الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبل أن تقدم على كندا للدراسات العليا .. تمهل -نصيحة-!!

قبل أن تقدم على كندا للدراسات العليا .. تمهل -نصيحة-!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4993 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث تربوي
    مبتعث تربوي

مبتعث مستجد Freshman Member

مبتعث تربوي كندا

مبتعث تربوي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى أكاديمي جامعي , بجامعة ubc
    • ubc
    • أكاديمي جامعي
    • ذكر
    • vancouver, British colombia
    • السعودية
    • Feb 2008
    المزيدl

August 23rd, 2010, 03:12 AM

حيث أنني من خاض التجربة , و أرى الكثير من المواضيع و الكثير من المبتعثين يتساءلون عن كندا و عن الدراسة في كندا ..

أحببت أن أعطي رأيي باختصار مع ان الموضوع كبير.

لكن كل اللي أريد أن يوصل لكل مبتعث للدراسات العليا -ليس البكالريوس- أن يتريث قليلاً ويفكر قبل أن يجزم على كندا ..
    والسبب هو أن القبولات للماستر , صعبه جداً .

المئات من الشباب في كندا حولوا -ولا زال الكثير يطلب التحويل- بعد الانتهاء من فترة اللغة إلى مدينة ثانية بالكاد وجدوا تخخصصهم فيها , أو إلى دولة ثانية , وكل هذا يتطلب إجراءات جديدة ودوخة راس جديدة .

* لا جدال في ان الشعب الكندي شعب طيب -وان كانوا ليسوا كما كنا نتصورهم- والطبيعة رائعة , لكن كلامي عن الجامعات عندهم فليس عندهم قبول مشروط -الا النادر جداً- و درجة الآيلتس المطلوبة عالية , كما أن الدراسة الأكاديمية صعبة .

* كلامي هذا لمن لا زال أمامه فسحة وفرصة للتغيير و بالنسبة لمن عزم الأمر وانتهت المسئلة .. أقول له : دع كلامي خلف ظهرك واستعن بالله وتذكر قوله تعالى (فإذا عزمت فتوكل على الله ) .

* أنا لا زلت في البداية , لكني لما رأيت معاناة الزملاء أحببت أن أنقلها للبقية , ويكفي أن تشترك في موقع جمعية الطلاب السعوديين في بريتش كولولمبيا حتى ترى المبتعثين الذين يعرضون أثاثهم للبيع بسبب الانتقال لمكان آخر!

**** في الرد رقم 15 اضافة مهمة, أتمنى الاطلاع عليها لمن هو بصدد التقديم على كندا ****

((بعد إذن صاحب الموضوع))
    إضافة مهمة وذات علاقة
    http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thread140354.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thread140322.html

أخوكم أبو هبة الله
  2. والله ياخوي خليتني اتردد
    وافكر مية مره
    واللي الله كاتبه ان شاء الله بيصير
    انا ودي تخصص تربية خاصة واخاف على قولتك بالموت يقبلون المشكلة لو افكر اروح امريكا يقولون الملحقية تعاملهم يجيب المرض وبالموت يسون امورك وكندا يقولون مره كويسين احترت والله يكتب اللي فيه الخير يارب
    7 "
  3. كلامك عين العقل يالذيب
    تعبنا من كثر ماننبه الطلاب بموضوع الماستر وصعوبة القبولات
    لكن للاسف بعضهم يحسب اني اقول هالكلام عشان مايكثرون الطلاب في كندا,, الي يشوفهم يقول ان كندا صارت بيتي وانا ماادري
    7 "
  4. شكرا على النصيحة يامبتعث تربوي والله انا مقدم كندا و عارف الشئ هادا بس ايش الواحد يبا يسوي :S

يعني امريكا و اوضاعها ماهي مرره داك الشئ ولا استقرارها زي كندا و ايرلندا جامعاتها تنعد على الاصابع
    و باقي الدول زي ما انتو عارفين كلها لغتها غير الانجليزية

بس الحمدلله على كل حال انا قبل ما اخترت استخرت الله و اكيد طالما ربنا اخترلي كندا اكيد حايسهلي اموراها انشاء الله

و شكرا على النصيحة الحلوة هادي الله يسهلك امورك و يجعلو في موازين حسناتك
    7 "
  5. وانا مثلك اخوي استخرت وبالاخير اخترت كندا مع اني سمعت هالكلام من قبل بس ماصار يأثر علي مثل اول
    الخيره فيما اختاره الله
    كندا فيها افضل جامعات وكمان شعبها طيب وامان اكثر من غيرها من الدول ايش يبغى الواحد اكثر من راحة البال
    بنحاول كل جهدنا نلاقي قبولات بجامعاتهم وربي مارجعنا خايبين ان شاء الله
    7 "
  6. والله انا قدمت على البعثه ماجستير والتخصص ماليه وتمويل واخترت كندا بس كذا ..يعني مجرد تقديم... مادريت عن هالتعقيدات ...الله يسعدكم انا ماادري عن هالتخصص هو متوفر ولا لا...الله يسعدكم ردوا علي...الله ييسر لكم ويسهل عليكم..
    تحياتي للجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعل الخبر
    والله ياخوي خليتني اتردد
    وافكر مية مره
    واللي الله كاتبه ان شاء الله بيصير
    انا ودي تخصص تربية خاصة واخاف على قولتك بالموت يقبلون المشكلة لو افكر اروح امريكا يقولون الملحقية تعاملهم يجيب المرض وبالموت يسون امورك وكندا يقولون مره كويسين احترت والله يكتب اللي فيه الخير يارب
    والله يا اختي اذا فيه مجال تروحي لدولة أخرى انصحك تعيدي التفكير صراحة .. وبالنسبة للملحقية, فالأخطاء موجودة بكل مكان .. اعرف شباب هنا بدأوا الماستر في جامعات معترف فيها وبعد ان خلصوا ال (بري ماستر) برنامج ما قبل الماستر جاهم خطاب من الملحقية ان الجامعة وقفناها!! طبعاً التسع شهور هذي محسوبه عليهم ضمن البعثة!!

بالتوفيق , والاستخارة اولاً و أخيراً ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king the world
    كلامك عين العقل يالذيب
    تعبنا من كثر ماننبه الطلاب بموضوع الماستر وصعوبة القبولات
    لكن للاسف بعضهم يحسب اني اقول هالكلام عشان مايكثرون الطلاب في كندا,, الي يشوفهم يقول ان كندا صارت بيتي وانا ماادري
    ههههه..
    والله ياخي ماقلنا الكلام هذا الا من شيء شفناه .
    مشكور
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.