الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدراسه فى كندا والمعيشه خـــــــــراب بــــيــــــوت (انتبه)

الدراسه فى كندا والمعيشه خـــــــــراب بــــيــــــوت (انتبه)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية tronto_911
    tronto_911

مبتعث مميز Characteristical Member

tronto_911 كندا

tronto_911 , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى سبحان الله وبحمده , بجامعة استغفر الله
    • استغفر الله
    • سبحان الله وبحمده
    • ذكر
    • تورنتو, اذكر الله
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

October 22nd, 2010, 07:33 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلنا نعلم ان كندا من افضل دول العالم من حيث الامن والامان بعد الله

وشعبها جدا محترم ولا عنده عنصريه ضد احد ... هذا جميل

ولكن اللي مو جميل طبعا بجميع دول الابتعاث وخاصه كندا ان الاسعار عندهم نار

بتكلم عن اول شهر يصل الطالب الى كندا لانه اصعب شهر من حيث السكن والاغراض الشخصيه

طبعا اول ما توصل الى كندا حط في بالك يمكن توصل لمدينه غير المدينه التى سوف تدرس وتسكن فيها

يعنى بتحتاج تسكن بفندق على حسابك وبعدين تحتاج الى الانتقال عبلا المواصلات الى المدينه اللي انت

مقرر السفر بها طبعا بعد ما تخلص اوراقم من فتح حساب بالبنك وهذا بيكون من الملحقيه والتامين الطبي الخ

شوف كم يوم رايح تجلس بالفندق وكم رايح تصرف بهالفتره اقل شي اسبوع ...

وبعد ما تسافر الى المدينه التى سوف تقوم بالدراسه فيها اكيد بتسكن في فندق الين ما تحصل سكن مناسب

واكيد بتدور سكن مو مفروش لان السكن المفروش بيكون غالى جدا طيب يعنى هنا تحتاج تشتري عفش

والاسعار غاليه وايجار الشهر الاول للشقه اكيد من جيبك لانك مو معقول بتنتظر بالفندق الين ما تنزل المكافئه .....؟

طيب بالفتره اللي هي قبل الدراسه ماريح تنزل مكافئه الين اخر الشهر يعنى تحتاج مصاريف شخصيه

ومعيشيه للاكل والشرب ....؟

ومثل ما الجميع يعرف ان كندا بارده جدا تصل درجة الحراره الى 40 تحت الصفر

يعنى الشخص يحتاج ملابس شتويه لا تقول اشتريها من السعوديه لان الملابس هنا بالسعوديه

ما اعتقد تناسب البرد هناك لان ملابسهم الشتويه مصممه على درجة الحراره الى 40 تحت الصفر

وفي ملابس مصممه على 20 تحت الصر يعنى على حسب احتياجك

وطبعا غاليه الملابس الشتويه .....؟

بختصار وعلى حسب تقديري الاسعار ممكن تحصلونها اقل او اكثر:

تحتاج على الاقل اقامه بفندق لمدة 15 يوم بحدود 6000 الاف ريال الى 9000 سعر الفندق باليوم تقريبا

100 دولار

تحتاج ملابس شتويه لشخص واحد اعتقد 600 دولار يعنى 2500 ريال تقريبا

ايجار منزل لشهر واحد 5000ريال تقريبا

تحتاج مواصلات بالفتره اللي انت جالسها قبل المكافئه 2000 ريال

من مدينه الى مدينه الدراسه وداخل المدينه ....الخ

عفش للبيت يعنى سرير تلفزيون رسيفر غاز اغراض مطبخ ثلاجه الخ اتوقع بيكون 3000

يعنى 10000 عشر الاف ريال

الاكل والشرب ممكن بيكون 1000 دولار يعنى 3500 ريال

اتمنا احد يصحح لى الاسعار اذا كنت كاتب اقل من الموجود او انى مبالغ

تحياتى

2. ليه لبه اخوي كل هذا تعور راسك حسبتك معقده اخوي ماله داعي هالتحطيم الامور سهلات ماله داعي التعقيد

انا بروح لكندا بعد اسبوعين
    السكن عند عائله لمدة شهر 740 دولار
    الباص او الساب واي 120 دولار
    الجوال اذا مرره 100 دولار
    التاكسي اللي بيودي للبيت 60 دولار
    الاوراق ترسلها للملحقية بالاميل
    بالنسبه للملابس انا توني شريت بدل وجنزات وقمصان وجزم كلفني 3000 ريال ( طبعا شريت جكيت واحد بس والباقي من كندا )
    بعدين اخوي المكافاه حقت الملحقية بعد شهر من وصولك لكندا امسك نفسك لئن تنزل مكافئتك

