الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياطالبات وطلاب كندا ماستر بليز هنا تكفووووووون

ياطالبات وطلاب كندا ماستر بليز هنا تكفووووووون

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5015 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية آنسة قلق
    آنسة قلق

مبتعث فعال Active Member

آنسة قلق الولايات المتحدة الأمريكية

آنسة قلق , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Biology , بجامعة Tabuk
    • Tabuk
    • Biology
    • أنثى
    • بورتلاآند, اوريغون
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 28th, 2010, 11:07 AM

السلآم عليكم ورحمه الله وبركــآته ..

الف شكر لكل مين يدخل ويرد الله يفتح عليه فين ماوجه ..

محتاجه رايكم وتجربتكم .. وخبرتكم خآصه البناآآت ..

تكفوووووووووون انا بكالوريس احياء معدلي 4.19
    تخرجت العام ..
    ابغا اقدم ع البعثه السادسه
    افكر بتخصص علوم طبيه او مختبرات طبيه ..
    كيف هذي الاقسام بكندا للماستر ..

انا طقيت حيره الدووووووول كل دوله طلعو لي فيها عله وعاآآد حلوني هنا كمآآآن

بكندا كثيييييييييير يقولو الماستر بكندا صععععععععععب واجراءاتها معقده .. وتجي ناس تقول لي كندا بدون كلام شهادتها قوووويه ومايببغالها كندا !!!
    .. لا تقولو امريكا نو وي << امنيا تخووف

هذي اللي حاصرتهم تكفووون ساعدووووووودني والله تفقعت عيوني وانا ابحث ..
    اليابان _ ايرلندا _ المانيا _ كندا
    كيف كندا وبجد ايش الحقيقي لانو كول ناس تقووول شي >>
    احطها اول خيييييييار ولا اكنسلها بالماره <<
    ونقطـطططططططه >> كيف النقاب فيها عادي ؟؟؟ ولابيسوو لي فيها
    ها .. ترا سال مجرب ولاتسال طبيب ..
    وررربي خلااااااااص قلبو موخي << يآآآآآآآآآآرب

الله يفتح عليه فين ماوجه اللي يرد ""
  2. انا حاليا في كندا بس مو نفس تخصصك

المهم بخصوص النقاب عادي جدا انتي حره
    وبخصوص القبولات هيا صعبه الصراحه وانا مقدم على كذا جامعه بس وحده اللي لقيت قبول فيها بخصوص الماستر
    بس انتي ماشاء الله تبارك الله معدلك جدا ممتاز يمكن ياخذ وقت يعني 4 شهور اقل او اكثر
    انتي استخيري وحطي الرغبات باللي ترتاحي فيه وربك بيسهلك اللي في خير لكي ان شاء الله

وبالتوفييق يا اختي وللجميييع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنسة قلق
    السلآم عليكم ورحمه الله وبركــآته ..

الف شكر لكل مين يدخل ويرد الله يفتح عليه فين ماوجه ..

محتاجه رايكم وتجربتكم .. وخبرتكم خآصه البناآآت ..

تكفوووووووووون انا بكالوريس احياء معدلي 4.19
    تخرجت العام ..
    ابغا اقدم ع البعثه السادسه
    افكر بتخصص علوم طبيه او مختبرات طبيه ..
    كيف هذي الاقسام بكندا للماستر ..

انا طقيت حيره الدووووووول كل دوله طلعو لي فيها عله وعاآآد حلوني هنا كمآآآن

بكندا كثيييييييييير يقولو الماستر بكندا صععععععععععب واجراءاتها معقده .. وتجي ناس تقول لي كندا بدون كلام شهادتها قوووويه ومايببغالها كندا !!!
    .. لا تقولو امريكا نو وي << امنيا تخووف

هذي اللي حاصرتهم تكفووون ساعدووووووودني والله تفقعت عيوني وانا ابحث ..
    اليابان _ ايرلندا _ المانيا _ كندا
    كيف كندا وبجد ايش الحقيقي لانو كول ناس تقووول شي >>
    احطها اول خيييييييار ولا اكنسلها بالماره <<
    ونقطـطططططططه >> كيف النقاب فيها عادي ؟؟؟ ولابيسوو لي فيها
    ها .. ترا سال مجرب ولاتسال طبيب ..
    وررربي خلااااااااص قلبو موخي << يآآآآآآآآآآرب

الله يفتح عليه فين ماوجه اللي يرد ""

اول شي هدي اعصابك باين متوترة وقلقانه

شوفي بشكل عام امريكا او كندا او اي دوله قبول الماستر مو سهل حتى في السعوديه عندنا قبول ماستر مو سهل عاد تخيلي بكندا ولا امريكا

