الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة أوراقي الأصلية في الجامعة ؟ كيف أسترجعها

مساعدة أوراقي الأصلية في الجامعة ؟ كيف أسترجعها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4808 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kingmoon911
    kingmoon911

مبتعث جديد New Member

kingmoon911 كندا

kingmoon911 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طالب , بجامعة قيد البحث
    • قيد البحث
    • طالب
    • ذكر
    • قيد البحث, كندا
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

February 24th, 2011, 02:17 PM

السلام عليكم .. أخواني وأخواتي الطلبة ..

بداية اتمني لكم التوفيق والنجاح .. واتمني بجد ماحد يطيح بنفس المشكلة اللى تورطت انا فيها

مشكلتي بأختصار اني حبيت اكمل دراستي بالخارج واخترت كنداً المهم علشان ابداء في اجراءات
    الابتعاث قدمت على الفيزا والحمد لله اخذتها وصدرت لى بشهر أكتوبر 10 اللى راح 2010
    وقدمت على قبول معهد اللغة CultureWorks والحمد لله اخذت قبول لكن المشكلة ان الجامعة
    اللى هي (The University of Ontario Institute of Technology (UOIT

ماعطتني قبول لان التخصص اللى طلبته مو متوافق مع درجاتي قلت مو مشكلة باقدم من جديد عليها بعد ما اغير التخصص
    لكن المصيبة ان الاوراق والشهادات الاصلية وشهادات الخبرة كلها عندهم ولما جيت اطلبها من المعهد
    علشان اقدم على الجامعة من جديد قالوا لى اننا ارسلناها شهاداتك كلها للجامعة ..

ولما كلمت الجامعة علشان ارجع الشهادات قالوا لى الوثائق ماعاد ترجع لك خلاص هذه ملك للجامعة الحين
    المصيبة ان الشهادات مو بس حقت الثانوية فيها شهادات خبرة ودورات اخذتها من بريطانيا وصعب اطلع بدالها ..

طالبكم أبي النصيحة والشور وكيف ممكن احل المشكلة وأسترجع شهاداتي ..
  2. الله يهديك بس ,, معروف ان الواحد لازم يسلم نسخ مصدقة مو الاصل

1- شوف كلم الملحقية يمكن يقدروا يتفاهموا معاهم
    2- لو مارجعت الشهادات طلع شهادة بدل فاقد بالنسبة للثانوية او البكالوريوس لو عندك
    3- شهادات الخبرة يكفي تذكرهم بالسيفي وان شاء الله محد يسالك عن الاصل او الصور هذا اضعف الايمان

ربي ييسرك
    7 "
  3. ما اقول غير جزاكي الله خير .. وبيض الله وجهك ..

بخصوص الملحقية حاطهم اخر الخيارات صراحة .. لكن لو في احد الطلاب اللى مطلعين على القوانين
    الكندية واللى متعمقين فيها ممكن يساعدني في المووضوع ...

انا اخطط الآن ارفع قضية على موظفة التنسيق اللى اخذت الأوراق تبعي ولا بلغتني ..
    المفروض يوم استلمت نسخ اصلية ترجعها لى مثل ماكانت تسوي معنا السفارة الكندية ..

في اشياء ثانية ممكن تفيدني .. مثلا قانون العنصرية .. الاخت هناك تعامل السعوديين بشكل مو مناسب
    اخطط بعد ادرس موضوع العنصرية .. في اشياء كثيرة ... بس ابي افكاركم ..

انا لو على نفسي .. باطلع شهادات بديلة وخلاص ..بس علشان يتادبون ويحفظون حق الطلاب ويحطون
    انظمة تحميهم بأنتظاركم ..
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ان شاء الله يارب تتيسر لك

لو انت هنا في كندا روح الجامعة وشوف اي أحد مسؤول واحكي له الموضوع
    كلم أكثر من شخص وان شاء الله راح يتفهمو وضعك ويعطوك الاوراق

لكن حبيت اعلق على نقطة
    الخطأ من البداية خطئك لافيه عنصرية ولاشي لأنه معروف أي وأوراق ترسلها راح تكون ملك للجامعة وماتقدر تسترجعها
    وهي مالها علاقة تقولك ايش تسلم وايش تخلي
    لذلك أرى انك تجرب تتفاهم معاهم وتشرح لهم واذا مانفع تكلم الملحقية وان شاء الله تلاقي حل

الله يسهل عليك وييسر لك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة الحياة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ان شاء الله يارب تتيسر لك

لو انت هنا في كندا روح الجامعة وشوف اي أحد مسؤول واحكي له الموضوع
    كلم أكثر من شخص وان شاء الله راح يتفهمو وضعك ويعطوك الاوراق

لكن حبيت اعلق على نقطة
    الخطأ من البداية خطئك لافيه عنصرية ولاشي لأنه معروف أي وأوراق ترسلها راح تكون ملك للجامعة وماتقدر تسترجعها
    وهي مالها علاقة تقولك ايش تسلم وايش تخلي
    لذلك أرى انك تجرب تتفاهم معاهم وتشرح لهم واذا مانفع تكلم الملحقية وان شاء الله تلاقي حل

الله يسهل عليك وييسر لك
    هلا اختي .. والله اني اعرف انها غلطتي .. واني المفروض ما ارسل الاصول ..
    لكن هي بعد ان اللى يتواصل معها شخص لغتة الاساسية ماهي اللغة الانجليزية ..

والمفروض .. انها توجهني وتقول احنا ما نستقبل الأصول اللى سبق وأرسلت ...
    بخصوص التفاهم معهم حاولت كثير لكن للأسف ماضبطت الامور ووصلت لمرحلة اني
    بديت اترجاهم .. وماقالوا لى .. اي شي ...

بخصوص موضوع العنصرية .. هذه حقيقة .. وانا جربتها هناك مع اثنين من زملائي ..
    السعوديين تعاملهم معاملة سيئة جداً للأسف والاغلبية ساكت لانه مايعرف حقة هناك ...
    المشكلة انها تتعامل مع الطلبة بتحصيل حاصل .. ولا تتابع ملفاتهم ولا في اي اهتمام ابداً للأسف

الملحقية الله يكون بعونهم مايدرون يلحقون هنا ولا هنا ولا هناك ... لذلك .. الجامعة ماخذة راحتها
    للأسف .. الله يكون بالعون بس ..

أتمني اجد افكار .. ادري اشغلتكم معي ... ولكن وش نسوي ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.