الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هيئة التحقيق والادعاء العام أو البعثة

هيئة التحقيق والادعاء العام أو البعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6176 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية yosof25
    yosof25

مبتعث جديد New Member

yosof25 غير معرف

yosof25 , تخصصى محامي , بجامعة ام القرى
    • ام القرى
    • محامي
    • غير معرف
    • جدة, جدة
    • غير معرف
    • Apr 2007
    المزيدl

May 2nd, 2007, 12:20 AM

انا جاني قبول في هيئة التحقيق ملازم تحقيق وكذلك مقدم على البعثة وقبلت تخصص قانون في كندا
    والحيرة ذابحتني وأبي شوركم اللي مكاني اش رايح يسوي

معلومات للي يحتاج يبني عليها شوره
    خريج ام القرى شريعة جيد جدا
    عمري 23
    أعزب
    اعمل حاليا محامي متدرب في مكتب محاماة
  2. ياعزيزي
    ضع جدول وقارن به بين مميزات وسيئات كل اختيار ثم صلي صلاة استخارة .
    طبعا ماحد راح يقدر يفيدك فعليا لانه هذا مستقبلك واختيارك انت ، واسمح لي تبي تكون محقق او محامي وانت منت عارف وش تختار .. كثر منها .

هل تتوفر لك فرص ابتعاث فيما بعد اذا عملت في هئية التحقيق ؟؟

بالتوفيق
    7 "
  3. والله يا أخوي ...

كلهم حلوين ..

يعني ما أدري وش أقولك ..

البعثة فـرصـة وتعـويضهـا ممكن يكون صعب .. أنت ما تدري إذا وقفت برامج الإبتعاث متى راح تبدأ

لأن آخر برامج إبتعاث .. على حسب معرفتي كانت قبل ثلاثين أو خمسة و ثلاثين سنة ..

الوظيفـة .. حلوة ورائعة .. وممكن ما تتعوض الوظيفـة ,.. راتبها حلو .. و له وجاهه في المجتمع ,.. ضابط من قدك .. و ممكن حتى لو اخترت البعثـة .. ممكن تروح وتدرس .. لكن ما تحصل نفس الوظيفة الي أنت فيها ..

أقولك أخوي ... الموضوع يعتمد عليك .. أنا في رأيي .. كل الإثنين حلوين .. يعني هذي حلوة وهذيك حلوة .. كمان

لكن أنت هل أنت مستعـد تضحي بالوظيفة المرموقة هذي .. في سبيل الغربة والوحدة والدراسة والتعب .. ولا تختار الوظيفة الي مستقبلها يعني ان شاء الله مضمون وتبدأ حياتك مبكراً ؟؟؟

البعثة .. طريقها صعب مو سهل .. البعثة ترى مو سياحة .. دراسة وغربة وتعب .. ويبغى لها نفـس طووووووووويل ... صحيح أنك راح ترجع بدرجة علمية عالية .. ومحامي قد الدنيا ... لكن ثمنها غالي

الوظيفة ... ممكن راح تختصر لك الوقت .. و راح تبدأ حياتك ... تتزوج إن شاء الله .. وتكون أسرة وتستقر ...

بس .. لو أنا مكانك ... وجات لي الوظيفة والبعثة

أتوقع راح اختار ....... البعـثـة .......

بس أنا عـارف نفسـي .. إنسان فاضي ما عندي أي إلتزامات ... ما أبغى أتزوج حالياً

عندي حاجات ثانية .. تساعدني في أني أروح أدرس برى .. وما أحس بالغربة مرة

أنت تعرف نفسك .. أنت اسمع نصائح الناس الي تثق فيهم وفي آرائهم ...

لكن القرار النهائي ... أنت الي حدده .. لا تخلي أحد يأخذ القرار عنك

عشان ما تندم ... ادرس الموضوع وقرر ..

نصيحتي لك بالأمـانة ... البعثـــة ... مو عشان الوظيفـة .. عشان التطور الذاتي ... عشان التجربة ... والأرزاق على الله

والله يوفقك اخوي
    7 "
  4. السلام عليكم
    بارك الله فيكم يا اخوان على هذه الروح الطيبة .. اذا وظيفته تأهله انه يكمل درسته بعدين على حساب الحكومة فيما بعد ، اختيارها افضل
    برضو الي عنده علم بخصوص البعثات بعد العمل ، وطبعا موظفي الحكومة في المجالات والجهات الامنية والعسكرية اعتقد انه لهم برامج ابتعاث خاصة او لا ؟؟

ترا زي ماتكرم الاخوان ، العلم شئ عظيم ، لكن لو كانت جهة العمل ستسمح لك بعد مدة "سنة او اثنين" بالابتعاث على حسابهم .. كذا تكون انت ضمنت الوظيفة والابتعاث .

الله يوفقك ويسعدك
    7 "
  5. أشجعك على البعثة ،، خاصة اذا إن شاء الله جاك قبول في تخصص القانون .. شي روعة والبلد بحاجة لهذا التخصص ... الله يوفقك وينور طريقك ..
    أما الوظيفة فإن شاء الله ملحق على منصب أفضل من الحالي بعد العودة من الدراسة ..

وأولا وأخيرا صلاة الاستخارة مهمه وتساعدك على اتخاذ القرار المناسب ,,
    7 "
  6. اخوي امسك الوظيفه احسن لك والسبب الاتي
    صدقني بعد ماترجع الوظايف رح تكون اقل واصعب
    انت متخرج من ام القرى بجيد جدا "مع احترامي الشديد لك دراسة القانون في كندا صعبه جدا جدا جدا وماتتقارن بالسعوديه وممكن ماتتوفق فيهل لاقدر الله" وبعد ماتخلص البعثه رح ترجع تدور على وظيفه وتلاقي زملاك الى استمروا في العمل مناصبهم ورواتبهم احسن منك
    بالتوفيق

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.