الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار هل 350 ألف ريال تكفي لجميع مصروفاتي لدراستي الجامعية كافة المدة..؟

استفسار هل 350 ألف ريال تكفي لجميع مصروفاتي لدراستي الجامعية كافة المدة..؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4971 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلمي الابتعاث الان
    حلمي الابتعاث الان

مبتعث مستجد Freshman Member

حلمي الابتعاث الان الولايات المتحدة الأمريكية

حلمي الابتعاث الان , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة غير مبتعث
    • غير مبتعث
    • ادارة اعمال
    • ذكر
    • غير مبتعث, غير مبتعث
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

September 15th, 2010, 06:56 PM

مساء الحب والياسمين

انا ودي أعرف كم يكلفني الدراسة في كندا بولاية فانكوفر او تورينتو او مدن ريفية

هل 350 الف ريال تكفي شامل مصروفاتي (( طيران + دراسة في المعهد والجامعه تخصص محاسبة او تسويق + مواصلات + الاطعمه + السكن )) فترة جميع دراستي 5 سنوات او اكثر

وكم المبلغ الذي يكفيني لدراستي في المعهد سنه تقريبا و دراستي في الجامعه 30 ساعه اكاديمية شاملة كل شي

لاني موظف وسوف اترك وظيفتي ان اراد الله وراح احط في بالي أسوا الإحتمالات لكي لا اتورط واخسر الوظفية والدراسة

وان اكرمني الله وقبلت في البعثة ماهو المبلغ اللي يرد لي و متى يرد

وهل صحيح القبول في الجامعات الكندية صعب جدا وماهي الجامعه التي تنصحوني ان أدرس بها وأي معهد كذلك

ولكم مني خالص الشكر والتقدير
  2. ما أتوقع أنها كافيه لو حسبت اأن مصروفك وسكنك بيكون بحدود 10000 ريال شهرياً - على حسب يدك وعلى حسب المدينة -
    والمعهد بحدود 3000 ريال والجامعة ما أقدر افيدك بس تقريبا 15000 دولار سنوياً
    اذا انت تبي تدرس بكلوريوس القبول مو صعب بإذن الله أما الماستر فهو صعب - على كلام طلاب الماستر -
    واذا كنت بكلوريوس تلتحق بسهولة على حسب معدل الثانوي بالكثير 9 شهور اذا طق بوزها على اللي انا شفته
    اله يوفقك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة umar22
    ما أتوقع أنها كافيه لو حسبت اأن مصروفك وسكنك بيكون بحدود 10000 ريال شهرياً - على حسب يدك وعلى حسب المدينة -
    والمعهد بحدود 3000 ريال والجامعة ما أقدر افيدك بس تقريبا 15000 دولار سنوياً
    طبعا المعهد على حسب شطارتك بحدود سنه

طيب معليش دراسة البكالوريوس كم سنه وكم ترم اذا تخصص محاسبة او تسويق

كم يساوي الدولار = ريال سعودي

واسف على التعب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة umar22
    4 سنوات بس ما أدري كم ترم
    الدولار=3.6 ريال تقريبا - يرتفع وينزل -
    الله يعطيك العافية وبيض الله وجهك

تيب بحسبها

10000 ريال شهرياً - * 60 شهر = 600000 معقووووووووله
    والمعهد بحدود 3000 ريال ترمين 4شهور ( 3000 * 8 شهور دراسة = 24000 )
    والجامعة 15000 دولار سنوياً = 54000 ريال * 4 سنوات = 216000 ريال معقووووووووله

يعني الدراسة على حسابي فوق 840 ألف ريال

هل حسبتي صحيحة وطيب اذا قلنا بحصبها على 30 ساعه يعني سنه معهد وسنه جامعه ( سنتين )

والمعهد بحدود 3000 ريال ترمين 4شهور ( 3000 * 8 شهور دراسة = 24000 )
    10000 ريال شهرياً - * 24شهر = 240000
    الجامعة 54000 ريال سنوياً

يعني 534000 اووووووف

معقوله كذا يا اخوان
    7 "

5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الكريم (( حلمي الابتعاث الان )) اسأل الله لك التوفيق والنجاح

مشاء الله عليك ،، الله يوفقك ويسدد سعيك اما بخصوص موضوع سوف ارد عليك

بوجهة نظري ،، ولكن ان تختار ،، ولكن قبل كل هذا انا لدي عدة اسأله،،،

1- هل انت متزوج وسترافقك اسرتك ؟

2- هل عمرك يجتاز القوانين للابتعاث .. ابحث في هذه المسألة ؟

السؤلين اعلاه مهمين جدا من ناحيتين اولا المصاريف ثانيا القبول للبعثه فلعلك تفيدنا ،،، بارك الله فيك

ثانيا التكاليف تعتمد عليك انت على سبيل المثال السكن هنا مرتفع لكن ليس بصحيح ان الشهر الواحد
    يصل لـ(( 10000 ريال )) مبالغه مفرطه ،، يا اخوان على الكل ان ينقل حسب مصادر موثوقه - هداكم الله -

اخي الكريم السكن يبداء في المدن مثل تورنتو من (( 1500 - 2500 دولار )) وانا اتحدث هنا هذه افضل الشقق والمباني اي من (( 5625 - 9375 ريال )) ومن متوسط الاحصائيات الاغلب يسكن ما بين (( 1500 - 1800 دولار )).

