الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص المُرافق والأطفال فديــــــــــــتكم

بخصوص المُرافق والأطفال فديــــــــــــتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Njood_alsh
    Njood_alsh

مبتعث جديد New Member

Njood_alsh كندا

Njood_alsh , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى عربي , بجامعة جامعة الملك خالد
    • جامعة الملك خالد
    • عربي
    • أنثى
    • لسى ماجت أصلآ, ولاية أبها
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 23rd, 2010, 08:26 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبايبي وسندي بعد الله سبحانة لاستكمال تحقيق حلمي والوصول إلى كندا للدراسة على حسابي ومن ثم الإلتحاق بالبعثة بإذن الله

1_بخصوص المُرافق أو المحرم ماهي الإجراءات اللتي يقوم بعملها قبل السفر؟

2_كيف يكون وضعه بعد الوصول وهل يحق له الحصول على منحة دراسية أو الإلتحاق بالبعثة؟

3_هل يُشترط دراسته في معهد ليلتحق بالبعثة؟

بالنسبة لأطفالي أنا عندي 3 أطفال في الإبتدائية

1_هل يوجد مدارس حكومية مجانية فيها قسم للجالية العربية ويدرسون فيها يوم في الأسبوع كما سمعت في بريطانيا
    لأن احدى الأخوات في بريطانيا قالت انه تجي معلمة عربية تأخذهم بالباص ويدرسون يوم كامل في الأسبوع ولاتشترط تلك المدارس شهاداتهم من السعودية بل تعاملهم حسب العُمر

2_فيه أمل يدخلون مدارس سعودية؟

3_كم تتوقعون تكون مصاريفي بكندا خلال 6 أشهر أنا و3 أطفال تشمل سكننا ودراستنا؟

اسأل الله أن يوفقنا ويسهل أمورنا جميعاً
  2. 1_بخصوص المُرافق أو المحرم ماهي الإجراءات اللتي يقوم بعملها قبل السفر؟

اذا المحرم بيسافر معاكي < نفس الاجرائات تبعك , بس يختلف في تعبة الابلكيشن تبع الفيزا ,, في مواضيع كثيره فيها توضيح المرافق و الاطفال

2_كيف يكون وضعه بعد الوصول وهل يحق له الحصول على منحة دراسية أو الإلتحاق بالبعثة؟

المرافق ممكن يتلحق انشا الله > نفس وضع اللي طالع على حسابه محتمل الموافقه ومحتمل الرفض

اكيد لازم يكون يدرس بمعهد ومعاه قبول جامعي و فيزته فيزة طالب

1_هل يوجد مدارس حكومية مجانية فيها قسم للجالية العربية ويدرسون فيها يوم في الأسبوع كما سمعت في بريطانيا
    لأن احدى الأخوات في بريطانيا قالت انه تجي معلمة عربية تأخذهم بالباص ويدرسون يوم كامل في الأسبوع ولاتشترط تلك المدارس شهاداتهم من السعودية بل تعاملهم حسب العُمر

ما عندي اي فكره عن الاطفال

والله يا اختي ما ادري كم الحسبه , < اسمعي نصيحتي ولا تاخذي اطفالك الا اذا انضميتي للبعثه وزوجك معاك على الاقل يكون الوضع مرتب