الشي الثاني ترا من ناحيه العثه بشكل عام تحتاج جهد شوفي في امريكا او كندا ولا حتى نيجيريا كل الجامعات تحتاج انجليزي يعني لازم معهد ولازم حضور ولازم مذاكرة وتعب والي يتعب ما يضيع تعبه ان شاء الله بلاش

امريكا تراها كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييرة قااااااااااااااااااااارة من ناحيه الحجاب عادي بس مو في كل مكان في ولايات او مدن اهلها متعصبين او متشددين ولكن الغالب يحترموا انك متدينه وعادي مالهم فيكي لو تتحجبي ولا ايش تسوي لكن فيه ناس راح يعني تحسي من نظراتهم من كلامهم من اي تصرف انهم عنصريين

اما كندا مافيها هذي المشاكل او بالاحرى المشاكل في كندا تكاد لا تذكر رغم اني لا رحتها ولا شفتها لكن لي اقارب هناك واسالهم دائما

القبول دام المعدل طيب الحمد لله بس يبقى عليكي تكتبي السيرة حقتك وتزبطي امورك وتكتبي الغرض من الدراسه ووو الخ وتتوكلي على الله كل ما كان المعدل احفضل السيرة الذاتيه افضل الخطاب افضل كل ما كانت فرصك بالقبول اكثر

بالتوفيق

وانا افضل كندا وابعدي عن امريكا مالك فيها بس لو تحبي تروحي عادي بس امريكا انا كنت فيها بس انصح بها سياحه فله اي شي لكن الدراسه ما تنفع كثير

راح اعطيكي السبب بشكل مبسط وسريع
    الحاله النفسه مرة مهمه جدا جدا جدا

انا حالتي في امريكا النفسيه وكانت اكثر من ممتازة ولا كان احد في الدنيا يمكن سعيد قدي في ذيك الايام والحمد لله

لكن اوقات اكون العب كورة ولا اسبح ولا الجوال ما فيه ارسال الاقي رساله صوتيه من امي تبكي وخايفه عليا عشان في امريكا طبعا تعرفي هنا نظام السعوديه الي رايح امريكا كانه داخل تل ابيب

تخيلي السعاده ذي كلها تقلب غم ونكد بعد ما كنت مبسوط ومرتاح والعب ومافيا الا الخير الاقي امي تبكي في رساله صوتيه يعني شي والله ينكد عليكي واتصل ها كيفك ايش فيكي يا امي تقول لا بس خفت عليك ويقولوا امريكا ويقولوا امريكا انتي جالي في جبهه حرب

طبعا تعرفي سوالف الحريم كل وحدة تفقش لها ركبه تطييح عمارة وامي المسكينه تصدق وعاد ولدها هناك وتعرفي قلب الام عاد وتتصل المسكينه اوقات ارد عادي يا ولدي يقولوا وياولدي يقولوا كنت اقول لها يا امي مافي ولا شي انا دحين جالس في البيت ومروق وما في لا مشاكل ولا في ولا شي

عاد تخيلي تعيشي الوضع هذا لسنوات وكل يوم المسكينه تقلق والله الصراحه ما تنفع مو لان امريكا مو كويسه او فيها عيوب كثيرة لكن لاننا هنا شويه موضوع امريكا ما نحبه كثثير

النفسيه اهم شي روحي كندا بعيده عن السياسه ولا تسمعي صوتها اصلا في الاخبار ولا اي شي خليكي مرتاحه وخلي اهلك مرتاحيين ومتطمنين عليكي وكل ما كانت في اماان واهلك مرتاحين راح ترتاحي انتي كمان اكثر واكثر راح تبدعي في الدراسه اكثر بالتوفيق
    7 "
  4. انا نفسك بالتمام
    ابي كندا وخايفة من القبولات

بس اختلف عنك

* انا تو تخرجت ذا الترم استلمت الوثيقة الحمدالله

** معدلي 4.05
    *** وزوجي خريج كلية تقنية يعني بفكر بقبولي ومعادلة شهادة زوجي ..

ياليت احد يفيدني من احط الاعضاء

من جد راح ادعيلة من قلبي
    7 "
  5. يا اخوان قولوا لا اله الا الله محمد رسول الله

بسم الله انا بشرح لكم الوضع كامل مع اني طالب بكالوريوس بس الحمد لله اكتسبت خبرة كافية بالنسبة لوضع الماستر

واقدر اجاوبكم بكل ارياحية

المهم

بالنسبة لقبول الماستر اخوانا وخواتنا الطلبة بعضهم يجي معدله اسمحولي على هالكلمة ((( زي وجهه)))

ولا cv كويس ولا خطاب من الغرض من الدراسة زي الناس ولا الاوادم وفوق ذلك يقول ليش ما يقبلوني

صحيح الفرق بين الجامعات الكندية والامريكية انا بقولكم ايش

الجامعات الكندية مدعومه من قبل الحكومة الكندية يعني تعطيها فلوس وداعمتها بكل شي بعكس الجامعات الامريكية