وكذلك لا تنسى ان السكن للعازب اقل والسبب ان يمكنه السكن لدى بعض العوائل المتعارف بهم (( Home stay ))
    واسعارهم تراوح بين (( 500 - 800 دولار )) ويمكن توفير هذه الاسر من قبل المعهد الذي سيتم الانضمام له

وكذلك يوجد خيار اخر بارك الله فيك يوجد سكن يتبع للجامعات وعلى بيل المثال جامعة رايرسون في مدينة تورنتو لديهم
    سكن لطلبة يكلفك حوالي (( 480 دولار )) شهريا ،، هل ترى الامور تتيسر ما عليك الا التوكل على الله

اما بخصوص المصاريف الخاصه بالمعهد والجامعات ،، هنا كذلك تختلف المبالغ المعاهد الخاصه اقل تكلفة من المعاهد التي تتبع جامعات ولكي انقل لك عن معرفة معهد (( ILSC )) المتواجد في تورنتو يكلفك الشهر الواحد لديهم حوالي
    (( 2250 دولار )) في الشهر الواحد بلاضافة لخدمة السكن لدى الاسرة اذا اردت ذلك وان لم تريد اخصم (( 540 دولار )) من المبلغ الاجمالي،،، فما رأيك...

الجامعات مكلفة نوعا ما حيث ان التخصصات الهندسية تكلف حوال (( 81000 ريال )) سنويا والتخصصات الادارية
    لا تختلف عنها كثيرا وان كان المبلغ اقل بـ (( 3000 - 5000 ريال )) على حسب الجامعة والتخصص...

ولكن هذا يعتمد على رغبتك والتخصص الذي تريده ،، لذى لكل تخصص في كل جامعة سعر مختلف عن الجامعة الاخرى وكذلك الجامعات تختلف في العديد من الامور المالية والرسوم الدراسية.

يمكنني ان اتابع ولا انتهي بارك الله فيك ولكن اريد منك ان توجة اسأله تهمك وكذلك تختار الاسألة الصحيحه
    بعد اجابتي بما تقدمت به لك ،، بالتوفيق والنجاح

وفي انتضار ردك،،،

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.toronto
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الكريم (( حلمي الابتعاث الان )) اسأل الله لك التوفيق والنجاح

مشاء الله عليك ،، الله يوفقك ويسدد سعيك اما بخصوص موضوع سوف ارد عليك

بوجهة نظري ،، ولكن ان تختار ،، ولكن قبل كل هذا انا لدي عدة اسأله،،،

1- هل انت متزوج وسترافقك اسرتك ؟

نعم متزوج ولدي بنت عمرها 3 سنوات
    وانا افكر ان اخلي زوجتي فتره بسيطة لاشوف الوضع كم شهر الى سنه

2- هل عمرك يجتاز القوانين للابتعاث .. ابحث في هذه المسألة ؟

والله لا اعمل انا عمري 27 مواليد 1404/06/06 هـ
    هل يتوجب الالتحاق في البعثة عمر معين

ارجو مراجعة موضوعي للاطلاع ومعرفة بياناتي كامله واي سؤال انا احاظر وممنون لك
    http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thread214598.html

السؤلين اعلاه مهمين جدا من ناحيتين اولا المصاريف ثانيا القبول للبعثه فلعلك تفيدنا ،،، بارك الله فيك

ثانيا التكاليف تعتمد عليك انت على سبيل المثال السكن هنا مرتفع لكن ليس بصحيح ان الشهر الواحد
    يصل لـ(( 10000 ريال )) مبالغه مفرطه ،، يا اخوان على الكل ان ينقل حسب مصادر موثوقه - هداكم الله -

اخي الكريم السكن يبداء في المدن مثل تورنتو من (( 1500 - 2500 دولار )) وانا اتحدث هنا هذه افضل الشقق والمباني اي من (( 5625 - 9375 ريال )) ومن متوسط الاحصائيات الاغلب يسكن ما بين (( 1500 - 1800 دولار )).

