الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكلــة في الضـمان المالي !!

مشكلــة في الضـمان المالي !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4982 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية JuSt MoHa
    JuSt MoHa

مبتعث مستجد Freshman Member

JuSt MoHa السعودية

JuSt MoHa , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى متخرج من الثانوية , بجامعة Nothing
    • Nothing
    • متخرج من الثانوية
    • ذكر
    • جدة, مكة
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

August 28th, 2010, 05:58 AM

بسم الله الرحمن الرحيم ..

صرآحة انا عندي مشكلة بخصوص الضمان المالي ..

حسب ما قرآت هنا في المنتدى انه السفارة الكندية تطلب كشف ضمان مالي حق 6 شهور من
    اي بنك .. و انه المبلغ يكون على الأقل 60 الف ريال ..

طيب .. انا الوالد مدري اذا عنده حساب او لا .. لأني بصراحة ما عمري سآلته عن هذا الشيء ..

طيب .. اذا الوالد الله يحفظه .. فتح له حساب في البنك .. و اودع فيه مبلغ 80 الف ريال
    و من ثم آتي بكشف الحساب للسفارة الكندية هل يقبل ؟؟
    يعني اذا كان للحساب شهر من يوم افتتاحه .. بس فيه مبلغ 80 الف .؟
    والا لازم كشف حساب لأخر 6 شهور ؟؟

و عندي سؤال ثاني .. بخصوص تصديق الكشف عن الضمان المالي ..
    اصدقه وين ؟؟

و تقبلوا تحياتي ..

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JuSt MoHa
    بسم الله الرحمن الرحيم ..

صرآحة انا عندي مشكلة بخصوص الضمان المالي ..

حسب ما قرآت هنا في المنتدى انه السفارة الكندية تطلب كشف ضمان مالي حق 6 شهور من
    اي بنك .. و انه المبلغ يكون على الأقل 60 الف ريال ..

طيب .. انا الوالد مدري اذا عنده حساب او لا .. لأني بصراحة ما عمري سآلته عن هذا الشيء ..

طيب .. اذا الوالد الله يحفظه .. فتح له حساب في البنك .. و اودع فيه مبلغ 80 الف ريال
    و من ثم آتي بكشف الحساب للسفارة الكندية هل يقبل ؟؟
    يعني اذا كان للحساب شهر من يوم افتتاحه .. بس فيه مبلغ 80 الف .؟
    والا لازم كشف حساب لأخر 6 شهور ؟؟

و عندي سؤال ثاني .. بخصوص تصديق الكشف عن الضمان المالي ..
    اصدقه وين ؟؟

و تقبلوا تحياتي ..
    لا ان شاء الله لا مشاكل ولا شي المهم بخصوص ما تطلبه السفارة الكندية
    تطلب منك اذا تبي تدرس على حسابك الخاص شهادة بنكية اللي هي ضمان مالي
    وتطلب منك بعد كشف حساب لآخر 6 أشهر يعني تروح للبنك اللي تتعاملون معه وتقول لهم ابي منكم شهادة بنكية + كشف حساب لآخر 6 أشهر وبعد يطلبون عليك خطاب تعريف من جهة العمل لدى المتكفل في دراستك يعني (ابوك)
    واذا على الوالد اكيد بيكون عنده حساب في كذا بنك ولا شلون يستلم راتبه الله يهداك!! وبالنسبة للمبلغ كل ما كان المبلغ كبير كل ما كانت فرصتك أكبر تصديق كشف الحساب يكون بالبنك نفسه
    وهذا رابط فيه جميع الأسئلة اللي تدور عليها يلا عااااد بالتووووفيق

http://www.mbt3th.us/vb/forum108/thread201206.html
    7 "
  3. الله يعطيك العافية أخوي ..
    بس ما اذكر انه الوالد ذكر لي انه عنده حساب ..

