الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار لخبطه مابعدها لخبطة : ارجوا المساعدة بخصوص امكانية العودة الى السعودية ثم العودة

استفسار لخبطه مابعدها لخبطة : ارجوا المساعدة بخصوص امكانية العودة الى السعودية ثم العودة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4764 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abb256
    abb256

مبتعث مستجد Freshman Member

abb256 كندا

abb256 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Engineering Management , بجامعة University of Ottawa
    • University of Ottawa
    • Engineering Management
    • ذكر
    • Ottawa, ON
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

April 4th, 2011, 09:38 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا مقدم على الفيزا وان شاء الله انها قريبه

لكن مو هنا سؤالي

انا عندي قبول في معهد ال PLI انا وزوجتي على اساس انه الدراسه تبدأ يوم 6-6-2011
    وطبعا معاي بنتي الصغيره عمرها 10 شهور حاليا

المشكله انه فيه مناسبات لاخواتي (زواجات وخلافه) والوالده الله يحفظها تحاول تتحايل علي عشان أأجل

سألت مكتب تجسير قالوا لي ماتقدر تأجل بعد 27-6-2011

هل اذا حضرت بعد هذا التاريخ باسبوع .. هل فيه اي مشاكل
    لانه المناسبه الاخيره عندي زواج اختي يوم 30-6-2011

انا عن نفسي ماتفرق معاي كثييييييير ولكن ارضاء الوالده هو الغرض الاساسي

الان عندي حل من 2 يااما اروح انا لوحدي في البدايه على الموعد المحدد اللي هو 6-6-2011
    وبعدين ارجع الى جده على يوم 28-29 واحضر الزواج هذا بالذات (اللي هو اهم شيء في المناسبات) واخذ اهلي معاي وارجع ثاني مره (عشان نوفر قيمة التذاكر بدال ماكلنا نروح ونرجع)

او انه ااجل الدراسه ولو اسبوع

ياليت ياجماعة الخير تشوفون لي حل

انا عارف انه طلبي يمكن فيه شويه انانيه بحكم انه معظم المبتعثين فاتت عليهم مناسبات حلوة في بلد الغربه

لكن اللي يقهر انه الموضوع موضوع تأجيل 3 ايام !!!

ابغى اعرف هل
    اذا مثلا اخذت القبول حق يوم 27 وطنشت اسبوع وبعدين حضرت هل علي اي مسائلة من الملحقية او المعهد؟

هل علي اي مسائلة من الحكومه الكنديه بحكم اني كتبت تاريخ دخول كندا المتوقع غير الحقيقي اثناء التقديم على الفيزا؟

ياليت تجاوبوني
    فانا فعلا محتار

شكرا مقدما
    اخوكم عبدالقادر
  2. والله ما افيده يا اخوي لكن تصدق انك نفس حالتي لكن عندي سوال هل انت مرافق لزوجتك وانا مثلك طالع مرافق لزوجتي وفي نفس المعهد وموعد دراستي 20/6/2011 في ولاية تورنتو وعندي بنوته عمره سنة وخمسة شهور ومحتار وين احطه ياليت نقدر نفيد بعض بما اننا من سكان جده معاك بندر الغامدي في انتظار ردك
    7 "
  3. والله ياخوي ماادري

انا المبتعث وزوجتي ترافقني ...

عموما انا ارسلت لتجسير وقالوا لي التأجيل الى 27/6/2011 اخر موعد

لكن ارسلت للوزارة وقالوا لي اخر موعد لاصدار قرار الابتعاث هو شهر اغسطس 2011

فماادري بصراحه ايش اسوي
    7 "
  4. حبيبي انت افهم الموضوع قبل كل شي اقصد موضوع التاجيل للدراسه ...

مكتب تجسير له الحق بتاجيل الدراسه الى اخر شهر 6 ميلادى بدون الرجوع الى الوزاره

في حال ان المبتعث يريد التاجيل الى بعد شهر 6 يقدم معروض الى مدير البرنامج حتى ياخذ موافقه منه حتى المكتب على ضوء الموافقه

يجيب لك قبول من المعهد .... اكتب بالمعروض ان سبب التاجيل ضروف عائليه خاصه انت اصلا طالب تاجيل بسيط كثير قاموا بالتاجيل لبعد رمضان وتم الموافقه

طبعا لو انت تقول انا ابي تاجيل فقط 3 ايام لو انت قدمت معروض للدكتور :ماجد الحربي بنفسه وطلبت ان دراستك تبدى في نصف شهر 7 ميلادي او في اخر الشهر

اضمن لك مليون بالميه انه بيوافق لك ولا رايح يعقد لك الامور..

نصيحه :لا ترسل طلب تاجيل على الايميل روح بنفسك ولا تروح لى اي شخص غير الدكتور ماجد الحربي

لو عملت بالنصيحه مثل ماقلت لك بتاخذ الموافقه بعشر دقائق
    7 "
  5. اولا اخي جزاك الله خيرا

ثانيا
    بالنسبه للموضوع انا ارسلت ايميل لادارة البرنامج وكان الرد كالتالي

وكالة الوزارة لشؤون الإبتعاث
    ( برنامج خادم الحرمين الشريفين للآبتعاث الخارجي )
    عزيزي الطالب
    عليك التنسيق مع مكتب تجسير الفكر وطلب تأجيل موعد بدء الدراسي حسب المدة
    المحددة لك من قبل مكتب تجسير الفكر
    ونذكرك بأن آخر موعد لإصدار قرار الابتعاث شهر أغسطس 2011م.
    نرغب منك التقيد لإنهاء إجراءات القبول والتأشيرة الدراسية قبل الموعد المحدد

