الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الصيدلة الكيميائية بكندا ...؟!

الصيدلة الكيميائية بكندا ...؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4794 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سعودي 121
    سعودي 121

مبتعث جديد New Member

سعودي 121 السعودية

سعودي 121 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لا اعلم , بجامعة لا اعلم
    • لا اعلم
    • لا اعلم
    • ذكر
    • لا اعلم, لا اعلم
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

February 12th, 2011, 08:07 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

صباحكم / مسائكم ... خير ان شاء الله

عندي استفسار عن افضل الجامعات بكندا لدراسة الصيدلة ( الكيميائية ) طبعا على حسب معرفتكم و خبراتكم

( اقصد افضل الجامعات حسب قوة الشهاده)

وجزاكم الله خيرا
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

... اولا اشوف في ملفك الشخصي انك طالب ثانوي..... اذا كان الكلام صحيح... فالصيدلة الكيميائية او الكيمياء الدوائية زي البعض ما يسميها تخصص للماجستير والدكتوراه
    بمعنى اخر لو انك طالب ثانوي مثلا وحاب التخصص هذا يبي لك تدخل بكالوريوس صيدلة او كيمياء بعدها تخصص للماجستير والدكتوراه في الكيمياء الصيدلانية.... ان شاء الله تكون الصورة واضحة...
    من ناحية الجامعات وافضلها في التخصص هذا ,, بشكل عام جامعات كندا قوية وعريقة في التخصص هذا , انت يبي لك تشوف في اي الجامعات التخصص هذا موجود وتراسل على اكثر من جامعة لعشان تضمن يجبي لك رد على الاقل من جامعة واحدة....
    لان القبول في كندا يأخذ وقت وماهو مضمون 100 بالمية لان فيه عوامل تلعب دور مثلا, هل فيه مشرف متوفر وهل عنده مشروع بحث لطلاب اولا؟...

ارجو ان اكون افدتك واي استفسار ثاني انا حاضرين..
    7 "
  3. السلام عليكم ,,,,
    عدنا من جديد والظاهر ان التخصص هذا عليه طلب,,,,
    انا رحت ادور لكم في كذا جامعة عن التخصص هذا وبعض المشرفين ولقيت بعض الجامعات وهي على سبيل المثال لا الحصر,,
    هذا دكتور في جامعة واترلوو في اونتاريوو وطبعا جامعة قوية
    http://science.uwaterloo.ca/~nekkar/

وهذا دكتور في جامعة تورونتو وطبعا الجامعة علم في المجال هذا
    http://pharmacy.utoronto.ca/about/faculty/kotra.htm

واخيرا وليس اخرا جامعة بريتش كولومبيا وهنا اكثر من مشرف هذي اسمائهم يبي لكم تدخلون على كل اسم ما اذا كان الدكتور يشتغل كيمياء دوائية,, اولا
    http://www.pharmacy.ubc.ca/research/researchers_new

.... بس عندي ملاحظة على استفسار الاخت اللي تسال عن كيمياء السرطانات ,, انتي ما راح تلقين اسم التخصص مثلا chemotherapy ,,, بالاسم هذا
    راح يكون ماجستير او دكتوراه في الصيدلة بشكل عاام ولو راغبة كيمياء السرطانات بالتحديد يبي لك تقرائين الوصف حق البحث لكل مشرف تلاقينه ,, ممكن يكون المشرف يسوي التخصص هذا ,, يعني في كل موقع لمشرف يكتبون area of interst او research opportunities يبي لك تمشين عليهم في اكثر من جامعة الى ان تلقين المشرف المناسب وانا اقول اكيد بتلقين عدد لا باس به لان التخصص هذا موجود....

