الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار جدا مهم والله يوفقك اللي بيجاوبني

استفسار جدا مهم والله يوفقك اللي بيجاوبني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4972 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Hauofa
    Hauofa

مبتعث جديد New Member

Hauofa كندا

Hauofa , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى الله يحقق امنيتي , بجامعة لين الحين مدري
    • لين الحين مدري
    • الله يحقق امنيتي
    • أنثى
    • واالله مدري :(, مافي شي
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 16th, 2010, 01:22 AM

السلام عليك ورحمة الله وبركاته
    كيفكم اخواني واخواتي المبتعثين الله يوفقكم ويسهل اموركم ياارب
    انا جالسه افكر من كم يووم واتعبني التفكير كان حلم بالنسبه لي اني اكمل ماستر براا بس مدري يتحقق حلمي ولا لا
    انا قدمت قبل وسبق وانرفضت بسبه المعدل والان جالسه افكر ادرس على حسابي بعدها انضم للبعثه بس مرا خايفه من الفكره لعدة اسبااب اولها الماده يعني انا ان شاءلله بقدر اوفر مبلغ لمدة اربع شهور مثلا بس اخااف تطول المدة ومايضموني للبعثه واتوهق واصير مااستفدت شي خايفه من سالفه ال30 ساعه واشوف اللي في قسم امريكا يطولون مايضمونهم للبعثه بس كندا لا مشاءالله بس في النهاية مااقدر اتخذ قراري على ظنون كل الحالات تختلف ودي برد اكيد هل بيلحقوني بسسرعه ولا مطولين كان ودي بامريكا لانها ارخص في المعيشه هل جد ارخص ولا ماتفرق عن كندا؟ المشكله انا حالتي حاله لان حتى المرافق بيقدم استقالته فلو لا سمح الله ماانضميت للبعثه بتوهق وبقوه بعد
    المهم مااطول عليكم عندي استفسارت وش كثرها
    1-هل اذا كان معي لغه لابد من الدارسة في المعهد؟
    اذا درست في المعهد هل بيضموني وانا مازلت ادرس فيه ولا لين اخلص ؟ وكم رسومه؟
    اقرا قبول ومدري ايش ومو فاهمه الموضوع كيف اجيب قبول من هنا ؟؟؟ وهل هو صعب ؟
    كم تكلفه المعيشه في كندا لمدة 4 شهور شامل كل شي حتى المعهد او الجامعة؟؟
    لازم اجيب موافقه من وزاره التعليم العالي من هنا قبل لااروح؟
    وفيه شي مافهمته وشو اختبار جيمات <<ارتعت من اسمه
    اخر شي < ان شاءالله
    هل الدارسه صعبه ولا سهله ؟؟
    تراا مجرد افكار في راسي ولا انا ماادري عن شي ولاكيف طريقه الابتعاث ولا من وين ابدا فاللي عنده معلومات زياده لا يبخل علي ومراح انساه من دعائي وللمعلوميه تقديري جيد ولي سنه ونص متخرجه

الله يوفقكم ويسهل اموركم وترجعون باعلى الشهادات
    شكرا مقدما

2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخت الفاضله (( Hauofa )) اسأل الله لك التوفيق والنجاح

اما بخصوص استفساراتك ان شاء الله نفيدك قدر المستطاع

اولا: بخصوص الانضمام للبعثة نعم تم انضمام عدد كبير من الشباب والفتيات
    ولكن بخصوص المدة ،، يصعب علينا تحديد وقت محدد بلانضمام وذلك لاختلاف
    حلات المتقدمين للبعثات وكل بعض الامثله:

1- طالب يلتحق بأحد المعاهد الخاصه ويكمل دراستة لمدة ثلاثة اسابيع بانتضام ونتائجة عالية
    يتم الاتصال به من قبل الملحقة ويتم اعلامه بانضمامه ..

