الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار لدي أسئلة مهمة لمن يريد الابتعاث هام

استفسار لدي أسئلة مهمة لمن يريد الابتعاث هام

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5001 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بورضا1
    بورضا1

مبتعث جديد New Member

بورضا1 الولايات المتحدة الأمريكية

بورضا1 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من البهاما , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى كهرباء , بجامعة هارفارد
    • هارفارد
    • كهرباء
    • ذكر
    • امريكا, كوبا
    • البهاما
    • Aug 2010
    المزيدl

August 16th, 2010, 03:16 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

هام أريد أجوبة
    عندي بعض الاستفسارات
    السؤال الاول: هل صحيح ان دراسة الطب في كندا تحتاج 12 سنة علشان لفة وتحضيرية!!!

السؤال الثاني: هل عند وصولك لكندا او اي بلدة اخرى هل المعهد نسجل فيه ونحن في السعودية او يكون بعد وصولنا نرتب الامر ..

السؤال الثالث :هل المعهد يضمن لك السكن مع عائلة وايضا هل المعهد يطلب منك مال على هذا

السؤال الرابع : هل اختبار التوفل والايلتس يكون في نفس المعهد اللي أنا فيه إن كان لا فهل نبحث اذا

السؤال الخامس : ما هي ورقة القبول التي تقصدونها وأنا سمعت عندما نصل المطار يطلبوها فكيف نبحث عن قبول جامعة عندما نصل إلى بلد الابتعاث مرة أخرى

السؤال السادس: هل الملحقية تستقبلك في المطار وهل فعلا يوصلونك لفندق على حساب الملحقية

السؤال السابع: هل أنت بنفسك انت تنسق أنه أحد يستقبلك وهل المعهد هو الذي سيستقبلك وذا كان المعهد هل على حساب الوزارة او على حسابك يعني مبلغ الاستقبال على الملحقية

السؤال الثامن: متى يذهب الطالب لبلد الابتعاث هل على نهاية الاجازة الصيفية او قبل فترة

السؤال التاسع: كم المدة التي تظل فيها في بلد الابتعاث وبين الدراسة وانزين هل تبحث خلال هذه الفترة بين وصولك والدراسة عن قبول

السؤال العاشر: هل ندرس في معهد اللغة قبل الدراسة او معها

السؤا ل ا لحادي: عشر كم الفترة الزمنية بين وصولك إالى بلد الابتعاث ونزول مكافأة الملحقية وكم تحتاج لهذه الفترة بالدولار الكندي

السؤال الثاني عشر: وماهو موضوع الدورة الالزامية التي تأتي بعد قبولك لكي تبتعث والتي تكون في السعودية. هل تظل سنة أو أكثر علشان هالموضوع ولا بسرعة نخلص وكم الفترة بينها والسفر وهل هي سبب لقبولك او مجرد تحسين مستوى وهل هي المقصود بها سنة اللغة

السؤال الثالث عشر: ماهي متطلبات استخراج ملف عند وصولك لبلد الابتعاث وهل عند اخراج ملف تنزل المكافئة على بداية الشهر

السؤال الرابع عشر: وهل اول مانجي لبلد الابتعاث نروح دغري للملحقية

طبعا هذه أسئلة قد تأتي على فكر أي طالب يريد أن يبتعث
  2. السؤال الثاني: هل عند وصولك لكندا او اي بلدة اخرى هل المعهد نسجل فيه ونحن في السعودية او يكون بعد وصولنا نرتب الامر
    تقدر تسجل وآنت بآلسعوديه .. وتقدر تسجل وآنت بكندآ .. بس آتوقع آذآ معك قبول بآلجآمعه والمعهد فأنت بتطلع من السعوديه على المعهد حقك على طّول آن شآء الله ..

السؤال الثالث :هل المعهد يضمن لك السكن مع عائلة وايضا هل المعهد يطلب منك مال على هذا
    بعض المعآهد يكون فيه شخص مهتم بموآضيع العوآئل والسكن .. وبعضهآ لآ ..

وبكلآ الحآلتين آول مره بتدفع قيمة قويه على سبيل المثآل مثلي سآبقآ .. آول شهر دفعت 920 دولآر .. والشهور البآقيه على 720 دولآر .. سوآء للعآئله آو الشخص اللى جآب لي العآئله ..

