الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياجماعه خريج كلية الجبيل الصناعية .. افزعواا لي !!!

ياجماعه خريج كلية الجبيل الصناعية .. افزعواا لي !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5060 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كلية الجبيل
    كلية الجبيل

مبتعث جديد New Member

كلية الجبيل الولايات المتحدة الأمريكية

كلية الجبيل , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى manufacturing eng. , بجامعة NKU
    • NKU
    • manufacturing eng.
    • ذكر
    • HIGHLAND, USA
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

June 17th, 2010, 03:13 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياجماعه بدون مقدمات ابي فزعتكم

انا خريج كلية الجبيل الصناعية بشهادة دبلوم عالي .. وتخصصي هندسة تصنيع

ابي ادرس في كندا واحول لهندسة ميكانيكيه ؟

وش الجامعة اللي تعادل لي اغلب الساعات ؟؟

وكم سنه تقريبا تتوقعون عشان اخذ البكالريوس ؟؟

وسلااااااااااااامتكم

انتظر على احر من الجمر...
  2. مسآئك ورد يآخوي .. رآح اعطيك المعلومات الي انا اعرفها واحاول اوضح لك الامور ..
    .. انا طالب سابق في كلية ينبع الصناعة درست بقسم تقنية الجيومايكا " هندسة المساحة "
    > خلصت الترم الاول وبديت ادرس الترم الثاني وكآن طموحي اني اخلص الدبلوم والبكالويس واكمل عليها بعد دكتورآهـ

.. المهم ..

انصدمت ان الكلية اصدرت قرار باننا اخر دفعة تدرس التخصص هذا بالاضافة الى ان القسم نفسه ما بعد اخذ الآبت الدولي " الاعتراف "
    في بعض الجامعات الامريكة ( للي يبي يكمل بكالوريس زي وضعك ويعادل الساعات ) .. !

> انا اخذت الموضع برااسي وقررت اني اسحب ملفي واقدم على بعثة .. لي تقريبا 7 شهور انتظر
    بعثة من رئاسة الطيران المدني " مقاعدها محدودة "

...

بالجهة المقابلة , فيه واحد من الاخوان كان معنا هنا بالمنتدى قبل تقريبا 3 شهور " ما عاد دخل قريب "
    > هو خريج من كلية الجبيل الصناعية بتخصص " تقنية كهربائية " بور يعني ..

.. يقولي ان حاول ان يراسل الكثير من الجامعات الكندية على اساس انهم يعادلون له ساعاته الي درسها بكلية الجبيل الصناعية

ولكن بلا فائدة .. وقرر انه يدرس من جديد ..!

\

> حسب علمي , بان فيه جامعات في امريكا ( اذا انك تحب تدرس في امريكا ) تعادلك ساعات لحد معقول .. اما كندا مآ ادري والله

\

زبدة الكلام هذا كلة .. ان كلياتنا الصناعية في السعودية " الله بالخير " يعني اي كلام .. وطالب الدبلوم ما له اي قيمه اذا بغآ يطلع يدرس

بالخاارج ..

> نصيحتي لك ..

1) اذا انك تبي كندا , ما في حل الا انك تبدا من جديد ( مثل ما راح اسوي انا ولكن بتخصص مختلف ^ ^

2) اذا انك تبي ساعاتك الي درستها يعادلونها لك .. ما فيه الا امريكا قدآمك " والله يعينك عليهم > كل ما صارت لهم مصيبه ما يعرفون الا الطالب السعودي ..
    3) رشح نفسك من جديد للكلية وكمل بكالوريس واذا ما بغيت عندك جامعة البترول , اذا خلصت البكالوريس يمديك بالراحة تكمل ماجستير برآ

\

اتمنى لك التوفيق ..
    7 "
  3. السلام عليكم
    هذا رد لي في موضوع آخر ممكن يكون مفيد لك مع العلم اني خريج كلية ينبع الصناعيه

اولا اخي العزيز
    حاتكلم عن رأي انا وليس غيري
    فإن اصبت فمن الله وإن اخطئت فمن نفسي ومن الشيطان

