الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار متى هيا اخر سنة للأبتعاث

استفسار متى هيا اخر سنة للأبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4833 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية NasseR93
    NasseR93

مبتعث مستجد Freshman Member

NasseR93 الولايات المتحدة الأمريكية

NasseR93 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى امن معلومات ان شاء الله , بجامعة !
    • !
    • امن معلومات ان شاء الله
    • ذكر
    • LOS ANGELES, CALIFONIA
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

January 31st, 2011, 10:19 PM

بسم الله الرحم الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف الحال يا شباب طيبين بأذن الله بخير ..

لو سمحتو انا طالب ثاني ثنوي

ابغى اعرف متى هي اخر سنة للابتعاث الخارجي

الان اخوي بالصف الثالث يقول اخر سنه هي سنته الي هو فيها

وايضيا ابوي يقول نفس الكلام ( مشرف تربوي )

يقول ابوي ان قبل 3 سنوات الملك عبدالله حفضه الله قال ان الابتعاث مفتوح خلال ال ثلاث سنوات القادمه

وهذي اخر سنه ! هل هذا كلام صحيح او لا !! ؟

السؤال الثاني .. في الابتعاث .. الان مثلا انا جاني ابتعاث وتزوجت وحده

من المعروف انهم يصرفون عليا الاثنين هذا شي معروف بس ابا اسال هل بأمكانها تدخل جامعه ؟ معاي مثلا

واريد ان اعرف اضيا كم رواتب المبتعثين ؟ اعلى راتب وادنا راتب والرواتب المعروفه !

وشكرا جزيلا !
  2. عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    الحمد لله بخير انت كيفك
    الإبتعاث مددوه خمس سنوات , يعني للمرحلة العاشرة , شوف هالخبر من موقع الوزارة
    وزارة التعليم العالي - مواصلة مسيرة الابتعاث لخمس سنوات قادمة
    //
    بالنسبة للإستفسار الثاني
    إذا تزوجت قبل تروح , تقدر تطلع لها قبول معهد , ضمان مالي , و تطلع لها فيزا , و تآخذها معك و تصير مرافق معك هناك
    و تدرس على حساب الدولة في مرحلة اللغة , و كمان لو تبغى تدرس جامعة تجيب قبول جامعي غير مشروط
    -
    إذا تزوجت بعد ما تروح هناك , ما اعرف وش الإجراءات , لكن اعتقد انها ضمان مالي بعد و تطلع لها فيزا و تجيبها معك و تضيفها هناك في الملحقية , الموضوع عادي جداً
    -
    الرواتب
    كان في صفحة للمخصصات المالية في موقع الملحقية , بس مدري وين طارت
    عموماً , المخصصات المالية للمبتعث 2696.16 دولار كندي
    إذا معك مرافق , راح تصير 2696.16 + 1426.71 يعني = 4122.88
    //
    موفق يا ناصر و إن شاء الله تُبتعث و تحقق كل اللي في بالك
    7 "
  3. تيحت قلبي اخوي ناصر انا بإذن الله السنة الجاية شكرا
    والشكر للأخ هشام العالمي وانا عندي سوال لوسمحتوا
    لو كان المرافق اخوي وهوطالب في جامعة الملك عبدالعزيز هل يعيد الدراسة او يعادلوا له وهل له سنة للغة وهوماشاءالله بلبل غي اللغة
    وتحياتي
    Thanks for the efforts
    7 "
  4. اماني المستقبل ,,,,,,,,
    بخصوص اخوكي اتوقع يعادلوا له وبالنسبه اذا هل يدرس لغه او لا يقدر يدرس اول شهر ويختبر ايلتس اذا جاب الدرجه المطلوبه لدخول الجامعه خلاص يكتفي وبامكانه انه مايكمل يعني لازم يختبر اختبار الايلتس او التوفل وطبعا هناك اتوقع مو هنا بالسعوديه
    بدون هالاختبار مايقدر يدخل الجامعه لان اغلب اذا مو كل الجامعات في كندا تطلب هالاختبار
    ولو فيه اي سؤال انا حاضره
    بالتوفيق ,,,,,,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NasseR93
    بسم الله الرحم الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    كيف الحال يا شباب طيبين بأذن الله بخير ..
    الحمدلله بخير انت كيف حالك ؟

