الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار حصلت على القبول من جامعة بروك ولكن ....

استفسار حصلت على القبول من جامعة بروك ولكن ....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5055 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبدالله&الحربي
    عبدالله&الحربي

مبتعث مستجد Freshman Member

عبدالله&الحربي كندا

عبدالله&الحربي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى حاسب آلي , بجامعة بروك
    • بروك
    • حاسب آلي
    • ذكر
    • سانت كاثرين, أونتاريو
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

June 17th, 2010, 08:11 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الله يحفظكم أنا موظف تابع لوزارة التربية والتعليم بشهادة الدبلوم - المهم إني قررت اكمال البكالريوس فقدمت أوراقي على جامعة بروك فتم قبولي ولله الحمد ولكن لدي العديد من الأسئلة أرجو إفادتي الله لايخليني منكم وهي :

1- ماهو المطلوب للحصول على إجازة دراسية .
    2- هل يوجد بنوك سعودية في كندا؟ إذا لا . كيف أستقبل الحوالات من السعودية .
    3- كم تقريباً المبلغ اللي يكفيني حتى الإنضمام للبعثة .
    4- ماهي أفضل خطوط جوية للسفر إلى كندا مدينة سانت كاثرين .

سامحوني أطلت عليكم بس مالي إلاً الله ثم أنتم
    أسأل المولى سبحانه التوفيق لي ولكم في الدنيا والآخرة
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله&الحربي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الله يحفظكم أنا موظف تابع لوزارة التربية والتعليم بشهادة الدبلوم - المهم إني قررت اكمال البكالريوس فقدمت أوراقي على جامعة بروك فتم قبولي ولله الحمد ولكن لدي العديد من الأسئلة أرجو إفادتي الله لايخليني منكم وهي :

1- ماهو المطلوب للحصول على إجازة دراسية .
    إن شاء الله الأخوان يفيدونك ...
    2- هل يوجد بنوك سعودية في كندا؟ إذا لا . كيف أستقبل الحوالات من السعودية . لا مافيه بنوك سعودية، ولكن عملية الحوالات تتم بطريقتين:
    الأولى : عن طريق ويسترون يونيون وهذه الافضل تقريباً لأن الإستلام بشكل سريع خلال نص ساعة تقريباً من الإرسال والمطلوب تعبئة الأبلكيشن بعد ما تتأكد من أهلك انهم ارسلوا المبلغ ويعطونك رقم سري مكون من 10 ارقام وحروف على ما اعتقد .. وتكتبها في الابلكيشن وتستلم فلوسك..
    والطريقة الثانية : بعد ما تفتح حساب بنكي في اي بنك كندي والاشهر هنا TD bank , CIBC
    ترسل لأهلك بيانات البنك وخلال يومين إلى ثلاثة ايام من الإرسال تستلم المبلغ على حسابك مع فارق العملة.
    الامور بإذن الله سهلة

3- كم تقريباً المبلغ اللي يكفيني حتى الإنضمام للبعثة .
    إذا تتكلم عن مدينة سانت كاثرين اللي فيها جامعة بروك اللي جاك القبول فيها. وطبعاً انا من طلابها حالياً.
    معهد اللغة التابع للجامعة أعتقد تعرف عن شروطه وأوضاعة لذلك ما راح اتكلم عنها ولكن سأتكلم عن المعيشة ورسوم المعهد الجديدة اللي زادوها تقريباً 250 دولار. يعني المبلغ للترم صار 3290 دولار تقريباً لمدة تتراوح 3 اشهر واسبوعين. فقط رسوم المعهد ..
    إذا تتكلم عن سكن فالسكن مع العوائل الكندية نوعين:
    مع الوجبات الثلاثة : 650 دولار لمدة شهر . تدفع الاولى على حساب الجامعة والثانية تدفعها للعائلة اول ما تقابلها.
    ثم تدفع 650 للشهر اللي بعدها والاسبوعين تقريباً 325 دولار .. يعني يكلفك السكن لمدة ترم 2200 دولار.
    بدون وجبات : 400 دولار نفس النظام ولكن في الترم 1400 دولار.
    وكطالب على حسابه الخاص افضل لك تسكن مع عائلة حتى توفر على نفسك. تفطر وتتغدى وتتعشى عند العائلة.
    المواصلات الجامعة تتكفل بذلك .. يعني راح يعطونك بطاقة لمدة ترم حقت الباص تأخذه في أي مكان وبأي وقت.