2- شاب تقدم بجميع المتطلبات وستغرق انضمامه مدة تقارب الثلاثة اشهر ،،، ما هو السبب لا نعلم

3- احد الطلبة يتقدم للبعثات ويستغرق انضمامه 6 اشهر وكذلك السبب غير واضح

وجميع ما ذكر لمرحلة الباكالوريوس ،، لذى يصعب علينا تحديد الفترة التي يتم انضمامك للبعثات
    ولكن اشجعك وبالتوفيق ان شاء الله،،

ولإجابة على اسألتك :

1-هل اذا كان معي لغه لابد من الدارسة في المعهد؟

لكي بعض المعلومات المفيدة:
    أ- اذا كانت دراستك باللغة الانجليزية في المملكة ولديكي ما يثبت ذلك بعض الجامعات تسقط متطلب اللغة
    ب- هل سبق لك ان اختبرتي احد الاختبارات المعيارية للغة الانجليزية (( توفل / ايلتس )) فإذا كانت لديك
    الدرجه المطلوبة تقدمي للجامعات من المملكة ومن ثم عند قبولك في احدى الجامعات سيمكنك الانضمام للبعثات بسهوله
    جـ- عادة يطلب(( 6,5 IELTS )) او (( 550-600 TOEFL ))

لذى نصيحتي لك اذا كانت هذه المتطلبات متوفرة ستقربين البعيد بطريقه اسهل يا اختي الفاضله

اذا درست في المعهد هل بيضموني وانا مازلت ادرس فيه ولا لين اخلص ؟ وكم رسومه؟

كما ذكرت لك في المثال اعلاه من الممكن انضمامك ،، ولكن بخصوص الرسوم هي مختلفه بين المعاهد الخاصه
    والمعاهد التي تتبع للجامعات ولكن المتوسط ما بين (( 2250 - 1850 دولار ))

اقرا قبول ومدري ايش ومو فاهمه الموضوع كيف اجيب قبول من هنا ؟؟؟ وهل هو صعب ؟

توجد مكاتب توفر لك بعض من الخدمات لتوفير قبول لدى الجامعات او المعاهد ولكن الانترنت يا اخي الفاضله قرب البعيد
    ويمكنك توفير القبول بنفسك واذا احتجتي لاي مساعدة فلا نمانع من مساعدتك

كم تكلفه المعيشه في كندا لمدة 4 شهور شامل كل شي حتى المعهد او الجامعة؟؟

لشخص الواحد حوالي 3500 دولار شامله جميع الخدمات (( هذا تقديري ))

لازم اجيب موافقه من وزاره التعليم العالي من هنا قبل لااروح؟

لا يحتاج والسبب عند فتحك لملف عند وصولك لكندا سيتطلب منك التوقيع على عدة تعهدات من قبل الوزارة

وفيه شي مافهمته وشو اختبار جيمات <<ارتعت من اسمه

نعم هذا الكورس من اهم المتطلبات للانضمام للجامعات الكندية في التخصصات الادارية فقط (( MBA ))

اخر شي < ان شاءالله
    هل الدارسه صعبه ولا سهله ؟؟

اختي الكريمه الدراسة في دول الغرب ليست مستحيله ولكن نظاميه وما اتضح لنا هنا ان الطلبة المبتعثين
    المميزين البعض منهم يستمر بتميز والبعض منهم لا يمكنه الاستمرار ،،، ومن العجيب جدا ان الطلبة اصاحب المعدلات
    التي تقل عن المطلوب تجديهم متميزين من وكذلك تجدين استمرارهم والحاحهم بالدراسه بشغف وطموح لا يوصف

من هذا المنطلق انا اوجهة لك كلمة بأن هذه فرصه لك لكي تثبتي بأن المعدل ليس مقياس لطالب وانما الفرصه هي التي
    تحدد مستواه ومن خلال الابتعاث يمكنك التميز واثبات طموحك وقدرتك على الحصول على درجة الماجستير بأذن لله

بالتوفيق والنجاح ،،،

7 "
  3. الف الف شكر يا دكتور ترونتو من جد ماقصرت الله يوفقك ويسهل لك امورك كلهاا ويحقق لك كل امانيك من جد كلامك يحمس
    بالنسبه ل تكلفه الشخص الواحد ال 3500 دولار هل هي تكلفه لشهر واحد او لااربعه اشهر؟
    وهل اختبار جيمات احتاجه لو اخترت تخصص حاسب الي بحكم خبرتك وش افضل مدينه ؟ من ناحيه الامان والرخص والهدؤ
    وهل هي نفس دراستنا في السعودية ولا اصعب صراحة كلامك يشجع مااقول غير الله يوفقك في كل خطوه تخطيهاا من جد ماقصرت
    7 "

