الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مالفرق بين الفيزا وتصريح الدراسة؟؟؟

مالفرق بين الفيزا وتصريح الدراسة؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4862 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ravailo
    ravailo

مبتعث مستجد Freshman Member

ravailo كندا

ravailo , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى بكالوريس مختبرات طبية , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • بكالوريس مختبرات طبية
    • أنثى
    • جدة, لندن اونتاريو
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

January 4th, 2011, 07:32 PM

السلامة عليكم

سؤالي هو هل هناك فرق بين تصريح الدراسة والفيزا؟؟

هل تقديم تصريح الدراسة يكون مع استخراج الفيزا؟؟

هل يحتاج كشف طبي لهذا الموضوع؟؟؟

علما بأني من ضمن بعثة الملك واتاني قبول لمعهد لمدة 5 شهور واصدر ضمان مالي لهذا المعهد ولكن طلبت تمديد مدة المعهد فهل في ذلك اشكال؟؟وهل سأضطر لاصدرا ضمان مالي جديد ام القديم يفي بالغرض؟؟؟
  2. بسم الله الرحمن الرحيم ..

اختي العزيزة ..
    بالنسبة للفرق بين الفيزا وتصريح الدراسه ..
    ان الفيزا هي ورقة من خلالها تدخلي إلى دولة الابتعاث ..
    يعني تعبرك الحدود الكنديه فقط
    أما تصريح الدراسه فـ هي ورقة من خلالها يكون مصرح لك البقاء والدراسه في بلد الابتعاث ..
    الفيـزا اذا انتهت وانتي بكندا ماتضرك .. لكن إذا طلعتي من كندا لازم تجدديها علشان ترجعي تدخلي ..
    اما تصريح الدراسه فهو مشكلة كبيره جداً إذا ينتهي وانتي لسى بكندا .. لازم يتجدد قبل 3 شهور من انتهاءه على الاقل ..
    لأنك بدون التصريح مايحق لك تقعدي في بلد الابتعاث ..
    بالنسبة للفيزا انتي تقدمي عليها عن طريق السفارات .. أما تصريح الدراسه فهي ورقة تُعطى لك في المطار بعد ماتوصلي كندا ..

السؤال الثاني .. انتي طالبة بكالريوس او شيء ثاني ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقـاء
    بسم الله الرحمن الرحيم ..

اختي العزيزة ..
    بالنسبة للفرق بين الفيزا وتصريح الدراسه ..
    ان الفيزا هي ورقة من خلالها تدخلي إلى دولة الابتعاث ..
    يعني تعبرك الحدود الكنديه فقط
    أما تصريح الدراسه فـ هي ورقة من خلالها يكون مصرح لك البقاء والدراسه في بلد الابتعاث ..
    الفيـزا اذا انتهت وانتي بكندا ماتضرك .. لكن إذا طلعتي من كندا لازم تجدديها علشان ترجعي تدخلي ..
    اما تصريح الدراسه فهو مشكلة كبيره جداً إذا ينتهي وانتي لسى بكندا .. لازم يتجدد قبل 3 شهور من انتهاءه على الاقل ..
    لأنك بدون التصريح مايحق لك تقعدي في بلد الابتعاث ..
    بالنسبة للفيزا انتي تقدمي عليها عن طريق السفارات .. أما تصريح الدراسه فهي ورقة تُعطى لك في المطار بعد ماتوصلي كندا ..

السؤال الثاني .. انتي طالبة بكالريوس او شيء ثاني ؟
    طالبة ماستر طب مختبرات

طيب دحين على تصريح الدراسة اقدم شي من هنا عشانها ؟؟
    كيف اطلعها فالمطار يطلبو اوراق معينة؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faisal83
    التصريح يخليك تدرسين والفيزة تدخلين كندا
    الكشف الطبي يطلب منك بعد ما ترسلين جوازك للسفارة

الله يوفقك
    نفس السفارة حترسل تطلب الكشف ولا انا من نفسي اقدم الاوراق وبعدها اسوي الكشف بعدين ارسله لهم؟؟
    7 "
  5. للمعلوميه الكشف الطبي تم إلغائه وبالنسبه لتصريح الدراسه لما تستلمي الفيزا راح يعطوك ورقه مكتوب عليها Study permit اللي هو تصريح الدراسه راح تسلمينها شرطة المطار عشان تطلعي الستي بيرمت وراح يدبسونه لك بالجواز.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريبي
    للمعلوميه الكشف الطبي تم إلغائه وبالنسبه لتصريح الدراسه لما تستلمي الفيزا راح يعطوك ورقه مكتوب عليها Study permit اللي هو تصريح الدراسه راح تسلمينها شرطة المطار عشان تطلعي الستي بيرمت وراح يدبسونه لك بالجواز.
    مشكوووووورة اختي عالمعلومة وضح الفرق الحمدلله

وجزااااااااااااااااااكم الله خير جميعا

والسؤال الاخير تصريح الدراسة اطلبه وانا اسوي الفيزا ولا مدام الدراسة سنة خلاص السفارة نفسها حترسله لي بدون ماأطب؟؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faisal83
    study permit راح تحصلين عليه بالمطار اذا وصلتي كندا*
    مافهمت شي
    في شي معين اطلبه من هنا وانا فالسعودية؟؟؟؟

وفي كندا اطلع صورة قبول المعهد عشان يعوني هو ولا كيف؟؟

اسفة اسئلتي كثيرة بس من جد حايسة في اشياء ماني فاهمتها كيف تصير
    7 "
  8. الفيزا هي تصريح لدخول الإبتعاث فقط
    أما تصريح الدراسه study permit فهو تصريح للسماح لك بالدراسه داخل الدوله

الفيزا تطلعيها من هنا أما تصريح الدراسه تستليمه من المطار فور وصولك لكندا وما تحتاج تبدأي في أي خطوات عشانه
    مجرد وصولك المطار راح تمري على الإمقريشن أوفس وتوريهم صورة قبولك ويعطوك اياه .. يتدبس مع الجواز

بالنسبه للقبول اللي عندك اذا 5 شهور فاحتمال كبير يرفضوا فيزتك الدراسيه لأنها تتطلب قبول 6 أشهر فأكثر والا فالسياحيه تفي بالغرض

الفيزا لو انتهت وانتي هناك فما هي مشكله اما الستدي بيرمنت فـ لأ عليها مشاكل .. وتقدري تجدديه من هناك

اما بالنسبه للكشف الطبي فتم إلغاءه كمتطلب على السعوديين بتاريخ 1/9/2010

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.