الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

السفر ام البقاء بالسعودية

السفر ام البقاء بالسعودية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4799 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبوتالا
    أبوتالا

مبتعث مستجد Freshman Member

أبوتالا كندا

أبوتالا , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى محاسبة , بجامعة معهد ILSC
    • معهد ILSC
    • محاسبة
    • ذكر
    • تورنتو, انتاريو
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

March 7th, 2011, 10:03 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا يا وجية الخير حبيت استشيركم في موضوع محيرني وهو موضوع البعثة أنا قدمت لزوجتي على

بعثة وتم قبولها في كندا في تورنتو ماستر وأنا محتار هل اسافر ولا لا لاني انا شغال بشركة و أنتم

عار فين القطاع الخاص كرف وقرف ويكفي الاجانب ما كلين البلد و أنا ما انسى وقفت الشركة أن لها

الفضل بعد الله في أني تزوجت و أنا صغير و أني خلصت جميع ديوني ودرسوني دبلوم على حسابهم

ودرسوني انجليزي والحين جالسين يدرسوني الجامعه وأنا اول سنه لي في الجامعه لكن انا ودي اطور

من نفسي والحمدلله اني افتكيت من الاجار ونقلت في بيت الوالد لكن في الاول والاخير الواحد يدور

مصلحته لان في الاخير الراتب ما هو مستاهل اني ما اغامر فيه 4500 وانا عندي زوجه وبنت وانتم

عارفين الزمن هذا اللي ما عنده شهادة ما يسوى وانا مو عد دراستي في 20/6/2011م في انتظار

نصايحكم وشكراً.
  2. ابو تالا لا تشاور يا ابن الحلال المبلغ هذا ولا شي ٤٥٠٠ والله ما تمشي في الزمن هذا شوف انت احسبها على مدى ٢٠ سنه بعد عشرين سنه كم بيوصل راتبك

كيف بنزوج بنيتك الي في ذاك الوقت قدامك عروسه ان شاء الله

كيف بتجيب سيارة لولدك الي توه خلص من الثانويه

كيف بتاكلهم وكيف بتشربهم كل ما يكبروا كل ما زادت مصاريفهم وانت عارف

شويه بنيتك الله يحفظها تبغا مدرسه وشويه تبغا ورق ملون ووشويه تبغا ورق كرنيش وشويه تشتري المكتبه كلها زيها زي اي بنت طبعا هذا الكلام ما عمري شفته غير في مدارسنا البنت ما تداوم في البيت تداوم في المكتبه والاب مافي غير يدفع

شويه تكبر وتقول لك ابغا مدرسه تدرسني انت ايش بتسوي ذاك الوقت ياصاحبي للاسف الزمن على ورا وداق ريوس بقوة فانتبه انتبه انتبه

وابشرك راتبي الضعف ولله الحمد ووظيفه حكوميه وكل شي وطااااالع ان شاء الله فلوس ما احتاج ولا ابغا فلوس ولا ادورها خلاص اقتنعت ان الفلوس مو كل شي

زمان اشتغلت وظيفه مؤقته ب ٣٠٠٠ ريال والله كنت مبسوط ومرتاح فيها راحه عجيبه والان راتبي فوق ٩٠٠٠ وانا ماني مرتاح اقسم بالله اتمنى اني ارجع ب ٣٠٠٠

شوف يا ابو تالا خذ العلم
    الشهاده عبارة انك تركب اجنحه يا طويل العمر وتسير طااااااير تبي تشتغل في ذي الشركه حيال ما تبي الشركات غيرها كثير مو تقول والله ما عندي شهاده والله ما اقدر اروح ولا مافي احد يقبلني انت تتحكم وانت تتشرط لو معاك شهاده

ابو تالا هذي كلها مميزات وترغيب في الموضوع

نجي لجانب الترهيب الموضوع مو سهل يعني الشهاده مو بالسهوله دراسه وساعات وجامعه ومحاضرات وواجبات وووالخ
    زوجتك احتمال قبولها في كندا الله اعلم به انتوا وحظكم وانتوا ومجهودكم

بنيتك لو انها صغيرة مررة تحتاج بيبي ستر وهذي غاليه او انكم تنسقوا انت وامها كيف دوامكم

انا اشوف انك تطلع ومن غير ما تشاور ان شاء الله انت للافضل رغم الاشياء الي قلت لك عليها من قبول زوجتك وبنيتك وتربيتها انا اشوف انك تطلع وتعقد العزم على النجاااااح من هنا لو مالقيت قبول في كندا لزوجتك تحول امريكا يعني لا تفرط بالفرصه بنيتك تنسقوا مع بعض واموركم بتكون زي العسل ان شاء الله

