الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة محتارة ... ونفسيتي تعبت ... ساعدوني بأتخاذ قراري

مساعدة محتارة ... ونفسيتي تعبت ... ساعدوني بأتخاذ قراري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5107 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مسرات
    مسرات

مبتعث مجتهد Senior Member

مسرات كندا

مسرات , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Not yet , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • Not yet
    • أنثى
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

April 25th, 2010, 04:10 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

طبعا ترددت كثير قبل مانزل موضوعي بس لاني اثق بأرائكم نزلته مع انو مشكلتي انا الي المفروض اقرر بس فعلا مو قادره لأول مرة بحياتي اتردد هالكثر
    احكيلكم من البداية
    انا مبتعثة من المرحلة الخامسة واستخرت اكثر من مرة طبعا بعد ماقدمت والامور كانت ماشية فوق التمام الحمد لله رغم ماعجبني المعهد بالبدايه وكلمت المكتب وعلى طول غيره للمعهد الي ابغاه وكمان ماعجبني وقت الدراسة وبعد غيروه يعني كل شي مثل مابي مشى

ومشيت حتى الفيزا طلعت رغم اني عبيت الابلكيشن من عندي وعلى كيفي وسبحان الله جات
    يعني تساهيل الحمد لله وحتى قرار الابتعاث وامر الاركاب طلعتهم وحجزت بس مأكدت الحجز
    وهنا جات المشكلة الي ابدا ماخطرت على بالي
    ولا توقعت توقف لي زوجي معلم وماعطوه اخلاء طرف منشان يروح معي
    طبعا هو كان مكلمهم قبل لاخلص اموري ووعدوه انو خلاص تعال بس ونعطيك ماعليك ومن كلام الرجال الفاضي الي لما جاء وقت الجد كل شوي يقولون بكرا وعلى هالوضع
    لمدة شهر واكثر وكلم مدير الادارة التعليم بكبرها قالو ليش ماتجلس 3 شهور وبعده روح قالهم زوجي قرار الابتعاث يلغى بعد 3 شهور والحين راح منه شهر
    يعني شكلهم مش معطينه وبصراحه هالمشكلة خلتني اتشائم من الوضع ولي كمله ولدي مالقيت له حضانه وابوي رجل مقتدر ولله الحمد يقول خليه لاتاخذينه معك اهلك والخدم يهتمون فيه ورافض اني اكنسل البعثة
    طبعا زميلتي راحت قبلي وبنفس معهدي وقالت انو مرة سيء وغيرته وكمان قالت بالقوة لقت شقه والوضع صعب شوي ومافي غير جامعه وحده اتوقع لا والملحقيه موقفتها وتخصصنا مو فيها طبعا انا بديت افكر ماروح لانو لو رحنا مافي شي اسمه ارجع لانو حنكون اتصرفنا في كل شي هنا يأروح يا لا ابوي يقول روحي ولاتشيلين هم الفلوس انا بساعدك وانا احس وضعي صعب ومدري احيانا اقول بروح واحيانا اقول ليش اتغرب واشحطط زوجي فوق مو مشحططه معي واخلي ولدي بلى هذا كله واجلس وكلمت وحده من زميلاتي قالت اش لك فالروحه عيشي حياتك بطول والعرض بلى دراسه بلى هم ولا شهادة راح تدخل معك قبرك خخخخخخ قلت انتي قمة التحطيم
    واحيانا اقول لزوجي خلاص اسحب طلبك لانو ماراح نروح وبعدين ارجع واقول لا خلهم يمكن يعطون الاخلاء الطرف ونخلص بس فعلا نفسيتي تعبت لا حد يقول الابتعاث فرصه ادري وهذا الي ملخبط تفكيري خاصة اني اخاف اروح وماتحمل لانو مو متعوده على ضغط يعني مرفهه وزوجي يقول اذا رحنا ماتقولين بنرجع مالنا شي هنا اه والله مدري احس تعبت من جد في امور ثانيه ماذكرته لاني احس اني طولت وانا اشرح ساعات اقول انا استخرت وربي مو رايد لي الروحه ليش اكابر اجلس وخلاص وارجع اقول لازم نكافح عشان تمشي الحياة رغم اني لما استخرت كنت اقول ياربي اذا في البعثة شر لي ارسلي اشارة وانا على طول راح افهم واحس الموضوع تعقد بزياده خاصة ابوي يقول تروحين يعني تروحين وزوجي يقول ابوك مو حاس بالوضع وانا ضعت كل شي موقف على قراري
    ادري انو قراري بس ماقدرت نفسي اتخذ قرار وانا مرتاحه
  2. السلام عليك اخت مسرات

اولا ربي يهونها عليك وييسر لك الخير ويفرج همك

ثانيا عزيزتي ادري ان الوضع بالنسبه لك صعب كون القرار اللي راح تتخذينه بيعتمد عليه كل شي بحياتك بعدين

لكن انتي حطي الايجابيات والسلبيات وشووفي الاولويات اللي عندك والاهم ثم الاهم

ولو لقيتي ان حسنات السفر اكثر استخيري وامضي في الامر

ولو العكس بعد استخيري وكنسلي

عزيزتي الاستخاره انك تمضي في ما انت مقدم عليه بعد استخاره ربك وهو يتكفل اما بالتسهيل او التعسير

