الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي فاضي وحآب يسوي خير يدخل

اللي فاضي وحآب يسوي خير يدخل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4838 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ريم العسل
    ريم العسل

مبتعث جديد New Member

ريم العسل الولايات المتحدة الأمريكية

ريم العسل , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى كيمياء , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • كيمياء
    • أنثى
    • السعوديه, السعوديه
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

January 19th, 2011, 04:59 AM

السلام عليكم ورحمة الله ~

صبآآآحكم // مسااءكم ... ورد .. احبتي ..

نبذهـ عني :

انا باقي لي ترم واتخرج .. حابه اكمل ماستر بنفس تخصصي اللي هو كيمياء ..
    معدلي حاليآ 3.30 ان شاء الله يزيد هالترم واللي بعدهـ باذن الله
    دائما أطلع واعرف معلومات كثيرعن كندا والدراسه فيها
    ... بس ابي احد يوجهني بزحمه الخيارات اللي أمامي ...

المطلوب من الشخص / هـ .. اللي فاآضي يجآآوب عن استفساراتي ..

1::م المطلوب مني معرفته قبل البدء بكل شي

2:: على اى اساس اختار المدينه

3::: كيف اعرف ان المعهد كويس او لا

4:: كيف اعرف ان الجامعه فيها تخصصي

5:: كيف لازم يكون وضع المحرم اللي معاآي اقصد من الناحيه الدراسيه مع العلم انه ولد اختي..

6:: الفيزه والاوراق والاجراءات نهائي معرف عنها شي ولا اول شي ابدأ فيهـ من كل هذا والقبول الخ

7:: هل في معاهد تقبل قبل استلام الوثيقه ... ولو بدرس ع حسابي فتره لين مايجي القبول كم يكلف تقريباآ

8:: لو المحرم راح قبلي ودرس وابي اروح عنده كيف انضم له واخليه محرمي هل الامر سهل ام اسهل لو هو يروح معاي هل فيه فرق بينهم

9::: هذا اللي جا فبالي حاليا اى زياده او اى توضيح او اى نصيحه حابين تضيوفها فلكم من كل دعوه طيبهـ

الهدف من موضوعي ....

الحين كثير يقول بدري ع هالشغلات ولما تخلصي على خير فكري
    انا ماباقي لي الا اشهر قليله واخلص ومو حابه بعد ماخلص ابدأ

ع الاقل الحين اعرف اللي لي واللي علي وبعد ماتخرج على طول انفذ اذا الله اراد

احب اعرف وارتب اموري ع الاقل نفسيآآآ

وبلييييز ابي احد طويل بااال يرد علي ويتحملني ...

ومن جد ألف شكرررررررر لكل من يدلي بدلوه ..

وبالنهايه هذا حلم وطموح أأأتمنى من كل قلبي ان ربي يسرلي ويحقق لي اياه

والله يكتب الخير في الامور كلها ~

أعذب وأعطر تحيه مني لقلوبكم النقيهـ ..

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم العسل
    السلام عليكم ورحمة الله ~

صبآآآحكم // مسااءكم ... ورد .. احبتي ..

نبذهـ عني :

انا باقي لي ترم واتخرج .. حابه اكمل ماستر بنفس تخصصي اللي هو كيمياء ..
    معدلي حاليآ 3.30 ان شاء الله يزيد هالترم واللي بعدهـ باذن الله
    دائما أطلع واعرف معلومات كثيرعن كندا والدراسه فيها
    ... بس ابي احد يوجهني بزحمه الخيارات اللي أمامي ...

المطلوب من الشخص / هـ .. اللي فاآضي يجآآوب عن استفساراتي ..

جيتي بوقتك ... من الأجازة جالس احك في مخي ..

1::م المطلوب مني معرفته قبل البدء بكل شي

ماهو بذاك الزووووود .. قبل البدء في اي شي .. الواضح انو رغبتك هي الدافع وهذا شي يبشر بخير .. هذا غير انو تخصصك من ضمن تخصصات برنامج الملك .. كل الي لازم تعرفيه هو انو قبولك في البعثه يطلب منك انطباق الشروط فقط لاغير .. الشروط موجوده بموقع البرنامج .. هذا غير انو تخصص موجود بوووفره في الجامعات الاجنبيه وبتخصصات فرعيه تختلف من جامعة للثانية وكل الي عليك تحدديه هو الرغبه ان كانت في رغبة او ميول لحاجه معينه .. برضك الدول المتاحة للدراسة وتكون دراستها بالانجلش هي امريكا .. كندا .. ايرلندا على ماأذكر وهنا دور انك تحددي الاولويات بينهم بالنظر للجامعات الي ترغبي فيها