حاحكيك قصه بسيطه وفي النهايه حتفهم مغزاها
    انا دخلت البكالورويوس مع زميلي وكلنا نفس التخصص الآت دقيقه وكملنا البكالورويوس في التخصص الهندسه الالكترونيه التطبيقيه بعد ترمين من دراسه البكالوريوس زميلي قرر ان يمضي الى كندا وياخذ البكالورويس في كندا وانا كملتها في السعوديه والحمدلله تخرجت وهو لا زال يدرس مرحلة البكالورويس
    مع العلم اني بعد التخرج توظفت في مدينه الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنيه في الرياض ما يقارب السنه وبعدها اتيت الى كندا وانهيت مرحله اللغه الانجليزيه في اقل من اربع شهور ولله الحمد والمفروض اني ادرس سنه قبل الماجستير لاجل ارفع معدلي
    لكن الحمدلله قبل شهر ترشحت من الملحقيه لاجل انضم الى برنامج في جامعة Macmaster University لاجل انضم الى هذا البرنامج
    Master's Degree in Engineering Entrepreneurship & Innovation
    والحمدلله قابلت المشرف وتم قبولي وهيا لاسباب
    اولا لاني دراسه كانت باللغه الانجليزيه في السعوديه
    وثانيا لان اخر ثلاث اترام من مرحلتي الدراسيه كانت معدل جيد جدا
    وثالثا وهو الاهم تجاوز المقابله الشخصيه مع المشرف المسؤول عن هذا البرنامج وهذا الاهم

هذه الثلاث الاسباب هيا السبب ورا قبولي ولله الحمد لاجل ابدا ماجستير من بدايه الترم هذا
    وهذا كله من توفيق الله ثم دعاء الوالدين

معليش اطلت بالكلام
    المغزى من كلامي اخي العزيز
    اني سوف ابدا ماستر وزميلي الى الآن لم ينهي مرحلة البكالوريوس هنا في كندا
    فنصيحتي لك ان تكمل البكالوريوس في السعوديه وتيجي هنا وتاخذ الماستر
    وبهالطريقه حتوفر على نفسك وقت

أما في حال رغبت ان تكمل البكالوريوس في كندا وهذا مستقبلك ولك الحريه بما تريد.
    فلا استطيع ان افيدك باسماء الجامعات لان البحث يختلف بين الماستر والبكالوريويس.
    لكن من ناحية القبول للبكالويوس ما اعتقد حتواجه صعوبه انك تدرس هنا وحتلقى جامعات كثيره تقبلك فقط ابحث عن التخصص اللي ترغب فيه واتوكل على الله وتطلب منهم يعادلوا الساعات اللي اخذتها وباذن الله تتيسر امورك وحط ببالك ممكن ما يعادلولك كل الساعات ولكن فقط بعض الساعات او معظم الساعات فالامر يختلف بين جامعه او اخرى.
    ونصيحتي اذا بتقدم انك تجيب من الكليه اثبات ان دراستك كانت كلها انجليزي، وهذه حتوفر عليك مجهود دراسة اللغه او ممكن حتعطيك اولويه للقبول.

ومعلومه بسيطه اتذكرتها وهيا حدثت قبل خمس سنوات تقريبا
    وهيا لما تخرجت من الدبلوم اتذكر في جامعه في امريكا اسمها جامعة توليدوا Toledo ما ادري على السبلينج لانه مضى زمن، لكن اتذكر انها كانت اكثر جامعه تعادل عدد ساعات من كليتنا من غيرها فممكن ان تبحث عنها وتستطلع الامر بنفسك.

واسال من الله انه يوفقك وييسر حالك وان اكون قدمتلك لك نصيحه يشهد الله اني لا اريد منك الا الدعاء

تحيتي
    أسامه

7 "
  4. شوف انا زميل لكم من الكليه وناوي كندا ومن واقع لفلفه في المواقع حقت الجامعات مين قال ان الجامعات ما تعادل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شوفوا في كندا ممكن المعادله عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادي بس تحتاج تعب وقروشه شويه يعني متطلبات واواراق وانتظار وخلاص امورك تمشي

طبعا للمعلوميه واهم معلومه

لا تحسب انهم بيعادلوا لك مليون ساعه وتجلس عندهم ترم وتتخرج مهندس انسسسسسسسى

اغلب الجامعات عندهم حد معين للمعادله

مثلا يقول لك اكثر عدد من الساعات مثلا 21 ساعه كحد اقصى ممكن تتعادل

شوفوا يا جماعه الخير انا انصحكم وانصح نفسي قبلكم انكم تلفوا بنفسكم في كل موقع حق جامعه تجلس وتفر ام الموقع فر