يعني بعد ماتقرري استخيري وامضي في الامر

وان شالله يكون هالتآخير خيره لك في دينك ودنياك واخرتك

ولاتنسي الدعاء والاستغفار

ربي يعينك ويهون عليك
    7 "
  3. مشكورة اختي انا سويت الي قلتي عليه وبرضو احس متردده مدري اش بي اما بالنسبه للاستخارة استخرت قبل فترة مرة 2 على اساس اروح وبرضو ماجاء اخلاء الطرف وفعلا كلامك صح وهذا الي زادني حيرة على اساس قراري راح تعتمد حياتي الله يكتب الي فيه الخير
    7 "
  4. لما استخرت كنت اقول ياربي اذا في البعثة شر لي ارسلي اشارة وانا على طول راح افهم واحس
    زوجك وولد في السعـوديـة انتــي ضـامنة لـــو رحتي بعد كم شهر بيجيك زوجك وولـــدك وانتي قلتي صليتي الأستخــاره وهاذا ربك على قولتك عطاك اكثثر من اشاره استقالة زوجك ماوفقو عليها وانا اشوف صعب انك تعيشين بعييده عن ولدك وزوجك مهما كانت علاقتك قوية معه صاحبتك الي هناك بس انا من ناحيتي اشوفها شي صعب وانتي فكري مثل ماقالت الأخت فووق حطي الايجابيات والسلبيات وشووفي الاولويات اللي عندك والاهم ثم الاهم

والله يكتبلج الي فييه الخير ان شالله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7mooody
    زوجك وولد في السعـوديـة انتــي ضـامنة لـــو رحتي بعد كم شهر بيجيك زوجك وولـــدك وانتي قلتي صليتي الأستخــاره وهاذا ربك على قولتك عطاك اكثثر من اشاره استقالة زوجك ماوفقو عليها وانا اشوف صعب انك تعيشين بعييده عن ولدك وزوجك مهما كانت علاقتك قوية معه صاحبتك الي هناك بس انا من ناحيتي اشوفها شي صعب وانتي فكري مثل ماقالت الأخت فووق حطي الايجابيات والسلبيات وشووفي الاولويات اللي عندك والاهم ثم الاهم

والله يكتبلج الي فييه الخير ان شالله
    مشكور اخوي ماقصرت بس عارف اساس ماحتسمح الملحقيه انو اروح بدون زوجي لانو محرمي يعني اكيد ماراح اروح بدون محرم
    7 "
  6. اختي مسرات لا يردك الا سلم الطايره مادام انك تقولي الامور متيسره من ناحية ابوك وزوجك وولدك هو واحد يعني تقدري تروحي كويس انه مو اكثر من ولد روح ولا تخافي هذا الاحساس لكل واحد منا @بس المشكله انه تقولي الجامعه مقفله من الملحقيه طيب دوري على غير هذه الجامعه يعني لا تروحين لها @اوكي
    7 "
  7. انـــــــــــا انصحك نصيحه..عشان لا تندمـــــــــــــــي..
    في بنــــــــات رح تسافر شهر 7 ورح تدرس شهر 8...
    ليه مستعجله مــــــــرا..!!
    ماعليه..اعرف الحالـــــــــه اللي انتي فيها....!!

اصبــــــــــري للنهايــــــــه

اجلي دراســــــتك ..
    وانتظري زوجك...
    وخـــــــــــــــذي ولدك..
    لاتتركيه ( لو ايش)
    مافي شي يسوى تتركي ولدك..
    يكبر بعيد عن عيونك..
    O.O

واخيرا
    ....
    اذا تيـــــــــــــــــــسر لك السفر..الحمدالله
    واذا ماتيسر لك السفر..الحمدالله على كل حال..

( مانعرف ماوراء.. السفر)

والعـــــــــــــــوض من الله..
    والخيره فيما اختاره الله...

ولاتنسي تدعي الله كثير..

نسمع الاخبار الطيبه ان شاءالله منك..
    تحياتي
    د\نـــــــــــونا..
    7 "
  8. مشكورين جميعكم على تفاعلكم والله يوفقكم وييسره عليكم اصلا انا قرار الابتعاث ينتهي بعد شهر وشوي تقريبا وتعبت من كثر مأجل دراستي يمكن اجلت حوالي 3 مرات الحين عشان كذا احس ربي مو رايد مع انو ماني مستعجلة بس خلاص من جد طفشت من كثر مافكر اما بالنسبة انو اراسل الوزارة هم ما يأجلون الا اذا كان ظرف للمبتعث مو المرافق هذا الي اعرفه اصلا وكلمت ابوي وقلت له انو مور ايحه بشوف ردة فعلة الله يحفظه مابقى في قاموسة كلمه عن الفشل ماقالها وطبعا انا كلمته عشان ارتاح لاني كنت شايله همه واحسه بدء يتقبل بس مو مرة عنده امل اتراجع وانا فعلا كل شوي بكلمه خلاص يبدو لي مش حروح دراسة اظن خلاص انتهت مع انو يعز علي بس الخيرة فيما اختارة الله بس كان ودي اقدم مرة 2 بس خلاص ماراح يرضون لاني اخذت قرار الابتعاث
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.