الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة انا في كندا الي يبي استفسار مساعده في اي شي انا حاضر

مساعدة انا في كندا الي يبي استفسار مساعده في اي شي انا حاضر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4777 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو شووق
    ابو شووق

مبتعث مستجد Freshman Member

ابو شووق كندا

ابو شووق , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علوم صحيه , بجامعة ام القرى
    • ام القرى
    • علوم صحيه
    • ذكر
    • مكة المكرمه, جده
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

March 23rd, 2011, 08:24 AM

السلام عليكم

انا في كندا انا وعائلتي الكريمه والحمد لله مستقرين لنا تقريبا شهر والامور تمام

الي يبي يستفسر عن شي يبي اساعده بشي انا حاضر

ولا ابي غير الدعاء من نفس صادقه

عن أنس - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "
    من قضى لأحد من أمتي حاجة يريد أن يسره بها، فقد
    سرني، ومن سرني ؛ فقد سر الله، ومن سر الله ؛ أدخلة الله الجنة

اسئل الله لي ولكم التوفيق في الدنيا والاخره
  2. وعليكم السلام
    انا فعلاً احتاج مساعدتك لأن اجراءات فيزتي قربت تخلص وسفري قرب بس ماعرف انت باي مدينه بكندا عشان اسالك؟؟ لأني رايحة فكتوريا
    اكتر شئ خايفة يتعبني الشقة ؟؟ اذا كنت بفكتوريا وتعرف شقة قريبة من معهد جيوس او حتى مكتب يدور لي شقة بنكون بس انا واخوي وابغى اعرف اش ممكن توصيني بالضبط اسوي من اول ماأوصل لأن اخوي اصغر مني تقريباً انا بكون مسؤلة عن كل شئ وخايفة ...ومشكور والله يعطيك العافية
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بالعربي الفصيح
    الحمد لله على السلام اخي الكريم

ماذا عن الحجاب ؟

برجاء التوضيح كرما

اعتذر لصاحب الموضوع عن لقافتي

لكن حسب ما سمعت وايت في دول اخوف من كندا زي امريكا

ماحولك احد كل واحد حر في نفسه الي تبغا تتحجت تتحجب والي تبي تكشف تكشف والي تبي تتنقب تتنقب كل واحد بكيفه

وترا يحترموا مسائل الدين جدا جدا جدا جدا فوق ما تتخيل

وللمعلوميه اغلب المعاهد على مستوى العالم حسب ما شفت بعيني وسمعت دوام يوم الجمعه تقريبا نص دوام للسعودين فقط لا غير والسبب هو صلاه الجمعه يحترموا انه عندك صلاه في هذا الوقت ويطلعوك بدري عشان تصلي وهم ماهو داخل جيبهم شي اذا صليت ولا لا وهم دينهم غير عن دينك تماما بس يحترموا الدين جدا ويحترموا انك مسلم عاااادي

وفيه معاهد مخصصه غرف للصلاه وفي جامعات وبطن الجامعه مسجد وجنب المسجد كنيسه انا هذي شفتها بعينيولا احد قال لي عليها

يعني حريه دينيه لابعد من ما تتخيل

نقطه اضافيه للبنات

لا تنحرجي لو احد مد يده بيبي يصافح عادي جدا تقولي احنا ما نلامس الرجال لسبب ديني جدا عادي وهم يحترموا هذا الشي

المنقبه في سفارة في تفتيش في مطار في الشارع في المريخ من حقها تطلب حرمه اذا احد طلب منها تكشف وجهها عاااادي جدا

في المطار ممكن يكون التفتيش شخصي تطلبي حرمه عاااادي جدا ويحترموا هذا الشي

اخر نقطه هذي عشتها بنفسي والله

كنا نصلي في المعهد اوقات مافي مصلى بس نشوف كلاس فاضي ونصلي مرة بعد الصلاه دخلا علبنا المدرسه وقالت انا احترم فيكم دينكم جدا واحيي فيكم تمسسكم بالدين حتى وانتوا بعيد عن اهلكم وفي مجتمع ثاني ووووالخ كلماتها كانت قويه عليا والله وما انساها

