الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماهو أمر الاركاب؟ وماهي خطوات الحصول عليه؟؟

ماهو أمر الاركاب؟ وماهي خطوات الحصول عليه؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5092 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية BIO.H
    BIO.H

مبتعث مستجد Freshman Member

BIO.H كندا

BIO.H , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى BIO , بجامعة U.Q.U
    • U.Q.U
    • BIO
    • أنثى
    • مكه, Montreal
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

May 18th, 2010, 06:33 PM

السلام عليكم ورحمة الله
    عندي طلب بسيط من الاعضاء
    بما انو والدي راح يفوض مين ينوب عنو عشان يستلم قرار الابتعاث وامر الاركاب

ياريت توضحولنا ماهو امر الاركاب؟؟
    هل هو ورقة يتم استلامها من الوزارة ولها مدة معينه زي الضمان والقرار ؟؟
    وايش الخطوات بالتفصيل الي لازم نعملها بعد صدور قرار الابتعاث مباشرة
    و بالنسبه للحجز فأي خطوط والتزاكر لازم كلها من الرياض ؟؟
    ياريت يكون شرح واضح ومن تجربه عشان الكل يستفيد
    وشكرا لكم..

2. امر الاركاب هو ورقه تصدر من وزارة التعليم العالي فرع الغدير بالرياض لمكتب الطيار للحجوزات لكي تستطيعي قص تذاكر للبلد والمدينه المبتعثه اليها
    بالنسبه لأمر الاركاب و قرار الابتعاث فهي ما تصدر الا من الوزاره
    امر الاركاب ما ياخذ اكثر من ساعه في حال اكتمال الاوارق كامله ( مع العلم بأنه اوقات العمل في الوزاره للحصول على امر الاركاب بين الساعه 8 الى 10) بعدها يقولوا لك بكره
    طبعاً اذا حصل الشخص على امر الاركاب يروح لمكتب الطيار في نفس الوزاره لو يحب مباشره علشان يقص التذاكر
    واذا انتي تبي تقصيها من مكان ثاني لازم برضوا الشخص يروح مكتب الطيار وياخذ ورقه تفيد انك بتقصي التذاكر من المكان الفلاني

بالنسبه لقرار الابتعاث فهو يلزمك علشان تقدري تطلعي امر الاركاب والشيء الثاني يلزمك في حالت وصولك البلد المبتعثه اليه علشان ترسليه للملحقيه وتسرع في فتح ملفك وبدء الصرف عليك

للحصول على امر الاركاب راح تحتاجي جوازك او صوره منه مع الفيزا بالاضافه لجواز المحرم او صوره منه مع الفيزا واخيراً قرار الابتعاث وايضا صوره من كرت العائله وبطاقة احوال المحرم

وهذي صوره من امر الاركاب
    .pdf - 666 Kb

.pdf - 666 Kb
    7 "
  3. أهلين اختي انا رحت للوزاره وطلعت قرار الابتعاث وفي نفس اليوم رحت الموظفه الثانيه واخذت الاوراق(السجل الاكاديمي +الوثيقه وصور جوازات السفر لك وللمرافقين والفيز برضو+قرار الابتعاث وكرت العايله صوره وبطاقة الاحوال لك ولمرافقك) وقالت انتظري شوي وبعدين نادتني وقالت لازم تغير التخصص من ماليه الى(تسويق او تجاره الكترونيه)لان تخصصك ادبي في البكالوريس واخترت تسويق وشوي طلع امر الاركاب قالت خذي امر الاركاب للموظفه اللي في مكتب الطيار ورحت لهاااخذت امرالاركب وصوره من القرار +صور من الجوزات السفر والفيز ا لي وللمرافقين والاصل معاهم وقالت اختاري اليوم والتاريخ اللي بتسافرين والخطوط ......... وبس صوري كل ورقة 3 نسخ من بطاقة احوال وكرت عايله وسجل وقرار وفيز والجوزات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.