نقطة اخيرة..... انا اشتغل كيمياء صيدلانية او دوائية للي حاب,,, طبعا تصنيع ادوية بطرق كيميائية الخ... والله شغل متعب وياخذ يومك كله,, من تفاعلات كيميائية ,, فصل كروماتوجرافي,, nmr ,,, الخ.... قبل فترة انفجر علي تفاعل في المعمل....
    احس الشغل هذا شغل تماسيح,,, موب شغل جنس ناعم ( لايزعلون الاخوات ) بس انا حبيت اوضح هذا...
    لكن يظل الاخوات ممكن يشتغلون مثلا تصنيع ببتيدات او drug modeling او كيمياء تحليلة لانها اخف من العضوية اللي كلها تفاعلات ووجع راس,,,,, مجرد راي والاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية..........ز

لو اي استفسار انا حاضر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FAHAD386
    السلام عليكم ,,,,
    عدنا من جديد والظاهر ان التخصص هذا عليه طلب,,,,
    انا رحت ادور لكم في كذا جامعة عن التخصص هذا وبعض المشرفين ولقيت بعض الجامعات وهي على سبيل المثال لا الحصر,,
    هذا دكتور في جامعة واترلوو في اونتاريوو وطبعا جامعة قوية
    http://science.uwaterloo.ca/~nekkar/

وهذا دكتور في جامعة تورونتو وطبعا الجامعة علم في المجال هذا
    http://pharmacy.utoronto.ca/about/faculty/kotra.htm

واخيرا وليس اخرا جامعة بريتش كولومبيا وهنا اكثر من مشرف هذي اسمائهم يبي لكم تدخلون على كل اسم ما اذا كان الدكتور يشتغل كيمياء دوائية,, اولا
    http://www.pharmacy.ubc.ca/research/researchers_new

.... بس عندي ملاحظة على استفسار الاخت اللي تسال عن كيمياء السرطانات ,, انتي ما راح تلقين اسم التخصص مثلا chemotherapy ,,, بالاسم هذا
    راح يكون ماجستير او دكتوراه في الصيدلة بشكل عاام ولو راغبة كيمياء السرطانات بالتحديد يبي لك تقرائين الوصف حق البحث لكل مشرف تلاقينه ,, ممكن يكون المشرف يسوي التخصص هذا ,, يعني في كل موقع لمشرف يكتبون area of interst او research opportunities يبي لك تمشين عليهم في اكثر من جامعة الى ان تلقين المشرف المناسب وانا اقول اكيد بتلقين عدد لا باس به لان التخصص هذا موجود....

نقطة اخيرة..... انا اشتغل كيمياء صيدلانية او دوائية للي حاب,,, طبعا تصنيع ادوية بطرق كيميائية الخ... والله شغل متعب وياخذ يومك كله,, من تفاعلات كيميائية ,, فصل كروماتوجرافي,, nmr ,,, الخ.... قبل فترة انفجر علي تفاعل في المعمل....
    احس الشغل هذا شغل تماسيح,,, موب شغل جنس ناعم ( لايزعلون الاخوات ) بس انا حبيت اوضح هذا...
    لكن يظل الاخوات ممكن يشتغلون مثلا تصنيع ببتيدات او drug modeling او كيمياء تحليلة لانها اخف من العضوية اللي كلها تفاعلات ووجع راس,,,,, مجرد راي والاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية..........ز

لو اي استفسار انا حاضر
    ساعدني اخوي وين القى تخصص كيميا السرطانات انا انجليزيتي مبتدءه جدا
    والف شكر لك رجعت لي الامل بعد مافقدته لاني ميته ابغى تخصص طبي,,,,,,,,,
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,

ايش دعوة ,,, خلي املك بالله ودايما خليك متفائلة...
    من ناحية "كيمياء السرطانات" هل تقصدين Chemotherapy او تصنيع الادوية اللي تعالج السرطان يعني Anticancer drugs
    لان فيه فرق حيث التخصص الاول تدخل فيه اظن inorganic chemistry مثل عناصر الذهب و النحاس<<< يمكن ماني متأكد من النقطة هذي 100 بالمية لان خلفيتي صيدلة

بينما التخصص الثاني اغلبه كيمياء عضوية
    7 "
  6. اخوي فهد انا جاني قبول من جامعة غيلف في تخصص

Bachelor of Science - major in Biological and Pharmacutical Chemistry

بما ان تخصصك الصيدله ما مدى قوة هذا التخصص المذكور اعلاهـ؟ وهل الجامعه قويه في التخصص ؟

منتظر ردك يالغالي ومعليش اعذرني بس ما صدقت لقيت احد تخصصه صيدله ويفهم فيها مثلك وشرواك يالغالي