تراهم طيبيييين جدا جدا جدا بي افهمهم وخلاص

يحترموا المبادئ والاخلاق جدا جداجدا وفن التعامل والاحترافيه وووو ترا هي تجربه ممتازة وفريده من نوعها لانك بتتعامل مع ناس مختلفه جدا وعقلياتها مختلفه

لكن في النهايه هم بشر زينا زيهم يضحكوا ويمزحوا ويبكوا وعادي الوضع حبي جدا

اهم ما في الموضوع انهم يحترموا الراي والراي الاخر

انت مسلم اهلا وسهلا انت غير مسلم اهلا وسهلا انت بنقالي اهلا وسهلا انت سعودي اهلا وسهلا مصري اهلا وسهلا مهما كان عرقك او لون بشرتك او دينك او اي شي خاص بيك ماااااااااااالهم فيه ابدا ابدا ابدا انت حرررررررر حرررر حرررررر بكيفك انت اختار الي تحب وسويه

طبعا اتمنى ان اشوف هذا الشي عندنا هنا في بلد الاسلام مافي داعي نقول هذا بنقاااااالي ولا هذا مصررررري ولا هذا جااااوي سواق ولا هذي خداااامه

انت بالعربي بتشوف اسلاااام حقيقي بس بلا مسلمين

يعني اي شي طيب عندهم راح تلاقيه في القران والسنه مستحيل يخرج عن هرا الاطاااار ابدا ابدا

الصدق ديننا حثنا على الصدق
    الامانه ديننا حثنا على الامانه

احترام الديانات الاخرى ديننا حثنا على احترام الديانات الاخري مالم يضروك او يعادوك ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم اسوة حسنه عندما عاد اليهودي الذي كان يرمي النفايات والقاذورات اما بيته صلى الله عليه وسلم شوف كيف الاخلاق من معلم الاخلاق عليه الصلاه والسلام واسلم اليهودي بعد ان زارة الرسول صلى الله عليه وسلم

وقد حثنا الوالد القائد خادم الحرمين الشرفين على احترام الاديان اطال الله لنا في عمرة والبسه ثياب الصحه والعافيه

اي شي كويس بتلاقي له مرجع عندنا في الكتاب والسنه

واي شي غير طيب حتلاقيه محرم عندنا بس هذي زبده الكلام
    وانت سالت عن الحجاب وانا اعطيتك كلام اكثر واشمل لان الانسان الي بسال عن حجاب اكيد متخوف من الوضعوعنده اسئله كثيرة

بالتوفيق واعتذر مرة ثانيه عن اللقافه يا ابو اشواق
    7 "
  4. الحمد لله على السلامه ابو شوق والله ييسر لك امورك
    انا عندي استفسارات عن تورونتو
    1- ابغى معهد مافيه تكدس سعوديين
    2- كيف الاجواء في شهر 6
    3- كيف المعيشه في تورونتو هل هي غاليه
    4- اماكن اللي يجب اني ابتعد عنها عند اختيار السكن
    مع العلم اني طالب على حسابي وجاي ادرس شهرين وراجع البلد
    اسف للاطاله ومشكور على جهودك
    وبعد هذا كله عسى الفيزه تطلع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتمنى الأبتعاث
    السلام عليكم ورحمة الله
    أخوي انا مبنعثه الى فانكوفر ولا اعلم شي عنها
    فأذا عندك اي معلومات ياليت تفيدني فيها
    واذا في احد يقدر يدلنا او يكون مرشد لنا ياليييت والف شكر
    بأنتظاركم

عليكم السلام
    والله ما اعرف احد فيها وعلى حد علمي تبعد عن تورنتو 5 ساعات بطياره

الله يسهل اموركم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.