تقبل مرروي شكـــــــــــــــرا
    7 "
  3. يااااااخوووووووووووووي
    انت عايش في كندا ولا هوس او تقدير من عنددددك ...........؟
    او ثاني شئ ما احد عنده عقل بيرووح كندا او مو امجهز له من السكن الى ابسط نقطه
    او كندا حالها حاااال امريكا بضبط او اتحدى احد يخالفني في الراي ذه
    فه ياخوووووووووووووووووووووووووووووووووي ياحبيب قلبي لا اتقدر الاشياء من عنددددك او اتخوف العالم او اتشوش عليهم
    او خل العالم تتيسر او كل اللي راحوا كندا انهم مستانين او مبسووووووطين او خذوها من عندي يا اخوان اللي بيعيش على قده بيشرف على قددده
    او اللي مرتيب نفسه قبل ما يروح كندا بيرتاااح جدا
    او اسمح لي ياخو قسيت عليك با اقولك هل الامور من واااقع تجربه اخوك احمد
    7 "
  4. السلام عليكم،، انت صادق بكل كلمة وشرحت معاناتي باول شهر جيت فيه لكندا خاصة للعوائل لان الواحد اذا ما يعرف احد بكندا ما يحجز له شقة ويقعد يستأجر بالفندق يقعد كم يوم يصرف بالهبل على ما يلقى شقة مناسبة، ونا متفق معك بكل حاجه بأول شهر من الوصول لكندا،م بالنسبة للعزاب ممكن الوضع يختلف لان وضع العزاب من ناحية السكن بسيط خاصة للي يبحث عن هوم ستي ممكن بالساهل يحجز عن طريق معهده قبل يوصل او من مكتب خدمات. الحمد لله على كل حال

شكرا اخي على توضيح هذة المعلومة خاصة للعوائل
    7 "
  5. اخوي انا لو قريت مقالك هذا قبل لاجي علي كندا والله يمكن اني اهون وما اجي كندا ............لكن اخوي انت صراحه مبالغ انا معي عائلتي والحمد لله جيت كندا وقسم بالله ما اعرف احد ولا اتصلت علي احد حتي النادي اللي في نفس ولايتي ما جيته والحمد لله تيسرت اموري وحصلت شقه وزبطت وضعي في خلال اسبوع واحد فقط وانا ما اعرف احد والصرفيه ما صرفت ذاك المبلغ الزود اللي يخوف مو يعني بخل علي نفسي بالعكس بس والله مو ذيك الصرفيه اللي تقص الظهر .........بعدين اذا وصلت كندا بتروح المعهد وبتلاقي من الشباب السعودي اللي فيه الخير سوف يساعدك و يوقف معك .
    فاقول لاخوني توكلوا علي الله واستخيروا قبل كل شي والله يوفقكم واي خدمه او مساعده انا اخوكم في فكتوريا ....
    7 "
  6. اخوي اسمح لي اخالفك الرأي حسب تجربتي في كندا انا صار لي في كندا سنه و سبعة اشهر وبصراحه فيه كلام مااوفقك فيه

اول شي الطالب سواء كان مبتعث او على حسابه يحجز الطيران الى المدينه اللي بيدرس فيها وهي نفس المدينه اللي يملك عليها قبول معهد اللغة

قبل لايسافر الطالب يتواصل مع معهد اللغة انه يريد سكن مع عائلة طبعا هذا الكلام يكون قبل مايسافر الطالب بشهر او 3 اسابيع على الاقل ومعاهد الللغة توفر السكن مع عائلة تجي تستقبلك وانت في المطار وتوديك الى البيت وغرفتك عندك وكل شي عندك من اكل ومواصلات تعلمك عليها العائلة حتى لو كان شئ مبدئي لكن تقدر تمشي عمرك فيه على الاقل كيف تروح وترجع من البيت الى المعهد وبعدها في المعهد في او العائلة نفسها تساعدك في فتح حساب البنك واستخراج رقم جوال. وانت اللي يبقى عليك انك ترفع اوراقك الى الملحقية عن طريق موقع الملحقية الثقافية في كندا سواء فتح ملف مبتعث او دارس على حسابه الخاص.

ثاني شي اغلب المعاهد في اغلب المدن يتواجد فيها سعوديين ممكن انك تسألهم عن بعض الاشياء وانا شخصيا اي طالب اشوفه جديد ومحتاج مساعده في اسئلة اكون اعرف اجابتها راح اساعده باللي اقدر عليه وفي طلاب كثيرين قدم يقدرو يساعدو الطلاب الجدد ومايقصرون معهم على الاقل في الاشياء اللي في البداية

اما بالنسبة الى الجو انا اوافقك ان ملابس السعودية الشتوية ماتناسب طقس كندا لكن درجات الحرارة اللي ذكرتها في موضوعك غير دقيقة وتعتمد اعتماد كبير على المدينه اللي يدرس فيها الطالب وعلى الوقت اللي بيوصل فيه ويقدر يمشي اموره بملابس من السعودية تكوون ثقيلة مره ويلبس اكثر من شي فوق الثاني وقفازات وتمشي اموره على الاقل في الشهر الاول وبعدها اذا نزلت المكافئة الاولى يتقضى على كيفه

تحياتي لك !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.