السؤال الخامس : ما هي ورقة القبول التي تقصدونها وأنا سمعت عندما نصل المطار يطلبوها فكيف نبحث عن قبول جامعة عندما نصل إلى بلد الابتعاث مرة أخرى
    مآفهمت قصدك .. بس آتوقع آنك تقصد آذآ رحت آجآزه للسعوديه ورجعت ..!!

مآبيطّلبون الورقه حقت القبول لآن معك البديل عنهآ وهو بطّآقة الجآمعه آو بتتكلم معهم آنك رجت آجآزه ورجعت تكمل درآسه .. آهم شي ستدي بيرمنت والفيزآ ..

وآمورك طّيبه آن شآء الله ..

السؤال السادس: هل الملحقية تستقبلك في المطار وهل فعلا يوصلونك لفندق على حساب الملحقية
    لآ طّبعآ ... ممكن يسآعدونك الشبآب السعودين مسآعده آجتهآديه .. آنه يستقبلك ويوديك لفندق .. وبتدفع المبلغ آنت ..لآنه مآله شغل ..

وممكن يكون النآدي السعوديه .. آنه يرسل وآحد يستقبلك من المطّآر ويوديك لمكآن .. وهذآ على حسب النآدي السعودي اللى بمدينتك ..

السؤال السابع: هل أنت بنفسك انت تنسق أنه أحد يستقبلك وهل المعهد هو الذي سيستقبلك وذا كان المعهد هل على حساب الوزارة او على حسابك
    آذآ كنت مبتعث فعلى حسآب الملحقيه .. آذآ مآنتب مبتعث آنت اللى بتدفع قيمة المعهد حتى لو معك آمر آركآب .. يعني التذكره جتك من الوزآره ..

وآحد يستقبلك .. هذآ تكلم فيهآ مسؤول العوآئل تخلي العآئله تستقبلك من المطّآر .. بعضهم بمبلغ إضآفي وبعضهم بنفس قيمة البحث اللى يآخذونهآ عليك ...

السؤال الثامن: متى يذهب الطالب لبلد الابتعاث هل على نهاية الاجازة الصيفية او قبل فترة
    مآفهمت آسألتك صح ؟؟

لآزم قبل تطّلع من السعوديه تجيب لك قبول من الجآمعه والمعهد وهم بيحددون لك متى تكون بآلمدينه وتبآشر درآستك ..

السؤال التاسع: كم المدة التي تظل فيها في بلد الابتعاث وبين الدراسة وانزين هل تبحث خلال هذه الفترة بين وصولك والدراسة عن قبول

نآس كثير سووآ نفس طّريقتك ومشت ... لكن يفضل آنك تطّلع بموآفقه وكل شي تمآم معك .. وهذي وجهة نظّر فقطّ..

بتدرس سنه لغه .. وبعدهآ تدخل على تخصصك .. آن شآء الله ..

السؤا ل ا لحادي: عشر كم الفترة الزمنية بين وصولك إالى بلد الابتعاث ونزول مكافأة الملحقية وكم تحتاج لهذه الفترة بالدولار الكندي
    على حسب .. ممكن ثلآث شهور آذآ ربي يسر آمورك .. وبخصوص الميزآنيه تختلف من مصآريف شخص إلى شخص ..

بس آعمل حسآب دفع مصآريف المعهد .. مآيقآرب 4000 دولآر كندي .. ومصآريفك الشخصيه آذآ مآنتب رآعي دخآن .. 1000 دولآر شهريآ .. يعني 5300 ريآل سعودي تقريبآ ..

السؤال الثاني عشر: وماهو موضوع الدورة الالزامية التي تأتي بعد قبولك لكي تبتعث والتي تكون في السعودية. هل تظل سنة أو أكثر علشان هالموضوع ولا بسرعة نخلص وكم الفترة بينها والسفر وهل هي سبب لقبولك او مجرد تحسين مستوى وهل هي المقصود بها سنة اللغة
    آتوقع هي مجرد دورة تعليميه عن المجتمع اللى بتروح له .. وعن الآشيآء الممنوعه اللى مآتقدر تسويهآ هنآك ... مثل التكلم عن الديآنآت وكذآ ..

