الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة سسسسابك ام كندا ؟؟

مساعدة سسسسابك ام كندا ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4749 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فارق يا روح امك
    فارق يا روح امك

مبتعث مجتهد Senior Member

فارق يا روح امك كندا

فارق يا روح امك , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسه , بجامعة اوتاوا
    • اوتاوا
    • هندسه
    • ذكر
    • اوتاوا, اوتاوا
    • كندا
    • Apr 2011
    المزيدl

April 17th, 2011, 01:59 AM

السلام عليكم

مساء/صباح الخير

انا يا حلوين انقبلت في سابك
    ادرس لمده سنه ونص في الكليه واتوظف في سابك مشغل يعني (شيل ود طف وشغل) والراتب ما يتجاوز 7 الاف ريال
    المهم واحد مهندس بالشركه كلم الوالد الله يحفظه وقاله الولد بيبقى مشغل لمده طويله بعد 10 سنوات فيه احتمال يترقى
    المهم الوالد جاني متحطم جدا وقالي يا ولدي السالفه كذا وكذا تبي سابك ولا تبي نسفرك برا تدرس هناك وانا حاضر بالي تبي بالدعم المادي والمعنوي

فاشرايكم يا حلوين
    لو واحد منكم جاه الخيارين ذي وش يختار ابي رايكم بكل صراحه
    علما اني عضو جديد
    انتظر الرد لبى قلوبكم
  2. اولآ :لا خااب من استخار علييك بالاستخااره

ثانيآ:انت حدد ايش اللي تبيه بالضبط يعني انت مستعد للدراسه والغربه..وراح ترجع بشهاده افضل وتتوظف بمجال يناسب تخصصك وطموحك؟؟

ولا تبي الوظيفه المتوفره حاليآ اللي ماراح تحقق لك ولاشئ سوى ضمان الوظيفه بعد التخرج والراتب اللي مع مرور الزمن مابيأكلك خبز؟؟

فكر زين زين وبعدين قرر.....
    اتمنى اكون افدتك أكثر ماحيرتك..ههههه
    7 "
  3. أنت وضعك من ناحية كويس ومن ناحية أخرى صعب ..
    الناحية الإيجابية أنك تدرس وضامن وظيفتك وعندك أهلك ..
    والناحية السلبية استمرارك الطويل بالعمل على شغلة واحدة ..

على العموم يقال (( ما خاب من استخار وما ندم من استشار ))
    وتذكر أن رضى الله من رضى الوالدين ...
    7 "
  4. والله انا لو يجينى عرض التدريس وظيفة حكومية بارفض البعثة بس انتم غيرررررررررر لازم مستقبل لازم تشد حيلك لدراسة وبعدين وظيفةحلوة مو هاي الي علي قولت واحد من الربع ما بتعيشك بعد كم سنة علي العمووووووووووووم استخير والله كررررررررررريم ويفرج همك ويسر لك الرزق حيث كان
    7 "
  5. حياك الله اخوووي نورت المنتدى

وصراحة وضعك حلو والخياار امامك سهل نشا الله

اما ان تكـــون مشغل لمدة طويلة كما قال الوالد 15 سنة وهذا وضع طيب مع راتب نشا الله حلوو

واما دراسة هندسة في اي تخصص وترجع تختصر الـ 15 سنة باربع سنوات وتجي تحط رجل على رجل بدال المشغل <<

وانا وجهة نظري البعثة افضل .... ولا خاب من استخاار ونشا الله الوظيفة بسابك تكون حلوة لك اذا اخترتها والله يوفقك بشتى المجاااللين

تقبل مرووري ..
    7 "
  6. استخير بس ترا مشغل وظيفه مشي حالك

صح راتب كويس بتجيب فلوس من الاوفر تايم بس شغله سهله اغلب شي نوم وروقان وجلسه معالشباب لوت وفله حسب السوبر فايزر وحسب العمل وحسب الشفت شفت الليل غالبا افلام وبلوت ما عندك شيييييي جالس مروق زي المدير بس تاخذ فلوس

بس احسب حساب شفتات طول عمرك ما راح تستفيد ولا شي غير الجلسه والمندي والمفطح والحش في خلق الله

الشغل مريييييح جدا غالبا حسب الوحدة الي انت بتكون فيها غالبا مافي شي ولا في شغل ابدا ٨ ساعات ممكن ما تتحرك من مكانك انت وخبرتك وترا لا تحسب ان الخبرة شي كويس في العمل ذا الا خبرتك بتزيد كيف ما تطلع من مكانك وكيف ما تتحرك من مكانك وكيف تتكي والمصنع ماشي زي اللوز هذي الخبرة يعني نوم بالعربي

الاوافر تايم زي المطر الين ما تقول ما ابغا اوفر تايم ابغا اروح بيتي بس هذا شي مو طيب كثرة الاوفر تايم بتطلع لك نخله في راسك

طبعا انت مشغل وحتكون مشغل وحتجلس طول عمرك مشغل وييين وويين حتى ممكن مكن يحطوك في الكنترول روم وانت برضك مشغل ولا اكبر شي سوبر فايزر على ٥ انفار ههههههه هذا اكبر شي تقدر توصل له

طبعا زي ما قلت لك شغل غالبا مافي بس بيكون في في حالتين فقط

يا. اما عندكم تشغيل للمصنع مثلا المصنع طفا لاي سبب من الاسباب مثلا لغرض الصيانه او تطفيه مفاجئه او او او هنا بيكون في شغل غالبا كم يوم وبيرجع النوم ك العاده

او عندكم تطفيه مصنع مثلا جا وقت التطفيه للصيانه او طفا المصنع فجاه بسبب بور او باي سبب لازم تتحرك بسرعه وتقفل بعض المضخات والفالفات وكذا وترجع تنام

والتطفيه والتشغبل ما تجي كلها ٤ مرات في السنه ان كثرت والباقي ناااام وارتاح في سبات شتوي

انا كنت مشغل وفي سابك عشان كذا اقول لك

اذا انت من نوع الدب القطبي الي يحب النوم بس تبغا وظيفه والسلام عليكم لا عندك طموح ولا شي روح سابك وتوكل على الله

اذا انت عندك طموح وتبغا توصل اطلع ادرس وهذا الخيار الافضل شوفني انا مستقيل ترا منهم ف انتبه لا تخش وتقول لا ما عجبني الوضع الوضع كله جلسه مع الشباب رايح جاي جلسه مافي لا شي تتعلمه ولا تستفيده

في البدايه بس بتتعلم المصنع ووبعدين مع السلامه مافي شي جديد

لا تنسى الشفتات بتهلك عمرك في شباب ما يشوفوا عيالهم بسبب الشفتات

انا مع البعثه والله يوفقك بس احسبها

ترا البعثه مو سهله مررررة او فله او الشهاده بتوصلك دلفري مع حق البيتزا

فيها شغل وفيها دراسه وووو وغربه خلك مستعد بس لو صبرت راح ترجع وانت الكسبان الله يوفقك
    7 "
  7. والله زي ماقلك الاخ زحلطن البعثه افضل بكتير من الشفتات والاوبريشن سته سنين راحت من عمري وانا مدري عنها في الاوبريشن مستني بس اخلص اخر سمستر في الجامعه واحط رجلي على اول طياره لامريكا .
    انت طلبت الاستشاره وجاتك من ناس لهم خبره في هدا المجال بقيلك الاستخاره واتوكل على الله وكمل دراستك وباذن الله ماتندم
    بالتوفيق للجميع يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.