الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ابي جامعه سهله لدراسة الهندسة الميكانيكية في كندا طبعا

مساعدة ابي جامعه سهله لدراسة الهندسة الميكانيكية في كندا طبعا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4738 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mr.zaid
    mr.zaid

مبتعث جديد New Member

mr.zaid الكونغو الديمقراطية

mr.zaid , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الكونغو , مبتعث فى الكونغو الديمقراطية , تخصصى rfdsc , بجامعة rfvdsacx
    • rfvdsacx
    • rfdsc
    • ذكر
    • reds, fffffff
    • الكونغو
    • Apr 2011
    المزيدl

May 1st, 2011, 02:58 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني ممكن تساعدوني بـاسم جامعه الاقي فيها تخصص هندسة وسهلة الدراسة فيها من واقع تجربة

الي يعرف جامعه سهله لدراسة الهندسة الميكانيكيه ولها معهد يفيدني تكفوون

ربي يوفقكم
  2. هلابك اخي الكريم ..

ليس المسألة فقط سهله وانت ماشي هناك اخي أسس وقواعد لازم تتبعها بجامعات كندا والخ..

مثلاً قسمك مطلوب درجة اختبار الايلتس او التوفل لدرجة معينه .

وبحكم تواجدي بكندا من الصعب الحصول على قبول جامعة كما تعتقد اخي الكريم ومن يقول

لك غير هذا الكلام صدقني نسبة جداً ضئيله التي حصلت على قبولات وبأقسام محدودة ..

أخي الكريم ورب الكعبة اقدم لك نصيحة عدم ذهابك لكندا لأنك ستضيع وقت من دون اي فائدة

وهذه غلطة الوزارة بصراحه تبتعث الطلاب والطالبات بشكل عشوائي وهم يعرفون بأن هناك

ما يقارب 6000 الاف طالب وطالبة مبتعثين رجعوا للسعودية لعدم حصولهم على قبولات وهم

من درجة الماجستير بنسبة 70% ودرجة البكالوريس بنسبة 30% والله اقول هالكلام من الحرقه

اللي قاعد اشوفها لأخواننا بدول خليجية مبتعثين من دولهم ولكن بشكل منظم ولا يخرج إلا قبوله

الجامعي بيده وتنسيق بالكامل يعني يجون على الدول المبتعث لها بشكل سليم وذهن صافي ويرجع

رافع راسه بشهادة وبمستوى عال واحنا والله من ندخل الدولة لحد ما نطلع واحنا بصراع مع الملحقية

ومع الجامعات ومع دار الهجرة بخصوص تجديد الفيزة والستدي بيرمت والخ...

وحدث ولا حرج من مشاكل المبتعثين والمبتعثات خاصةً بخصوص مجال الابتعاث فقط لا غير ..

7 "
  3. بكالوريوس؟؟
    اذا تدور سهل لاتفكر بكندا خصوصا للبكالوريوس الماستر صح القبولات عليها ضغط وزحمه لكن الدراسه نفسها من تجارب كثير ناس شفتهم وقابلتهم بكندا ماهي بهذيك الصعوبه الشديده لكن البكالوريوس قليل الي يقابلني شخص ويقول سهل او اقلها مافي ضغط كبير بالمشاريع والواجبات

الجامعات الكنديه اغلبها حكوميه وهذا سبب بان مستوى الدراسه يعتبر عالي نسبيا

نصيحه اذا بكالوريوس شوف مكان ثاني واذا ماستر دور على القبول واذا لقيته وضمنته توكل على الله البلد مريحه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـف
    هلابك اخي الكريم ..

ليس المسألة فقط سهله وانت ماشي هناك اخي أسس وقواعد لازم تتبعها بجامعات كندا والخ..

مثلاً قسمك مطلوب درجة اختبار الايلتس او التوفل لدرجة معينه .

وبحكم تواجدي بكندا من الصعب الحصول على قبول جامعة كما تعتقد اخي الكريم ومن يقول

لك غير هذا الكلام صدقني نسبة جداً ضئيله التي حصلت على قبولات وبأقسام محدودة ..

أخي الكريم ورب الكعبة اقدم لك نصيحة عدم ذهابك لكندا لأنك ستضيع وقت من دون اي فائدة

وهذه غلطة الوزارة بصراحه تبتعث الطلاب والطالبات بشكل عشوائي وهم يعرفون بأن هناك

ما يقارب 6000 الاف طالب وطالبة مبتعثين رجعوا للسعودية لعدم حصولهم على قبولات وهم

من درجة الماجستير بنسبة 70% ودرجة البكالوريس بنسبة 30% والله اقول هالكلام من الحرقه

اللي قاعد اشوفها لأخواننا بدول خليجية مبتعثين من دولهم ولكن بشكل منظم ولا يخرج إلا قبوله

الجامعي بيده وتنسيق بالكامل يعني يجون على الدول المبتعث لها بشكل سليم وذهن صافي ويرجع

رافع راسه بشهادة وبمستوى عال واحنا والله من ندخل الدولة لحد ما نطلع واحنا بصراع مع الملحقية

ومع الجامعات ومع دار الهجرة بخصوص تجديد الفيزة والستدي بيرمت والخ...

