الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفساااااار ضروري لو تكرمتو

استفساااااار ضروري لو تكرمتو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6129 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bfm98
    bfm98

مبتعث جديد New Member

bfm98 كندا

bfm98 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى مشغل فني , بجامعة للحين
    • للحين
    • مشغل فني
    • ذكر
    • الجبيل الصناعية, للحين
    • كندا
    • Jul 2007
    المزيدl

July 16th, 2007, 11:15 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام

عندي استفسارات اتمنى القى اجابات لها عندكم

انا بصراحة موظف في سابك(قسم التشغيل) ومتزوج وعندي اطفال وعزمت النية اكمل دراستي في تخصص الهندسة الكيميائية باذن الله

طبعا السالفة اني ناوي استقيل واخذ حقوقي تقريبا (200000) ريال

خطتي هي اني اروح لكندا وادرس في معهد لغة تابع لجامعة ولازم هالجامعة فيها تخصص هندسة كيميائية

ومن ضمن الخطة اني خلال دراسة اللغة او بعدها اقدم التحاق بنظام البعثات وان شاء الله اتوفق فيها وبكذا يصير عندي رصيد محترم وكذلك ادرس على حساب البعثات.

بالنسبة للزوجة والاطفال في البداية بخليهم عند جدهم(والد زوجتي) مع تامين مصروفهم وكل شي ولا خوف عليهم ان شاء الله وبعدين لامن زانت اموري بكندا والتحقت بالابتعاث اجيبهم اذا فيه امكانية.

السالفة فيها نوع من المغامرة ولكن هي تعد طموح ومستقبل لي وانا الحمدلله واثق من قدراتي وواثق قبل كل شي بتوفيق الله عز وجل.

طيب نرجع للاستفسارات..

هل خطتي اوكي ولا فيها ملاحظات..!!

طيب بالنسبة اذا الله وفقني والتحقت بنظام الابتعاث هل الزوجة واطفالي من ضمنهم ولا يستثنونهم؟وهل في عدد معين من الاطفال كحد أقصى؟

بعد هذا كله ابي اعرف افضل مدينة وجامعة تناسب تخصصي وظروفي وبها معهد لغة ملحق معها؟

كم التكلفة الدراسة لو لا قدر الله لم التحق بنظام الابتعاث؟

انا قبل لا اكتب مشاركتي بحثت في جميع المنتديات وتعبت ولقيت اجابات متفاوتة ولم اصل الى شي مرضي؟

فيا ليت اللي عنده تجربة زي تجربتي يفيدنا فيها او حتى نصيحة ينصحنا بها والله يجزاكم خير

اخوكم

محمد
  2. عزيزي bfm98
    اهلاً و مرحبا فيك بمبتعث واتمنى من الله انك تجد ضالتك هنا واكيد ستجد من لديه المعلومه الاكيده لمساعدتك فأعضاء مبتعث فيهم الخير و البركه لا يخيرون عنك
    عزيزي بالنسبه لخطتك صدقني ستكلل بالنجاح دامك توكلت على الله و تمتلك الطموح و العزم الذي سيكون دافع لك لاكمال مابدأته مع العلم انها لا تخلو من المخاطره و لكن التوفيق بيد الله
    بالنسبه لوضع الزوحه و الاولاد في حال انضمامك للبعثه فان البعثات تتكفل بمكافأة الزوجه و الأولاد و بمصاريف دراسة الزوجه في معهد اللغه الى أن تتوفر شروط التحاق الزوجه بالبعثه كمبتعثه لاكمال الدراسه الأكاديميه إن كان لديها الرغبه و عدد الأولاد الذي تتكفل بهم البعثات على حسب علمي فهم 3 واكثر من كدا لهم مكافأه رمزيه ولكن بالنسبه لمدارس الأولاد لا تتحمل الملحقيه التكاليف الا إذا كانت مدارس إسلاميه أو عربيه فإنها تساعد في تحمل جزأ من المصاريف و هذا المتبع في أمريكا
    أما بالنسبه للمعهد و الجامعه و التكاليف فنصيحه لك أن تتأكد من أن المعهد و الجامعه معترفين بيها من وزارة التعليم العالي السعودي ومن موقع المعهد الالكتروني يمكنك معرفة تكلفة الدراسه و بالتوفيق..............دمت بود
    7 "
  3. البرتكول

شاكر لك مشاركتك ومرورك

العاصم يعطيك العافية عزيزي بس معقولة تكلفة سنة دراسية وحدة تكلف اكثر من 100000

وبالنسبة للمخاطرة فهي والله مخاطرة وللحين انا ادرس جميع الاحتمالات

دليلة مشكورة اختي على تحفيزك وتشجيعك وماقصرتي على المعلومات اللي تفضلتي فيها

اخت دليلة كيف امريكا معاكي والدراسة هناك؟..!! ما في احد تعرض لك او ضايقك ؟ اتمنى افادتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bfm98

اخت دليلة كيف امريكا معاكي والدراسة هناك؟..!! ما في احد تعرض لك او ضايقك ؟ اتمنى افادتي

العفو عزيزي هذا واجبنا و أقل وكنت أتمنى إفادتك أكثر و لكن قد أفتى من قال لا أعلم على العموم عزيزي بالنسبه للمضايقات الحمدلله لم أتعرض في أي يوم لأي نوع من المضايقات مع العلم أن أغلب تنقلاتي لحالي فالشعب الأمريكي شعب مسالم ولكن لايخلو من القله العنصرين فلكل قاعده شواذ و الحمد لله لم أصادف هذه الفئه حتى الأن
    تمنياتي لك بالتوفيق ...............دمت بود
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.