الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار سؤال وأبي رده يهم كل مبتعث ومبتعثه؟؟؟

حوار سؤال وأبي رده يهم كل مبتعث ومبتعثه؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5038 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مفرج الدوسري
    مفرج الدوسري

مبتعث مستجد Freshman Member

مفرج الدوسري أستراليا

مفرج الدوسري , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى IT , بجامعة Latrobe
    • Latrobe
    • IT
    • ذكر
    • Melbourn, VIC
    • السعودية
    • Dec 2008
    المزيدl

July 10th, 2010, 01:11 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع وبدون كلام كثير ؟ شباب السعوديه المبتعثين أشوفهم صار يتخلوون عن أشياء كثيره واهمها الصلاه في المعهد طلع من الكلاس رايحين نصلي بعض الشباب اقول له بتصلي يقول اوكيه برووح الكلاس شي يعور القلب وأشياء وأشياء والقلايد والوشوم وأشياء والله ما يسويها في السعوديه ليش ليش كذا ؟ لاكن الله يصلح قلوبهم

والبنات صارو يتفننون في الحجاب ؟ حتى المدرسين بالمعهد يشوفون بنات متحجبين حجاب أسلامي كانها في السعوديه وبعضهم قطعة قماش تغظي شعرها ؟ يسالون ليش هذي حجابها كذا وهذي كذا مو مسلمين كلهم ؟ نقول الا بس ؟؟ ونعطيه أقرب مخرج

الله يصلح شباب وبنات المسلمين
    ااااامين
  2. ياعزيزي ببساطة ..

لو أطلعات على برامج وزارة التعليم العالي التي تسبق سفر المبتعث (الملتقيات)لعرفة بأن أهم القضايا التي تهتم بها
    هي معرفة نظام البلد ،وشوية توجيهات مغلفة توصي بتمثيل البلد وعدم إحراجنا هناك ،وشوية محاضرات عامة من باب عدم إغفال الدين وأهله..

وتناسوا مجموعة من الأشياء:
    - الحديث عن التأثر الثقافي والاجتماعي على المبتعثين والناتج من خلال المعايشة.
    - جعل موفدين في الملحقية يهتمون بشأن الأخلاق وثبات القيم الأصيلة كما حصل في البعثات اليابانية وهي ذات توجه إلحادي.
    - التغافل عن السلوكيات الناتجة من تصرفات بعض المبتعثين والتي من أهمها توديع القيم إلى غير رجعة وكأنها كانت قيود ضاربة في السعودية فقط.
    - بإمكانك أن تطلع على برامج الملحقيات الثقافية في كل بلدان الابتعاث ،وتشاهد نسبة البرامج التي توصي المبتعثين بالحرية المحدودة (كون الحرية المطلقة جنون)،وبإمكانك أيضا أن تشاهد البرامج التي تهتم بالقضايا الشرعية لترى مايدهشك .
    - على فكرة هناك طلاب سعوديين شيعة لا زالوا يحافظون على حسينياتهم وكأنهم في وسط أهلهم .

ودمتم مؤمنين ناجحين.
    7 "
  3. الله يصلح الحال
    ياجماعة الخير ادعوا بهذا الدعاء ,, "اللهم يامقلب القلوب والابصار ثبت قلبي على دينك"
    فالواحد مهما بلغ من العلم ومن الدين مايدري لعله ينفتن او ينقلب على وجهه فيجب ان يسأل الله ليلا ونهارا الثبات على الدين
    والله من وراء القصد
    7 "
  4. انا للحين لي اسبوع << ماشفت اشياء كثيره

والحمد الله السعوديين كلنا نصلي الظهر جماعه في المعهد

والبنات اللي بالمعهد منقبات او عادي كاشفين وجههم ولابسين جنز < لكن والله بكل احترام

بعدين انا اشوف حتى لو السعوديه كشفت << ما اتوقع اني بطالع في زي ما اسمع هنا في الموقع من فسسسق وفجوور ومدري وش تقولون

والله اشوف الوضع عااادي جدا << عندنا البنات باقل من الشورتات يداوموون ولا قد فكرت اطالع < يعني بطالع في المحجبه وكاشفه وجهها !!!!!؟

الله يهدي الجميع < والله انكم تكبرون المشكله من لاشئ

بالتوووووووووووفيق
    7 "
  5. السلام عليكم
    فعلا أخوي كلامك صحيح فيه ناس الله يهديها مقصره كثير والمفروض الواحد يحافظ على دينه واخلاقه
    انا لي شهرين واحاول اني احافظ على نفسي وعلى مبادئي والله يثبت الجميع وان شاء الله اننا نتغير دائما للاحسن وما ننسى الشيء الي تربينا عليه
    غير كذا فيه ناس لما تشوفها بصراحه تفتخر ان هذا الانسان او الانسانة من بلدك من جد يرفعون الراس الله يوفقهم دين ادب احترام وتعامل
    واهم شيء واثقين من انفسهم وما يستحون من دينهم او المبادىء الي تربوا عليها.
    واسأل الله ان يثبتنا ويعيننا على اظهار الصورة المشرفة لدينينا ولبلدنا الي ماقصر معانا.
    7 "
  6. مشكورين اخواني على مروركم وتعليقكم ؟ وانا ماا اتكلم عن الاجانب ؟ انا اتكلم بصفه خاصه عن السعووديين ؟ والي يقول باقي ما شاف شي ؟ الايام تشوفك وقل يا حسافه على التربيه لا كن تبقى وجهة راي ؟ والشيعه الله يعينهم على انفسهم واعتقادتهم
    7 "
  7. انا اقول دع الخلق للخالق

