الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار سفري قريب جدا .. عندي كم سؤال مهمين رجاءا احتاج مساعدتكم

استفسار سفري قريب جدا .. عندي كم سؤال مهمين رجاءا احتاج مساعدتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5136 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.A
    Dr.A

مبتعث مستجد Freshman Member

Dr.A كندا

Dr.A , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Food Microbiology , بجامعة University of Guelph
    • University of Guelph
    • Food Microbiology
    • أنثى
    • Guelph, Ontario
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

March 29th, 2010, 12:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا الله يوفق اللي بيرد عليه وييسر له الخير يارب

احتاج منكم لاي معلومه حتى لو كانت صغيره يمكن يكون لها فايده كبيره

المهم انا رحلتي ع الخطوط الالمانيه ..

خط السير جده - فرانكفورت - اوتاوا قريب جدا جدا

السؤال : كم عدد الشنط اللي مسموح لها اخدتها اللي هي شنط الملابس مع العلم ان الوزن المسموح 20 كيلو
    فهل المقصود عشرين كيلو في كل شنطه على حدى ولا عشرين كيلو اوزعها عشره في شنطه وعشره في الثانيه هذا طبعا في حاله كانت شنتطين مستنيه ردكم ؟

في حقيبه اليد ايش الاشياء المسموح لي اخدها بس او الممنوعه ؟؟

- هل الادويه ممنوعه تبع الصداع والزكام وغيرها ؟؟

- الهارديسك والفلاش ميموري هل اخده في شنطه اليد او ما يحتاج و احطه مع العفش احسن ؟؟
    خاصه ان الهاردسك مليان صور واشياء خاصه بالتصاميم ع الفوتوشوب
    والفلاش ميموري فيه نسخ من كل الشهادات والبطاقات الرسميه حقتي واخوي ؟

- بالنسبه للمقاعد في الطائرات الالمانيه للدرجه السياحيه إل اتش سمعت انها مره ماهي مريحه
    هل هذا الكلام صحيح ؟؟ خاصه ان اخوي من اصحاب الاوزان الثقيله الله يعافيه يارب

- اول ما انزل من الطياره في فرانكفورت ايش اسوي بالضبط ؟ << ما افهم في الامور هذي مرره
    ياليت وصف مفهوم ودقيق الله يسعدكم

- بالنسبه للجوال عندي شريحه سوا مو بإسمي هل اقدر اسوي عليها تجوال دولي واشحنها واخدها معايا
    كحل مؤقت عشان اطمن اهلي بوصولي او لاستخدامها للضروره القصوى لحين استخراج رقم جوال هناك

- الاوراق والشهادات الاصليه حقتي وحقة اخوي هل اخذها في اليد ولا احطها مع الملابس ؟؟

- قالي قريب ليا خدو معاكم كيك ( الكب كيك ) او بسكويت وكدا في الشنط فهل مسموح بدا الشيء ؟؟

اتمنى ما اكون كتلات اسئله لكن يعلم الله اني محتاره واحتاج مساعده
  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
    أول شي أسأل الله يقدرني أساعدك..و عموما أتمنى من التانيين اللي سافروا على الخطوط الألمانية يساعدونا (بما إني ما قد سافرت عليها قبل كده).
    فب نقطة مرة مهمة... إنك توفقي بين قوانين كل الخطوط للي حتطلعي عليها إن شاءالله (دا إذا كانت أكثر من واحدة طبعا)...دا شي مرررررة مهم...

1)- دا الرابط يشرحلك كل شي لوضع الشنط و محتوياتها:
    http://www.lufthansa.com/online/port...en&cid=1000390

2)- دا الرابط يشرحلك بخصوص الشنطة اللي حتكون في يدك في الطيارة
    http://www.lufthansa.com/online/port...en&cid=1000390

3)- دا الرابط يشرحلك بخصوص الوزن (إذا كان مو مذكور فوق في النقطة 1! )
    http://www.lufthansa.com/online/port...3&l=en#ancAbT0

و أنا اللي فهمته إنهم ماشيين على مبدأ الوزن مو العدد... الخطوط الكندية جامعة الإثنين الوزن و العدد...