طيب السكن في شقه انا وزوجتي وبنتي كم تكلف في الشهر

وكذلك لا تنسى ان السكن للعازب اقل والسبب ان يمكنه السكن لدى بعض العوائل المتعارف بهم (( Home stay ))
    واسعارهم تراوح بين (( 500 - 800 دولار )) ويمكن توفير هذه الاسر من قبل المعهد الذي سيتم الانضمام له

وكذلك يوجد خيار اخر بارك الله فيك يوجد سكن يتبع للجامعات وعلى بيل المثال جامعة رايرسون في مدينة تورنتو لديهم
    سكن لطلبة يكلفك حوالي (( 480 دولار )) شهريا ،، هل ترى الامور تتيسر ما عليك الا التوكل على الله

ماشاء الله طبعا مااقدر احصل عليها الا وانا عزوبي واذا كان معي عائلتي لا استطيع

اما بخصوص المصاريف الخاصه بالمعهد والجامعات ،، هنا كذلك تختلف المبالغ المعاهد الخاصه اقل تكلفة من المعاهد التي تتبع جامعات ولكي انقل لك عن معرفة معهد (( ILSC )) المتواجد في تورنتو يكلفك الشهر الواحد لديهم حوالي
    (( 2250 دولار )) في الشهر الواحد بلاضافة لخدمة السكن لدى الاسرة اذا اردت ذلك وان لم تريد اخصم (( 540 دولار )) من المبلغ الاجمالي،،، فما رأيك...

الجامعات مكلفة نوعا ما حيث ان التخصصات الهندسية تكلف حوال (( 81000 ريال )) سنويا والتخصصات الادارية
    لا تختلف عنها كثيرا وان كان المبلغ اقل بـ (( 3000 - 5000 ريال )) على حسب الجامعة والتخصص...

ولكن هذا يعتمد على رغبتك والتخصص الذي تريده ،، لذى لكل تخصص في كل جامعة سعر مختلف عن الجامعة الاخرى وكذلك الجامعات تختلف في العديد من الامور المالية والرسوم الدراسية.

اهاا لكن بخصوص المصاريف تقريبا استنتجتها منك كالتالي:-

المصروف تقريبا

السكن: (( 5625 الى 9375 ريال )) = (( 1500 الى 1800 دولار )) شهريا

الكلية (( 5900 ريال )) = (( 2250 دولار )) شهريا

الجامعه 75000 ريال سنويا تخصص ادارة

المواصلات (( 0000 )) شهريا ..؟

الطيران (( 0000 )) ..؟

يمكنني ان اتابع ولا انتهي بارك الله فيك ولكن اريد منك ان توجة اسأله تهمك وكذلك تختار الاسألة الصحيحه
    بعد اجابتي بما تقدمت به لك ،، بالتوفيق والنجاح

وفي انتضار ردك،،،
    الف شكر يامشرفنا العزيز على اهتمامك وبيض الله وجهك

وجعلها الله لك من موازين حسناتك والله يوفقك دنيا واخره ويعطيك ماتتمناه

اولا اسف على الاطاله ولكن اذا تكرمت و كان لديك وقت هل ممكن تساعدني في هذه الاسئلة

- ماهي افضل مدينة في كندا من ناحية المعيشة و الدراسه وماهي الجامعه التي تنصحوني فيها في كندا ( تخصص تسويق او مالية )) وانا افكر في مدينتي ( فانكوفر او تورينتو )

- كيف احصل قبول من الجامعه غير مشروط وكيف احصل على قبول من المعهد وأيهم أولا ( هل اختار الجامعه اولا ومن ثم ابحث عن المعاهد التابعه لها )

- وش قصت امر ركاب لو اعرف احد في التعليم العالي هل يطلعه لي ومتى وكيف

- انا خايف اني اترك وظيفتي و انظم في الابتعاث و لا استطيع اكمال الدراسه لصعوبة مناهجهم كيف الدراسه وهي فيه طلاب فشلوا ورجع واخاف اخسر الشهاده و الوظيفة

- فرضنا اني انقبلت في البعثة هل زوجتي وبنتي يرافقوني على طول او لازم انتظر حتى انهي اللغة في المعهد

- لكن متى تبدأ الدراسة في كندا متى اقرب ترم والترم اللي بعده ولا عليك امر انا افكر في شهر فبراير بعد اربع شهور وش رايك

- طيب لو اخذت معي 400 الف وعمري 27 و بدون عائلتي متى تقريبا انضم للبعثة ودي انا امشي في السليم

- انا ادبي ماهي التخصصات التي استطيع ان ادرسها انا افكر في ( التسويق - المحاماه - المحاسبة )

- بخصوص الضمان المادي متى اصدره وكيف وكم يكلفني

واسف جدا على كثرت اللإسئلة و ان شاء الله راح ارد لك لو بعض من فضلك والله يوفقك ان شاء الله دنيا واخره
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.