ولا تنسى جانب مهم وهو الجانب النفسي والجانب هذا عندك محفز كبير للدراسه انت ايش عندك زوجنك معاك وبنيتك معاك الله يحفظها ايش ناقصك اكل وشرب وغسيل واي شي حرمتك موجوده لا انت عزابي متهجول ولا شي استغل هذا الشي والعكس صحيح انت مع زوجتك تامن لها جو الدراسه وانتوا الاثنين طلاب يعني زي بعض كلكم بتدرسوا وبتراعوا بعض في مو ضوع الدراسه

نقطه اخيرة برة انت يخف عليك الحمل كثيييييييييير فوق ما تتخيل بس هذا يعتمد عليك وعلى زوجتك
    يخف عليك حمل وديني جيبني جيب لنا مقاضي البنت تعبانه ودينا نجيب دوا لا سمح الله

الخرابيط هذي كلها انت في غنى عنها وبيسير الجهد والعمل بدل ماهو على ولحد وااحد فقط يسير على ٢ انت مشغول في الجامعه عادي هي تروح تقضي للبيت عادي توصل البنيه المدرسه وانت مثلا تاخذها

المهم في النقطه هذي انه في جهد مقسم على ٢
    انت استخير وانا اشوف انك تطلع شد حيلك هناك وامورك طيبه ان شاء الله
    7 "
  3. ابو تالا لا تشاور يا ابن الحلال المبلغ هذا ولا شي 4500 والله ما تمشي في الزمن هذا شوف انت احسبها على مدى 20 سنه بعد عشرين سنه كم بيوصل راتبك

كيف بنزوج بنيتك الي في ذاك الوقت قدامك عروسه ان شاء الله

كيف بتجيب سيارة لولدك الي توه خلص من الثانويه

كيف بتاكلهم وكيف بتشربهم كل ما يكبروا كل ما زادت مصاريفهم وانت عارف

شويه بنيتك الله يحفظها تبغا مدرسه وشويه تبغا ورق ملون ووشويه تبغا ورق كرنيش وشويه تشتري المكتبه كلها زيها زي اي بنت طبعا هذا الكلام ما عمري شفته غير في مدارسنا البنت ما تداوم في البيت تداوم في المكتبه والاب مافي غير يدفع

شويه تكبر وتقول لك ابغا مدرسه تدرسني انت ايش بتسوي ذاك الوقت ياصاحبي للاسف الزمن على ورا وداق ريوس بقوة فانتبه انتبه انتبه

وابشرك راتبي الضعف ولله الحمد ووظيفه حكوميه وكل شي وطااااالع ان شاء الله فلوس ما احتاج ولا ابغا فلوس ولا ادورها خلاص اقتنعت ان الفلوس مو كل شي

زمان اشتغلت وظيفه مؤقته ب 3000 ريال والله كنت مبسوط ومرتاح فيها راحه عجيبه والان راتبي فوق 9000 وانا ماني مرتاح اقسم بالله اتمنى اني ارجع ب 3000

شوف يا ابو تالا خذ العلم
    الشهاده عبارة انك تركب اجنحه يا طويل العمر وتسير طااااااير تبي تشتغل في ذي الشركه حيال ما تبي الشركات غيرها كثير مو تقول والله ما عندي شهاده والله ما اقدر اروح ولا مافي احد يقبلني انت تتحكم وانت تتشرط لو معاك شهاده

ابو تالا هذي كلها مميزات وترغيب في الموضوع

نجي لجانب الترهيب الموضوع مو سهل يعني الشهاده مو بالسهوله دراسه وساعات وجامعه ومحاضرات وواجبات وووالخ
    زوجتك احتمال قبولها في كندا الله اعلم به انتوا وحظكم وانتوا ومجهودكم

بنيتك لو انها صغيرة مررة تحتاج بيبي ستر وهذي غاليه او انكم تنسقوا انت وامها كيف دوامكم

انا اشوف انك تطلع ومن غير ما تشاور ان شاء الله انت للافضل رغم الاشياء الي قلت لك عليها من قبول زوجتك وبنيتك وتربيتها انا اشوف انك تطلع وتعقد العزم على النجاااااح من هنا لو مالقيت قبول في كندا لزوجتك تحول امريكا يعني لا تفرط بالفرصه بنيتك تنسقوا مع بعض واموركم بتكون زي العسل ان شاء الله

