الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار سؤال عن مراسلة جامعة McMaster

استفسار سؤال عن مراسلة جامعة McMaster

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5138 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Amani ~
    Amani ~

مبتعث جديد New Member

Amani ~ كندا

Amani ~ , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى English Literature , بجامعة KSU
    • KSU
    • English Literature
    • أنثى
    • KSA, Riyadh
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

April 2nd, 2010, 02:37 AM

صباح الخير ،

عندي سؤال مهم أرجو مساعدتي بالإجابة عليه، لأني قرأت وقرأت وقرأت كثير واتلخبطت زيادة! =(

أولاً: أنا خريجة لغة انجليزية، معدلي عالي الحمدلله وحاصلة على مرتبة الشرف .. حابة أكمل ماجستير ودكتوراه في نفس تخصصي "أدب انجليزي" وغالباً خياري هو جامعة McMaster <3
    سؤالي هو: هل من المفروض أراسل الجامعة وأحصل على قبول قبل ما أقدم على برنامج الملك عبدالله للإبتعاث؟
    لأن قالوا لي المفروض أراسل جامعة في الدولة اللي ناوية أقدم عليها وأخذ منهم قبول ومن بعدها أقدم على الإبتعاث .. صح كذا؟

+
    طبعاً أنا حريصة إني أخذ قبول من الجامعة قبل لدراسة الأدب الإنجليزي لأنه وزارة التعليم العالي ماترسل بعثات لأي تخصص لغوي، إلا في حالة إن الطالب حصل على قبول من الجامعة وأنهى كل أموره.

سؤال ثاني: هل جامعات كندا خصوصاً تطلب الحصول على توفل؟ حتى لخريجي اللغة الإنجليزية؟ وإذا كانت تطلب ف أيهم أفضل توفل أو ايلتس؟

راجية ممن لديه أي خلفية مساعدتي وأكن له من الشاكرين والله يوفقه ويرزقه من حيث لا يحتسب =)
  2. اسمحيلي أن أجيب عن سؤالك الثاني يا سيدتي:

لا يوجد أي ذكر لامتحان الآيلتس أو التوفل ضمن متطلبات الجامعة للدراسات العليا في كلية اللغة الانكليزية, شوفي الرابط:
    http://www.humanities.mcmaster.ca/~e...lications.html

المطلوب: معدل ممتاز ورسائل توصية ورسالة الغرض من الدراسة ورسوم التسجيل...

على كل الأحوال, هذه صفحة MA in English Studies في جامعة ماكماستر:
    http://www.humanities.mcmaster.ca/~e...ehomepage.html

بالنسبة للفرق بين التوفل والآيلتس, حسنا, أغلب طلاب الدراسات العليا يفضلون الآيلتس لأنه معتمد في أغلب الجامعات الأميريكية والبريطانية أما التوفل فبعض الجامعات البريطانية و الاسترالية لا تقبل به, على كل الأحوال, في قسم ال Listening ستسمعين الأكسنت البريطانية في امتحان اللآيلتس فيجب أن تعتادي عليها بعض الشيء.

موفقة انشالله...
    أخوك يحيى
    7 "

3. أهلاً يا أخ يحيى ، جزاك الله خيراً ووفقك وحقق لك كل أمنياتك =)

أشكرك جداً .. وجداً .. وأتمنى لو تزودني بمعلومات أكثر عن طريقة التقديم أون لاين .. الأوراق المطلوبة والخطاب إن وجد .. طبعاً بحكم أنك عندك خبرة أرجو أنك تفيدني باللي سويته.

وأشكرك جزيلاً مرة أخرى. =)
    7 "
  4. اختي الكريمة بالنسبة الاقبول اولا او التقديم على البعثة :
    هذا امرها لا يهم لانك اد قدمتي على البعثة راح يعطونك ضمان مالي في البداية ثم احضار القبول .. فالبنسبة لاغلب جامعات كندا ماتطلب الظمان المالي انا قدمت على خمسة جامعات ولا وحده طلبت الظمان المالي .. واحده من الجامعة ماك ماستر فانت قدمي عليهم وارسليهم كل شي يحتاجوا
    بالنسبة للاوراق انا والله ماعندي خبرة ماستر بس افضل واسرع طريقة للحصول على معلومة هي الاتصال عليهم ..
    حاولي تستعجلي لان الديد لاين تبع الابليكشنات قرب في اغلب الجامعات
    سهل الله لك واي خدمات انا هنا
    7 "
  5. عفوااا
    هذا الي حصلت عليه بس اتوقع انه الوقت راح عليك الديد لاين كان في 15th of jan هذا لسنة 2010 بس اتصلي عليهم وشوفي قد يقبلون اوراقك
    Page Title
    هذا الموقع فيه كل شي تحتاجينه شروطهم وكيف تقدمين ومتى و اذا احتجتي مساعده انا حاضر
    7 "

6. أهلاً LOVE.KSA =)
    شاكرة لك تواجدك وردك .. الله يوفقك يارب.