بالنسبة للجامعات الامريكية حوالي 5000جامعه منها الحكومية والاهلية وفرص القبول فيها اكثر من كندا

لكن لكل جامعه نظرة لما يكون الطالب معدله عالي وعلى فكرة في نقطة ما يعرفوها اغلب الطلاب

اغلب الجامعات ما ينظرون لمعدل الطالب فقط بل ينظرون لدرجاته بالمواد الي ماخذها واذا كانت درجات في المواد فوق 80

اعرف ان وضعك بالسليم

اعزائي لازم تشغل مخك شوي وتحاول وانت تكتب في cv تحسس الجامعه انك انت بطل وصاحب فكر عالي

وبالنسبة لخطاب الغرض من الدراسة كمان توضح اهدافك وانتمائك وايش تبغى من بحوثات وتحسس العالم انك عبقري

يعني لازم تصير وحش اسد هههههههههههه عشان تمشي امورك وتكتب اشياء ان قادر تحققها

وبأذن الله راح تكون امورك في السليم

الله يوفق الجميع يا رب

لذلك لا تتحطمي ولا تقولي القبول في كندا صعب الخيارات امامك مفتوحة والدول امامك استخيري ربك واعقليها وتوكلي

سلالالالالالالام
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanooo2009
    يا اخوان قولوا لا اله الا الله محمد رسول الله

بسم الله انا بشرح لكم الوضع كامل مع اني طالب بكالوريوس بس الحمد لله اكتسبت خبرة كافية بالنسبة لوضع الماستر

واقدر اجاوبكم بكل ارياحية

المهم

بالنسبة لقبول الماستر اخوانا وخواتنا الطلبة بعضهم يجي معدله اسمحولي على هالكلمة ((( زي وجهه)))

ولا cv كويس ولا خطاب من الغرض من الدراسة زي الناس ولا الاوادم وفوق ذلك يقول ليش ما يقبلوني

صحيح الفرق بين الجامعات الكندية والامريكية انا بقولكم ايش

الجامعات الكندية مدعومه من قبل الحكومة الكندية يعني تعطيها فلوس وداعمتها بكل شي بعكس الجامعات الامريكية

بالنسبة للجامعات الامريكية حوالي 5000جامعه منها الحكومية والاهلية وفرص القبول فيها اكثر من كندا

لكن لكل جامعه نظرة لما يكون الطالب معدله عالي وعلى فكرة في نقطة ما يعرفوها اغلب الطلاب

اغلب الجامعات ما ينظرون لمعدل الطالب فقط بل ينظرون لدرجاته بالمواد الي ماخذها واذا كانت درجات في المواد فوق 80

اعرف ان وضعك بالسليم

اعزائي لازم تشغل مخك شوي وتحاول وانت تكتب في cv تحسس الجامعه انك انت بطل وصاحب فكر عالي

وبالنسبة لخطاب الغرض من الدراسة كمان توضح اهدافك وانتمائك وايش تبغى من بحوثات وتحسس العالم انك عبقري

يعني لازم تصير وحش اسد هههههههههههه عشان تمشي امورك وتكتب اشياء ان قادر تحققها

وبأذن الله راح تكون امورك في السليم

الله يوفق الجميع يا رب

لذلك لا تتحطمي ولا تقولي القبول في كندا صعب الخيارات امامك مفتوحة والدول امامك استخيري ربك واعقليها وتوكلي

سلالالالالالالام
    ماشاء الله عليك يا hanooo والله انتا جبت المفييييييييييييييييييييد و على قولهم اعطيتنا الزبد

انا مؤمن بشئ واحد انه لكل مجتهد نصيب يعني ماشاء الله الاخوات معدلاتهم عاليه و الخوف هادا طبيعي لي اي انسان مهما كان بس الواحد يستخير الله و يتوكل و يسوي الا عليه و بس

انا معدلي 3.14 من 4 و تخصصي هندسة معمارية و والله عيوني تعبت من كتر ما ابحث عن البلد المناسبة و ابحث عن البلد الا فيها التخصص الا انا ابا ادرسو في الاماجستير لما لقيتو في امريكا بكثرة و في كندا بس 4 جامعات الا تدرسو استخرت الله و الحمدلله قدمت كندا لأني نظرتلها من ناحية الراحة النفسية و الامان ولا نظرت لا لي صعوبة ولا لي شئ طالما انا عندي هدف و انتو عندكم هدف خلااص كلو ينتهي عند حد معين و الخوف في نظري هو بداية لطريق النجااااااااح

ارجو لو في اي تعديل او تصحيح للكلام الا قلتو لا تبخلو عليه هادا الكلام الا انا اشوفو بوجهة نظري و احس انه صحيح و اتمنى يكون لو ساعد ولو بنسبة 1%
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.