دمـــــــــتـ بــــخـــيــــر..,,,
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بخصوص سؤال الاخ d7oom-07
    اولا الجامعة انا بحثت عنها في عمنا جووجل والظاهر ان اسمها Guelph University في اوناتريو... اذا كان هذا اسمها الصحيح....
    - فمن ناحية مستواها وترتيبها انا ما عندي خبر اكيد بس الظاهر والله اعلم ان ترتيبها على كندا متوسطة الى عالية,, بس انتبه لازم تكون معترف بها من قبل التعليم العالي والملحقية السعودية في كندا.. يبي لك تتاكد او احد من الشباب يفيدك
    - من ناحية قوة الجامعة وقوة التخصص,, فالتخصص بشكل عام بغض النظر عن الجامعة,, التخصص كويس ومرغوب وحتى اتوقع ان شاء الله بعدين بيفتح لك مجالات كثيرة لو حاب تكمل ماجستير او دكتوراه,, لانه ان شاء الله بيتيح لك التكملة في التخصصات مثل nanotechnology, biotechnology, genetics or pharmacogentics او غيرها من التخصصات المرتبطة بها.. من ناحية الجامعة ,,لو قلنا انها وسط فأعتبر انها ميزة لو تكون متوسطة لانك لو تدرس التخصص هذا في جامعات قوية وعريقة اتوقع راح تكون صعبة مرة مرة خصوصا اني اعرف مخرجات التعليم عندنا وانك بتدرس بكالريوس....

انا اقول لك الكلام هذا من خبرة,, الحين ادرس دكتوراه بكندا... وقبل درست ماجستير في استراليا,, طبعا معي بكالريوس صيدلة من الرياض,, فيوم اروح لاستراليا درست كورسات مع طلاب استراليين حقين بكالريوس (سنة ثالثة او رابعة) فيوم اشوفهم وطريقة تفكيرهم والطريقة اللي يحلون المسائل مع الدكتور المدرس ونوعية ابحاثهم وواجباتهم وشغلهم في المعمل,, ناس ذكية وفاهمه تتعلم على الفهم وتحاول تسال كثير ويعتمدون على التفكير التحليلي والمنطقي ماهو حفظ وصم وامش,,,,,قلت الله يخلف على تعليمنا اللي عودونا على الحفظ واقرا الاسئلة السابقة والمعمل جنسيات عربية (بدون تحديد) ويشيخون عليك وهم مافي راسهم...
    فأنا كنت اقول هذولا طلاب البكالريوس وتفكيرهم وعقليتهم كذا وانا يا بختي معهم ادرس ماجستير ... عرفت انه مضحوك علينا...

فالشاهد من كل الكلام اللي ذكرته فوق,, انه يبي لك انك تكون (صامل) ومعزم لان الدعوة يبي لها شدة حيل على قولتهم وحط ببالك في نفس الوقت ما فيه شيئ صعب مع المثابرة والاجتهاد والتوكل على الله والاستخارة الاستخارة لا تنساها اخوي اول شيئ....

رسالة ابغى اوجهها لطلاب البكالريوس في الصيدلية او التخصصات القريبة منها::: بما انه اتيحت لك دراسة تخصصات البكالريوس في دولة متقدمة مثل كندا عليك تستغل الفرصة وتثابر وتجتهم لان بكالريوس لما تجيبه ان شاء الله كل الناس راح تنظر لك نظرة ثانية لانك جاي من دولة تعتمد على التفكير والفهم والتحليل الذهني المتطور ماهو احفظ وسجل وانسى كل شيئ بعد الاختبار... اتمنى الزمن يرجع بي للوراء وادرس بكالريوس الصيدلة في دولة متقدمة مثل كندا....
    يمكن كلامي ملخبط وماهو مجمع كويس بس خواطر وتجربة مرت علي وقلت اشارككم فيها...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوكم فهد-كندا
    7 "
  8. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخوي فهد المعلومات والنصائح القيمة
    ع العموم انا مقبول في جامعة جويلف نفس تخصص دحوم 07 ومن بحثي عنها هي جامعة كويسه ويبيلها دراسة وشدة حيل لانها تختلف عن اغلب الجامعات من حيث درجة النجاح
    ألا وهي 70 بالمية درجة النجاح .
    تقبلوا مروري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.