الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة انا مرافق مع زوجتي وابغى اكمل دراستي كييييييييييييييف

مساعدة انا مرافق مع زوجتي وابغى اكمل دراستي كييييييييييييييف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4916 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية THE LEGEND SOOMA
    THE LEGEND SOOMA

مبتعث جديد New Member

THE LEGEND SOOMA كندا

THE LEGEND SOOMA , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علوم حاسب الي , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • علوم حاسب الي
    • ذكر
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

November 4th, 2010, 12:20 PM

السلالالالام عليكم
    موضوع مهم وشاغل بالي
    واتمنى انكم تساعدووني فيها
    زوجتي جاتها بعثة ( ماستر ) وانا مرافق معاها في(( كـــــنــــــــدا ))
    بس لسه ما حددو المدينة
    و انا ابغى اكمل دراستي للماستر في مجالي
    سؤالي هل اقدر اكمل اوراق التسجيل في السعودية قبل لا اسافر وكيف ؟؟
    وإذا لم تتم أرواقي في السعودية كيف اسويها في كندا؟؟
    بالتفصيل إذا سمتحووووو
  2. في البداية خل المكتب اللي بيجيب قبول لزوجتك يجيبلك مثلها ويطلع لك فيزا طالب أيضا
    ومن الممكن تخليه أيضا يجيب لك قبول جامعة من الآن أو تؤجل ذلك حتى تصل كندا وتتعرف على الجامعات أفضل
    طبعا دراسة اللغة على حساب الوزارة حتى وانت مرافق فقط اما اكمال الماستر فلابد أن تقدم انضمام للبعثة والله الموفق
    7 "
  3. ابحث عن الجامعات الي فيها تخصصك ماستر واغلبها بكون عندهم خيار تعبيه الابلكيشن اون لاين تحتاج بس كريديت كارد
    وانتظر ردهم .. بهالطريقه تكون سويت اوراقك بالسعوديه
    وما ادري اذا تحتاج لغه ولالا .. بس اذا تحتاج نفس الفكره شوف الجامعات الي يجيك فيها قبول الماستر وقدم على المعهد الي تبعها

في مواضيع كثيره بالمنتدى تذكرلك بالتفصيل كيف تقدم اون لاين سوا للغه او الماستر وربي يوفقكم ويسهل اموركم
    7 "
  4. عزيزي صاحب الموضوع,

هذا رد سابق لي على نفس الموضوع

اتمنى انه يعطيك تصور افضل عن الوضع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turki_00
    الاخ الرهينه

بكل بساطة - هذه مجموعة من الاسئلة لو اي مبتعث عنده إجاباتها ما راح يواجه اي مشكلة في قبول كندا (دراسات عليا) والمفروض يكون عنده علم بها من قبل مغادرته السعودية (رأي الخاص ولا الزم احد به)

1 - هل تعلم ماذا ستدرس (اي تخصص) وتحت اي كلية يندرج؟
    2 - هل تعلم اي من الجامعات الكندية تدرس هذا التخصص للمرحلة المطلوبة؟
    3 - بما ان لغتك الاساسية غير إنجليزية - هل انت ملم بالشروط المطلوبة بالنسبة للغة الإنجليزية (سواء كان إجتياز مرحلة معينة من معهد اللغة او حصول *على الدرجة المطلوبة في اختبار اللغة او حتى إثبات ان دراستك للمرحلة السابقة كانت باللغة الإنجليزية من جهة معترف بها؟)
    4 - هل التخصص يتطلب إجتياز إختبارات القياس (GMAT - GRE - SAT) وماهي الدرجة المطلوبة؟
    5 - هل تعلم التاريخ النهائي لموعد التقديم لهذه السنة او السنة القادمة (نسبة كبيرة من الجامعات الكندية يكون تاريخ التقديم لمرة واحد في السنة فقط)
    6 - هل شهادة المرحلة السابقة معترف بها من قبل الجامعة المقدم إليها (على سبيل المثال: الدبلوم معترف فيه ولا لأ؟)
    7 - هل المبتعث اوراقه كاملة - بمعنى هل معاه خطابات توصية من جهات اكاديمية او عملية في ظروف مختومة ؟
    8 - هل هدفه من الدراسة واضح من خلال معرفته بكتابة خطاب الغرض من الدراسة
    (statement of purpose letter) بعتباره احد اهم الاوراق المطلوبة عند كل تقديم

كل ما سبق ليس تعجيز والله و لكن نصيحة من اخ مجرب سبقك إلى كندا
    وصدقني - لا الملتقيات حقت الوزارة ولا الملحقية راح توعيك عن هذه الامور بقدر تجارب الاخوان في هذا المنتدى

وهذا بكل بساطة موضوع قبول كندا - من غير اي مشاكل

وسلامتك
    7 "
  5. انا غبروا بلد الابتعاث الي كندا وراح يروح معاي اخوي
    راح يكمل دراسته هو معايه ايش هي الاوراق المطلوبه
    وهل انا اراسل المعهد اللي انا انقبلت فيه لدراسه اللغه عشان اخوي ولا الوزاره تجبه لي وشكرا
    7 "
  6. انا اللي اعرفو انو انا كمرافق اروح اقدم على المعهد مثلا تدرس فيه زوجتي
    او ممكن انو اجيب القبول من السعودية عن طريق المكتب اللي جاب لك القبول والاوراق حقت البعثة
    هذا اللي اعرفو
    وانا بأستفسر من اهل الخبرة لانو ما عندي معرفة كافية بها
    7 "
  7. مجرد توضيح لردي الاول

كمرافق مو لازم تدرس بنفس الجامعه او المعهد الي تدرس فيه زوجتك او المبتعث الاساسي اهم شي نفس المدينه باستثناء الي مبتعثين من احد جامعات السعوديه كمعيدين او غيره لازم نفس الجامعه
    وفتح ملف المرافق يتم بعد ماتجون كندا والي تقدر تسويه الحين بس انك تجيب قبول وتقدر تقدم على انظام للبعثه بانك تقدم طلب الحاق بالبعثه والشروط
    1- قبول بالجامعه غير مشروط (هذا الي كاتبينه بموقعهم مع ان كثير جابو قبول مشروط ومشت معاهم الي اعرفهم سوها من زمان فما ادري عن التغيرات الجديده )
    2-ان مده دراسه المرافق اقل او مساويه لمده دراسه المبتعث
    3- يكون التخصص ضمن المحدد بموقع الوزاره للمرافقين لكن هذا شي ممكن يتم التغاضي عنه ببعض الحالات فقدم حتى لو ماكان تخصص ضمن التخصصات وشوف ايش يردون عليك وبعدها تقرر تكمل عليه او تغير حسب الرد

وكيف تجيب القبول بردي الاول واذا تبي زياده شرح اقتبسلك من ردودي او ردود الاخوان ماقصرو كاتبين بالتفصيل

والاوراق
    نفس اوراق المبتعث .. نفس الشهادات ورسائل التوصيه وراجع بوابه المبتعث علشان تشوف الاوراق المطلوبه الحاق المبتعث من هنا
    http://www.saudibureau.org/dependant.html
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.