الأدوية مو مسموحة في شنط اليد لكن ممكن في الشحن و مو كميات مهولة (دا الكلاك للخطوط الكندية أتوقع نفس الشي لأي خطوط بس برضك أتأكدي!)

و برضه أنا سمعت حكاية الكراسي الضيقة مرة دي... أنا الكندية أنخنقت كيف بالله الألمانية...الله يستر...

إن شاءالله خير... الله يسهلك أمرك و أمرنا..

في حفظ الرحمـــن...
    SmiloTactic
    7 "
  3. أنا مابعد اسافر راح اجاوب على اللي اعرفه وان شاءالله باقي الاعضاء يقدرون يفيدونك اكثر مني

السؤال : كم عدد الشنط اللي مسموح لها اخدتها اللي هي شنط الملابس مع العلم ان الوزن المسموح 20 كيلو
    فهل المقصود عشرين كيلو في كل شنطه على حدى ولا عشرين كيلو اوزعها عشره في شنطه وعشره في الثانيه هذا طبعا في حاله كانت شنتطين مستنيه ردكم ؟
    مسموح لك شنطتين ولاخوك شنطتين كل شنطه 23 كيلو

- الاوراق والشهادات الاصليه حقتي وحقة اخوي هل اخذها في اليد ولا احطها مع الملابس ؟؟
    الشهادات الاصليه خليها معك وخلي معك صوره منها

الله يوفقك ويسهل دربك
    7 "
  4. بالنسبة للشهادات الأصلية طبعا شيليها في يدك!!! دا إنتي تضيعي لا سمح الله ولا هيا تضيع لوووول

بالنسبة للكب كيك و كده ما أظن صراحة...
    أول ما تنزلي مطار فرانكفورت عادي أسألي أي موظف إنه عندك كونِكتينق connecting flight على كندا و وريه الأوراق و أكيد إن شاءالله حيدلوكي فين تروحي

في حفظ الرحمن...
    Smilotactic
    7 "
  5. جزاكم الله خير ماقصرتوا افدتوني وتم تقيمكم

بس متاكدييين انه شنطتين في كل شنطه 23 كيلوو اخاف اتورط اقعد

افكفك العفش قدام الله وخلقو << موسوسه خوفوها

والهاردسك والفلاش ميموري ما عندكم اي فكره عنو ؟؟

الف ششششششششششكر لكم
    7 "
  6. والله يا أختي ودي أفيدك بس أنا سافرت على خطوط الامارات .. وكان معاي علاجات للزكام ومسكنات للسخونة في الشنطة اللي معاي في الطيارة وكان عندي الفلاش واللابتوب وكيكات وعصيرات وبرضو في الطيارة ولا أحد سألني ليش ولا أحد فتشني أصلا إلا اللهم حطيت العفش في السير بس عشان يمر من تحت الجهاز والأفضل عشان تطمني خذي معاك الورقة اللي تجي مع العلاج اللي تبين طريقة الاستعمال عشان لا قدر الله لو سألوك وما عرفوا العلاج أعطيهم الورقة .. وأذا وصلتي مطار فرانكفورت اسألي أي أحد وقولي أنا عندي ترانزيت وبسافر بعدها لكندا وهو راح يدلك وين تروحين , فمن ناحية مطار فرانكفورت لا تشيلي هم أبدا أبدا .. وبالنسبة لباقي الأسئلة أنا راح أسألك وأقولك ما عليك إلا الانتظار وتدعيلي وإن شاء الله شوي ويجيك العلم...
    7 "
  7. السلام عليكم .. رجعت لك يا أختي وتأكدي إن الكلام اللي راح أقوله لك هو من شخص أعرفه عز المعرفه ومجرب الالمانية ويارب أفيدك:

1- الشنط المسموحه لكل فرد شنطتين ووزن الشنطة الواحدة 23 كيلو ولو زادت عن كذا تدفعون عشان الزيادة , يعني لك انتي ولأخوك 4 شنط وكل شنطة 23 كيلو .. وانتبهي زين عند شحن الشنط قولي أبغاها في اوتاوا مو في فرانكفورت عشان لا ينزلونها لك في مطار فرانكفورت..