وهذي للطّلبه اللى بيطّلعون على حسآب الدووله .. ترى كلآمي مجرد توقع .. مآعندي خلفيه عن مدى صحة كلآمي ..

السؤال الثالث عشر: ماهي متطلبات استخراج ملف عند وصولك لبلد الابتعاث وهل عند اخراج ملف تنزل المكافئة على بداية الشهر
    قصدك متطّلبآت فتح ملف طّآلب دآرس على حسآبه الخآص .. سهله وكلهآ معك .. من ضمنهآ الفيزآ والقبول وستدي بيرمنت .. والشهآده .. وصورة الجوآز ومن هآلآمور ..

بخصوص المكآفئه لين تم قبولك .. وهذي تآخذ وقت .. ينزلون لك مبلغ بسيط .. تمشي به آمورك لين المكآفآه ..

لآ .. بتفتح حسآب بموقع الملحقيه السعوديه بكندآ ..

وبتمشي بآلخطّوآت المسجله هنآك ..

ممكن تتصفح المنتدى وبتحصل موآضيع كثيره عن الآلتحآق بآلبعثه ..

تحيتي لك وآتمنى آكون آفدتك ..

آي آستفسآر آرحب فيه ..

بخصوص الآسأله اللى مآجآوبت لك عنهآ .. يعني مآلي خلفيه عنهآ .. العذر والسموحه ..

وآذآ كآنك آستفدت من كلآمي .. آتمنى تدعي لي ..

الله يوفقك آن شآء الله ..
    7 "
  3. لو سمحت عندي بعض الاستفسارات
    في السؤال الاول أنت قلت "إذا معك قبول بالجامعة والمعهد فأنت بتطلع من السعودية على المعهد" انزين يعني قصدك بعد عملية التدقيق التي تعملها وزارة التعليم العالي اللي مثلا نشروها في الجرائد اليوم "جريدة اليوم" أو بعد أي مرحلة

ولكي نحصل على قبول هل نذهب الى موقع الجامعة اللي احنا سجلنا اسمها عندما قدمنا على البعثة أقصد في موقع التعليم العالي المرحلة السادسة والمهعد .انزين ندور ماهو أفضل ونسجل فيه و كيف يصل لنا القبول على البريد الالكتروني ولا كيف

وكيف سنحصل على قبول وهم يطلبون أن تختبر هذان الاختباران التوفل والايلتس

وفي السؤال الثالث ... يعني مالنا إلأا نحجز بأنفسنا عن طريق الانترنت ولاحقا يصير خير ان شاء الله
    وفي السؤال الخامس .....أنت كتبت جواب كنت سأسله ولكن أقصد اللي يطلبونها المطار أول ما تنزل على المطار كندا يعني أول مرة تجي المطار عقب حصولك على البعثة ولا يمكن يرسلون لي الجامعة و المعهد ورقة تثبت اني أتيت للدراسة!!

السؤال السادس .... يعني ندبرها مافي مشكلة

السؤال السابع .... كيف أنت تقول إني آخذ 4000 دولار للمعهد وهو على حساب الملحقية وأريد توضيح هل 4000 لثلاثة شهور يعني ... ثانيا ما قصدك بمسؤول العوائل قصدك أكلم العائلة لتستقبلني

السؤال الثالث عشر ... قصدي اللي على حساب الملحقية ... ثانيا ماذا تقصد بالمبلغ البسيط أول مرة اسمع به ومتى يعطوك اياه وكم مبلغه

وشكرا وآسف على الاطالة
    7 "
  4. سؤال يا ابو رضا1 تكفى
    انا نفس حالتك الحمد لله ترشحت في الابتعاث عندي اسئلة جاوبني عليه الله يخليك

1- التوصيات عندي بالعربي مو بالانكلش تمشي في التدقيق ولا لا

2- ما عندي فيزا لازم الفيزا في التدقيق ولا لا

3- ما عندي تاشيرة للدول الي اخترته مهمة ولا لا في التدقيق

4- ما اعرف احد في الدول الي اخترته مهمة ولا لا في التدقيق

ساعدني الله يساعدك
    7 "
  5. جمس الهيئه ماقصر معك بس في اسئله ماعرف جوابها فحبيت اني اجاوب من البدايه

