الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لماذا الطلاب يفضلون اختبار IELTS على TOFEL

لماذا الطلاب يفضلون اختبار IELTS على TOFEL

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4784 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية القانوني1
    القانوني1

مبتعث مجتهد Senior Member

القانوني1 كندا

القانوني1 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى unknown , بجامعة unknown
    • unknown
    • unknown
    • ذكر
    • Toronto, Ontario
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

February 21st, 2011, 09:55 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    صار لي فترة مع تحضير الآيلتس وسماع الأكسنت (اللهجة) البريطانية المختلفة عما تعودت عليه دائما , وتوني مختبر اختبار الآيلتس , وجاء في بالي سؤال مهم , وأطرحه هنا للنقاش , من المعروف أن اختبار الآيلتس بريطاني الأصل , واللهجة أيضا بريطانية وليست نفس التي نسمعها هنا ونتعلم من خلالها .
    و أعرف أكثر من زميل عجز عن الحصول على الدرجة المطلوب في الآيلتس , فلما جرب واختبر التوفل حصل على الدرجة التي يحتاجها وبسهولة , خاصة وأن التوفل أمريكي الأصل واللهجة كالتي ندرسها ونسمعها هنا .
    وأغلب المواضيع تطرح عن الآيلتس وأماكن التحضير له , وكيفية التقديم والتحضير له , فهو مخدوم أكثر من التوفل , وبصراحة أنا عزمت أن يكون الإختبار القادم هو التوفل بإذن الله .
    اطرحوا آراءكم وتجاربكم خصوصا بكل أريحية وحرية
  2. والله انا قاعد احضر للأيلتس ,, وكنت قبلها ابحث عن التوفل <~ الايلتس اسهل بصفه عامهـ و تقدر تحصل درجات اكثر في الاختبار بعكس التوفل احسه متشعب اكثر و معقد شوي <~ وكلها الاثنين يبيلها تأسيس جيد

ويالله 6.5 بالايلتس

بالتوفيق
    7 "
  3. حسب تجربتي الشخصية

الايلتس اسهل وبمراحل عن عن التوفل

اترك عنك جانب الاسئله اللي اتصور ان التوفل اصعب بكثير فيها

بالتوفل تحتاج تكون تعرف تكتب بسرعه جدا على الكيبورد وهذا شبه غير متوفر ولا خلنا نقول ان 99% من السعودين لا يجيدون الكتابة السريعه باللغة الانجليزية على الكيبورد

هذا بحد ذاته يذبح بالرايتنج
    اتذكر بالاختبار كنت احاول اكتب باقصى سرعه وتقريبا وصلت السطر الرابع والتفت على اللي وراي واشوفه مثل سريع على الكيورد
    تقريبا كاتب 20 سطر وانا معتبر نفسي سريع
    7 "
  4. أهلين الصراحه ودي أفيدك من واقع تجربه ^^

كل واحد من الأختبارين له إيجابيات وسلبيات.

من ناحيتي/

الأيلتس .. أعتبره أسهل ومرتب ويبيله خطط وتجيب الدرجه، والأكسنت ما أشوفه مشكله لو تابع قناة BBC

خويي جرب التوفل، ويقول: أنه مش منظم لأنو اللي يخلص السكشن يمديه ينتقل للسكشن الثاني .. وما ينتظر أحد.

فتلقى القاعه اللي عنده سبيكنق ويتكلم مع الكمبيوتر .. واللي قاعد يكتب وأصوات الكي بورد تزعجك، واللي عنده لسننق وبجنبه واحد يتكلم ... ألخ

الأيلتس أحلى ما فيه كلكم مع بعض مرتبين.
    تخلصون مع بعض وتنتقلون لأجزاء الأسئله مع بعض.
    اللسننق مع بعض , الريدينق مع بعض، الرايتنق مع بعض.
    والسبيكنق مع مختبر لوحدك أنت وياه في غرفه ومرتاح ويأخذ ويعطي معك.

أما التوفل السبيكنق كمبيوتر ما يمديك تسأله بس قول اللي عندك وبس ^^

وهنا روابط راح تفيدك في أختبار الايلتس،
    IELTS-Blog - IELTS exam preparation for free
    وهذا موقع صيني فادني: "عطاني أياه صديقي من الصين^^"
    »·اٍرإث¼ر§ذ£¹ظ·½حّص¾-ضذ¹ْ×î´َء¬ثّحâسïإàرµ < عليك بس تشغل مترجم قوقل لووول.

ولاتنسى فيه أختبارات كثيره غير التوفل والايلتس .. CAEL,MELAB,CanTEST
    وما تدري يمكن يكونو أسهل من التوفل والأيلتس.

والله يوفق الجميع :$
    7 "
  5. بس الصراحه أغلب جامعات أمريكا تبغى توفل و انا اختبرت الاتنين الايلتس جبت 7 من اول مرة الحمدلله بس التوفل اختبرته مرتين و جبت اللي ابغاه هو كلو يعتمد على التكنيك و الاستيراتيجية لكل اختبار و ما في شي اسهل من شي
    7 "
  6. أعود الآن من جديد , بعد تجربة اختبار الآيلتس أكثر من مرة , ومرة واحدة لاختبار التوفل , وبعد هالتجارب أقول : ليس مشكلة التوفل أن تنظيمه يختلف عن تنظيم الايلتس أو الكتابة على الكيبورد كما قال بعض الزملاء , وإنما مشكلة التوفل أنه ليس بالسهل , وتكمن صعوبته في المفرادات الصعبة اللي فيه , بينما الآيلتس أسهل مفردات وأقرب للفهم . فعموما الآيلتس أسهل.

لكن لاحظت بعض الجامعات الأمريكية ما تعترف بالآيلتس , مثل جامعة ييل .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.