2:: على اى اساس اختار المدينه
    انتي ايش تحبي ؟؟ .. ترتاحي ؟؟ .. تفضلي ؟؟ مدن كبيره ولا صغيره .. الجو .. اهل البلد .. ووو كثير عناصر تفضيل ممكن تخليها بمثابة الاوزان >> شغلتكم .. بشكل عام وانا اخوك .. اختيار المدينة حيكون بالنسبة لك اذا انتي طالعة لبلد زي كندا محدود جداً بحكم انو الوزارة هي اللي تطلعكم لها ومو في خياراتكم الا في حالات فردية او ظروف معينه .. الزبدة .. الموضوع شوي بدري عليه خصوصا لما تحتاجي للغه قبل الجامعة .. الحاله الوحيده انك انتي الي تقدري تختاري المدينه اتوقع هي لما تجيبي لك انتي قبول من الجامعه الي تبيها (طبعاً بأفترض انو مشروط باللغه) وتقدميه للوزارة اذا الله احياك وقت تخليص اجراءاتك.

3::: كيف اعرف ان المعهد كويس او لا
    اهم شي تبعدي عن كلام الطلاب .. مو القصد كلهم بس علشان انو الاغلب تجاربهم مختلفه ماراح تستفيدي منهم بحكم انو التجربه قد تنجح مع احد ولا مع الاخر.. بشكل عام معاهد الجامعات (مش كلهم) نسبيا افضل من التجاريه واتوقع فيه مواضيع هنا بالمنتددى تتكلم عن هذا الموضوع فيكي ترجعي لها علشان تاخذي تصور عام لهالجزئية ..

4:: كيف اعرف ان الجامعه فيها تخصصي
    موقع الجامعة .. الكورسس والبروجرامز .. حدي الدرجه العلمية وحتطلع لك كل البرامج .. اذا كانت لغتك كويسه حتعرفي تتصفحي المواقع بإختلاف تصاميمها وو ... ماتبي تدخلي على مواقع جامعات معينه؟؟ فيه بديل وهي المواقع الي تعتبر قواعد معلومات تشمل كل الجامعات في البلد الواحد ..
    http://www.aucc.ca/can_uni/our_universities/index_e.html
    طبعا هذا خاص بكندا .. وفيه زي طريقته في كل بلد وهذا حيوفر عليك البحث .. بس لاننسى ( اعتماد الجامعة من الوزارة قبل اي شي ) .. يعني فيكي تبدأي من موقع الوزارة كنقطة بداية للبحث

5:: كيف لازم يكون وضع المحرم اللي معاآي اقصد من الناحيه الدراسيه مع العلم انه ولد اختي..

فيه يدرس على حساب الدولة للغه.. وفيه يلتحق ويصير مبتعث بعد مايخلصها بعد.. واللي يميز وضعهم هو مجال الدراسة اللي حيكون اكثر من المجالات المحدوده لطلاب البرنامج نفسه

6:: الفيزه والاوراق والاجراءات نهائي معرف عنها شي ولا اول شي ابدأ فيهـ من كل هذا والقبول الخ

اذا خلصتي الدراسة على خير وعطوك الوثيقه وخلصتي حفلة تخرجك .. ارجعي للبيت مع نص درزن كريسبي كريم مشكل وكوب لاتيه .. واجلسي ع النت بس ساعه وحده وبتعرفي كل كل شي >> اجمالاً اوضاعها ميسره خصوصا لطلاب برنامج الملك والفحص الطبي القللق شالوه وهذي مره حاجه كويسه

7:: هل في معاهد تقبل قبل استلام الوثيقه ... ولو بدرس ع حسابي فتره لين مايجي القبول كم يكلف تقريباآ
    المعاهد مالها علاقة بمستواك الاكاديمي .. انشاء الله ماعندك الا دبلوم خياطة .. النقطة الثانيه مافمهتها ايش دخل القبول بدراسة اللغه بالدراسة على الحساب الخاص ؟؟؟

8:: لو المحرم راح قبلي ودرس وابي اروح عنده كيف انضم له واخليه محرمي هل الامر سهل ام اسهل لو هو يروح معاي هل فيه فرق بينهم

وين اذنك ياحبشي ؟؟؟؟ ... اجمالاً الوضع سيم سيم .. بس ماراح يفيدك بالموضوع اكثر الا الوزراه >> وقتها

9::: هذا اللي جا فبالي حاليا اى زياده او اى توضيح او اى نصيحه حابين تضيوفها فلكم من كل دعوه طيبهـ

ركزي ع الدراسه ..فحححححححححححطي علشان المعدل يوصل 3.75 >> يبيييييييله شغللل خصوصا اخر سنه

الهدف من موضوعي ....

الحين كثير يقول بدري ع هالشغلات ولما تخلصي على خير فكري
    انا ماباقي لي الا اشهر قليله واخلص ومو حابه بعد ماخلص ابدأ

ع الاقل الحين اعرف اللي لي واللي علي وبعد ماتخرج على طول انفذ اذا الله اراد

احب اعرف وارتب اموري ع الاقل نفسيآآآ

وبلييييز ابي احد طويل بااال يرد علي ويتحملني ...

