الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ملخص زيارتي للوزارة .. ومقابلتي للدكتور الموسى .. خاص لمن لم يأتهم قبول

ملخص زيارتي للوزارة .. ومقابلتي للدكتور الموسى .. خاص لمن لم يأتهم قبول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6112 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bjnd
    bjnd

مبتعث مستجد Freshman Member

bjnd الولايات المتحدة الأمريكية

bjnd , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة باقي
    • باقي
    • طالب
    • ذكر
    • باقي, الغربية
    • السعودية
    • Aug 2006
    المزيدl

July 5th, 2007, 06:17 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني المبتعثين والمبتعثات :

اليوم الخميس ظهراً عند حوالي الساعة 12 ذهبت إلى مقر الوزارة الجديد الكائن في حي الغدير في شارع العليا ( شمال ) ، واستغربت حينما لم أجد إلا سيارتين تقفان عند المبنى ، جاءني خاطر أنني أخطأت الطريق ، أو أن الموظفين لم ينقلوا إلى هذا المبنى الجديد ، قلت في نفسي : أجرب وأنزل لعل الله يوفقني لشخص أجده يخدمني في الموضوع الذي جئت من أجله ..

وموضوعي باختصار هو تعبئة الاستمارة لمن لم يأته قبول .. مع العلم أن هذا اليوم 20/6 هو آخر موعد لتعبئة الاستمارة وتسليمها إدارة البعثات .. من أجل حصر أسماء الطلاب الذين لم تأتهم قبولاتهم حتى الآن .. ( وخصوصا طلاب الدراسات العليا ، وبالأخص طلاب القانون وأنا واحد منهم :121: )

دخلت المبنى ولم أجد أي موظف في هذا اليوم سوى رجال الأمن ورجلين يقفا بجوارهم .. قلت لأحدهما : أنا أحد الطلاب المبتعثين إلى كندا لدراسة الماجستير تخصص قانون .. وأريد تعبئة الاستمارة .. قال لي : ( تأخرت والموظفين خرجوا وخلاص قفلنا البرنامج )

قلت : يا شيخ صلي على النبي .. أنا جئت من جدة وحصل لي ظرف كان سبب تأخري ( وشرحت له الظرف ) ومنتظرين سنة كاملة .. بعدين تقول قفل البرنامج !! ومع ذلك أنا جئت في آخر يوم .. يعني من حقي أعبئ الاستمارة وأسلمها ..

قال : طيب الموظفين خرجوا .. وما في أحد ..

قلت : يا أخي اخدمنا وشوف لنا حل .. ليس بهذه السهولة تروح علي البعثة وأنا منتظر ومتعلق سنة كاملة ..

فأمر رجل الأمن وجاء بالاستمارة ، وعبئتها وسلمتها له ..

فقال لي الرجل الآخر الذي بجانبه ( لقبه الشويعر .. ولا أذكر الاسم الأول ) رجل فاضل ذو أخلاق حسنة .. قال لي : حظك طيب اليوم .. احمد ربك .. أتعرف من هذا الذي تكلمه ..

قلت : لا . قال : هذا الدكتور الموسى : مدير البعثات ..

قلت : ماشاء الله :119: قال : لو غيره يمكن ردوك ..

قلت : هذا من فضل ربي .. الحمد لله

عموماً سلمت الورقة وسألت الدكتور الموسى :

ايش الهدف من تعبئة هذه الورقة وايش الإجراء التالي ؟

قال : سيصدر مركز القبول الضمانات المالية لكل طالب لم يأته قبوله .. ويسلم له .. ليقوم هو بمراسلة الجامعات بنفسه ..

قلت : طيب الآن مرت سنة كاملة لم تعطوا الطلاب أنفسهم ليأتوا بالقبولات من أول ؟

قال : لأن بعض الطلاب تخصصاتهم لا تناسب التخصصات التي قدموا عليها .. وبعضهم كشف الدرجات لم يقنع الجامعة بقبوله ..