وحدث ولا حرج من مشاكل المبتعثين والمبتعثات خاصةً بخصوص مجال الابتعاث فقط لا غير ..
    لي زميل متخرج من الثانوي نسبته في حدود 75 %

وعطا اوراقة مكتب قبولات في نفس المدينه الي انا فيها ووصلة القبول والآن يدرس في معهد لا وبيغير الجامعه مو عاجبته !!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة You and I
    بكالوريوس؟؟
    اذا تدور سهل لاتفكر بكندا خصوصا للبكالوريوس الماستر صح القبولات عليها ضغط وزحمه لكن الدراسه نفسها من تجارب كثير ناس شفتهم وقابلتهم بكندا ماهي بهذيك الصعوبه الشديده لكن البكالوريوس قليل الي يقابلني شخص ويقول سهل او اقلها مافي ضغط كبير بالمشاريع والواجبات

الجامعات الكنديه اغلبها حكوميه وهذا سبب بان مستوى الدراسه يعتبر عالي نسبيا

نصيحه اذا بكالوريوس شوف مكان ثاني واذا ماستر دور على القبول واذا لقيته وضمنته توكل على الله البلد مريحه
    انا محتاج كندا لتواجد زميل لي فيها فقط لاكن سؤلي كان لمجرد انه فيه جامعات مثل بعض الي موجودة في بلدنا والي انا ادرس فيها بالتحديد حاليا يضغطون على الطالب ويحطون شروط تعجيزية لمجرد الحصول على سمعه قوية للجامعه

وأنا متعقد من هاالناحية فـما ادري في كندا نوعيات من هالجامعه ولا لا

شاكر لك عزيزي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.zaid
    لي زميل متخرج من الثانوي نسبته في حدود 75 %

وعطا اوراقة مكتب قبولات في نفس المدينه الي انا فيها ووصلة القبول والآن يدرس في معهد لا وبيغير الجامعه مو عاجبته !!
    أخوي الكريم أهلاً بك ..

أنت هالحين بردك هذا توهق خلق الله وتقولهم روحوا الامور سهله ..

بمقولة زميل متخرج من الثانوية (( ركز معي على مقولة زميل )) مو زملاء

يعني انت هالحين تذكر حالة واحدة فقط ونسيت وتغاضيت عن الاغلبية يا اخي الكريم

الدعوة مو على شخص وبس احنا ما رحنا نلعب او أخذينها سياحه وبعدين ليش أجي

على كندا على أمل يمكن وما يمكن ..

أخي العزيز اتمنى الاستيعاب كيف تضع الرد لأنك راح تتحمل مسئولية كل مبتعث ومبتعثه

سيذهبون الى كندا ..

واجزم بأن القبول الذي جلبه لك صاحب المكتب هو قبول مشروط .. يعني تدرس اللغة عندهم

بمعهدهم أو قبول بنفس المعهد ولكن تدرس اللغة بمعهد الجامعة وما يشترط إنك تدخل الجامعة

أخي أنا أتكلم من معلومات وحقائق بين يدي وصحيحه 100%

أعيد وأكرر لأي مبتعث ومبتعثه من يريد السفر الى كندا سأقول لكم من 1000 ما راح احد يحصل

قبول سوى 5 فقط لا غير والبقية سيحمل حقائبه والعودة الى السعودية ..

والوقت كفيل بكلامي ..
    7 "
  7. ايها الأحبة
    من جد وجد مقولة صحيحة اتوقع ان من جاء للدراسة والنجاح سوف يجد مايريد ومن جاء لأسباب اخرى بجانب الدراسة مثل التفاخربلبعثة او استسهال امر الدراسة في كندا وكأنة يدرس في جامعة في السعودية مع احترامني الوضع هنا غير ؟
    هنا كما قلت من جد وجد بمعنى الاعتماد علي درجاتك واستعدادك لخوض معركة القبول والبحث عن جامعة غير مكدس بها اعداد كبيرة ان تكون في اي مدينة مش مهم المهم ان ترضي بعض من طموحك
    فمعظم الطلب مثلا يريد في المدن الكبيرة مثل تورنتو او فانكوفر اواوتوا الى آخره والله نصحت اكثر من مبتعث عن البحث في مدن صغيرة اخرى وقد نجحوا ووجدو قبول البعض مشروط والبعض غير مشروط ياسادة كندا فيها تقريبا 100 جامعة وكلية وما تعتمده الوزارة منها كثير جدا
    فقط ابحث وابحث وابحث ليس مهم اين او بالقرب من اصدقاءك انت هنا للشهاده والعلم وليست مهم اسم الجامعة بل المهم النتيجة والفائدة في كندا معظم الجامعات مميزة
    من البداية انسى الجامعات التي في المدن الكبيرة واتجة الى الجامعات التي في مدن صغيرة .... نصيحة وجرب ودعيلي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.