لو سمحتو انا طالب ثاني ثنوي

ابغى اعرف متى هي اخر سنة للابتعاث الخارجي
    بعد 4 سنوات بعد كم شهر تقريبا شهر 8ممكن راح يبدا التقديم للمرحله السابعه والسنه الجايه المرحله الثامنه واللي بعدها التاسعه واللي بعدها العاشره ويخلص البرنامج
    اتمنى فهمت

الان اخوي بالصف الثالث يقول اخر سنه هي سنته الي هو فيها
    لا غلطان اخوك

وايضيا ابوي يقول نفس الكلام ( مشرف تربوي )
    لا مو اخر مرحله

يقول ابوي ان قبل 3 سنوات الملك عبدالله حفضه الله قال ان الابتعاث مفتوح خلال ال ثلاث سنوات القادمه
    ممكن قال كذا الملك ذاك الوقت بس هم مددوه لخمسه سنوات جايه

وهذي اخر سنه ! هل هذا كلام صحيح او لا !! ؟
    لا مو اخر سنه باقي 4سنين

السؤال الثاني .. في الابتعاث .. الان مثلا انا جاني ابتعاث وتزوجت وحده

من المعروف انهم يصرفون عليا الاثنين هذا شي معروف بس ابا اسال هل بأمكانها تدخل جامعه ؟ معاي مثلا
    تقدر تدخل معاك الجامعه وتدرس بس قبل راح تدرسوا سنه لغه وبعدين جامعه وبالاضافه انه زوجتك(مستقبلا ان شاءالله) تقدر تدرس في اي تخصص تبيه ولو مو موجود من ضمن التخصصات المتاحه في البرنامج على عكس المبتعث اللي يكون له تخصصات معينه يعني مو على كيفه يدرس اللي يبيه
    واريد ان اعرف اضيا كم رواتب المبتعثين ؟ اعلى راتب وادنا راتب والرواتب المعروفه !
    كل دوله تختلف عن الثانيه في مكافأة المبتعث بس زوجتك راح تكون السنه الاولى مرافقه ولمن تدخل الجامعه تصير مبتعثه ومكافاه المبتعث في (كندا)2600وشي والمرافق 1400 الين تصير مبتعثه مثلك
    وشكرا جزيلا !
    العفو خيو
    اهم شي شد حيلك في القدرات والتحصيلي ونسبة الثانويه كمان لانك لو حققت الشروط فيهم وجبت الدرجة المطلوبه فيهم فانت مقبول 100% باذن الله طبعا
    هذا غير الشروط العامه انه تكون سعودي وغيره من الشروط
    بالتوفيق خيو ,,,,,,,,,,
    7 "
  6. ..

هلآ نآصر ..

يا أخوي الابتعاث أول مافتح كان ع حمس سنين .. بعد كذا خادم الحرمين الله يطول بعمره مدده لـ خمس سنين زياده يعين صارو عششششر

احنا الآن الدفعه السادسه يعني السنه السادسه .. باقي اربع سنين وانت احسسب ع عمر أخووك ..

السؤال الثاني
    إذا تزوجت وحده براسها تعليم بتدرس ان شاء الله أول شي لغه وإذا هي شاطره تلتحق بالجامعه وتدرس زيك ..

ولا تخاف يصرفون عليها وعليك وع البيبي حقكم ..

وما أقدر أحددلك أعلى راتب أو مكافئه لأن هذا الشي يختلف من دولة إلى دولة تبعاً لإقتصاد الدول ..

بس عموماً انا باقي ماجربت بس يقولون المكافئه تكفيك وتعيشك عيشه كريمه ..

أما الأوراق المطلوبه بدري عليها اصبر الين تخلللص وتلتحق .. بعدين بتعرف كل شي ..

وإذا أنت ثاني ثانوي اتوقع بتلحححق .. إذا ماصار تكدس ..
    الله يعين ويساعد ...

إذا مافهمت شي تعال قوولي بنفس المكان : )

..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.