الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبولات كندا حروف تحتاج لوضع النقاط من أصحاب الخبرة

قبولات كندا حروف تحتاج لوضع النقاط من أصحاب الخبرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4914 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غصين البان
    غصين البان

مبتعث مستجد Freshman Member

غصين البان كندا

غصين البان , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى قانون , بجامعة ؟
    • ؟
    • قانون
    • ذكر
    • تورونتو, أونتاريو
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

November 5th, 2010, 07:55 AM

السلام عليكم رحمة الله

الحمد لله جاني ابتعاث على كندا في نتائج المرحلة السادسة , بس والله ياأخوان مااأخفيكم لما بدأت اقرأ عن كندا ضاق صدري كثيرا بسبب موضوع القبول في الجامعات الكندية وصعوبته

المشكلة هناك ناس كثير يقولون صعب مره , لكن في ناس أقل بيقولوا ان القبول مش بذيك الصعوبة بس يبيله شدة حيل

بصراحه اشغلني هالموضوع كثير فقررت ان اكتب هذا الموضوع وهدفي الحصول على نتائج دقيقة عن كيفية القبول وشروطه هناك

انا ودي اسوي دراسه لهذا الموضوع حتى اطلع بنتيجة واضحة واعرف راسي من رجولي فاتمنى الكل يتفاعل معي ويكون دقيق في اجاباته يعني مثلا اذا بتقول القبول صعب انا ابي اعرف وين مكمن الصعوبة بالضبط

طبعا اكيد هناك ركائز اساسيه للقبول او شروط معينه كالمعدل والتخصص ودرجة اللغة

أولا : التخصص

انا تخصصي قانون ماجستير , فهل القانون يعتبر قبوله اصعب مقارنة بغيره من التخصصات ؟؟

ثانيا : المعدل

معدلي 3.79 \ 5 ,, هل معدلي بيكون عقبة لي ؟؟ , هل هناك جامعات تشترط اعلى من معدلي ؟؟ , هل المعدل يعتبر اهم من درجة اللغه ؟

ثالثا : درجة اللغة

انا على يقين ان شاء الله انني سأحقق اي درجة تطلب مني

السؤال الاهم : اذا لم اتوفق في الحصول قبول اكاديمي مالحل ؟ هل الغالب هو انهاء الابتعاث او التحويل لدولة اخرى ؟؟ مامصير الاغلب لمن لم يتوفق في الحصول على قبول ؟؟

السؤال الاخير : اذا انتهت فترة اللغة وماحصلت على قبول هل يتم انهاء الابتعاث او اعود للمملكة الى حين الحصول على قبول ؟؟

اتمنى من الاخوان ممن له خبرة واطلاع ان يفيدنا حول هذه الاستفسارات وان كان هناك امور تخفى علينا ان يوضحها

ولكم منا الدعاء بظهر الغيب ان ييسر الله اموركم ويبلغكم الخير في الدنيا والاخرة
  2. اخوي غصين الله يحفظك انا حاعطيك الاجوبة من وجهة نظري وفي احتمال للصحة واحتمال للخطأ وانا باجتهد
    بالنسبة لتخصصك انشاء الله سهالة مافي مشكلة بالنسبة للقبول لأنو ما يحتاج اختبار جيمات,المعدل يعتبر مهم ولكن انصحك تقدم اوراقك من دحين- في موضوع مني متاكد منو انو في اختبار يجب اجتيازه قبل الدخول لقسم القانون غير اللغة اسال لأني صراحة مااعرف وماعندي معلومة هل هوة جي ار اي ولا شي ثاني GRE
    طبعا معروفة كندا بصعوبة الحصول على قبول فلذلك من الان حاول تتحصل على قبول
    اللغة: تيجي انشاء الله مع الممارسة والكلاسات ومن الان اشتغل على اللغة وشوف مواقع مفيدة
    اذا انهيت مرحلة اللغة مثلا وجبت درجة ممتازة في الايلتس او التوفل ولم تحصل على قبول اذا جبت قبول من امريكا او استراليا الوزارة بتحولك
    اذا انتهت فترة اللغة ولم تتحصل على اللغة ترجع السعودية وتحاول تجيبها من هناك واذا ما جبتها تشفلك وظيفة بس انشاء الله ماتوصل لدي المرحلة
    ربي يوفقك وينور دربك
    7 "
  3. مبروك اولا اخي الكريم على البعثة وان شاء الله نتوفق جميعا في الحصول على الشهادة الي اتغربنا عشانها

انا بجتهد مثل الاخ مصطفى وباقترح عليك علما اني في مرحلة اللغة ولم اتحصل على قبول ولكن ممكن يفيدك الاقتراح:

بعد ماتجيب الدرجة المطلوبة سواء في الايلتس او التوفل ولم تتحصل على قبول حاول في دول اخرى واذا لاقدر الله مااتوفقت
    خد كورسات بكالوريوس في اي جامعة فيها تخصصك عشان محتمل الدكاترة يشوفوك ويعرفو مستواك وثانيا عشان الجامعة تشوف مستوالك ومدى قدرتك في اكمال ومواصلة دراسة الماجستير وشد حيلك فيها والله يوفقك بس حط في بالك دراستك الكورسات هذي لايضمن
    دخولك برنامج الماجستير واحتمالية القبول مثلها مثل الرفض

والله اعلم

وبالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.