استخيري الله

بالتوفيق
    دعواتك لي ولوالدتي
    7 "
  3. أنا أيضاً أسألتي مشابهة جداً لأسئلتك ,, والشي الغريب والمحير في الأمر جميع إللي سألتهم عن المصروف , لم يجاوبني عليه أحد أطلاقاً ,, وأنا أعتقد الأمر سهل لكن مادري ليش الأخوان مايعطونا كيفية المعيشة هناك ولو بشكل تقريبي وليس دقيق لأن كما نعلم من شخص لشخص تفرق ,, لكن أتوقع الأمر سهل للإجابة عليه لكن أمر محير منهم ,, وللمعلومية أخت نجود وضعي مثل وضعك ,, أنا مرافق وزوجتي مبتعثة وعندي 3 أطفال , أكبر طفل 6 سنوات يعني يحتاج للدراسة ,, وأيضاً عندي معلومة لك أخت نجود , أنا سألت العزابية وسألت المتزوج عن كيفية المعيشة هناك ولا واحد عطاني جواب شافي أبداً
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Embassy
    أنا أيضاً أسألتي مشابهة جداً لأسئلتك ,, والشي الغريب والمحير في الأمر جميع إللي سألتهم عن المصروف , لم يجاوبني عليه أحد أطلاقاً ,, وأنا أعتقد الأمر سهل لكن مادري ليش الأخوان مايعطونا كيفية المعيشة هناك ولو بشكل تقريبي وليس دقيق لأن كما نعلم من شخص لشخص تفرق ,, لكن أتوقع الأمر سهل للإجابة عليه لكن أمر محير منهم ,, وللمعلومية أخت نجود وضعي مثل وضعك ,, أنا مرافق وزوجتي مبتعثة وعندي 3 أطفال , أكبر طفل 6 سنوات يعني يحتاج للدراسة ,, وأيضاً عندي معلومة لك أخت نجود , أنا سألت العزابية وسألت المتزوج عن كيفية المعيشة هناك ولا واحد عطاني جواب شافي أبداً
    والله ياخوك أعذرنا

انا الحين لو سألتك كم تصرف بالسعودية
    بتعطيني رقم
    لو أسأل أخوك بيعطيني رقم أكبر من رقمك او أقل
    فالصرف على حسب الشخص

فالخطأ خطأك انت
    أنت تسأل سؤال عام

فأنت لم تحدد نوع السكن
    شقة أو بيت
    ولم تحدد المدينه

وعلى العموم
    عطني أسئلة محددة واضحة
    وابشر بالجواب على حسب خبرتي المتواضعه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Njood_alsh
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبايبي وسندي بعد الله سبحانة لاستكمال تحقيق حلمي والوصول إلى كندا للدراسة على حسابي ومن ثم الإلتحاق بالبعثة بإذن الله

1_بخصوص المُرافق أو المحرم ماهي الإجراءات اللتي يقوم بعملها قبل السفر؟

مافي شي معين حسب اذا بيدرس او ماراح يدرس بس من تجربه حسيت وضع المرافق تبع فيزا المبتعث كفيزا طالب اسهل بعدين اذا قرر الدراسه

كمرافق يقدر يدرس على حساب الملحقيه سواء لغه او دبلوم او اي شي اخر اما بالنسبه للالتحاق ففي شروط
    بعد مايجيب المرافق قبول بالجامعه لمرحله البكالوريوس او اعلى يقدم على طلب انظمام للبعثه بشرط ان مده دراسه المرافق اقل او مساويه لمده دراسه المبتعث وان شاءالله تجيه البعثه واذا انرفضت لاي سبب من الاسباب عادي يقدر يدرس على انه مرافق بس اذا خلصت مده دراسه المبتعث يتوقفون عن الصرف عليه وهنا في اجرائات معينه

للالتحاق بالبعثه حصوله على قبول جامعي سوا مشروط او غير مشروط

ماقد سمعت عن شي زي كذا بكندا .. حسب المدينه الي رايحه لها اذا في نادي سعودي بيكون كل يوم سبت دراسه للمنهج السعودي

لا يوجد مدارس سعوديه بكندا لكن يوجد مدارس اسلاميه وعربيه والمناهج اغلبها اماراتي وممكن اذا دورتي في مناهج سعوديه لا اعلم لكني افضل المدارس الكنديه بهذا العمر استخيري قبل تسجيلهم باي مدرسه سوا اسلاميه او كنديه

لايوجد جواب حسب كل شخص واحتياجاته والمدينه الي نازل فيها
    اسأل الله أن يوفقنا ويسهل أمورنا جميعاً
    ادعيلنا بان ربي يسهل امورنا ويسخرلنا خلقه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Embassy
    أنا أيضاً أسألتي مشابهة جداً لأسئلتك ,, والشي الغريب والمحير في الأمر جميع إللي سألتهم عن المصروف , لم يجاوبني عليه أحد أطلاقاً ,, وأنا أعتقد الأمر سهل لكن مادري ليش الأخوان مايعطونا كيفية المعيشة هناك ولو بشكل تقريبي وليس دقيق لأن كما نعلم من شخص لشخص تفرق ,, لكن أتوقع الأمر سهل للإجابة عليه لكن أمر محير منهم ,, وللمعلومية أخت نجود وضعي مثل وضعك ,, أنا مرافق وزوجتي مبتعثة وعندي 3 أطفال , أكبر طفل 6 سنوات يعني يحتاج للدراسة ,, وأيضاً عندي معلومة لك أخت نجود , أنا سألت العزابية وسألت المتزوج عن كيفية المعيشة هناك ولا واحد عطاني جواب شافي أبداً
    رد الاخ waswere منطقي