ايميلات وبطيخ وكل شي تسال وتستفسر وتكلم وتهتم مافي شي ببلاش او من غير تعب

اقسم بالله والله العظيم اني في بدايه دخولي لمنتدى كندا كنت غاااااااااااااااااااااسي يدي من المعادله مرررررررررة

لكن اليوم من ضمن الفلفه شفت شي ما صدقته عيني والله زي ما اقول لكم يا جماعه الخير واكلمكم وانا صايم

تخيلوا دخلت على جامعه لقيت انهم يعادلوا وجلست اقرا في شروط المعادله وطريقتها وووو

شويه في رابط يقول لك هذا الرابط فيه معلومات عن المعادله اكثر

خشيت ع الرابط يقول لي انت من فين متخرج من امريكا ولا من كندا ولا من فين
    اخترت من برة امريكا وكندا

ولا تجيني لسته عند الله خبرها لسته طويييييييييييييله

وكلها اسماء كليات

ومن ضمنها هنا المفاجاه كليه ينبع الصناعيه والله العظيم

وبعدين يقول لك ايش المواد الي يعادلوها المواد العامه فيزيا كيماء زي كذه والباقي عاد تزبطه مع قسمك

شفتوا اخرة اللفلفه ايش تسوي والبحث

انا عن نفسي عمري ما كنت اتخيل انه في جامعه كاتبه اسم كليتنا عندها وانها تعادل منها وفي كندا

يارجال كليتنا في السعوديه ماهي تابعه لاحد

لا وزارة تعليم عالي ولا لللتدريب المهني ولا لشي مع نفسها

يا جماعه احب اقول لكم شي حسيته من كندا ما ادري كذا مع اللف في كندا استفدت شي انه كندا بلد اللا مستحيل

يعني اذا انت راعي همه وتدور على حقك يجيك معادله تزبيط اوراق طلب قبول اي شي تحتاجه يجيك بس تحتاج انك تعمل وتشتغل فقط لاغير

وايضا توي كنت اشيك لقيت كليه الجبيل الصناعيع ومعادلتهم افضل من كليه ينبع الصناعيه هذا الي واضح في الموقع

وهذا الرابط

https://dalonline.dal.ca/PROD/fyskeqiv.P_Trans*****

اختار اول شي من خارج امريكا وكندا
    وراح تطلع لك الكليا الي يعتمدوها وشوف كليتك كم معتمد منها

هذا فقط على سبيل المثال وانا متاكد لو اشتغلنا كلنا راح نلاقي شي طيب

لو تحبوا انا مستعد اننا كلنا نتعاون ومشتغل سوا ونجيب المعادله رجاااااااااااااله بالقوة بس نتعب ونشتغل

طبعا انا جالس مروق على الموضوع على مهلي وانا متاكد ومتفائل جدا انه ربا راح يسهل ان شاء الله

واول السهالات الرابط دا الي فوق الي جلست احفر على ابو جدة والله عيوني طلعت من جامعه لجامعه

لكن انا ما خلصت كل الجامعات ولسا الطريق في بدايته بس انا مبسوط بالي حصلته ولقيته الحمد لله هذا الرابط يكفيني وزياده لكن ابغا المزيد والمزيد والمزيد

والله يا شباب ما تعرفوا قد ايش حبيت الرابط هذا لو لانه بس يعادل لانه اعطاني امل اولا
    وثاني شي اكد لي ان كندا عادي تعادل بس ابحث ودور واشتغل وابحث محص المواقع تمحيييييييييص

وارسل ايميلات على لمدير الجامعه عادي انا لسا ما سويت حمله الايميلات بس هي قريبه بس الان بشكل عام احتاج لم معلومات عن الجامعات بشكل عام عن بعد

وبعد كذا راح ابدا الهجوم ان شاء الله

الي يبغا يشتغل معايا على الموضوع انا حاضر يا جماعه والي ما يبغا بس يدعي لي دعوة صادقه في هذا النهار الجميل وهذا الشهر الفضيل

ان يسهل لي امري ويختار لي الاصلح ويشد والدي بالصحه والعافيه

اخوكم زحلطن
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.