4- ماهي أفضل خطوط جوية للسفر إلى كندا مدينة سانت كاثرين . حسب ما سمعت من السعوديين ان طيران الإمارات ويوصلك إلى تورنتو. بعدها تقدر تاخذ باص بـ 15 دولار يوديك لسانت كاثرين - جامعة بروك...

إذا رحلتك بإذن الله بـ 15-9- 2010 او بعدها إنا مستعد اقابلك في مطار تورنتو واوصلك للعائلة اللي بتسكن معاهم بإذن الله.... لكن قبل هذه التاريخ انا راح اكون متواجد في السعودية. وعلى حسب علمي ان الترم راح يبدأ بتاريخ 7
    -9-2010 للطلاب الجدد...وانا اخذت عذر لأني ما راح اجي الاسبوع الأول وهو كله للطلاب الجدد...

الله يوفقك ويسهل عليك اخوي .

سامحوني أطلت عليكم بس مالي إلاً الله ثم أنتم
    أسأل المولى سبحانه التوفيق لي ولكم في الدنيا والآخرة
    الله يوفقك اخوي ويسهل عليك دربك....
    وإذا مستواك في اللغة مش ولا بد .. لا تجي للمعهد علطول .. ادرس في معهد خاص ارخص لك وافضل وبعدها بثلاثة اشهر... تقدر تنضم للجامعة وتجيب مستوى طيب فيها ... وعدد الطلاب السعوديين كبير .. وخصوصاً المستويات المتدنية يعني بالكلاس الواحد فيها ما لا يقل عن 10 سعوديين...

الله يسهل عليك
    7 "
  3. أخي مشعل
    والله يعجز اللسان عن شكرك ولكن لك مني الدعاء في ظهر الغيب ويسعدني ويشرفني أن أعرف أمثالك

وبالنسبة عن معهد الجامعة فأنا إلى الآن لم أعرف عنه أي شي ولكن قبل يومين اتصل بي مكتب القبولات من الرياض وأخبرني بأنه تم قبولي فياليت تفيدني أكثر , وهل أفهم من كلامك أن مجموع تكلفة الترم هو 3290+2200 = 5490 دولار فقط

وأسأل المولى لي ولك التوفيق في الدنيا ولآخرة
    7 "
  4. حياك اخوي عبدالله.
    الله يجزاك خير. وبإذن الله اذا الله وفقك وسهل عليك بنتقابل في سانت كاثرين..

بالنسبة لنظام معهد بروك للغة.
    1- المعهد يوجد فيه 6 مستويات من صفر(إعداد) إلى 5.
    2- كل مستوى مدته 4 اشهر.
    3- السنة فيها ثلاث مستويات يعني لو دخلت مستوى صفر تحتاج سنتين كاملة حتى تنتهي من اللغة.
    4- يوجد ميزة انه تستطيع تسوي سكب او قفز مثلاً إذا جبت في الخمس مواد(قرمر+ليسينق+سبيكنق+رايتنق+ريدينق) فوق 80% تستحق ان تقفز من مستوى صفر إلى مستوى 2. وهكذا في كل المستويات. يعني إذا شديت حيلك تقدر تخلص اللغة في سنة وأربعة اشهر.
    5- الدراسة شديدة ومتعبة وتحتاج بذل مزيد من الجهد. يعني المعهد ما يخرجك ألا فاهم لغة.

مسألة القبول اللي حصلت عليه إذا كان ماجستير فالمكتب يكذب عليك.
    الجامعة لا تعطي قبول مشروط للماجستير ألا بعد ان تصل إلى مستوى 5 في المعهد بعدها بإمكانك التقدم بطلب قبول.
    او تقدم شهادة أيلتس بـ 6.5 حتى تخش الجامعة او 5 حتى تخش سنة إعداد الماجستير لمدة 8 اشهر بعدها تخش الجامعة.

اما البكالوريوس فالجامعة تعطي قبول مشروط فيه.
    وإذا تقدر ترسل لي صورة من القبول للبكالوريوس حتى اتأكد واساعدك فيه
    abowaleed ((at)) hotmail.com

اما الرسوم نعم هذه الرسوم ولن تزيد ولكن الامر يرجع لك إذا كنت من الاشخاص الصارمين في قراراتهم.
    وحاول تطلب سكن مع عائلة من الان حتى ما يدفعوك 100 دولار غرامة تأخير.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.