فعلاً شفت أن الددلاين انتهى، بس بوقتها كنت لسا ماتخرجت! ;S
    اني وي، الان يهمني أحصل على قبول بالجامعة حتى لو لـ 2011 .. وحاولت أملأ الـ اون لاين أبليكيشن وصادفتني مشكلة! اللي هي بالعنوان! .. هم مسوين الأبلكيشن لناس المفترض يكونوا موجودين بكندا ، وأنا حالياً بالسعودية! ف أنا احترت وماكملت الأبليكيشن قلت أسأل اللي عندهم خبرة هنا.
    +
    وانتا تقول أسرع طريقة الإتصال بهم .. تقصد أدق عليهم؟ ولا أرسل لهم ايميل؟
    وبما أنك حالياً موجود بكندا .. عفواً أقدر أسألك اذا تعرف جامعات منطقة تورنتو المعتمدة من وزارة التعليم العالي بحيث اني أراسلهم بخصوص القبول؟

شاكرة لك جداً واسفة لو كانت أسئلتي كثيرة .. اعذرني =(
    7 "
  7. لا لا لا عايدي اي وقت يالغاليه ,,
    انا ماني في كندا انا حالتي مثل حالتك اسال ودور على قبولات من كندا وانا حاليا في الرياض ..
    نعم تتصلين عليهم وتكلمينهم وهذا الي اسويه انا واذا المكالمات غالية فيه طريقة مره رخيصة على سكاي بي اذا تحتاجينها علميني بس اذا انت مانتي مستعجلة فراسليهم بالايميل .. على العموم بالنسبة للعنوان غريبة صراحة يحتاجون عنوان الي في كندا .. والله مادري كيف صراحة بس اساليهم ايظا عن هذ النقطه
    جامعات حول تورنتو والله في جامعات كثيرة صراحة بس احسن شي انك تدخلي على موقع السفارة الجامعات الموصى بها وتشوفي تخصصك اذا موجود عن طريق مواقعهم.. معليش ماعندي ذاك المعلومات عن الماستر وعن التخصصات الادبية
    الله يوفقك وسهل امرك اي سوال ثاني انا جاهز
    7 "

8. الله يخليك يارب =)

وبالنسبة للمكالمات مو مشكلة بس مدري فكرت ان الجامعات الأجنبية تتعامل بالايميل أفضل! عموماً بأكلمهم وان شاء الله خير.

اند حالتك مثل حالتي! وأنا فكرتك ب كندا .. سوري =)
    انتا ماجربت تملأ الأبليكيشن بأي جامعة؟ كيف كنت تراسلهم أجل؟ واذا ابي أسألهم عن مسألة العنوان هل أرسل إيميل على العنوان الموجود ب contact us!
    وأنا مو مرا مستعجلة عندي لحد أوغست أساساً ابي أجهز القبول قبل عشان تتيسر أموري لمن أقدم عالمرحلة السادسة من برنامج الإبتعاث.

وأشكرك مرة أخرى وان شاء الله تتيسر أمورنا جميعاً ويوفقنا ربي. =)
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amani ~

أهلاً يا أخ يحيى ، جزاك الله خيراً ووفقك وحقق لك كل أمنياتك =)

أشكرك جداً .. وجداً .. وأتمنى لو تزودني بمعلومات أكثر عن طريقة التقديم أون لاين .. الأوراق المطلوبة والخطاب إن وجد .. طبعاً بحكم أنك عندك خبرة أرجو أنك تفيدني باللي سويته.

وأشكرك جزيلاً مرة أخرى. =)

الأوراق المطلوبة يا سيدتي للتقديم إلى الجامعة مذكورة كلها في صفحة الدراسات العليا لقسم اللغة الانكليزية, شوفي الرابط:
    http://www.humanities.mcmaster.ca/~english/graduateapplications.html

أنا لم أبدأ مراسلاتي بعد, على كل الأحوال, إذا واجهتك أي صعوبة أئناء التقديم أونلاين فما عليك يا سيدتي إلا وضعها في المنتدى وستجدين الاجابة انشاء الله.

موفقة يارب...
    أخوك يحيى
    7 "
  10. لا عايدي يالغالية...ا
    فعلا هم يفضلوا الايميل طبعا بس انا مكان عني وقت لان اغلب الديد لاين قرب وانا في عجلة ففضلت اخذ المعلومات بمحادثه
    انا عبيت تقريبا خمس ابليكيشنات .. شفي فيه طريقة حلوه في جامعات كندا اغلبهم وخاصة الجامعات الي حول تورنتو لهم موقع واحد الي اسمه موقع OUAC ابلكيشن واحد بس انت تظفين الجامعات الي تبغين تقدمي عليها .. بس والله اعلم انه هذا فقط لبكلوريس ..
    لاني قريت الموقع تبعهم ويقولوا
    For information on graduate programs, please contact the universities directly.
    OUAC: Professional Applications

على العموم مثل مايقولوا اتصلي على الجامعة او ارجعي لموقعهم وشوفي وش يقولوا .. مثلا ماك مااستر تقول لطالب الماستر عبي الابلكيشن تبع الجامعة دايريك مش حق ouac فالتوقع كل جامعة ولها طريقتها .. بالنسبة للاتصال دائما اتصل على الادمشن اوفس او الانترناشنل اوفس واقولهم انا طالب انترناشنل وارغب في التسجيل كماستر و انا احب استفسر عن طريقة التسجيل هل اعبي الابلكيشن الي خاص بالطلاب الاجانب اعبي الابلكيشن الي خاص بالماستر ؟؟
    لاني انا محول من امريكا وفيه جامعات تطلب منى اني اعبي الابلكيشن تبع الانترناشنل وفي جامعات تقول لا بس عبي حق طلاب المحوليين ..
    واذا تبغى مساعده في اي شي انا جاهز
    اتمنى اني افدتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.