وفكر بتقصيرك انت مافي احد منا كامل وكلنا عدنا ذنوب لاتناظر غيرك اش مايسوي ناظر حالك بايش مقصر

صليت طيب الله يجعلنا جميعا من المصلين ومن ذريتنا طب صلاتك كانت بخشوع ولا لا هل لهاك شي بها الصلاه هل ربك تقبل صلاتك لو رحت قبرك بعد هالصلاه هل تحس انك اديت هالفرض على اكمل وجه

وغيره انت ذكرت الصلاه للاولاد فان عطيتك فيها امثله ممكن نكون مقصرين

بالنسبه للبنات والاجانب واسئلتهم شي طبيعي يسئلوا لان هم يفكروا الحجاب عاده وتقاليد وانه شي له ستاندر معين
    فلما يشوفوا اختلاف فيه يستغربوا فهذا واجبنا نوضح ان العلماء اختلفوا وان الحجاب ماله صفه معينه غير الستر
    وهنا كل انسان ونظرته للستر واش العلماء وجهونا له
    انا وحده ماتغطي وجهها وامشي مع بنات منقابات احيانا وياما توقفنا ليش انتوا كل وحده غير عادي ارد عليها اختلاف وجهات نظر وكل واحد وايش يشوف صح ويتقبلوا ولا يعلقوا وعادي يتفهموا هالشي

فليه انتوا تسووها مشكله

وارجع واقول الي قلته فوق دعوا الخلق للخالق وكل انسان يصلح من نفسه مافي انسان فينا كامل وجالسين ببلد الذنوب والمغريات محيطه فينا من كل جهة فلازم تصير لنا زلات نشغل حالنا بها الزلات
    مثلا اليوم مدت بنت يدها وسلمت عليها ونفس الشي البنات احيانا نقول احرجني او احرجتني واستحيت مامد يدي
    لكن ارجع البيت فكر فيه بتكتشف انك اقترفت ذنب
    ففكر بس بحالك واش سويت ولو كل انسان فعلا يفكر بحاله ويفكر باصلاح نفسه مجتمعنا راح يتصلح من نفسه
    وهاي مشكله عدنا ادت للي يصير بكندا ليه الاولاد والبنات عقولتك يتخلوا عن قيمهم لانهم بالبلد كانوا يعملوها للناس ولنظره المجتمع
    بس من الي كان يعملها عشان رقابه ذاتيه وخوف من رب العالمين قله القليل
    فانت اذا شفت احد على ذنب قول الحمدلله الذي عافاني عاد كان انسان مقرب منك ومداك تنصحه فحلو
    بس بتنصحه بطريقه بتنفره منك وبس بتخليه يسب فيك ( وهذا شفته قدامي ولد يشرب وماخذ راحته سعوديه بنت هزئته وجا لكلاس عند الاجانب يسب فيها وبلقافتها والكل كان متفق معه انها ملقوفه وعلاقتهم ماهي قويه باي حق انها تجي تتكلم له )

فيعني خلكم بحالكم

واسمح لي النقاشات بها المواضيع بها (المنتدى) بس تسبب وجع راس واغلب الناس مع احترامي الي هنا كل واحد يقول انا الصح وانت غلط وانت لبرالي كافر او متخلف معقد وانت مو فاهم وانت وانت فنصيحه لاتفتح على حالك باب
    7 "
  8. ^^

بس حاب أذكرك أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب

وما يحتاج أذكرك بالحديث

أخرج الترمذي وقال حسن غريب عن حذيفة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال { والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله يبعث عليكم عقابا منه ثم تدعونه فلا يستجيب لكم } .

ولم يرد عن أحد من الصحابة والتابعين و العلماء قول : ( دعوا الخلق للخالق ) في إصلاح أمر أخواننا المسلمين
    7 "
  9. ^^^

واقدر اذكرك بطرق الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الي ماتقدر تغيره فانكاره بالقلب اضعف الايمان

وانا قلت بردي قريب منك ويتقبل فانصحه مارح يتقبل فانت هنا تظر دينك مثل ماصار بالقصه الي ذكرتها هو الغلطان وجا وتكلم والكل وقف معه

وارجع واقول دعوا الخلق للخالق واهتم بنفسك عايلتك اصحابك الناس الي تقدر تئثر عليهم ولاتقول عيب وحرام وهالكلمات قول كيف تواجه ربك بكذا كيف ماتتبع اوامر ربك وهو خالقك والي منعم عليك بحيث الانسان لما يسوي عباده يسويها لخالفه لانه مستشعره وقاعد يئدي له هالعباده
    بس واحد راح يصلي وياك عشانك قلت له واحرجته فصارت الصلاه لك مو لله سبحانه وتعالى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.