الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تغيير المدينة بعد صدور الفيزا ؟!

تغيير المدينة بعد صدور الفيزا ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4804 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أمــــل
    أمــــل

مبتعث مستجد Freshman Member

أمــــل كندا

أمــــل , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Biomedical Sciences , بجامعة UofC
    • UofC
    • Biomedical Sciences
    • أنثى
    • Calgary, Alberta
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

February 28th, 2011, 01:57 AM

السلام عليكم و رحمة الله ,,

ما لقيت مكان احط فيه سؤالي فسويت موضوع :S

ياريت يكون في موضوع مثبت خاص للاستفسارات ,, و يدخله الكل , الي يبغى يسال و الي يبغى يجاوب ,, و منها الكل يستفيد لما يقرأ الاسئلة و يصير تنظيم اكثر بدال كل احد عنده سؤال يسوي موضوع :S

المهم ,,

الآن أنا عندي قبول و سويت قرار ابتعاث و امر اركاب و كل شيء ,, لكن لسة ماحجزت ,, كلموني تجسير و قالوا ما نقدر نجيب لك قبول جامعة في هالمدينة ,, طبعا بعد ماطلعت كل شيء ماعليه ,, رحت الووزراة و قلتلهم انو انا ممكن اغير البلد من الا بما انه باقي على موعد سفري شهرين يمدي ,,

قالوا اوكي تسوي طلب و مدري ايش ,, ولازم تجيبي قبول من المدينة الثانية

طيب فرضا انا جبت قبول في ادمنتون , لندن , هاليفاكس , اوتاوا تورنتو الللي يكون طبعا اشوف المكتب حيقول في اي مدينة ممكن يجيب لي القبول ..

هل لما أصل لكندا للمدينة الثانية الي انا غيرت لها ,, حيسألوني اكيد انتي فيزتك طالعة و كنتي كاتبة هالمدينة ليش غيرتي ؟

* هل عادي لو شرحت لهم الاسباب و بس انو جبت ققبول هنا ومدري ايش ولا في اجراءات لازم اسويها زي اكلم السفارة مثلا أو شيء قبل ما اسافر ؟
    أبغى اعرف قببل ما اسوي التذاكر ,

** ثاني شيء هذا اقتراح بس ما ادري يمشي الحال ولا لاء ,, مثلا ادرس بالمعهد الي الان انا فيه 6 شهور بعد كذا انتقل لمعهد الجامعة في المدينة الثانية ,, بس هل الملحقية في كندا توافق أو لاء بسهولة اني اغير المدينة ؟
    لانو المكتب قال لي احنا ممكن نخليكي في مدينتك بس بعد 6 اشهر نحولك لمدينة اخرى في معهد الجامعة لانو لازم انتي تدرسي في نفس معهد الجامعة و اكون درست في معهد تجاري و جامعي ,,
    و اش افضل هذا ولا انو من البداية اروح المدينة الي حادرس فيها الجامعة ؟

*** آخر حاجة هل لو جبت لنفسي قبول جامعة عادي ؟ ولا لازم المكتب يعني الملحقية في كندا ماعندها مشكلة مثلا دخلت مواقع الجامعات لقيت تخصصات كويسة ومناسبة لي هل اقدر اختارها طبعا " طبية " بحكم انو البكالريس شرط ييكون تخصص طبي , لكن انو غير الي صدر عليه قرار الابتعاث او حتى لو نفسو هل اقدر اجيب القبول بنفسي ؟

و شكرا
  2. انا مالي خبرة في الدخول والاسئله

لكن اول شي اختي عندك نقطتين مرررة مهمه ولا تغفلي عنها

اول شي او اول خطاء ارتكبتيه هو اصدارك لقرار الابتعاث

قرار الابتعاث لا يصدر الا قبل السفر بوقت بسيط مو اكثر من شهر المفروض

ليش

لعده اسباب اهما ان هذا القرار مدته من تاريخ الاصدار ٣ اشهر يعني خلال ٣ اشهر لازم تكوني في كندا بالسلامه

السبب الثاني والاهم ان اهذا الوقت محسوب من نهايه بعثتك يعني لو جلستي هنا ٣ شهور الوقت هذا محسوب عليكي مبتعثه وانتي هنا جالسه في السعوديه ولو تلاحظي مدة الابتعاث مثلا ٣ سنوات راح تلاقي من تاريخ اصدار القرار ثلاث سنوات وهكذا

عموما ما سار الا الخير ان شاء الله وانصحك يا انك تروحي بسرعه على وضعك الحالي

او تحاولي مع الوزارة بشكل او باخر انك تاجلي القرار يعني يصدروا لك واحد ثاني بالقبول الثاني الجديد

اما من ناحيه المدينه وتغييرها مو سهل المشكله مو بس ملحقيه وخلاص وافقت مشينا لا لا ابدا

المشكله ان موضوع النتقال صعب لانه فيه اشياء كثير اولها السكن على سبيل المثال السكن عقود عقد سنوي او ٦ اشهر اواواو ولو ما كملتي مدتك راح تدفعي فلوس قيمه كسر العقد وهي عبارة عن ايجار شهر تقريبا يعني فوق ال ١٠٠٠ دولار هذي البدايه بس

والشي الثاني العفش ايش راح تسوي تعيشي على الارض ٦ شهور الين ما تحولي

تشحني عفشك والخسارة تسير خسارتين

تبيعي العفش وبخسارة وتروحي البلد الثاني وتشتري عفش من جديد يعني في كل الاحوال محتاسه

غير العلاقات توك متعوده على المدينه وطونتي صاحبات ووو وتروحي بلد ثاني

انا بشكل عام ما انصح

لكن الحل لو ما رضيو لك انهم يصدروا لك قرار ابتعاث جديد بالقبول الجديد روحي واتوكلي على الله زي ما انتي لا تشتري عفش غالي ولا تكثري عفش المطلوب والاحتياج فقط لا غير مثلا غرفه نوم ما يحتاج سيرير وحفله كلها مكتب وكرسي ومرتبه وانتهينا

المطبخ جاهز بس كم صحن وخلاص

الجلسه خذي شي رخيص مو غالي لو بعتيه انباع باي سعر مو مشكله

عقد الايجار دوري ٦ شهور فقط لا غير وهكذا دبري امورك وتتسهل

اما عن موضوع الاسئله ما عندي خللفيه بس راح يسالوكي اكيد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.