سؤالك غير محدد لكن اذا تبغى مثلا تحسب قيمه المصروفات الاسبوعيه
    او اسعار مايحتاجه الاطفال من اشياء يوميه ادويه حليب اكل تقدر تفتح على مواقع السوبرماركات والصيدليات والمحلات الكبير الي بالمدينه الي انت متوجه لها وتدرس ميزانيتك ونفس الشي ايجار السكن واسعار المواصلات العامه
    هذا مجرد اقتراح لان لا اعلم ايش تقصد بالمصروفات
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    بالنسبة لمدارس الاطفال حسب المقاطعة فيه مقاطعة تطلب يكون عندك قبول جامعي عشان اطفالك يدخلون المدارس الحكومية الكندية
    وهي مجانية وفية مقاطعة تطلب اذا ماعندك قبول جامعي قبول من معهد الغة يكون تابع لجامعة يعني اذا عندك معهد تجاري ما يقبلون اطفالك
    في المدارس وبالنسية للمدرسة السعودية تدرسهم يوم السبت فقد مواد الدين والغة العربية الملحقية تتكفل برسوم المدرسة وانت تدفع رسوم الباص
    نصيحة الى عنده اطفال يسال عن المدينة الي رايح لها كيف نظام المدارس لان الملحقية ماعندها سالفة
    واي استفسار انا جاهز
    وبالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waswere
    والله ياخوك أعذرنا

انا الحين لو سألتك كم تصرف بالسعودية
    بتعطيني رقم
    لو أسأل أخوك بيعطيني رقم أكبر من رقمك او أقل
    فالصرف على حسب الشخص

فالخطأ خطأك انت
    أنت تسأل سؤال عام

فأنت لم تحدد نوع السكن
    شقة أو بيت
    ولم تحدد المدينه

وعلى العموم
    عطني أسئلة محددة واضحة
    وابشر بالجواب على حسب خبرتي المتواضعه
    هلا بك والله

كلامك صحيح من شخص تفرق في المعيشة , لكن في شي أسمة بشكل عام يعني المتوسط , وأعتقد راح هذا مو صعب ,, الشي الثاني لو تقولي كم تصرف في السعودية راح أعطيك المتوسط لشخص وأعطيك لشخصين وهكذا ,,

طيب أنا بعطيك الآن طلبي وراح أشوف تجاوبني ولا لا

المدينة فانكوفر
    بخصوص السكن مايحتاج تعطيني سعر لأن راح آخذ سكن في حدود 1500 دولار , وهذه عرفناها
    1- العدد 5 أشخاص : الزوج والزوجة وثلاث أطفال ,, أعمار الأطفال 6 سنوات 4 سنوات 2 سنتين ,, ممكن تقولي كم يكلفهم في الشهر قيمة أكل والمواصلات للـ ( سكن , معهد , سوق , أماكن سياحية داخلية لا تتعدى ساعة عن فانكوفر بالباص أو القطار ) مع الحسبان ابي أوفر !
    2- كم سوف تكون مكافأة الزوجة المبتعثة والزوج المبتعث وثلاث أطفال
    3- وهل فانكوفر فيها مدارس عربية تابعة للملحقية ؟
    لاحظ أن أسئلتي ليست لها علاقة في التسوق ,, كل ما أطلبه منك عن الأكل والمواصلات وكم المكافأة فقط

مع العلم أسئلتي هذه سألتها أشخاص كثير ومتزوجين في كندا ولا شخص عطاني جواب شافي ,, الكل يقول مادري أو يقول يمكن

وشكراً لسعة صدرك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.