صحيح والاصح كمان ان قبول الطب للبكالريوس بكندا شبه مستحيل لقله المقاعد حقت الاجانب او انعدامها فيعني تجربه لاتستحق العناء لان احتمال تدرس تحضيري اربع سنوات ( او بمعنى اصح بكالريوس ) وبعد هالاربع سنوات والكرف يقولوا لك مانقبلك طب في حين لو دارس بالسعوديه يكون باقي لك سنه وتخلص طب ( باحتساب سنه اللغه كمان صارت خمس بكندا يضيعوا)

السؤال الثاني: هل عند وصولك لكندا او اي بلدة اخرى هل المعهد نسجل فيه ونحن في السعودية او يكون بعد وصولنا نرتب الامر ..

من السعوديه ماتقدر تاخذ فيزا او تاشيره طالب الا وعندك قبول واثبات انك رايح لدراسه
    والوزاره بتجيب لكم هالقبول لاتخاف

مايضمن بس اغلب المعاهد توفر هالخدمه لطلابها لكن بفلوس طبعا تدفع لهم ثمن العايله والملحقيه مالها دخل

السؤال الرابع : هل اختبار التوفل والايلتس يكون في نفس المعهد اللي أنا فيه إن كان لا فهل نبحث اذا
    لا في مراكز متخصصه له ممكن يكون معهدك يقدمه وممكن لا

القبول الي تجيبه الوزاره او قبول المعهد
    ولما توصل بلد الابتعاث يمكن مو عاجبتك الجامعه تبي تغيرها
    او من البدايه معهدك مو عاجبك وبتغيره بكذا تبحث
    وغير ان طلاب الدراسات العليا الوزاره ماتجيب لهم قبولات جامعيه

لا , هذا بامريكا لان الطالب هناك يحتاج يروح الملحقيه قبل مايروح ولايته

السؤال السابع: هل أنت بنفسك انت تنسق أنه أحد يستقبلك وهل المعهد هو الذي سيستقبلك وذا كان المعهد هل على حساب الوزارة او على حسابك يعني مبلغ الاستقبال على الملحقية

الملحقيه متكفله بدراستك فقط
    استقبال سكن خدمات انت بتدفعها

ردد يالليل مطولك السنه الماضيه ماسافرنا الا على الترم الثاني

مايسمح لك تدخل بلد الابتعاث ودراستك باقي عليها اكثر من شهر
    ولو تجي قبلها بيوم كمان براحتك
    وانت مابتدور قبول اول مابتجي بيكون عندك
    بس الغالبيه يجوا بكير عشان يدوروا سكن
    ويتعودوا على المنطقه وانظمتها وشوارعها وهالامور يعني قبل بدايه الدراسه

قبل الدراسه الجامعيه طبعا مايسمح لك تدخل جامعه هنا الا اذا مستوفي شرط اللغه

بحدود اسبوعين بس اول مكافاه تكون ناقصه
    فحط ببالك مصاريف شهرين لين ماتجيك المكافاه العدله
    مصاريف الفتره تعتمد على منطقتك واسعارها
    وهل بتكون دافع السكن مسبقا ولا المصاريف فيها السكن فحدد اش قصدك بمصاريف

هي مدتها شهرين الزاميه للي ماعندهم لغه انجليزيه ياخذوا الاساسيات فيها
    بيكون في اختبار تحديد مستوى والسنه الماضيه الي انحطينا بمستوى عالي انعفينا منها
    الاقرب السنه كمان بيكون نفس الشي

لاتستعجل عليه
    ماهي متطلبات كثيره وكونك مبتعث كلهم وقتها بيكونوا متوفرين عندك
    وكلها اوراق رسميه قبولك فيزتك تصريح الدراسه بطاقه احوالك صوره من جوازك صوره من شهادتك وهذي الامور وموجوده بموقع الملحقيه بالتفصيل

ولا يحتاج تروح للملحقيه بكندا
    كل شي تسويه بالانترنت وتعاملك معاهم كله عن بعد

والله الموفق اتمنى اكون جاوبت على اسئلتك
    7 "
  6. عذرآ آخووي .. آتوقع إجآبآتي كلهآ ميب منآسبه للأسأله اللى طّرحتهآ ..