رحت حولت الايميل مرة ثانية لمكتب تجسير على اساس انه اثبات الموافقه

وقالوا خلاص نجيب لك قبول على منتصف يوليو

عموما فكرة اني اروح الرياض واقابل الدكتور صراحه مستبعده لانه انا في جده

عموما الحمد لله انه الامور سارت على مايرام
    7 "
  6. من راسه تجسير دا يا عمي روح قول لهم ابغا ااجل تفهموا ولا لا خش عليهم بالعين الحمرا

انا اجلت وما عندي مشاكل وبعد تاريخك موعد دراستي بس مو في نفس المعهد

روح لهم وقول لهم كذا ابغا ااجل لو بالفلوس لمن يسمعوا فلوس يموتوا طبعا لا تعرض الفلوس من البدايه قول ابغا ااجل وعندي ظروف تعال معاهم بالطيب روح مكتبهم واجلس شوف لك واحد وفهمه موضوعك فهم بالطيب فهم مافهم ابدا موضوع الفلوس قول لهم اعطيكم حق القبول بس خلصوني ما يبغلوا لا كدا ولا كدا واحد نفر ايميل على المعهد وقول لهم ترا الوضع كذا كذا كذا

ايش تقترحوا عليا بالزبط
    هل عادي لو اتاخرت ولا ترسلوا لي قبول جديد احسن هما يعطوك الحكايه

ولو بدات موضوع الرساله انك تفكر تنقل معهد تاني لانك عندك ظروف لكن رغبان معهدهم لسمعته الطيبه ووووو وكلام الكذب دا راح يقولوا لك انتا لا تجي احنا نجيب لك المعهد كلوا عندك بس يرحم امك لا تغير ههههه طبعا عشاق الفلووووووووووس لاخر حد في العالم ممكن يبيع ايشي عشان فلوس ما اعتقد ان اي معهد تجاري عنده مشكله لو انك تاخرت اسبوع او شهر ولا حتى سنه اهم ما في الموضوع القرنقش وانا لو مكانك ااجل واخذ قبول جديييد احسن لانه لمن توصل يبغالك سكن ومعاك حرمه وبزورة وفلم الله يخليك لهم ويخليهم لك ويحفظكم اجمعين

ف انا اقترح عليك التاجيييييييل احسن شي اجل ليش التاجيل افضل

اولا انت مو لحالك لو عزابي ان شاء الله تنام في بارك عادي زي الهوم لس سلامتك منهم بس القصد انوا ما عليك زي ما تجي تجي تنام في فندق تنام عند واحد من اصحابك تدبر نفسك رجال ما يهمك شي لكن انت مع اهلك وكدة فلازم تسكن في فندق ولازم تدبر الفندق من بدري ووراك سكن تدور على سكن طيب يناسبك وراك عفش يعني مو معقول هذا كله تسويه دوام وعفش وتدوير شقه ووووو مستحيل وراك فتح ملف وراك جوالات وحسابات في البنوك كلها سهالات ان شاء الله بس يبغالها وقت

ثانيا حتضيع عليك الدراسه كلها بالك مشغول وتدور شقه وتجلس تدور في النت وتسال مدري مين ليش الشعترة الدنيا مي طايرة زبط الزباط والشغل على الرايق لفائده اكبر

ثالث شي والاهم اشوفه انك تفرح والديك وهذا اهم شي في الموضوع وتفرح اختك الله يتمم لها بالخير

اخر شي وهذي نقطه مهمه انه المعهد ما راح يقبلك ولا راح تدرس ولا راح تسوي اي ش يالا لمن يرسلوا الملحقيه الضمان المالي حقك للمعهد وهذا ما يتم الا بعد فتح ملف لك في الملحقيه وبعدين يرسلوا لك الضمان المالي

بالنسبه للامقريشن ما افتيك ما ادري هذي امور حكومه واخاف اقول لك شي يطلع كلام فاضي بس توقع فقط واجتهاد انه عااادي مافي مشاكل قول لهم الحكايه انك اجلت وهذا القبول الجديد وانتهت القصه ما اظن يدققوا لانه في ناس كثير فاتتهم الدراسه وراحوا بس اسال في هذي النقطه احسن واسال مزبوووووط

اما حكايه تروح وترجع في لها مميزات ولها سلبيات اشوف السلبيات اكثر من الميزات

اول شي الميزاات ممكن تروح انت ومروق البال تروح المعهد ووو وتفتح حساب وتسوي كل شي على روقان وتشوف ش قه بس موضوع الشقه الافضل انه المدام تكون معاك عشان لا تقول لا لا مو حلوة وما عجبتني وتجلس تصنقر لك
    السلبيات خساير فلوس تذاكر وزحمه وقطعه دراسه

انا اقول لك موضوعك سهل جدا مو صعب عندك كم حل تجسير والمعهد وان شاء الله سهالات
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abb256
    اشكرك اخوي على ردك الحماسي

حسب مارديت اخر مرة انا قبلك
    انه خلاص ان شاء الله الموضوع سهاله
    وان شاء الله يجيبون لي خبر
    لانه لما ارسلت لهم قالوا بنرسل لك القبول الجديد اول مايوصل
    مو انا جالس اكتب لك معروض من اول الناس جالسه ترد وانا جالس اكتب في المعروض عموما ما ابغا منك غير ١٥ ريال تعويض بس ههههه امزح معاك

ما ابغا منك غير دعوة صادقه لي وللوالد والوالده وبس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.