الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طالبتكم .. ردواا على اسئلتي بس .. الله يخليكم ويوفقكم

طالبتكم .. ردواا على اسئلتي بس .. الله يخليكم ويوفقكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4840 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية go away
    go away

مبتعث جديد New Member

go away الولايات المتحدة الأمريكية

go away , أنثى. مبتعث جديد New Member. من الإمارات العربية المتحدة , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ....... , بجامعة الجامعة ..
    • الجامعة ..
    • .......
    • أنثى
    • jedah, maka
    • الإمارات العربية المتحدة
    • Feb 2010
    المزيدl

January 16th, 2011, 05:17 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا ان شاء ربي واراد .. راح اقدم على بعثة الملك عبدالله .. اذا فتحوها للمرحلة السابعة ان شاء الله
    بس عندي كم سؤال في بآلي وماني لاقية لها جواب .. ومحتارة فيهم
    فياليت منكم التكرم والجواب على اسئلتي لاني من جد محتاجه الرد ..
    1"اللي قدموا السنوات اللي فاتت .. هل اهتموا في درجات التحصيلي والقدرات .. والا انها اشياء اضافية بس ؟
    2"حبيت اسال عن جامعة بريشيا في انتاريو .. هل تقبل طلاب لمرحلة البكالريوس والا لا..؟؟
    يعني لو قدمت عليها يقبلون ..
    علما انها من الجامعات الموصى بها .. ولقيتها في موقع وزارة التعليم العالي ............ وهيا غير موقفة : هل يعني اني اقدر اسجل فيها
    وكيف طيب اجيب قبول منها .. واش هوا المعهد التابع لها ..؟
    لان صراحه هذي الجامعه احس ما فيها غير مختلطة .. واحس انه بذات المسلمات راح يرتاحوا فيها ..
    3"انا اللي اعرفة انه البكالريوس مفتوح لهم التخصصات الطبية بس ؟؟
    هل في مجال اني اغير او اني اذا وصلت دولة الابتعاث .. اطلبهم يغيروا التخصص ويغيروه والا لا ؟؟
    4" اتمنى كل اللي قبلوهم في جامعات كندا لمرحلة البكالريوس .. يقولولي كم نسبهم .. يعني حقة الثانوية والقدرات والتحصيلي ؟؟
    وكيف كانت الاجرائات .. واش هيا الصعوبات اللي واجهتكم ..
    5" وهل في امل يقبلوني .. نسبتي للثانوية التراكمية 90.29
    والقدرات 71
    والتحصيلي 64
    .. او تنصحوني اختبر قدرات وتحصيلي من جديد ؟؟
    واخير ان شاء الله .. كيف تجيبون درجات في القدرات والتحصيلي .. اش تنصحوني بكتب ..؟
    وشكرا لكم مقدما
    وياليت تنصحوني .. لاني من جد محتاجة النصيحة
    لاني تعبت من جامعة الملك عبدالعزيز الفاشلة .. مع احترامي وتقديري للملك عبدالعزيز يرحمة الله
  2. بعد التحية::

اذكري الله. بالنسبه للحصول على قبول من جامعه. اعرف ناس حصلت على قبولات ونسبهم في الثانويه تصل الى ٦٥٪.
    ماعندك مشكله من ناحية القبول باذن الله.
    شخصياً انظميت للبعثه في كندا ولا اعرف نظام الانظمام من السعوديه ولكن اتمنى الاخوان ينفعوك. ولا اعرف ان كان النظر في درجات القدرات والتحصيلي امر صحيح، ولكن عندما قدمت اوراقي للملحقيه في كندا لم يطلبو مني اختبار قدرات او تحصيلي. للاسف ماعندي خلفيه عن الجامعه الي ترغبين في الدراسه بها.

موفقه
    7 "
  3. مرحبا اختي ...

اول شي من ناحية القبول الجامعي مالها دخل بالنسبه انا نسبتي الحمد لله 91,10 لاكن اخوي نسبته 65 وقابلينه

والبعثه مايهتمون بالشهاده الثانويه

لاكن اغلب الناس اذا جو لمنا بكندا يجلسون شهرين ثم ينظمون

اما نظام الابتعاث من السعوديه ماعندي خلفيه

بس حاليا الابتعاث مقفل في كندا مافيه ابتعاث الا بعد ماتخلص اللغه وتدخل الجامعه يبتعثونك

هاذا القرار نزل قبل شهرين او ثلاثه

لاكن اذا فتحوه وجربي حضك لاكن اذا معك فتامينات تدخلين البعثه لان اعرف ناس دخلو وهي مقفله

لاكن مع الفتامينات

والله يوفقك وان شاء الله تاصلين لطموحك واكثر ياختي

وان شاء الله اكون افدتك بمعلوماتي
    7 "
  4. انا بكالريوس ,, و من شوط الابتعاث الي من هنا عشان تنقبلي لازم لازم لازم نسبة الثاوية فوق 90% و الشرط هذا ماشي معاكي

قدرات اعلى من 70% و تحصيلي اعلى من 75% ,, أنصحك يا اختي ترجعي تاخذي كتب الثانوية و تقرئيها و كمان تتدربي عالقدرات و تعيدي الاختبار ,, لانه بمجرد انك تجيبي هالدرجات بدون مفاضلة حيقبلوكي ان شاء الله

أنا الثانوية فوق ال 90% و القدرات 86% و التحصيلي 76% ,,

بالنسبة للجامعة الي قلتي عليها أنا عندي قائمة بأسماء الجامعات الي فيها بكالريوس في مقاطعة انتريو و هي في هالرابط يا أختي

http://webapp.ouac.on.ca/webapp/browse_uni.d2w/report?ident=CAT_DSP&cgmenbr=26&cgrfnbr=1657&subst ack=c1657;&action=&admcat=&xyz=F959AA05

و أي استفسار عندك , اتفضلي
    موفقة يارب
    7 "
  5. اختي لازم تعيدي الاختبار التحصيلي لان المطلوب فوق 75

شروط البعثه
    1/ فوق 90 في الثانويه
    2/ فوق 70 في القدرات
    3/ فوق 75 في التحصيلي
    4/ عدم مرور 3 سنوات من التخرج من ثالث ثانوي

انا ذاكرت للاختبار التحصيلي من كتاب اسمه قبول 2 ودخلت دوره مكثفه اخذت منهم كتب

قبول اللغه وقبول الجامعه الوزارة اللي تجيبهم واذا حبيتي تغيري الجامعه لازم يكون عندك قبول منها عشان تحولي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.