ومن جد ألف شكرررررررر لكل من يدلي بدلوه ..

زينة العقل وانا اخوك ... بالتوفيق

وبالنهايه هذا حلم وطموح أأأتمنى من كل قلبي ان ربي يسرلي ويحقق لي اياه

والله يكتب الخير في الامور كلها ~

أعذب وأعطر تحيه مني لقلوبكم النقيهـ ..

من الكتب الجميلة الممتعه عن الدراسة بالخارج هو للدكتور عبدالعزيز بن طالب كتاب اسمو ( الدراسة في الخارج ) .. اذا مو موجود بالسوق عطيني خبر نرسلو لك .. فيه حتحصلي معلومات مكتوبه عن واقع خبره بطريفة جدا جميلة والاهم تغطيته لكل الجوانب ومنها الي سألتي انتي عنو

بالتوفيق
    7 "
  3. ما اقلل من رد اخوي ولو انه اكفأ مني بس احب اضيف :

تختارين مدينتك / اول شي واهم شي راحتك النفسيه وين تشوفينها ؟
    يعني الاغلب يقولون المدن المتوسطة ( لاهي كبيره ولا هي قرى ) بنظري انا الافضل

وبالنسبة لمعاهد اللغة / اذا لغتك مره ع الصفر وانا اتوقع انه مستحيل بحكم انك طالبة جامعية ما شالله ..

دايم اللي يجون ولغتهم ولا شي يدخلون معاهد تجارية شهر بالكثير شهرين لين يعرفون طبيعة البلد وكيف يتصرفون لان يكون فيها لعب شوي..

اما اذا كانت لغتك حلوه .. انا انصحك تبعدين عن المعاهد التجارية وخليك بالمعاهد الجامعية احسن , ليه ؟

لان المعاهد التجارية تركيزها يكون اكثر شي ع الطلاب الدوليين اللي يدرسون صيف ولا كم شهر ويرجعون ف ما يشدون مره ولا يستفيدون الطلاب كثير ورحلاتهم كثيييره يعني كانك مسجله في ترفيه بدون مبالغة ..

اما المعاهد الجامعية يمكن لو تجربين الاثنين تشوفين فرق كبير ..

هذي وجهة نظري من تجربة طبعا والله يكتب لنا الخير جميع
    7 "
  4. اخوي AbDuLrAoOf

الله يعطيك الف عااافيهـ ماقصرت كفيت ووفيت ...

انا حاآآبه كندآآ واكيد حابه ان المدينه تكون وسط مو كبيره ولا قريهـ

وبالنسبه للمعدل اذا لاقدر الله مارتفع يعني ارتفع وماوصل للجيد جدا يعني مايقبلوني ؟

وانا كمان شاده حيلي واذاكر واتعب كثير بس المشكله بالسنه الاولى نزل وصعب يترفع مثل ماانت عارف بالسنه الاخيره

طمني من ناحيه هالموضوع . ..

والف شكررررررررررررر لك ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AHMaD-7
    ما اقلل من رد اخوي ولو انه اكفأ مني بس احب اضيف :

تختارين مدينتك / اول شي واهم شي راحتك النفسيه وين تشوفينها ؟
    يعني الاغلب يقولون المدن المتوسطة ( لاهي كبيره ولا هي قرى ) بنظري انا الافضل

وبالنسبة لمعاهد اللغة / اذا لغتك مره ع الصفر وانا اتوقع انه مستحيل بحكم انك طالبة جامعية ما شالله ..

دايم اللي يجون ولغتهم ولا شي يدخلون معاهد تجارية شهر بالكثير شهرين لين يعرفون طبيعة البلد وكيف يتصرفون لان يكون فيها لعب شوي..

اما اذا كانت لغتك حلوه .. انا انصحك تبعدين عن المعاهد التجارية وخليك بالمعاهد الجامعية احسن , ليه ؟

لان المعاهد التجارية تركيزها يكون اكثر شي ع الطلاب الدوليين اللي يدرسون صيف ولا كم شهر ويرجعون ف ما يشدون مره ولا يستفيدون الطلاب كثير ورحلاتهم كثيييره يعني كانك مسجله في ترفيه بدون مبالغة ..

اما المعاهد الجامعية يمكن لو تجربين الاثنين تشوفين فرق كبير ..

هذي وجهة نظري من تجربة طبعا والله يكتب لنا الخير جميع

ايوه نفس رأيي انا حابه كذا ..
    حلو عرفت انو المعهد الجامعي افضل ...

اميين الله يوفق الجميع وشآآكره لك حضورك الطيب واضافتك ..~
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.