4. بالتوفيق يا اختي الفاضلة ،، واما بخصوص استفسارك

تقريبا (( 3500 دولار )) لشهر الواحد شاملة جميع المصاريف ولكي اوضح لكي المسألة اغلب الطلبة
    المبتعثين وهنا اختص (( الاعزب )) مكافئته الشهرية (( 2900 دولار )) واغلبهم يذكر ان تكفية لمصاريفة
    وسكنه وما يتبعها من احتياجات للحياة الضرورية،،

ولكن على هذا انتي تدفعين لدراستك وهي كما ذكرت لك في ردي السابق ،، واترك لكي الحساب والتنظيم

اما بخصوص الصعوبه ،، انا لا اراء صعوبه وانما وجهة نظري هي ان الدراسه هنا ممتعة والشعور يختلف
    والسبب لان الجامعات والمؤسسات التعليمية هنا تحبب الطالب في دراستة وكذلك شغف الطالب لتعلم والتقدم
    يجعل كل صعب سهلا بأذن لله ،، ولكي تتضح لكي الصورة انقل لك بعض اراء الطلبة في مرجلة الماجستير
    الكل يعكس لنا بأن الدراسه مميز والدوام ليس يوميا طبعا وان الدراسات العليا في كـنـدا تستحق التضحية والمجازفة
    لذى لا نتظري للمسألة (( صعب / سهل )) وانما هي مختلفه تماما حيث ان المهارات الكامنه لديك سوف تتفجر
    وسوف ترين قدرات هائله لديك فكرية وعمليه ،، بالتوفيق والنجاح

7 "

5. حسب ما اراه مناسباً يجب توفير متطلبين فورا ،،،

1-احد الاختبارت المعيارية للغة الانجليرية كما ذكرت لك حيث ان اغلب الجامعات لا تقبل اقل من 6.5 في اختبار
    الـ(( IELTS ))
    وكذلك (( 550 - 600 في اختبار TOFEL )) حيث انك ذكرتي ان لغتك الانجليزية ممتازة
    فلن تجدي صعوبة بأذن لله في توفير هذا المتطلب.

2- قبول جامعي ويمكنك ان تتصفحي بعض الجامعات الكندية في مختلف المقاطعات والنظر لمتطلباتهم وتقدم عن طريق
    مواقعهم الالكترونية ودفع رسوم التسجيل عن طريق الفيزا او الماستر كارد ،، وهذا ما هو متعارف لديه يننا كطلبة في
    كندا ،، بالتوفيق والنجاح

ولا تترددي في اي سؤال،،،

7 "
  6. هلا اخوي دكتور تورنتو بجد بتعبك معااي
    يعني مايحتاج ادرس في معهد ؟ انا اعرف انهم يضموني للبعثه وانا ادرس في المعهد وانا افضل اني ادرس في معهد في البدايه لان ارخص ماااقدر اوفر مبلغ للجامعه
    وسؤال ثاني كيف اختبر التوفل من هنا في السعوديه ولا وشلون انا قريت موضوعك تبع جامعه ريسون وفتحت موقعهم حق اختبار تحديد المستوى ماادري هذاا اللي انت تقصده ولا كيف
    مشكوور على سرعة تجاوبك واسفه مره ثانيه تعبتك بس مالك الا دعواتي في ظهر الغيب الله يوفقك
    7 "

7. الاخت الفاضله (( Hauofa )) لا تترددي في اي سؤآل

نحن هنا نعين ونعاون للخير ،،وبالتوفيق والنجاح بأذن لله

اما بخصوص استفسارك ،،،

اولا :نعم يمكنك اختبار التوفل او الايلتس في المملكة وما المانع اختبري واحرزي درجة المطلوبه للقبول لدى الجامعات
    وكذلك وفري قبول جامعي ،، وتوكلي عي الله وباشري في المعهد كما ذكرتي حتى يتم انضمامك

