الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال وأرجو الرد عليه من عضو جديد ؟؟؟؟؟؟؟

سؤال وأرجو الرد عليه من عضو جديد ؟؟؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6165 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية drakula911
    drakula911

مبتعث مستجد Freshman Member

drakula911 كندا

drakula911 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى student , بجامعة KAU
    • KAU
    • student
    • ذكر
    • Toronto, Ontario
    • كندا
    • Mar 2007
    المزيدl

May 14th, 2007, 05:09 AM

اللسلام عليكم :-

سؤالي هو : ما هي الجامعة التي تعطي درجة الماجستير في تقنية المعلومات عن طريق
    المقررات الدراسية وليس الأطروحة ( الرسالة ) . بشرط أن تكون معترفة من قبل التعليم العالي.

هذا بالنسبة للسؤال الرئيسي أما بالنسبة للسؤال الفرعي : هل الماجستير بأنواعه يجب أن يكون فيه رسالة يعني بحث تخرج ؟؟؟ وشكرا
  2. ادخل موقع الوزارة .. تلقى رابط فيه (الجامعات الموصى بها)
    إذا ضغطت عليه يفتح لك صفحة .. تختار منها الدولة ..
    ثم طريقة البحق إما الجامعة أو التخصص .. بعدها راح يعطيك قائمة بالجامعات المعترف فيها والتخصصات والدرجات العلمية ..
    الطريقة سهلة ..
    وإذا ما ضبطت معاك .. علمني وأنا أشوفها لك ..

طبعا في الموقع ما راح يبين لك هل هي تحتاج رسالة أو لا .. لأن هذا خاص بالجامعة !
    ممكن تلقاه في موقع الجامعة نفسها ! - أقول ممكن وأنا نا أدري بصراحة - !

بالنسبة للسؤال الفرعي : لا مو شرط .. مو كل الجامعات تشترط بحث تخرج !!
    بعضها تكتفي ببحوث صغيرة داخل كل مادة .. ولا تحتاج رسالة !!

بالتوفيق ,,
    7 "
  3. N/A معناها not available.......غير متوفر
    كل جامعه لها برنامج خاص فيها....انا انصحك اول شي سوي سيرش على الجامعات المعترف فيها من الوزاره اللي تدرس ماجستير في هذا التخصص....وبعدين شيك عليها وحده وحده....الموضوع يبغا له وقت بس الله يعينك
    7 "
  4. أنا طلبت تخصص (نظم المعلومات الإدارية) وبرضه ما لقيته معترف غير في هذي الجامعة !
    الجامعة تعتبر من أفضل الجامعات في كندا
    ترتيبها الرابع على كندا و 194 على العالم تقريبا .. يعتبر مركز متقدم جدا !
    راسلت الجامعة حتى أحصل على قبول ..
    لكن للأسف اشترطوا علي التوفل قبل ما أدخل الجامعة !!
    وما عندهم قبول مشروط , وهو شرط قرار الابتعاث من الوزارة !

وترا التخصصات عندهم ما هي واضحة في الموقع .. يعني تخصصي لقيت له اسم ثاني تحت MBA !
    7 "
  5. يعني كيف مافي طيب إمكانية ان أدرس عندهم إنجليزي كورسات محددة وبعدين أجيب الدرجة المطلوبة والتحق بالجامعة .
    يعني أخوي أجل مافي امل كندا ؟؟؟ لأني انا خريج بكلريوس علوم الحاسب الآلي والصراحة مرة
    ما أبغى آخذ ماستر في نفس التخصص فإش تقترح علي حسب معلوماتك
    7 "
  6. والله يا أخوي ما أدري !
    سمعت إنه القائمة غير محدثة , وفيه جامعات معترف فيها غير اللي في الموقع !
    ولعلمك فقط عندي قائمة عام 2002م هي نفسها اللي موجودة الحين في موقع الوزارة !!!

سألت أنا الجامعة , عن إمكانية الدراسة عندهم , أرسلت لي الموظفة رابط معهد اللغة عندهم , وسألتها هل أقدر أدرس اللغة بقبول مشروط ثم أدرس في الجامعة , كان ردها علي إنه لازم أجيب درجة التوفل حتى أدخل الجامعة !!

أنا لما شفتها كذا .. راح أنتظر الملحقية تجيب لي قبول !
    وأرسلت رسالة للدكتور يحيى الخزرج مدير الشؤون الأكاديمية للدراسات غير الطبية في الملحقية , قلت له فيها إني أبغى قبول وما فيه غير جامعة وحده , وأبغى أغير التخصص , وأرسلت له أسماء التخصصات اللي أبغى واحد منها في الماجستير (طبعا كلها ما لها دخل في البكالوريوس لأني مثلك ما أبغى الحاسب أبدا) , رد علي باليوم اللي بعده :

إن شاء الله نجد لك قبولا في أحد التخصصات التي ذكرتها !

هذا اللي صار معاي !!

وإذا تبغى تسأل الدكتور يحيى الخزرج تلقى إيميله موجود في موقع الملحقية !
    ولا تحاول تسأل الملحقية عن أسماء الجامعات المعترف فيها من وزارة التعليم العالي , لأنهم هم أصلا ما يدرون !!
    أرسلت لهم أسألهم عنها وكان ردهم كالتالي :

يمكنك مراجعة الوزارة في هذا الخصوص أما بالنسبة لدينا فهذه الويب ساليت الخاصة بالجامعات الكندية المعترف فيها من قبل إتحاد الجامعات الكندية.

thanks

قلت لك كل اللي عندي , ممكن تستفيد من أي معلومة !
    وربي يوفقنا جميعا , ويكتب لنا اللي فيه الخير ,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.