لآن كل إجآبتي على موضوع الدآرس على حسآبه الخآص ويتحول للبعثه وهو بدولة الإبتعآث ..

ع شآن كذآ .. خذ الإجآبه من الآخت اللى ردت عليك ..

وبآلتوفيق للجميع ..
    7 "
  7. عندي بعض الاسئلة لو تسمح
    صحيح والاصح كمان ان قبول الطب للبكالريوس بكندا شبه مستحيل لقله المقاعد حقت الاجانب او انعدامها فيعني تجربه لاتستحق العناء لان احتمال تدرس تحضيري اربع سنوات ( او بمعنى اصح بكالريوس ) وبعد هالاربع سنوات والكرف يقولوا لك مانقبلك طب في حين لو دارس بالسعوديه يكون باقي لك سنه وتخلص طب ( باحتساب سنه اللغه كمان صارت خمس بكندا يضيعوا)
    يعني سنة لغة +واربع سنوات تحضيرية+ وست سنوات دراسة طب ولكن اللي أعرفه أنه أربع سنوات فما رأيك +سنة امتياز =12 سنة

من السعوديه ماتقدر تاخذ فيزا او تاشيره طالب الا وعندك قبول واثبات انك رايح لدراسه
    والوزاره بتجيب لكم هالقبول لاتخاف

يعني تقصد يأتون لك بالقبول المعهد على اختيارهم ويعطوك اياه وهل ايضا يأتونك بورقة قبول للجامعة أي الوزارة

القبول الي تجيبه الوزاره او قبول المعهد
    ولما توصل بلد الابتعاث يمكن مو عاجبتك الجامعه تبي تغيرها يعني تقصد الوزارة تأتيك بورقة قبول من المعهد والجامعة وتأتيك الاوراق ولكن إذا وصلت هناك إذا تبي تغير بكيفك
    او من البدايه معهدك مو عاجبك وبتغيره بكذا تبحث
    وغير ان طلاب الدراسات العليا الوزاره ماتجيب لهم قبولات جامعيه

ردد يالليل مطولك السنه الماضيه ماسافرنا الا على الترم الثاني لم أفهم قصدك أنا أقصد اللي أول مرة يروح يعني حصل على قبول ويريد الذهاب لأول مرة مش قصدي الاجازة وبخصوص الاجازة كم فترة الدراسة للسنة الواحدة يعني هل 10 أو6 أشهر وكم مدة الاجازة

مايسمح لك تدخل بلد الابتعاث ودراستك باقي عليها اكثر من شهر مافهمت وضح لي
    ولو تجي قبلها بيوم كمان براحتك هل تقصد إنه لابد تأتي ولكن ليس قبل شهر ولكن تسافر وباقي مثلا اسبوعين ولا كيف
    وانت مابتدور قبول اول مابتجي بيكون عندك قصدك قبول الجامعة ولا المعهد
    بس الغالبيه يجوا بكير عشان يدوروا سكن
    ويتعودوا على المنطقه وانظمتها وشوارعها وهالامور يعني قبل بدايه الدراسه

قبل الدراسه الجامعيه طبعا مايسمح لك تدخل جامعه هنا الا اذا مستوفي شرط اللغه يعني قصدك سنة اللغة قبل الجامعة

بحدود اسبوعين بس اول مكافاه تكون ناقصه كم يعني.. ومتى نحسب الاسبوعين يمكن أجي قبل فيصير ثلاث أسابيع ولاكيف
    فحط ببالك مصاريف شهرين لين ماتجيك المكافاه العدله أوكي
    مصاريف الفتره تعتمد على منطقتك واسعارها
    وهل بتكون دافع السكن مسبقا ولا المصاريف فيها السكن فحدد اش قصدك بمصاريف الاثنان السكن والحاجيات الاخرى من طعام وغيره

هي مدتها شهرين الزاميه للي ماعندهم لغه انجليزيه ياخذوا الاساسيات فيها يعني مو الزامية
    بيكون في اختبار تحديد مستوى والسنه الماضيه الي انحطينا بمستوى عالي انعفينا منها
    الاقرب السنه كمان بيكون نفس الشي وضح لي أكثر هذان السطران

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.