الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة حلم الابتعاث يتلاشى

مساعدة حلم الابتعاث يتلاشى

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5102 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جرح بملامح انسان
    جرح بملامح انسان

مبتعث مستجد Freshman Member

جرح بملامح انسان كندا

جرح بملامح انسان , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى الادارة , بجامعة في الانتظار
    • في الانتظار
    • الادارة
    • ذكر
    • فانكوفر, بريتش كولومبيا
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

May 8th, 2010, 02:10 PM

اخواني واخواتي . . جميع اعضاء منتدى مبتعث
    السلام عليكم
    اتمنى ان اجد منكم اذناً صاغية كالعادة ونخوة غير مسبوقة. ادخل في الموضوع على طول انا حكايتي بسيطة وهي انني موظف مدني حاصل على دبلوم من معهد الادارة العامة وفي ليلة غبراء في شتاء قارس >كثر منها< نادى منادي من خلف الاسوار للوالد لماذا بنتكم المصونة (اللي هي اختي طبعاً لأننا من نفس الاب والام) لا تقدم على الابتعاث بما انها ماشاء الله خريجة بكالوريوس ومعدلها كويس، في غمضة اقتنع الوالد وقدمت البنت وانا فارس بني خيبان ما قصرت كملت لها كل شي من تصديق الشهادات والجوازات وتدقيق الاوراق من الوزارة وانقبلت الحمد لله واخذت الدورة الالزامية وجانا القبول للمعهد انا واياها وقدمنا على الفيزا وجات في وقت قياسي ما شاء الله وطلعنا قرار الابتعاث وأمر الاركاب والتذاكر ما بقي غير السفر وما باقي إلا شهر عليه.
    المشكلة ان الوالد صرح تصريح رسمي شديد اللهجة ان اختي ما تدرس في الخارج إلا على جثته >بعيد الشر< حاولنا نقنعه لكن اصر ورفض المناقشة بالعربي عيا، اشتدت المناحة من جميع الاطراف وتكالبت على الوالد الفزعات من شتى أنحاء المعمورة من الوالدة والخوال والعمام.
    للأسف المتضرر الوحيد هو أنا حيث أنني قدمت استقالة من العمل وتهيأت للسفر ولكنني صعقت .. وذهلت .. وصدمت من هول الكارثة، ليس لدي أي حل ضاع الحلم وتبخر الامل وحل الضيف الثقيل (الهم). ارجوكم ابي شوركم ايش السواة ايش ممكن اسوي؟ هل فيه حل اني انا ادرس؟
    هل فيه حل مع الوزارة؟ هل فيه بصيص أمل اني التحق بالدراسة؟
    الرجاء من الجميع المشاركة لعل الفرج يأتي
  2. اووووووووووووووووما ليه يبو تستقيل
    والله مالك الا تكلم الشايب ولا زوجوه ترا الزواج بيحل العقده وقل اني ماقلتها !!!!!!!!!
    وخوذوا الامور بسياسه ولاتدخلون احد من برا عشان ماتكبر السالفه ترى الكلام المعسول ينفع واذا عيى مررررررره صل صلاة استخاره واستخير ربك هذا اللي اقدر افيدك فيه لاني مبنشر في ثالث للخين ثانوي وشوكرن ................................
    7 "
  3. عليكم السلام ورحمه الله

اولا اسآل الله العلي العظيم ان ييسر لك ولاختك اموركم ويسهل لكم الخيره في امركم

بالنسبه للوضع من ناحيه الوزاره ماتقدر تطلع من دون اختك ابد

لان هي المبتعثه وهي اللي الوزاره مسؤوله عنها انت مجرد مرافق

طبعا بعد ماتروحون دوله الابتعاث تقدر تنظم انت وتصير مبتعث بس ماعرف الشروط وكيف الوضع بالضبط

نجي لابوووك الحين

اشوووف انك انت تتكلم معاه بينك وبينه بهدووء

حاول تقنعه قوووله يابووي انا استقلت والحين ماقدر ارجع الشغل وانت كذا بتضيع مستقبلي انا

وقووله اناا اخوها معها بنتبه لها وووو من هالكلام اللي تحسسه انه انت ابوها بعد وبتهتم فيها

وانه الوضع بيكون مؤقت بس لحد ماانت تنظم للبعثه وترجع اختك وانت تكمل دراسه >>> طبعا هالكلام بس تقنع فيه ابوك لاتسويها في اختك من جد !!!

ومثل ماقال اخوي اخر سنه استخير واستخير واستخير وان شالله ربي يكتب لك الخيره
    7 "
  4. الله يفرجها عليكم ويكتب لكم الخير حاول تخلي اختك هي تكلم ابوك بالعاده البنات اقرب لابوهم يعني اتوقع لو كلمته راح يحن ويخليكم تروحون وكثر الدق يفك اللحام وتقوله ليش ماعندك كلمه بالاول توافق لما خلصت ترفض اروح طبعا تقوله لابوك وافلقني اذا رحت ههههههههههههههه
    بالتوفيق واذا مرة مرة قفلت حاول ترجع لعملك وتنتظر الابتعاث الجاي وقدم
    7 "
  5. حااااول حاول حاول معاه وحنا بندعي لكم ان ربي يحنن قلب ابوكم عليكم ويوافق
    اذا رفض الاب رغم المحاولات روح الوزاره وقدم اعتذار عن البعثه بخطاب رسمي تسلمه بيدك وهم راح يعطوك ورقة وصل هالورقه هذه خليها عندك واي سنه من السنوات الجايه للابتعاث او السنه الجايه خل اختك تقدم عليها من جديد وتروح الرياض تسلمهم الوصل (اثبات انك انقبلت السنه الماضيه ) وراح تنقبل على طوووووول

الله يفرج همك ويرفع الكرب والضيق عن صدرك ويسهل امرك ولايعسره اميييين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.