الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كندا أم أمريكا؟

كندا أم أمريكا؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5055 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Wreckage
    Wreckage

مبتعث جديد New Member

Wreckage كندا

Wreckage , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى IE , بجامعة KSU
    • KSU
    • IE
    • ذكر
    • riyadh, KSA
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

June 23rd, 2010, 11:46 PM

السلام عليكم،
    انا طالب على وشك السفر لدراسة الباكلوريوس، وقدمت على جامعة Dalhousie في كندا والحمدلله جاني القبول..
    ولكن سألت زملاء لي في كندا عن وضعهم هناك واستغربت عندما نصحوني بالذهاب الى امريكا وقالوا اني راح اتندم اذا درست في كندا.. فقدمت على جامعة في الولايات المتحدة بنفس مستوى Dalhousie والحمدلله جاني قبول بعد..فأتمنى ان تساعدوني وتقولون ما هي الفروقات بين الدراسة في كندا و الولايات المتحدة لأني محتار جدا.. اكسبوا فيني اجر وساعدوني.. الفروقات من ناحية المعيشة ومن ناحية الدراسة..
    شكرا وان شاء الله ما راح تقصرون معي
  2. تدري انك ذحين بهاالموضوع بتسوي نزااااع وحرب لانهايه لها هههههههههههههههههههه؟
    تعرف لمن يجيك واحد من الجنوب والبدوي يقول للحضري انت طرش بحر تعرف اش راح يصير من مضاربات كلاميه؟
    تفهم يعني ايش لمن الحضري يقول للبدوي والله انتو بدو واحنا احسن منكم وناس زوق <<اوبس قصدي ذوق اش يسوي ولد البدو في الحضري ؟
    هاااااااااااذا هو في الطلاب السعوديين اللي في كندا واللي في امريكا المشكله والله مادرت عنهم لاكندا ولا امريكا هههههههههههههه
    بس لاتسألني مين البدو من الحضر في الدولتين ههههههه لانه مجرد تشبيه
    ذحين بيجيك واحد مبتعث في كندا ويقول والله امريكا دقه قديمه تعال كندا دوله متحضره ومتقدمه
    او يقول امريكا فيها السووووود بالهبل وجرايمهم كثيره
    وجيك الطالب اللي يدرس في امريكا يقول وميييين قلك يالغشيم ان امريكا دقه قديمه امريكا اقوى دوله في العالم
    واشبهم السود والله حاكمهم لونه اسود فديت خشة قومامه اوبس اقصد أوباما خخخخخخخخ
    ويقول اقوى الجامعات هي الامريكيه وربي ماراح يخلص النزاع وتبغى تختصر موضوعك شوفه في مواضيع كثيره ومن ضمنها هذا وربي مافيا ادور ههههه ومن جد عيالنا يضحكون حتى في هاذي عندهم التفاخر والنعره القبيليه
    http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thread190558.html

وبيني وبينك مافي الا انك تستخير وربك هو اللي عارف الخير لك
    وبالتوفيق لك
    بس ماقلت لنا زملائك لمن حذروك من كندا اش الأسباب بالضبط؟؟؟؟؟؟
    7 "
  3. انت عندك قبول بكندا
    وعندك قبول بامريكا لازم تدرس الموضوع صح
    لانك مابتسافر سياحه
    بتسافر للدراسه والدراسه مو شهر او شهرين
    بالنسبه للقبولين ابحث واسال عن الولايات والمناطق الموجوده فيهم
    اسال عن الجو عن الناس عن الصرف هل
    هل هي غاليه او لا
    كيف السكن فيها
    كيف تعامل الناس
    وطريقة الجامعه وراي الناس فيها
    والي تحس انك مرتاح فيها قدم لها
    اهم حاجه انك تختار المكان الي تحس انك فعلا راح تنجح فيه
    انا ماقدر ارجحلك مكان محدد
    انا كنت مبتعثه لامريكا وكندا بنفس الوقت
    كنت بكندا وحولت لامريكا
    الي بكندا يمدحوها لاسباب ويذموها لاسباب
    ونفس الحال للي بامريكا
    بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roko
    المعيشه تقريباً نفس الشي الفرق ان طلاب كندا مكافأتهم اكثر مننا غير كذا امريكا في طلاب سعوديين دبل طلاب كندا مرتين وكل الدولتين قويه في التعليم لي امريكا تعتبر الافضل ...

المكافأة في كندا أكثر ... صحيح ...

لكن المعيشة في أمريكا أرخص ... بمعنى آخر أن القوة الشرائية للراتب بالدولار الكندي (مع أنه أكثر) من الراتب بالدولار الأمريكي ... مكافئة للقوة الشرائية الراتب بالدولار الأمريكي ... كما أن الضرائب في كندا ضعف الضرائب الأمريكية... (القائمة التي أختبرتها لهذه المقارنة هي سعر قارورة الماء وعلبة البيبسي ووجبة ماك وإيجار الغرفة الفندقية والشقة ... في كلا الدولتين وفي نفس مستوى المدن والقرب والبعد عن وسط المدينة)

هذا الكلام من مروري ومعيشتي ببعض المدن مثل هاليفاكس وكيبك ومنتريال وتورنتو وفانكوفر ... ديترويت بافلو شيكاغو ديمونيس وأياوا...

الكلام هذا بالعموم عند مقارنة منطقتين متشابهتين ومتنجين متكافئين في الدولتين ... ولكل حالة خاصة نقاش خاص.
    7 "
  5. بالنسبة للمقارنة بين الدولتين ... فهو صعب بل ويصل للإستحالة إلا في حالة واحدة فقط:

لشخص جرب النظامين !!!

وهذا شيء نادر ... ولكن هناك قلة قليلة جدا من جرب النظامين الكندي والأمريكي ... وبخلاف ذلك فلن تسمع إلا قيل وقال وشوية بهارات !!!!
    7 "
  6. امممم
    انا اعرف انو كندا تتفوق على امريكا بالتخصصات الطبيه
    ومريكا افضل منها بالتخصصات الادرايه ...

المعيشه انا والله ماجربت .. امريكا رحت سياحه .. وكندا لسه واصلتها ..
    عالعموم .. اسأل احد جرب الثنتني عشان تعرف الفرق ...
    لان اللي عاش بوحده منهم بيكون رأية محدود

شي ثاني .. ممكن تكون جامعه ممتازة ف كندا تقارنها بجماعة متوسطه بأمريكا !
    او العكس .. يعني لما تقارن حاول تقارن بين جامعتين او مدينتين نفس المستوى ..
    على اي حال
    الله يوفقك يارب وويكتب لك الخيره ان شااااء الله
    7 "
  7. اقول عط الي امريكا بس واترك عنك كندا جعلها للفيضانات هي وجامعاتها المعقده ههههههههههههههههههههههه

القبول في امريكا اسهل ولك خيرات كثيره لان جامعات امريكا كثيره بس هنا انواع التعقيد في كنداااااااااااااااااا ولا انسى ان امريكا ارخص بالمعيشه من كندا

وبالتوفيق اخوي ...ولا تنسى ان تستخير والله يسهل امورك ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.