ولكن الهدف من مما ذكرت هو عند تقدمك للملحقية في كندا يكون لديك جميع الشروط الا وهي:

1- فيزا لطالب

2- تصريح دراس لا يقل عن سنة في احد المؤسسات التعليمية المعتمدة

3- الاوراق والمستندات التي تخصك لتقدم

4- القبول الجامعي النهائي يسرع عملية القبول في الملحقية ويمكنك التقدم للجامعات واختيار احد الاترام
    لسنة المقبلة لكي تتمكني من إتاحه الفرصه لنفسك لعمل جميع ما ذكرنا

هذا والله العم ،، بالتوفيق والنجاح

7 "
  8. هلا دكتور تورنتو معليش مافهمت
    يعني الحين اختبر من هنا اختبار توفل بعدها اراسل معهد من هنا واخذ منه القبول ولا اراسل الجامعه واجيب منها القبوول طيب وشلون اختبر واجيب قبول من الجامعه بعدها ادرس في معهد ؟
    مافهمت يعني اجيب قبول من معهد ولا من الجامعه؟ واراسلهم عن الطريق النت صح؟
    يعني انت قصدك الحين اجيب قبول من الجامعه عشن الوزاره تضمني للبعثه اسرع صح ؟
    طيب الحين لو بدرس في معهد تجاري كم الرسووم حقته ؟ وينفع اجيب قبول من هنا من معهد وبعد مااروح هناك ادور جامعات واجيب منها قبول وكم شهر لازم ادرس في المعهد متى تبدا الدارسه في كندا عشان اعرف متى اروح ومتى اجي ومتى اخلص دراسه في المعهد

عشان على طول ابدا دارسه ماابي مدن كبيره ابي مدن صغيره وهادئه جوها دراسي وتكون المعيشه فيها رخيصه
    وشكررررررررررررررررررررررررررا
    7 "

9. اختي الفاضلة ،، ارحب بك وفي استفساراتك

اما بخصوص ما ذكرت الخطوات بالترتيب وبالتفصيل لكي لا يلتبس عليك كل مما ذكرت

1- بما ان لغتك الانجليزية ممتازة تقدمي لاحد الاختبارات المعيارية في اللملكة العربية السعودية.

بعد استلام النتيجة تقدمي بها للجامعات الكندية وهذا بعد احراز الدرجة المطلوبه كما ذكرنا ولا نتسي ان توفري
    المتطلبات الاخرى بعد اطلاعك على موقع الجامعة والتخصص المطلوب،

2- تقدمي لتسجيل في احد المعاهد الكندية الخاصة وتكلفتها تبداء من (( 2200 - 1800 )) الكل حسب الساعات
    وهكذا ،، لا تشغلي نفسك في قبول المعهد ان شاء الله نتعاون معك في هذه المسألة.

حيث ان قبل المعهد هو الذي ستتقدمين به للفيزا وجميع الطلابات الاخرى وكذلك عند فتح الملف في الملحقية
    وبعد فتح الملف تتقدمي بطلب الحاق للبعثة وهنا يكنك ان ترفقي قبولك الجامعي ما سييسر لك القبول،، ان شاء
    الله اتضحت لك الصورة.

3- اما بخصوص طلبك بتسجيل في احد المعاهد الخاصه ثم توفير قبول جامعي يمكنك ذلك ولكن كسبا للوقت تم طرح الفكره التي ذكرتها لك بالخطوات الي تم شرحها ولك القرار طبعا ، واما اختيارك للمدن الصغيرة نعم يمكنك ذلك
    ويمكنك الاطلع على عدة مدن منها (( سان كاثرن )) في مقاطعة انتاريوا ولديهم جامعة معروفة ومعتمدة (( بروك ))
    ومن المدن الاخرى (( اشاوا )) والعاصمة (( اتاوا )) والعديد ما عليك الا البحث عن الجامعة التي ستجدين فيها
    تخصصك وكذلك توجد مدينة (( سادبري )) وبها جامعة معتمد كذلك...

بالتوفيق والنجاح،،،

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.