوصل ووتتعطل في الأجراءات ,
    اما ع المعهد التجاري ترا مو بس انتَ الي في معهد تجاري اغلب المُبتعين فيها , وش ه الرفاهية والترف الي عايشينها خلينا نقنع بالخيارات عشان نخلص , ولو حضرت الملتقى الرياعيّ قال الطالب يجي يقول ابغى اغيرر موو مشكلة اهم شي فائدة ومصلحة الطالب موتقعد في مكان ما تستفيد منا وانتا ساكت,,
    الواحد يبغى امورا تتسهل مو يعقدها وهي ماشية تمام وانا فاهمة عليك تفكر الى بعدين بس انتَ حط في بالك السفر وبعدين كل شي يتسهل ,
    لاتخلي احد يحووسك باتخاذ القرار فكر بروية وان شاء الله رح تتخد المُناسب,
    ام امتحان القياس انت ادرى باهميتا لاني ماعرف شي عنا اذا كان جدا مُهم اجل عشاان بعد ماترتب كل مواعيدكْ
    مُوفق

.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.