الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا شالله الاسبوع القادم جاي لكندا تورنتو وعندي كم سؤال ياخواني

انا شالله الاسبوع القادم جاي لكندا تورنتو وعندي كم سؤال ياخواني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5000 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المنسي
    المنسي

محظور

المنسي السعودية

المنسي , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب , بجامعة جامعه فلوريدا
    • جامعه فلوريدا
    • طالب
    • ذكر
    • كندا, الشرقية
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

July 21st, 2010, 11:16 AM

عليكم واسعد الله صباحكم اخواني واخواتي المبتعثين والمبتعثات
    ان شالله تعالى حيكون الاسبوع القادم سفري لكندا وانطلاق رحلة العمر على حسابي الخاص والله يوفقنا وعندي كم استفسار بسيط ياريت تساعدوني عليه

1_ماهي المستلزمات والاغراض اللي اخذها معاي بشنطة السفر ولن تكون متوفره او اسعارها غاليه بكندا بتورنتو؟
    2_ماهي الاوراق اللي راح احتاجها اثناء دخولي المطار سواء ان كانت بالدمام او مطار ابوظبي او مطار تورنتو؟
    3_انا ودي اشتري جهاز لابتوب ولكن احد الاصدقاء نصحني بأن اشتري الجهاز من كندا بسبب قلة التكلفه والاسعار منخفضه؟
    3_انا راح اسكن مع عائلة من دون وجبات الطعام ب500 دولار بالشهر هل السعر مناسب او لا؟
    4_مبلغ 400 دولار كندي تكفي لمصاريفي الشخصيه من اكل وشرب ومواصلات مع اني لست من طبعي التبذير ابدا يعني اقدر اشحف على نفسي وماعندي مشكله اني اطبخ لنفسي ؟
    5_كيف الاجواء في تورنتوا من ناحية الامان_الجو_الاسعار_الناس واخلاقهم وتعاملهم_وهل هناك اماكن سياحيه او بحيرات بالمدينه مع اني اللي اعرفه ان كندا يطلق عليها اسم المليوني بحيره بس نا اقصد بنفس منطقة تورنتو؟
    6_راح يستقبلني احد الاشخاص في المطار من طرف المكتب اللي جاب لي القبول وراح يوصلني للسكن حقي ويفتح لي ملف بالملحقيه عن طريق الاونلاين هل يكفي هذا او يحتاج اني اراجع الملحقيه شخصيا؟
    7_جواز سفري وين اقدر اامن عليه هل يحتاج ان اذهب للسفاره واسلمهم جوازي او وين اضعه بالظبط؟
    7_هل يوجد مساجد بتورنتو؟
    8_الملحقيه اين مقرها في اي منطقه؟
    9_اهلي راح يحولون مبالغ بشكل شهري وانا لدي حساب في البنك السعودي الامريكي هل تشتغل بطاقة الصراف هناك وكم العموله اللي بياخدونها علي عند سحب المبالغ؟
    10_اذا اردت فتح حساب ماهي الطريقه مع العلم ان لغتي جدا ضعيفة ولا اعرف كيف اتفاهم واتعامل معاهم؟
    11_بالنسبة للتأمين الطبي بما اني على حسابي هل يحتاج اسوي تأمين لي وكم التكلفه وسمعت من احد الاخوان اني لابد ان اترجم شهادة التطعيم؟
    اشكركم لسعة صدركم الكبير يا اخواني وعارف اني اكثرت عليكم الأسالة

انتظر اجاباتكم

المنسي

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thre...#ixzz0uLFWFe4O
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

2. بسم الله

بحاول اجاوبك على اللي اقدر عليه

1_ماهي المستلزمات والاغراض اللي اخذها معاي بشنطة السفر ولن تكون متوفره او اسعارها غاليه بكندا بتورنتو؟

هو بالعادة يعطونك الوزن المسموح شنطتين
    وزن كل شنطة 25 كيلو يعني معك 50 كيلو للشنطتين

بالنسبة للأغراض المهمة من وجهة نظري:
    مصحف_سجادة_بانادول علبة وحدة او ثنتين+علاجاتك الشخصية_
    علبة تمر من اللي تكون مغلفة أو علبتين_قاموس انقلش انقلش عربي "سواءً ورقي زي اكسفورداو الكتروني بس الالكتروني زي أطلس اسعارها غالية شوي توصل 500 لذلك الورقي زي اكسفورد يفي بالغرض"
    _فيش للأجهزة الكهربائية اللي معك زي الجوال واللاب توب
    لأن الأفياش هنا غير الأفياش بالسعودية "إذا ماعرفتوها انزل لكم صور"
    _أدواتك الشخصية "شنطة صغيرة فيها شامبو+لوشن+مقص للأظافر+معجون وفرشاة+......الأشياء اللي تحس انك محتاجها بداية وصولك"

عموماً أي شي تحس انك محتاجة معك وزن مسموح 50 كيلو
    وأي شي ودك تسأل عنه اذا موجود هنا أو لا بجاوبك إن شاء الله

2_ماهي الاوراق اللي راح احتاجها اثناء دخولي المطار سواء ان كانت بالدمام او مطار ابوظبي او مطار تورنتو؟

يسمح لك عادة بشنطة صغيرة وزنها 10 كيلو تدخلها معك الطيارة
    وبالعادة يكون فيها اللاب توب واشياء خفيفة ماتزيد عن هالوزن
    وهالشنطة ممنوع تحط فيها سوائل اكثر من 100 مل
    عشان كذا عطوراتك كلها حطها بالشنط الكبيرة

الأوراق المهمة اللي لازم تكون معك:
    1-جواز سفرك
    2-الورقة اللي ارسلوها لك السفارة
    3-تطبع ورقة قبول المعهد احتياطاً لأنهم يسألون عنها أحياناً