2- في شنطة يدك كل شي مسموح إلا الأسلحة طبعا والسوائل , عشان كذا خذي اللي تبين بس حاولي ما تأخذين سوائل وأتوقع والله أعلم إن ودك تأخذين عطر معاك في الطيارة , عادي خذي العطر معاك بس حاولي يكون قليل أو تكون القزازه صغيرة , وغالبا مايهتمون ولا يدققون في كمية العطورات بس للاحتياط ..

3- خذي العلاجات اللي تحتاجينها معاك وانتي مطمنة ع الاخر سواءا في العفش أو معك في الطيارة ..

4- الأوراق الرسمية والهارديسك والفلاش ميموري وأي شي تخافين عليه الأفضل و الأفضل إنه يكون معك في الطيارة ولا تخافين أبدا ..

5- المقاعد عادية جدا مثل أي طيران ثاني بما إنها درجة سياحية , والفرق زي منتي عارفه راح يكون في الدرجات الأولى ورجال الأعمال ..

6- إذا وصلتي إن شاء الله بالسلامة مطار فرانكفورت امشي في البداية ورا الناس الين تحصلين مكتب استعلامات أو رجال أمن , قولي لهم إنك ترانزيت وعشان تريحين راسك أعطيهم التذكرة وهم راح يدلونك ..

7- الشريحه شغليها تجوال دولي وعادي سواءا كانت باسمك أو لا , بس انتبهي ترا سعر المكالمات والاستقبال غالي جدا , وحسب ما أظن إن الاتصالات السعودية سعر الدقيقة إذا اتصلتي 17 ريال و80 هلله , وإذا استقبلتي مكالمات 5 ريال وعليها , وسعر الرسالة حوالي ريال ونص .. فإذا كانت شحن اشحني أبوها زي الناس لأنك فعلا راح تحتاجينها أول ما توصلين ..

8- الكيكات والبساكيت مسموحه بس حاولي بدون سوائل , وترا والله في الطيارة راح ينفخونك سوائل فتطمني ..

وختاما .. والله العلي العظيم يا أختي ما في شي يدعو للخوف وإن شاء الله راح تعيشين التجربة بنفسك وتتذكرين كلامي زين .. أنا زيك لي الحين أسبوع في تورنتو ووالله ما شفت أطيب وأروع من الشعب الكندي , وبالنسبة للأمان الوضع آمن جدا جدا جدا , وربي وأنا ماشي في الشوارع والأسواق كثير ما أشوف من أخواتنا المحجبات فالمنظر هذا أصبح عادي جدا في كندا وخصوصا تورنتو ..

اسأل الله العلي العظيم يوفقك وييسر أمورك انتي وأخوك ويحقق أمانيك وتوصلين يارب بالسلامه وترجعين لأهلك بالسلامه رافعه راسهم وراسك .. وأي استفسار أو خدمة لك أو لأخواني أعضاء المنتدى أنا حااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااضر ..
    7 "
  8. اللهم آمين ياررب

اخوي حنون والله مو عارفه كيف اشكرك لكن اوعدك اني ادعيلك في ظهر الغيب بصدق
    فعلا استفدت منك كثير ووعدت ترجع للموضوع وما اخلفت ..
    اسأل الله العلي العظيم انه يوفقك ويفرج همك ويكتبلك الخير وتشوفه قدام عينك
    ويباركلك في وقتك وفي جهدك وفي رزقك وكل شييء يخصك و ترجع السعوديه وانتا رافع راسك وراس اهلك وبلدك
    شكرا لك من الاعماق + تقييمي ولو اقدر اقدم اكثر ما قصرت

وكمان ما انسى الاخوان اللي ردو عليا من قبل واقولهم ان شاء الله ادعيلكم كمان بظهر الغيب
    ما راح انقص من حق احد شيء والله يوفقكم ويحفظكم ويردكم سالمين لاهاليكم

شكرا شكرا شكرا من قلبي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.