الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

غـلطــت عــمــري اليوم اللي اخترت فيه هذا التخصص ...

غـلطــت عــمــري اليوم اللي اخترت فيه هذا التخصص ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5154 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية pally
    pally

مبتعث جديد New Member

pally كندا

pally , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علوم , بجامعة ــ
    • ــ
    • علوم
    • ذكر
    • ــ, ــ
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

March 11th, 2010, 09:32 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا من مبتعثين الدفعه الرابعة وللاسف الشديد اني غلطت بشي مستحيل انساه وهو اني دخلت كلية المعلمين وتخصص علوم مع انه كانت متاحه لي جامعات كثيرة ولكن هذا القدر . هذا التخصص ياخذ مواد من الفيزياء والاحياء والكيمياء ليس مختص بمجال واحد فقط . المهم ياأخواني وأخواتي انا الحين مبتعث لي سنة وباقي عن البعثة ستة شهور وانا مازلت في مرحلة اللغة حاولت بشتى الطرق ابحث عن قبول ماستر فيزياء ، كيمياء او احياء ولكن لا اجد افادة راسلت مايقارب الثلاثين دكتور باأغلب جامعات كندا ولكن لا فائدة معظم ردودهم تكون ( المواد التي درستها بالبكالوريوس لا تأهلك لتدخل هذا التخصص ) او لابد ان تحصل على اختبار GRE ولكن لااعتقد انني استطيع ان احصل على الدرجة المطلوبة في هذا الاختبار . لذا احببت ان اسأل اي شخص من كليات المعلمين تخصص علوم او اي شخص يعرف صديق له حصل على قبول يخبرني : مااسم التخصص وماهي الجامعه . حيث ان الملحقية تسمح لنا بتغيير الدولة الى بعض الدول اذا وجدت قبول فيها . اسأل الله العظيم أن يجزا من يفيدني خير الجزا وان يحشره الله مع محمد وصحبه صلى الله عليه وسلم وان يسعده دنيا واخره.
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك اخي ورفيقي في غلطت عمري ..

لا أريد أن أكتب لك من الحسرات شيئاً لأني أعلم أنك تعاني من كثرتها كما عانيت منها ..

ولكن سوف أتكلم عن لسان حالك وما حدث مع صديق لي في كنداا , من المرحلة الثالثه.

صديقي قدر الله عليه ولم يحصل على قبول بعد حصولة على درجة التوفل المطلوبه بعد سنه من اللغه , وذلك في تخصصات الفيزياء والكيمياء والأحياء , ورجع إلى السعوديه بدون ماجستير ..
    وقد حُسب البكالوريوس بأنه دبلوم عالي , ويجب عليه أجتياز مواد أضافية في تخصص الكيمياء مايقارب الـ سنه ونصف , وهذا ماقبل به ولكن الملحقيه رفضت ذلك , فقد قيل له أنه مبتعث لدرجة الماجستير وليس لدرجة البكالوريوس . وتم ايقاف بعثته وعاد باللغه فقط..

< نرجع لموضوعك والحلول

انا برأيي أن تراسل جامعات في أمريكا واستراليا , حتى تتمكن من التحويل , وذلك حسب النظام الجديد وكما هو موضح على موقع الملحقيه < بأمكانية التحويل إلى امريكا واستراليا بعد الحصول على قبول جامعه من هذه الدول غير مشروط طبعاً .

فحسب علمي أن مشكلة كليات المعلمين في كنداا أكبر مما تتصور ياصديقي . فالجميع يعلم بذلك .

نصيحتي لك أن تحصل على قبول غير مشروط من امريكا او استراليا وتحول لها .

أما بالنسبه لي : حاصل على البكالوريوس في تخصص العلم , وماجستير في الأدارة التربوية , وجايك على كندا على تخصص تأمين. << ماهي نصائحك لي ياصديقي ..؟

أنا مفكر أني بدرسة اللغه في كندا وبعد الحصول على قبول غير مشروط من دول امريكا واستراليا احول..

بأنتظارك /
    7 "
  3. مشكورين للاخوان اللي ردوا على الموضوع ربي يوفقكم جميع

للاخ ولد حائل

الله يعين صديقك ويكتب له الخير اتوقع هذا اللي بيصير فينا اخر المطاف ربي يعين والله حالة خلها على الله .

بس الحين نزل برنامج من الملحقيه انه اذا خلصت اللغة تستطيع تكمل ستة شهور في برنامج او دروة تؤهلك للدخول للتخصص المطلوب والملحقيه تدفع التكاليف.

التأمين والله ماعندي عنه أي فكرة بس تبي نصيحتي بصراحة لو انا مكانك اكمل الدكتوراة بأي تخصص تربوي ,
    صح ان بعض الجامعات بكندا تطلب اختبار الجيمات بس فيه كذا جامعه ماتطلب ,مثل جامعة بروك في كندا وسهل القبول فيها وربي يوفقك ياالغالي.
    7 "
  4. تصدق في عامل مشترك بيننا قوي جدا
    كلنا كليه معلمين تخصص علوم (حسبي الله ونعم الوكيل)
    وكلنا ندور قبول في الجامعات الكنديه
    وللاسف,’’
    الله يكون بعوني وبعونك
    فكر بامريكا قد تكون الحل ولكن لاتيأس من رحمة الله وفرجه...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.