بخصوص استلام الراتب .. الوالد عنده الشغل الخاص فيه ..
    عشان كذا انا شايل هم كشف حساب الـ 6 اشهر

انا ممكن ادبر المبلغ .. بس رآح يكون الكشف حق شهر .. او شهرين اذا كان الوالد ما عنده حساب
    7 "
  4. أنت اسأله وشوف وش يقولك
    واذا ما عنده مالك الا تشووووف واحد من عمامك أو خوالك بس انتبه تحط الفلوس بحسابه وبعد ما تطلع الشهادة البنكية وكشف الحساب
    تأخذ الفلوس لا كذا تروح عليك لأني سمعت ان السفارة تشيك على الحساب يعني افضل لك خل الفلوس فيه اللين ما تطلع لك الفيزا
    بالتووووووووووووووووفيق
    7 "
  5. اخوي انا لمن جيت اقدم اوراقي لمكتب الفيفا عملت كشف حساب اخر 3 شهور فقلي موضف المكتب انو لازم يكون كشف الحساب اخر 6 شهور ورجعت سويت كشف حساب اخر 6 شهور .. واخوي في نقطة مهمة لازم تعرفها انو الضمان المالي راح يحجز المبلغ الي بحساب ابوك وبكدا ابوك ماراح يقدر يتصرف باللفلوس لانو المبلغ محجوز .. لكن الشهادة البنكية هيا شهادة بتوفر المال وهوا الي لازم تسويه .. يعني لو والدك الله يحفضه راح البنك
    يقولهم ابغا شهادة بنكية وليس ضمان مالي!!وتكون الشهادة البنكية باللغة الانجليزية وتكون موجهة للسفارة الكندية .. ويطلب منهم كشف حساب اخر 6 شهور باللغة الانجليزية ايضا
    وطبعا بعد كدا حتسوي شيك مصدق بقيمة 125 دولار كندي يعني 463.84 ريال ويكون الشيك موجه لهادا الاسم : THE RECEIVER GENERAL FOR CANADA
    وفي شي مهم بالنسبة للشيك لازم يكون الشيك موجه للاسم الي اعطيتك اياه قبل شوي وتكون الحروف زي ماهي كلها كابيتال
    لانو لو في حرف غلط ممكن يرجعون اوراقك وهاذا الشي راح يضيع من وقتك لانو على بال ماترسل الاوراق تاخذ لها يومين
    والرد من السفارة ياخد وقت من 10 الى 14 يوم يعني راح تضيع على نفسك وقت
    والشيك على حسب معرفتي انك تسويه من البنك الاهلي ما ادري اذا تقدر تسويه من بنك ثاني او لا
    واذا راح تسوي الشيك من البنك الاهلي مو ضروري انو يكون عند الوالد حساب في البنك الاهلي حتى لو ماعنده ياخذ الفلوس كاش
    ويروح للبنك الاهلي ويسوي الشيك وياخذون عليه عمولة 15 ريال على ما اعتقد .. وبالنسبة لخطاب التعريف من جهة العمل
    يروح والدك لجهة العمل الي يعمل فيها ويقولهم ابغا خطاب تعريف بالعمل ويكون باللغة الانجليزية وموجه للسفارة الكندية
    اما اذا كان والدك متقاعد يروح للمؤسسة العامة للتقاعد يقولهم ابغا خطاب تعريف بالعمل ويكون باللغة الانجليزية وموجه للسفارة الكندية

اتمنى اني افدتك

تحياتي
    7 "
  6. اذا كان متقاعد لايروح للموسسه العامه للتقاعدماله مال المرمطه يشوف له موسسة احد يعرفه وياخذ منهم التعريف ..هذا اللي انا سويته ..

يالغالي التعريف لابد يكون للمتكفل بدراستك .. يعني اذا جبت كشف الحساب لعمك التعريف بعد لعمك ..

اما اذا كان كشف الحساب لأوك التعريف يكون لأوك ...

دعواتك ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.