3_انا ودي اشتري جهاز لابتوب ولكن احد الاصدقاء نصحني بأن اشتري الجهاز من كندا بسبب قلة التكلفه والاسعار منخفضه؟

من وجهة نظري ان الأسعار متقاربة هنا وهناك
    ومن السعودية يكون الويندوز عربي وهنا لا

3_انا راح اسكن مع عائلة من دون وجبات الطعام ب500 دولار بالشهر هل السعر مناسب او لا؟

في تورونتو مناسبة جداً ال500 دولار
    لأن أسعار السكن غالية

4_مبلغ 400 دولار كندي تكفي لمصاريفي الشخصيه من اكل وشرب ومواصلات مع اني لست من طبعي التبذير ابدا يعني اقدر اشحف على نفسي وماعندي مشكله اني اطبخ لنفسي ؟

المواصلات شهرياً 120 دولار
    الجوال 50 دولار
    وجبة يومياً بحدود 10 دولار

5_كيف الاجواء في تورنتوا من ناحية الامان_الجو_الاسعار_الناس واخلاقهم وتعاملهم_وهل هناك اماكن سياحيه او بحيرات بالمدينه مع اني اللي اعرفه ان كندا يطلق عليها اسم المليوني بحيره بس نا اقصد بنفس منطقة تورنتو؟

تورونتو وكندا عموما اغلبها آمنه الا في مناطق من كل مدينة لكن الأغلب انها آمنه ولله الحمد..والناس تعاملهم جداً ممتاز مع المسلمين والمحجبات ومافيه اي مضايقات او عنصرية بفضل الله...وبالنسبة للتمشية في تورونتو فيها أماكن كثيرة وبحيرة كبيرة وحدائق ومولات يعني لاتخاف ماراح تعدم وسائل الترفيه المباحة

6_راح يستقبلني احد الاشخاص في المطار من طرف المكتب اللي جاب لي القبول وراح يوصلني للسكن حقي ويفتح لي ملف بالملحقيه عن طريق الاونلاين هل يكفي هذا او يحتاج اني اراجع الملحقيه شخصيا؟

اذا الشخص يفتح لك ملف بدون مقابل شيء طيب
    لأني سمعت ناس يستغلون الطلاب ياخذون 50 دولار على شغله ماتستاهل
    بالنسبة للملحقية في أوتاوا وماتحتاج تراجعهم لأن الملف يفتحونه لك أون لاين

7_جواز سفري وين اقدر اامن عليه هل يحتاج ان اذهب للسفاره واسلمهم جوازي او وين اضعه بالظبط؟

فيه صناديق بالبنوك لكن انا شخصيا احتفظ
    بأوراقي الهامة بشنطة صغيرة احرص دايم
    انها تكون بمكان آمن

7_هل يوجد مساجد بتورنتو؟

نعم لله الحمد تورونتو تعد من احد أكثر المدن الكندية
    بالمساجد ومن الأمثله عليه مسجد تورونتو في وسط المدينة

8_الملحقيه اين مقرها في اي منطقه؟

الملحقية في العاصمة أوتاوا
    في مقاطعة أونتاريو وهي نفس المقاطعة الموجودة فيها تورونتو
    وتبعد عن تورونتو تقريبا 6 ساعات براً

9_اهلي راح يحولون مبالغ بشكل شهري وانا لدي حساب في البنك السعودي الامريكي هل تشتغل بطاقة الصراف هناك وكم العموله اللي بياخدونها علي عند سحب المبالغ؟

اي نعم تشتغل بطاقة الصراف لكن ماادري العمولة بالضبط
    لذلك انت لو يحولون لك أهلك مبلغ اسحبه بأقل عدد من السحبات
    يعني لو ارسلولك 1000 دولار مثلاً والحد اليومي للسحب معروف انه 500
    اسحبها مرتين .. اليوم الأول 500 والثاني500 عشان ماياخذون عليك عمولة كثير

10_اذا اردت فتح حساب ماهي الطريقه مع العلم ان لغتي جدا ضعيفة ولا اعرف كيف اتفاهم واتعامل معاهم؟

مايحتاج لغة قوية تدخل أي بنك TD أو CIBC
    وتقول لهم I would like to open a student account
    ]
    وراح يطلبون منك جوازك وقبول المعهد

وعموماً انا مستعد اساعدك في فتح الحساب ومابي منك الا الدعاء

11_بالنسبة للتأمين الطبي بما اني على حسابي هل يحتاج اسوي تأمين لي وكم التكلفه وسمعت من احد الاخوان اني لابد ان اترجم شهادة التطعيم؟

مايحتاج تأمين لأنه من وجهة نظري هنا لايسمن ولايغني من جوع
    الله يهديه صاحبك مدري من وين اخترع شهادة تطعيمات

أتمنى أفدتكم وانا بإذن الله موجود لأي استفسار آخر

أطيب المنى لكم بالتوفيق وتوصلون بالسلامة

7 "
  3. ا
    لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الاخ الفاضل (( المنسي )) اسأل الله لك التوفيق والنجاح

اما بخصوص استفسارك يوجد موضوع مميز انصحك بالطلاع عليه

ولك اللنك الخاص بالموضوع:

http://www.mbt3th.us/vb/forum92/thread171060.html

بالتوفيق والنجاح،،،،
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة توصل بالسلامه إن شاء الله والاخوان ماقصرو , وأي شي تحتاجه لاتتردد بالسؤال عنه وهذا موقع النادي السعودي بتورنتو www.naditoronto.com راح يفيدونك بشكر أكبر من جميع النواحي ويوجد بالموقع جميع طرق التواصل معهم دعوااااااتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.