ولا تنسى جانب مهم وهو الجانب النفسي والجانب هذا عندك محفز كبير للدراسه انت ايش عندك زوجنك معاك وبنيتك معاك الله يحفظها ايش ناقصك اكل وشرب وغسيل واي شي حرمتك موجوده لا انت عزابي متهجول ولا شي استغل هذا الشي والعكس صحيح انت مع زوجتك تامن لها جو الدراسه وانتوا الاثنين طلاب يعني زي بعض كلكم بتدرسوا وبتراعوا بعض في مو ضوع الدراسه

نقطه اخيرة برة انت يخف عليك الحمل كثيييييييييير فوق ما تتخيل بس هذا يعتمد عليك وعلى زوجتك
    يخف عليك حمل وديني جيبني جيب لنا مقاضي البنت تعبانه ودينا نجيب دوا لا سمح الله

الخرابيط هذي كلها انت في غنى عنها وبيسير الجهد والعمل بدل ماهو على ولحد وااحد فقط يسير على 2 انت مشغول في الجامعه عادي هي تروح تقضي للبيت عادي توصل البنيه المدرسه وانت مثلا تاخذها

المهم في النقطه هذي انه في جهد مقسم على 2
    انت استخير وانا اشوف انك تطلع شد حيلك هناك وامورك طيبه ان شاء الله
    7 "
  4. أول شئ مآخآب من أسـتـخآر و لآ نـدم من أستـشـآر

كنتـ زيك قبل السفر محتآر بين أرآمكو والإبتعـآث وح ـآولت وأستشرت نآس كثير بس شفت وش اللي أنآ مقتنع فيه وخلآص بس أنت حآول تجيب ورقة وقلم وتكتب الأيجآبيآت والسلبيآت وشوف أنت عآد وش اللي مقتنع فيـه وصرآحه اأنآ ودي تقرأ كلآم أخوي زحلطن وفكر فيه وآجد الحيآه هنآ بكندآ وخصوصآ تورنتو مو ذيك السهولة وبع ـدين لآصآر شئ سمح الله مح ـد حولك إلا رب العالمين وصرآحه

أستخير ثم أستخير ثم أستخير أنآ قعدت شهر أستخير لين مآأقتنعت صلآة الأستخـآره خلهآ حبل بينك وبين الله

النصيح ــة الأخيـره (( إذآ أتخذت القرآر لآتنـدم عليه )) سو اللي ترتآح له نفسـك

الله يكتب لك اللي فيـه الخير

مخرج:-

لآتندم على قرآر أتخذته بع ـد أستخآرهـ الله ولآتقل لو

قوله صلى الله عليه وسلم ((المؤمن القوي خير و أحب إلى الله من المؤمن الضعيف و في كل خير احرص على ما ينفعك و استعن بالله و لا تعجز و إن أصابك شيء فلا تقل : لو أني فعلت كان كذا و كذا و لكن قل : قدر الله و ما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان))
    7 "
  5. اولا اخوي استخر الله الحي القيوم
    فهو أعلم منا جميعا
    بعدين السفر ترى فرصة ذهبية
    من أغتنمها في الكسب والنجاح
    فسيمتلك الكنوووز بإذن الله
    وهذي فرصة أمامك غيييرك
    كثييير يخسر بالاف عشان يسافر
    ويدرس الحمد لله جاتك الفرصة
    فاستغلوها وتوكلوا على الله
    واعقدوا النية الحسنة
    والله يوفقكم ويسهل أموركم,,,,,,
    7 "
  6. 2700 دولار للطالب المبتعث + ١٤٠٠ دولار للمرافق وما عندي فكرة عن الطفله بس لها فلوس ان شاء الله بس ما ادري كم المبلغ
    يعني انت وام العيالة٤١٠٠ دولار غير حق البنيه الله يخليها لك

ولا تنسى هذا وانت مرافق اذا انضميت للبعثه بتاخذ انت زي زوجتك ٢٧٠٠ وتعامل معامله طالب مبتعث ان شاء الله
    7 "
  7. استخير وفكر على رويه وزي مقالو الاخوه السايقين شوف وش الايجابيات والسلبيات
    شوف مدى احتمال قبول تخصص زوجتك بكندا!!هل بديتو بمراسلة الجامعات؟لان اذا حصلت على قبول بسرعه
    راح يكون في استقرار اكثر ،لان قبول بعض تخصصات الماستر يحتاج الى وقت ويمكن يكون صعب
    موفقين بإذن الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.