قلت : الحمدلله ( وإن كنت لم أقتنع بما قال ) لكن الخيرة فيما اختاره الله .. عموما ً شيء طيب أنكم تعطون الطالب الضمان المالي ليقوم هو بالمراسلة ويختار الجامعة الذي يريد والمدينة التي يريد .. لكن سعادة الدكتور : كم هي المدة المتاحة للطالب ليأتي بالقبول ؟

قال : احتمال شهرين ,, وإذا لم يأتي بالقبول تذهب عنه البعثة .. لكن الخبر الأكيد عند الدكاترة في مركز القبول ..

قلت : طيب كيف أصل إليهم وأسألهم .. وأستلم الضمان المالي ؟

قال : تعال السبت ، وسوف تستلم ضمانك المالي ..

قلت : جزاك الله خيرا

بعدها رجعت البيت ودخلت على موقع الوزارة ( متابعة الطلب ) فوجدت مكتوب تم إصدار الضمان المالي .. وسوف أذهب السبت لأستلمه إن شاء الله وأبدأ بمراسلة الجامعات

ولكم تحياتي :120:
  2. من سنة مكتوب: تم اصدار الضمان المالي

الله يعيييين بس

بعدين نظام معظم الجامعات في قبول الماجستير والدكتوراه:
    لازم مقابلة شخصية
    يعني لازم تكونون هناااك تدرسون انجليزي
    ثم مقابلة شخصية

الله يعين على الوزارة !!
    7 "
  3. الله يعينك اخوي و تقدر تجيب قبول باسرع وقت

بس بصراحة لا منطق ولا عدل انه يقول لك يمكن يعطوا فرصة شهرين للطالب عشان يجيب قبول لنفسه

ليه و هم ياللي جهاز في الدولة و تعليم عالي و ملحقيات شغالة عالموضوع و اتفاقيات و لهم كم ولا قدروا يجيبوا قبول !!!!!!!!!

بجد وقاحة لو عملوا كدا

اللي يعيش يا ما يشوف

برايي يعطوا للطالب وقت قد اللي اهم اخذوه من يوم استلموا مننا الاوراق

عالاقل يعطونا نفس الفرصة اللي هم اخذوها ولو انها ما كانت فرصة كافية لهم بس ياللا
    7 "
  4. العاصم :

تصدق راحت عليا هذه الملاحظة .. صح كلامك ( تم إصدار الضمان المالي ) من زمان موجودة .. لكن لما قال الموسى هذا الكلام .. وبعدها دخلت على متابعة الطلب .. ظننت أنه هذا العبارة جديدة علي شوي ..

عموماً .. شكرا لمرورك وتعقيبك
    7 "
  5. ddd-ddd

رأيي من رايك .. شهرين غير كافية أبداً .. خاصة إذا كنت تبحث عن جامعة لها مكانتها ,, مو جامعة الله بالخير .. وإذا كان وزارة التعليم العالي لم تستطع أن تأتي بالقبول في مدة أكثر مما حددوا .. هل يستطيع الطالب أن يأتي بالقبول في مدة أقل !!!

شي غريب وعجيب .. هذا التصرف من الوزارة
    7 "
  6. والله هالوزارة ذبحووونا

كلها لعب وكذب وخداع

بداية بتصاريحهم ووعودهم

اللي طلعت كلهااااا كذب

والله العظيم

اني احس انهم يحاربوننا حرب

بس ابي اعرف سبب هالحرب والكره والحقد بقلوبهم

تراااااا ملينا من هالمسئولين
    اللي ما يخافون الله فينااااا
    7 "
  7. شهرين ؟!!
    هي تكفي للقبول أو الفيزا أو أيش ؟!!
    من جد تخلف !!

أتوقع ممكن يسوون الحركة هذي .. عشان يقولون حنا أعطينا الطلاب الضمانانت وهم اللي ما قدروا يوفرون قبول لأنفسهم !!

الله يعيننا نفتك كلنا من الوزارة وغثاها !!

شكرا لك أخوي ,,
    7 "
  8. مشكور أخي على اجتهادك
    ومشاركتناالأخبار

ولو على القبول لو اتأخرت قبولاتكم ممكن تنزلو بالجرايد وتوضحو الموضوع

المهم انكم تشدو حيلكم وتحاولو تجيبوها والله يوفقكم,
    وياليتهم يستحو ويقبلو بقبول المعهد فقط,
    الله المستعان

لك الشكر مرة أخرى اخي الفاضل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.